الجمعة، 31 يوليو 2015

بالصور والاسماء شباب من جنوب سيناء يتدرب فى اسيوط ضمن مشروع تشغيل الشباب بمزارع مؤسسة مصر الخير

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/410.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/417.jpghttp://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/409.jpg
انطلق صباح اليوم الجمعة الفوج الثاني من شباب جنوب سيناء للتدريب في مدينة أسيوط ضمن مشروع تشغيل الشباب بمزارع مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعي وشركة أرض الخير بدعم ورعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في الفترة من 31 وحتى 6 أغسطس ولمدة أسبوع.
وأعلن محمود سرور رئيس اللجنة العليا للشباب ومنسق المشروع لــ"البوابة نيوز"، أن الفوج الثاني يضم 8 مجموعات كل مجموعة مكونة من 5 أفراد باستثناء المجموعة الثامنة تضم فردا واحدا، وتضم المجموعة الأولى كلا من محمد حسين محمود صبيح ومحمد عمر علاوي البخاري وأحمد حربي مبارك، إسلام محفوض عبدالراضي ومي سيد سالم جبلي العقبي.
والمجموعة الثانية تضم أحمد محمود حامد، ومحمود سلطان عبدالجليل وعبدالله أحمد الصغير محمود واسراء عبدالرازق عثمان ومحمود محمد عباس.
بينما ضمت المجموعة الثالثة كلا من حسين حلمي محمود ومحمود كمال عبدالرحمن وحمادة حلمي محمود وشريف محمد عسران وعبدالرحمن سمير خضاري.
 والمجموعة الرابعة ضمت دعاء حمدي متولي أحمد ومروة فتحي جودة حسانين والأمين محفوض عبد الراضي وسامح حسين عبدالعزيز وحسين أحمد محمدي.
كما ضمت المجموعة الخامسة محمد عاطف عبدالمنصف وأحمد عاطف عبد المنصف ومحمود محمد كمال متولي وصلاح عبدالنبي عطية سليم وعادل سعيد سلامة.
بينما ضمت المجموعة السادسة عمرو محمد السيد مصطفى وياسر منيفى عودة عوض وإبراهيم مجاهد عبد القادر وايمان السيد عبدالدايم وخالد محمد صباح سليمان.
والمجموعة السابعة ضمت سمير أحمد محمد محمدومحمد حسن أبوزيد عبدالغني وحمدي عبدالفتاح محمد ومحمد يونس محمد سويلم وعبده محمد أحمد أحمد.
بينما ضمت المجموعة الثامنة والأخيرة أحمد عثمان محمد عثمان.


يوسف السيناوى

اليوم.. خماسية "شبان أسيوط" تغادر للإسكندرية للمشاركة في بطولة الجمعيات


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/1/600x338o/142.jpg?q=1غادر صباح اليوم الجمعة، فريق شبان مسلمين أسيوط للكرة الخماسية إلى مدينة الإسكندرية للمشاركة في بطولة الجمهورية للجمعيات والتي تقام سنويا بمشاركة 50 فريقا من جميع المحافظات.
يقود الفريق مديره الفني أحمد عبدالحميد الذي قرر اصطحاب 10 لاعبين هم: علاء عنتر وكريم عادل وعيون وعلى ممدوح ومحمد أحمد وأحمد نفادي ومحمود صابر وعبد العزيز شحاتة ومعتز أحمد وثابت زيدان.
ويحرص مسئولو شبان مسلمين أسيوط للمشاركة سنويا في البطولة التي تأجلت في العام الماضي، فيما حصل الفريق على المركز الثاني في الموسم قبل الماضي العام قبل الماضى والتي شارك فيها 42 جمعية شبان مسلمين.
ومن المقرر أن تجرى قرعة البطولة في الثامنة مساء اليوم بمقر كلية التربية الرياضية بأبي قير بالإسكندرية.


