السبت، 6 يوليو 2013

بالصور مدرعات الجيش وسيارات الشرطة تتواجد الان فى شوارع اسيوط بقوة لطمأنينة الأهالى من أى أعمال شغب وعنف بالمحافظة

https://pbs.twimg.com/media/BOgNJd4CMAAFWUk.jpg:large

الجماعة الإسلامية بأسيوط تنطلق اليوم فى مسيرة من أمام مسجد عمر مكرم من أجل شرعية الرئيس المعزول مرسى


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/53a291706ef28ac9289403bfbda481c1.jpg

قال الشيخ طارق بدير، القيادي بالجماعة الإسلامية، إن مشاركة الجماعة في التظاهر السلمي للدفاع عن الشرعية، انطلاقًا من حق الفرد فى التعبير عن رأيه بما لا يضر بمصالح الآخرين، داعيًا الجيش بألا يكون طرفًا في العملية السياسية للحفاظ على الدولة المصرية. ومن المقرر انطلاق مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول "مرسي" من أمام مسجد عمر مكرم الملاصق لجامعة أسيوط عصر اليوم السبت، في إطار الدفاع عن الشرعية وضد قرارات عزل الرئيس المنتخب. وكانت محافظة أسيوط قد شهدت أمس خروج مسيرة جابت الشوارع والميادين انتهت بمصرع شخص وإصابة 27 آخرين بعد محاولات فاشلة من أنصار الرئيس المعزول باجتياز السياج الأمني المفروض بمحيط ديوان المحافظة. ومن جانبها كثفت قوات الأمن من الجيش والشرطة من وجودهما بمحيط مديرية الأمن، حيث تم تحويل مسار السيارات القادمة من وإلى منطقة نزلة عبد اللاه، كإجراء احترازي خشية تسلل عناصر خارجة عن القانون لإحداث فوضى أو شغب – حسب ما أكده مصدر أمني مطلع -

فاطمة جابر

حسين عثمان

رئيس مدينة الغنايم في أسيوط ينفى اقتحام قسم الشرطة


صورة ارشيفية

نفى المهندس فراج أحمد، رئيس مركز ومدينة الغنايم في أسيوط، ما تم تداوله في عدد من المواقع والقنوات الفضائية حول محاولة الأهالي اقتحام مركز شرطة الغنايم أثناء تظاهرة لمؤيدي الدكتور محمد مرسي، مؤكداً أن الخبر عار تماماً من الصحة.
وأوضح فراج أن الأهالي قاموا أمس بمسيرة سلمية جابت شوارع وميادين المركز للمطالبة بعودة الرئيس المعزول وانتهت بالقرب من مركز شرطة الغنايم دون أي محاولات أو مناوشات أو احتكاكات، ومن المقرر أن تخرج مسيرة عصر اليوم لدعم الشرعية.
يذكر أن أنباء قد ترددت حول محاولة أعداد من مؤيدي الدكتور محمد مرسي اقتحام الأهالي لمركز شرطة الغنايم والاستيلاء على محتوياته في التظاهرات الاحتجاجية على مقتل شخصين. 

سعاد أحمد

شلل تام في ديوان محافظة أسيوط بسبب غياب كشك ومستشاريه والموظفين المنتمين لجماعة الإخوان


http://akhbarelyom.com/images/images/large/720136142443.jpg
شهد ديوان عام محافظة أسيوط ومجالس المدن غياب جماعي للمسئولين والموظفين المنتمين لجماعة الإخوان وعلى رأسهم محافظ أسيوط د.يحيى كشك الذي اختفى عن الديوان منذ الأحد الماضي وأغلق الجميع هواتفهم المحمولة ومن فتحه منهم لا يقوم بالرد.

كما غاب عن الديوان مستشارو المحافظ والذين يبلغ عددهم 16 مستشارا واغلبهم ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وتم إعداد ملف كامل بالمستشارين لعرضه على نائب الحاكم العسكري بالديوان لمعرفة مصروفاتهم وقرارات  التي أدت إلى عزل  ونقل موظفين من الديوان.

وأصيب مكتب المحافظ بالشلل التام لغياب مدير مكتبه علاء سرحان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والذي تحول إلى حافظ سر المحافظ.

وتم إعداد مذكرة لإعادة المدير السابق احمد صالح لتسيير الأمور إلا أن السكرتير العام جمال ادم مازال يبحث عن المحافظ.

وفى مجالس المدن والمديريات التي يرأسه قيادات إخوانية والذين اختفوا خشية القبض عليهم من الجهات الأمنية.


محمد منير

طلاب سنوات النقل في الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني بأسيوط يؤدون امتحانات الدور الثاني في طمأنينة كاملة وتعليم أسيوط تشيد بدور الأمن في تأمين الامتحانات


تعليم أسيوط تشيد بدور الأمن في تأمين الامتحانات
يؤدي طلاب سنوات النقل في الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني بأسيوط امتحانات الدور الثاني في طمأنينة كاملة.
صرح بذلك أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط, وقال أنه لم ترد إلى غرفة عمليات المديرية أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور مشيداً بدور قوات الأمن من الجيش والشرطة التى كان لتواجدها دور كبير فى إيجاد حالة من الارتياح لدى الطلاب.
حيث تقوم قوات الأمن حالياً بتأمين الكنترولات وتعزيز الخدمات الأمنية عليها بلجانها المختلفة فى المدينة؛ كما كثفت من تواجد رجال الشرطة وأفراد الأمن على بعض لجان الامتحانات التي اشتهرت بأحداث أعمال شغب فى السنوات الماضية.

محمد ممدوح

الآلاف من أعضاء التيارات الإسلامية يشيعون جثمان الشهيد / جابر محمد الذى لقى مصرعه أمس وتعزيز التواجد الأمني وإغلاق الشوارع بمحيط ديوان عام محافظة أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Clashes-yesterday-in-Assiut1616.jpg
شيع الآلاف من أعضاء التيارات الإسلامية وأهالي قرية الطوابية جثمان الشهيد جابر محمد سيد، الذي لقي مصرعه خلال الاشتباكات بين قوات الأمن من ناحية وأعضاء التيارات الإسلامية من ناحية أخرى، أثناء تنظيمهم تظاهرة احتجاجا على عزل الرئيس مرسي بمدينة أسيوط ليلة أمس.

كان الآلاف من أعضاء التيارات الإسلامية الممثلة في جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وبعض الجماعة الإسلامية قاموا بتنظيم مسيرات شعبية من مسجد عمر مكرم مرورا بميدان المجذوب معلنين الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، مما تسبب في حدوث اشتباكات بين المتظاهرين بالأعيرة النارية والخرطوش لمنع المتظاهرين، والذي تسبب في مقتل واحد وإصابة 30 آخرين من بينهم 12 بالأعيرة النارية.

من ناحية أخرى، تمكنت قوات الشرطة والجيش من القبض على 15 متهما من أعضاء التيارات الإسلامية المناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي، بتهمة قطع الطريق ومقاومة السلطات وفرض السيطرة والشروع في قتل بالأعيرة النارية أثناء التظاهرات بمنطقة ميدان المحافظة وطريق مطار أسيوط، وذلك أثناء مظاهراتهم أمام ديوان عام المحافظة وطريق أسيوط المطار الدولي، احتجاجا على عزل الرئيس مرسي، وبالعرض على النيابة العامة أمر عمرو المنشاوي إجراء تحقيقات مع المتهمين، وحجز عدد منهم لورود تحريات المباحث.

وعلى الجانب الآخر، قامت قوات الشرطة والجيش بتعزيز التواجد الأمني أمام مبنى ديوان المحافظة ومديرية أمن أسيوط وأقسام ومراكز الشرطة والكنائس والبنوك، وقامت القوات بإغلاق شارع كونريش النيل أمام ديوان المحافظة ومديرية أمن أسيوط، ومنعت مرور السيارات تحسبا لارتكاب أفعال وأحداث تخريب أو تفجيرات بالمحافظة.

وعلى صعيد أخرى، أدان حزب الحرية والعدالة بأسيوط وجماعة الإخوان المسلمين إطلاق قوات الشرطة والجيش الأعيرة النارية على مسيرات أعضاء التيارات الإسلامية، مؤكدين على سلمية التظاهرات، وقالت وفاء مشهور القيادية بحزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشورى، إن إطلاق الأعيرة النارية من الشرطة والجيش على المتظاهرين كان أثناء مرورهم أمام ديوان عام المحافظة.