محمد زكى

بالصور مياه الصرف تغرق "جسر السلطان" بأسيوط وتتسبب في إغلاق المحال التجارية

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/386.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/384.jpg

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/53/3/700x500/385.jpg
يعيش أهالي منطقة جسر السلطان بحي غرب مأساة حقيقة؛ بسبب غرق الشوارع والمساكن بمياه الصرف الصحي، دون أن يحاول أحد من المسئولين النظر إلى مشكلتهم رغم مرور 15 يومًا.
وطالب الأهالي بتوفير سيارات كسح لإنقاذهم من الراوائح الكريهة التي تسببت في اضطرارهم لغلق محالهم، ولكن المسئولين بالحي امتنعوا بحجة أن المحافظ أصدر قرارًا بمنع خروج سيارات الكسح، ما جعلهم يستغيثون بالمحافظ المهندس ياسر الدسوقي لزيارة المنطقة والوقوف على مشاكلهم.
يقول أحمد عبدالخالق صاحب محل، أن محالهم تغرق بمياه الصرف مع انتشار الرائحة الكريهة للمياه الملوثة والحشرات الضارة وقمنا بأخطار شركة الصرف الصحي بالمشكلة وتم المعاينة وحتى الآن لم يسال أحد فينا.
وأضاف محمد كامل صاحب محل محمول: "بيوتنا اتخربت أكثر من 10 محال تجارية وورش غرقت بمياه الصرف الصحي، وأصبحت بركة مما تسبب في إتلاف البضاعة في المحال ومش عارفين منين جت المياه الملوثة وقمنا بإرسال عدة تلغرافات للمحافظة ولاحياة لمن تنادي".
وعبر يسري فتحي صاحب محل قطاع غيار سيارات عن استياءه الشديد لقيامه بإغلاق محله بسبب ارتفاع مياه الصرف الصحي وانتشار الرائحة الكريهة، وصمت المسئولين عن حل المشكلة.
وطالب الأهالي محافظ أسيوط بتفقد منطقتهم للوقوف على مشاكلهم لأنه منذ توليه المحافظة لم يزور حي غرب


فاطمة جابر

أزمة «الصرف الصحي» تضرب أسيوط.. ورؤساء المدن: شركة المياه السبب


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/07/original-2568171850889911730.jpg
انتشرت سيارات الكسح الخاصة والتابعه للأهالي في منفلوط بعد تعطل مشروع الصرف الصحي لمدة تزيد عن 15 عاما حتى الآن بسبب بعض المشكلات الفنية أحيانا وتعثر الشركات المنفذة أحيانا أخرى وهو ما زاد الأمر تعقيدا بالنسبة لتصريف كميات مياه الصرف الصحي في مدينة منفلوط خاصة حيث تعوم المدينة على مخزون مياه كبير جدا من الصرف الصحي ولجأ العديد من الأهالي إلى عمل الأيسونات التي يصل طولها إلى 45 مترا لتصريف المياه إلى باطن الأرض.

يقول محمد عرفة محامٍ من أهالي حي التليو بمنفلوط، إن منطقة التليو عموما مرتفعه جدا عن باقي المدينة وبيوتها قديمة وتعتبر المنطقة الأقدم بالمدينة، ولذا فإن الآبار التي تخزن بها مياه الصرف الصحي ليست عميقة ويضطر أهالي المدينة إلى استئجار سيارات كسح خاصة بعد تعثر شركة مياه الشرب والصرف الصحي وعدم قدرتها على خدمة المدينة من هذه الناحية.

ويضيف محمد حميد صاحب محل عطارة أن سيارات الكسح الخاصة تلجأ إلى المصارف الزراعية القريبة من المدينة للتخلص من الصرف الصحي في قرية كمبوها أو على طريق المندرة قبلي الحواتكة والذي تمر منه ترعة صغيرة تروي أكثر من 600 فدان من الأراضي الزراعية بهذه المنطقة.

ويؤكد حسين إسماعيل مقاول أن سيارات الكسح الخاصة تلقى الحمولة كاملة في الزراعات القريبة دون أدنى رقابة من مجلس المدينة أو الوحدات المحلية القروية أو شركة المياه بالإضافة إلى مواسير صرف تصب في الزراعات أيضا.