يونس درويش

نيابة قسم ثان أسيوط تجري تحقيقات موسعة بأحداث الشغب أمام "ديوان المحافظة"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/3/2013-635084715406059855-605_main.jpg

واصلت اليوم السبت نيابة قسم ثان أسيوط برئاسة المستشار عمرو المنشاوي، مدير النيابة، تحقيقاتها الموسعة في أحداث الشغب التي شهدها محيط ديوان عام محافظة أسيوط أمس الجمعة، بعدما تحولت المظاهرات السلمية إلي أعمال عنف بعد اشتباك أنصار الرئيس المعزول مع قوات الشرطة والجيش التي تؤمن الديوان العام.
كانت النيابة قد حضرت إلي مكان آمن بعيد عن مجمع المحاكم، الذي يعتصم أمامه أنصار الرئيس المعزول، وذلك خشية من اقتحام المحكمة لتحرير المتهمين، الذين تم ضبطهم والبالغ عددهم 10 متهمين، فضلاً عن 4 آخرين بقرية بني غالب.

وتم توجيه لهم تهمة البلطجة والتعدي علي قوات الأمن وإثارة الشغب وقطع الطريق، وجار استجواب المتهمين، وطالبت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة. 


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط : قبضنا علي 14 متهما حاولوا اقتحام المحافظة ولايوجد تمييز بين المتظاهرين، ولكن من لا يلتزم بالسلمية يتم إلقاء القبض عليه والتعامل معه وفق القانون


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط

أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، انه تم ضبط 1000 قطعة سلاح آلي في محافظة أسيوط خلال 6 شهور، كما تم ضبط 14 متهما بالأمس بحوزتهم أسلحة، وتم تقديمهم إلي النيابة العامة لتتولي التحقيق معهم.
وأضاف "أبو ضيف"، في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية " محيط"، لم نستطع تحديد هوية من أطلق الرصاص الحي من داخل مسيرة الإخوان ومؤيديهم بالأمس.
وأشار "أبو ضيف"، إلى أن أحداث أمس كانت سريعة ومتلاحقة وأتت بصورة مفاجئة، وكان يتم القبض علي المتظاهرين في حالة عدم الالتزام بالسلمية وعدم الاستجابة للعقل، كما أن الشرطة المصرية ملك للشعب كله ولا يوجد تمييز بين المتظاهرين، ولكن من لا يلتزم بالسلمية يتم إلقاء القبض عليه والتعامل معه وفق القانون. 

محمود عيد

القوى الثورية بأسيوط تؤجل التظاهرات للاحد المقبل للتأكيد على المطالب وتكريم اسر الشهداء


اكد الدكتور على سيد ، المتحدث الإعلامى باسم اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط ،  ان اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط تعتزم عمل فعالية ثورية أمام ديوان محافظة أسيوط في الخامسة من مساء الأحد المقبل 7 يوليو للتأكيد على مطالب الثورة ، والمطالبة بتطهير اجهزة المحافظة من عمليات الأخونة التى نفذها المحافظ الإخوانى - بحسب تعبيره - وتكريم اسر شهداء أسيوط .
وأضاف محمد سيد ، عضو اللجنة الإعلامية لحزب المصريين الأحرار ، أننا لن نزل اليوم الجمعة بأي تظاهرات حتى لا تقع اشتباكات بين مؤيدي الدكتور مرسي من اعضاء التيارات الاسلامية والمعارضين له من الليبرليين ، ونعطي فرصة الراحة للأهالي الذي شاركوا في تظاهرات الرحيل أيام متتالية ، وقال ' سيد ' انه في حالة خروج أعداد كبيرة من التيار الإسلامي فإننا سوف نعود للميادين من جديد حتى يعرف العالم بأكمله ان الرافضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين أعلى بكثير أعدادا المؤيدين. 