من ناحيته قال مصدر مسؤول بمجلس مدينة منفلوط، إن المجلس غير مسؤول عن كسح مياه الصرف حاليا والمسؤولية تعود كاملة لشركة المياه وقمنا بعمل محاضر بيئة للشركة ولسيارات الكسح وننتظر أن تنتهي الشركات من مشروع الصرف الصحي للتخلص من هذا الوضع الخطير.  


طارق عبد الجليل

«ترع أسيوط» تتزين بالمخلفات والجيف.. ورؤساء المراكز: خططنا لتطهيرها


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/226201.jpg
تنتشر في محافظة أسيوط ما يقارب 12 مصرفا زراعيا موزعين على مستوى المراكز والمدن منهم ما تم تغطيته في مشروع الصرف المغطى ومنهم ما هو باقٍ.

ويمر عبر مدينة أسيوط مصرف الزنار وترعة الملاح وترعة نجع حمادي وتكمن الخطورة في إلقاء المواطنين المخلفات والجيف في المصارف المكشوفة وهو ما يتسبب في الكثير من الأمراض.

"التحرير" رصدت عدة مصارف زراعية على مستوى المحافظة بها عمليات رفع للمخلفات وإزالة لجيف للحيوانات وعملية تطهير كاملة بعد شكوى السكان المتزايدة خلال السنوات الأخيرة من عدم الاهتمام بهذه الترع والمصارف الزراعية المكشوفة وتركها بما فيها من ناقلات للأمراض.

يقول محمد أبو عيم من مركز البداري إن مصارف البداري الزراعية المكشوفة كانت تعرض المواطنين للعديد من المشكلات خاصة إلقاء البعض للمخلفات في هذه الترع والأمراض الناتجة عن ذلك وهو ما قد يسبب بعض المشكلات بين العائلات وبعضها.

ويقول محمد عامر من قرية بني رافع بمركز منفلوط، "لدينا مصرف زراعي للأسف نعتمد عليه في ري الأراضي الزراعية القريبة منه لعدم وجود مصدر آخر للماء ورغم ما نجد في المصرف من مخلفات فإنه يصبح الحل الوحيد لدينا خاصة في فصل الصيف وانعدام المياه في نهايات الترع".

يؤكد صالح شحاتة من مدينة أبو تيج أن الترع والمصارف الزراعية معرضة للإهمال بسبب عدم الرقابة من المسؤولين خاصة في الري والزراعة، وهو ما يترك الحبل على الغارب للمواطن المهمل لإلقاء ما يود التخلص منه في هذه الترع.

أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة أبوتيج قال لـ"التحرير" إن لديه خطة كاملة دورية يتم مراجعتها بشكل دوري كل 6 أشهر للتخلص من مخلفات الترع والمصارف الزراعية على مستوى قرى المركز، لافتا إلى أنه قام برفع أكثر من 8 آلاف م مكعب خلال الشهر الماضي من مخلفات الترع والمصارف حيث تم التخلص منها وتطهير الترع.

كما أضاف أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة البداري أنه تم رفع أكثر من 3 آلاف و200 متر مكعب من المخلفات من ترع البداري وفق جدول زمني لتطهير ترع مركز البداري بالكامل.


طارق عبد الجليل

غضب أهالي منفلوط بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/7/500x282o/710.jpg?q=1
تسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى بمركز ومدينة منفلوط في إثارة الغضب والاستياء بين الأهالي ودعوة البعض منهم للتجمهر أمام رئاسة مجلس المدينة والمستشفى العام بالمركز.

حيث سادت حالة من الغضب الشديد بين المواطنين بالمركز بعد انقطاع التيار الكهربائى طوال اليوم حتى تعدت ساعات انقطاعه أكثر من 12 ساعة يومية خاصة في فصل الصيف ومع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة ودون سابق إنذار أو توضيح من مسئولى شركة الكهرباء والأعطال عن سبب الانقطاع المتكرر.