لولا عطا

'كفاية باسيوط ': انجاز مرسى الوحيد ...انهاء حكم الاخوان




أكد عبدالرحيم ابوالمكارم ،منسق عام حركة كفاية اسيوط ،أن إنجاز مرسي السياسي الوحيد هو إنهاء حكم الاخوان لأنه   بعد عام من حكم الاخوان اكتشف من انتخبوهم، قبل غيرهم، أنهم كانوا مخدوعين، وأنّ الإخوان سيأخذون مصرواقتصاد مصر و (نيل) مصر بل وجميع أهل مصر إلى كوارث مؤكدة؛ فإن هُم سكتوا حتى يُكمل مرسي وجماعته مدتهم فسيتورّطون أكثر، وربما تصل مأساتهم إلى نقطة اللا عودة، فقرروا الانتفاضة ثانية، وخرج ما يربو على ثلاثين مليون متظاهر في كل أنحاء مصر، يُطالبون بانتخابات مبكرة .
واضاف ابوالمكارم فى تصريحات خاصة للاسبوع اون لاين ان القضية ليست قضية (شرعية) صناديق انتخاب، أو شرعية رئيس مُنتخب، وإنما أخطر من ذلك بكثير، إنها قضية بلد مُهدد في بقائه ووجوده وأمن أهله، وشعبٌ يتضوّر جوعاً، وخزينة خاوية، واقتصاد متهالك، وعلاقات سياسية بالخارج جعلت من مصر بلداً معزولاً سياسياً؛ فحال أهل مصر ومرسي حالُ من استأجر لعربته سائقاً ليُوصله إلى نقطة معيّنة، فإذا هو يحيدُ بها ليس عن الطريق السليم المؤدي إلى النقطة المتفق عليها فحسب، وإنما إلى الطريق المعاكس تماماً، فكان لا بد من إيقاف العربة وتغيير سائقها. هذا بالضبط وضع أهل مصر مع رئيسهم المنتخب.
واشار ابو المكارم ، الى أنّ هذه الأحداث برهنت على صحة ما كنا نقوله ونُحذر منه، ، وهو أنّ هؤلاء الانتهازيين وأقرانهم سيجرّون بلدانهم إلى الكوارث إنْ هم حكموا.
ولعلّ من غرائب الصدف أن يُحقق مرسي ما عجز عن تحقيقه عبدالناصر ومبارك وإلى حدٍّ ما الرئيس السادات مجتمعين وهو (إسقاط الإخوان)؛ وربما هذا هو الإنجاز الوحيد لمرسي في حياته السياسية فقد استطاع فعلاً أن يُسقطهم.
 
 
لولا عطا

بالفيديو الشاعره نور عبدالله وشعر خطير عن الاخوان الكدابيين واللى باعك واشتراك بالرز وزيت القلية واللى حيا على الجهاد وفى الاخر انت الضحية ونشر الدين مش بدقنك لا بأدبك وخدموا مصالحهم تحت اسم اسلامية ووشكم علينا شؤم وفى عينيك اللؤم اتعرى أكتر وخضنا بشكلك ولعبك كله على جهلى ’’ صوت المرأة ثورة وليس عورة ’’ هات ايديك وسلم عليا وهل دينك أمرك تكسف ايديا

مديرية أمن سوهاج تلقى القبض على اخوانى من مركز أبنوب بمحافظة اسيوط و 32 اخرين حاولوا الاستيلاء علي ديوان عام محافظة سوهاج



تمكنت قوات الامن بسوهاج من ضبط 33 شخصاً من جماعة الرئيس المعزول محمد مرسى، والمشاركين فى واقعة اقتحام محافظة سوهاج ومحاولة السيطرة عليها.  وكان اللواء محسن الجندى مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغاً من قسم ثانى سوهاج يفيد وجود تجمعات من مؤيدى الرئيس السابق أمام ديوان عام محافظة سوهاج وهناك نية لاقتحام المحافظة والسيطرة عليها.
وصرح مصدر امني ان القيادات الأمنية وقوات العمليات الخاصة والأمن المركزى وقوات الجيش قامت بعمل العديد من المفاوضات مع انصار المعزول إلا أنهم أصروا على موقفهم مما حدا القوات بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الصوت التحذيرية من بعدها الخرطوش ثم الرصاص فى الهواء لتفريق المؤيدين، وتمكنت القوات من إلقاء القبض على أحمد حسن أحمد ويقيم أبنوب أسيوط، وخلف محمود عبدالعال وأبو العباس أحمد سيد وعبدالعال محمد محمود وجميعهم يقيمون بدائرة مركز المراغة، وأحمد السيد عبدالعظيم ومصطفى محمد عبدالهادى ويقيمان قسم أول، وضبط محمد نصر أحمد وخالد صابر محمد وحسام خيرى عبدالعال وعلى حسن عبدالعال وجميعهم يقيمون مدينة أخميم، وضبط أحمد السيد عبدالرحيم ومصطفى محمد عبدالهادى، ويقيمان قسم أول سوهاج، وضبط شجيع محمد كامل وعلاء الدين خلف ومحمد هاشم عبدالحفيظ وعمار عبدالرءوف حسن وأحمد خلف السيد وجميعهم يقيمون بقسم ثانى سوهاج وضبط أبوالحسن أحمد عبدالباقى ويقيم بدائرة مركز طهطا وضبط محمد محمود على ويقيم بدائرة مركز طما ومدحت أبوالعز توفيق وعبدالحميد حمدى رضوان يقيمان مركز سوهاج، وضبط أحمد أبوزيد محمد ويقيم دائرة مركز ساقلتة.
كما تم التحفظ على 11 مصابا باختناقات داخل المستشفيات وهم معاذ محمود أبوضيف ويقيم قسم ثان، ومحمد السيد أحمد ويقيم المراغة وأيمن على عبدالعال ويقيم جهينة وأحمد السيد قمصان ويقيم بقسم ثان، وعبده عبدالمحسن ويقيم المراغة وعبدالله أحمد محمود ويقيم ساقلتة، وحسام محمد محمد ويقيم جهينة ومحمد السيد أبوشامة ويقيم أخميم، ومنتصر محمد أحمد ويقيم البلينا، وعادل أحمد عبدالرحمن ويقيم طهطا، ومؤمن سيد أحمد ويقيم مركز سوهاج.
كما تم ضبط 12 دراجة بخارية ما بين دراجات تحمل لوحات معدنية وبدون كان يستخدمها المؤيدون فى عمليات الفرار جارى تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة صباح اليوم، بعد التحفظ على المقتحمين بأحد السجون خارج حدود المحافظة. 


وائل الحضرى

بالفيديو من الأرشيف الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر يقول للأمريكان المعونة على الجزمة

مفتى الجماعة الإسلامية بأسيوط يطالب أنصار مرسى بنبذ العنف


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/44/4/500x282o/124.jpg?q=1
طالب الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية أنصار الرئيس الرئيس المعزول محمد مرسي بعدم سفك الدماء المصرية.

وناشد أنصار مرسي بعدم الانسياق وراء العنف أو سفك الدماء حتى إذا واجهتهم أعمال استفزاز، وطالبهم بأن يقولوا: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأكد حماد في خطبة أمس الجمعة التي ألقاها بمسجد أبو بكر الصديق بالجمعية الشرعية، أن هناك من يريد جرهم إلى العنف.

وقال:" إن ما حدث في مصر هو انقلاب عسكري على الشرعية ولابد أن نخرج للتعبير عن رأينا بكل سلمية دون استخدام للعنف بشكل نهائي" – على حد قوله.


أنور عرابى

"تمرد" تتبنى جمع تبرعات لدعم مصر من أهالي أسيوط وردًا على تعليق المعونة الأمريكية لمصر

 علاء حكيم، منسق

أعلن علاء حكيم، منسق عام حركة تمرد بأسيوط، أنهم من اليوم سوف يعلنون عن جمع تبرعات لحساب دعم مصر من أهالي أسيوط، وذلك استجابة لنداء الإعلامي خيرى رمضان، وردًا على تعليق المعونة الأمريكية لمصر.


أنور عرابى

بالصور اثار اشتباكات الاخوان باسيوط مع أفراد الجيش المصرى بالطوب والحجارة وقطع الطرق

https://pbs.twimg.com/media/BOcoSlQCMAA4oRw.jpg:large
https://pbs.twimg.com/media/BOcqXvJCIAAp5Nq.jpg:large

بالفيديو من الارشيف الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر وثورة الجيش المصرى العظيم لتحرير أبناء وفقراء مصر لرفع مستوى هذا الشعب من المستبدين والمستغلين والمتحكمين فى أرزاق الشعب فهل نرى فى الفريق السيسى يشبهنا بالزعيم الراحل / جمال عبد الناصر

بالفيديو يوم من حياة ’’ كفيف ’’ من محافظة اسيوط وهو عبارة عن مشروع تخرج لطلبة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط

بالفيديو الشيخ / محمد حسان قبل عزل مرسى يناشد الجميع والرئاسة بالمصالحة ولكنى فشلت والاسلام باق ولم ولن يسقط بسقوط أشخاص فالاسلام لم يسقط بسقوط مرسى فاحذروا من تدمير الممتلكات وقطع الطرق وحرمة الدماء

بالفيديو لحظة القبض على خيرت الشاطر بتهمة التحريض على الارهاب

مئات من مؤيدي مرسي يعلنون الاعتصام في ميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/2/2013-635083859627566478-756_main.jpg

أعلن مئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى، الدخول فى اعتصام مفتوح مساء اليوم الجمعة، بميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط، للمطالبة بعودة الرئيس لمنصبه.
وقام المعتصمون برفع لافتات مكتوب عليها "إرحل ياسيسى"، و"سيسى يا سيسى.. مرسى هو رئيسى"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، وذلك في ردًا علي دعوة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالنزول إلى المياين للدفاع عن الشرعية، والمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسى إلى القصر.


 اسلام رضوان