ونادى عدد من الأهالي بعمل تجمهر أمام المستشفى العام لحين استجابة المسئولين لهم والرد على تساؤلاتهم وإعادة التيار الكهربائى من جديد خاصة أنهم قاموا بالاتصال بأعطال الكهرباء لكن دون أي إجابة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

"رئيس الوزراء" يستجيب لشكوى الطالبة "مريم ملاك" .. ويؤكد : اتابع القضية شخصيا وستأخذ حقها من المسئولين عن كنترول اسيوط


http://www.coptstoday.com/img/2015/7/coptstoday-1438289652.jpg
إستجاب المهندس إبراهيم محلب ، رئيس الوزراء ، الي استغاثة الطالبة مريم ملاك ، التى حصلت علي 0% في الثانوية العامة رغم تفوقها .

وأكد رئيس الوزراء ، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، إنه يتابع أزمة الطالبة شخصيا ، ومهتم بها ، مؤكدًا أنه كلف وزير التربية والتعليم بسرعة إنهاء أزمة الطالبة وإعطائها حقها.

وكانت "مريم ملاك ذكرى" ، حصلت علي نتيجة 0% ، لتصبح أغرب نتيجة في الثانوية العامة بالرغم من تفوقها وحصولها علي المراكز الأولى في السنوات السابقة ، وتم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة الآن التحقيق .


ايمن عيسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس والمانجا ودرس عن ’الطفاسة’ اللى يتعود عليها هيفضل طول العمر مش راضى باللى ربنا قسمه ليه



ناس ليها محافظ وناس ليها بلالة .. محافظ سوهاج ومدير الأمن يوقعان على أطول علم بالعالم بمناسبة افتتاح قناة السويس .. ومحافظ اسيوط يدشن هاشتاج ’’ اسيوط بتفرح ’’


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/220158165034.jpg
وقع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والمستشار جمال القيسونى رئيس محكمة استئناف اسيوط، واللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج والمهندسة أحلام احمد السيد، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية ولفيف من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وبعض من مواطنى سوهاج على أطول علم فى العالم لمصر، وذلك فى احتفالية كبرى أمام ديوان عام المحافظة. يأتى ذلك ضمن مبادرة من اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة ومؤسسة مصر2020 لأطول علم فى العالم لمصر، والتى تشرف عليها بسوهاج مروة محمد عيسى مقررة المجلس القومى لشئون الإعاقة بسوهاج كمنسق عام للمبادرة بسوهاج. وقدم المحافظ الشكر للمجلس القومى للإعاقة والقائمين على هذه المبادرة، وقال إننا مع كل مقترح جيد وفكرى وبناء خاصة مع استعدادات المحافظة لإقامة الاحتفالات بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وهى فرصة جيدة لتقديمه كإهداء الرئيس فى يوم تحقيق الوعد وإهداءً لأرواح أبنائنا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطننا الغالى مصر . وأشار المحافظ أنه سيكون هناك العديد من المفاجآت، التى ستشهدها سوهاج خلال احتفالات المحافظة بإفتتاح قناة السويس الجديدة . ومن جانبها أوضحت مروة عيسى أن طول العلم بسوهاج يبلغ 120 مترًا وعرض 4.20م، حيث سيتم جمع توقيعات مواطنى وشباب سوهاج عليه ليتم بعد ذلك تجميع أطول علم فى العالم لمصر بطول 12.000م ليدخل موسوعة جينس ريكورد للأرقام القياسية، حيث يشترك فى المبادرة عدد 8 محافظات على مستوى الجمهورية هى "أسوان، الأقصر، سوهاج، المنيا، بنى سويف، الجيزة، القاهرة، الغربية"، وسيتم إهداؤه إلى لرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولأرواح الشهداء من أبناء الوطن بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة .

عمرو خلف

انقطاع الكهرباء عن قريتين بأسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/264956.jpg
 شهدت مدينتي «منفلوط» و «ديروط» بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، انقطاعًا في التيار الكهربائي؛ لعطل في أحد خطوط الكهرباء القادمة من مركز «دير مواس» بمحافظة المنيا.

وسادت حالة من الارتباك خاصة في المصالح الحكومية والمستشفيات العامه والمخابز.

وقال مصدر مسئول بشركة كهرباء الوجه القبلي، إن الُعطل نتيجة قطع في أحد خطوط الكهرباء القادمة من مركز  «دير مواس»، بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى إنه جاري العمل على إسلاحة وإن باق مراكز أسيوط والعاصمة ليس لقطع الخط أي تأثير عليهم؛ حيث تعمل الكهرباء بقوتها الطبيعية.


طارق عبد الجليل

ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب أسلحة من اسيوط عبر قطار «القاهرة - الأقصر»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/6/500x282o/769.jpg?q=1
تمكنت شرطة النقل والمواصلات، من القبض على متهمين حاولوا تهريب أعداد كبيرة من الأسلحة النارية، عبر قطار «القاهرة/ الأقصر».

جاء ذلك أثناء مرور الخدمة الأمنية المعينة داخل القطارات، حيث تمكنت قوة قسم شرطة سكة حديد قنا، من ضبط المتهمين وبحوزتهم أسلحة داخل القطار رقم 992 «القاهرة/ الأقصر».

وبتفتيش وتعقيم القطار عثر بداخل العربة الأخيرة على 2 كرتونة كبيرة الحجم، وبسؤال ركاب العربة لم يستدل على مالكهما، وبفحصهما تبين أن بداخلهما 28 قطعة سلاح بندقية خرطوش صينية الصنع «عيار 12 مم».

وقرر مدير شرطة النقل والمواصلات، تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين، وتم التنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، وبتبادل المعلومات عن من لهم سوابق في نشاط الإتجار بالأسلحة، خاصة بتلك النوعية من البنادق الخرطوش، فقد توافرت معلومات مفادها أن كمية السلاح المضبوطة كانت في طريقها لمصطفى كامل عبد النعيم عسقلاني ( 46 سنة، موظف) بشركة المياه بقنا، ومقيم بالزبيدي دائرة قسم شرطة قنا، وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة صدفا أسيوط، ومعروف بإتجاره بالأسلحة غير المرخصة.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات، أقر بصحة الواقعة، وبتطوير مناقشته، اعترف بقيام نجل شقيقه حسن يوسف كامل عبد النعيم (22 سنة) مقيم بدائرة مركز صدفا بأسيوط، وآخر يدعى حسين حمزة (18 سنة، عامل) باستقلالهما القطار، ومحاولة تهريب تلك الأسلحة المضبوطة من أسيوط، بالاشتراك مع المتهم عبد الناصر محمد على (45 سنة، عامل) مقيم بكلاحين أبنوب بدائرة مركز شرطة قنا، لكن تم ضبطهم، وتحرير المحضر رقم 3/317 أحوال قسم شرطة محطة سكة حديد قنا، وجاري إرساله بالمتهم والمضبوطات إلى قسم شرطة قنا لقيده وعرضه على النيابة.


محمد هاشم

بالفيديو.. مريم ملاك .. الحاصلة على «0 %» بالثانوية: «صعب أعيش لو مشكلتي متحلتش» .. وتطالب الرئيس السيسى بالتدخل لحل مشكلتها مع رئيس كنترول اسيوط



تعيش الطالبة مريم ملاك ذكري، في حالة لم تقدر على وصفها، فتارة ينتابها غضبًا عارمًا، وتارة تغرق في حزنها، ولا تعلم كيف قدر لها أن تعيش تلك المأساة، بعدما حصلت على مجموع "صفر" بالثانوية العامة، رغم تفوقها خلال مشوارها التعليمي وفق ما ذكر ذويها.

"التحرير" انتقلت إلى الطالبة المقيمة بقرية صفط الشرقية التابعة لمركز المنيا، وأجرت مها هذا الحوار..

- كيف علمتي بنتيجتك؟

- علمت بالنتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، وأصبت بحالة من الذهول وصدمة كبيرة، كما تعرضت لحالة إغماء نتيجة لهبوط كبير في الدورة الدموية.

- ما المجموع الذي كنتي تتوقعين تحقيقه؟

كنت أتوقع ألا يقل مجموعي عن 99.5%، بسبب تمكني من حل جميع المواد الدراسية بإجابات نموذجية، وفقًا لإجابات الوزارة، خاصة وأنني دائمًا أحصل على المراكز الأولى خلال مشواري التعليمي.

- ماذا حدث عندما ذهبتي لكنترول أسيوط ؟

فوجئت بأن كراسة الإجابة الخاصة بي لا تخصني، وأن الخط المكتوب به الإجابات مغاير تمامًا لخطي، وأن الكراسة لا يوجد بها إلا "التيكيت" الذي يحمل اسمي وهو بخطي، وأبلغت ذلك لرئيس الكنترول، وقمت بإثبات ذلك على أوراق الإجابة الخاصة بي، بأن أوراق الإجابة لا تخصني.

- ماذا جرى خلال تحقيقات النيابة ؟

النيابة تعاطفت معي، وطلبت استدعاء هشام رياض حسن، رئيس كنترول أسيوط، وعرض كراسة الإجابة المنسوبة لي على خبير خطوط؛ للتأكد من مطابقة الخط الخاص بي من عدمه.

- هل تواصلتي مع أي مسؤل من التعليم ؟

نعم بالفعل تواصلت مع محمد سعد، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، وأكد لي أنه سيتم الاستعانة بأوراق الإجابة الخاصة بي من العام الماضي، ومقارنتها بأوراق الإجابة الخاصة بهذا العام، للتأكد من مطابقتها للخط من عدمه.

- هل أديتي امتحانات الثانوية العام الماضي ؟

في امتحانات المواد الفرعية فقط، كالتربية الوطنية وغيرها، ولم أتمكن من حضور جميع المواد الأساسية نظرًا لوفاة والدى في تلك الأيام.

- هل تتوقعين أن يتم حل مشكلتك قبل إنتهاء التنسيق ؟

كل ما أتمناه في الدنيا ذلك، وأخشى أن يأخذ الموضوع مجرى القانون، والذي يستغرق شهور وسنوات بالمحاكم.

- في حالة حل مشكلتك، هل لديكي استعداد لحضور الامتحانات للمرة الثالثة على التوالي ؟

بالتاكيد سيكون أمرًا صعبًا للغاية، وفي هذه الحالة لا أتوقع أن أعيش في الدنيا، وأنا أرى أن شخص سرق حقي.

- هل قدمتي أي إثبات يفيد بأن كراسة الإجابة لا تخصك ؟

أتذكر جيدًا موضوع التعبير الذي قمت بكتابته في أوراق الإجابة، واستطعت تذكره بنسبة 90%، وقمت بكتابته في ورقة خارجية وتقديمها إلى النيابة العامة، حتى تسهل على مسؤلي الكنترول الحصول على أوراق الإجابة الخاصة بي.

- هل لديكي رسالة تريدي أن تبعثي بها ؟

أوجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطالبه بسرعة التدخل حتى يرد لي حقي، وأقول له "أنت رئيسنا، واستطعت أن ترد حق المصريين بعد أن تم سرقته، أرجوك ترد لي حقي الذي سلب مني".


محمد الزهراوى

بالفيديو.. وزير الكهرباء: اهتمامنا بالصعيد لا حدود له




أكد وزير الكهرباء محمد شاكر، أن الوزارة تعى جيدا عدم وجود تغطية كافية من محطات توليد الكهرباء، بدءًا من أسيوط نزولا إلى أسوان، مؤكدا وضعهم في الاعتبار خلال الخطة المقبلة.

وأضاف «شاكر»، خلال مؤتمر صحفى للوزير للإعلان عن تفاصيل أسعار الطاقة الجديدة، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، أن الوزارة تهتم بتطوير قطاع الكهرباء في الصعيد، حيث ستتم إقامة محطات كهربائية في البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، وبنى سويف، قائلا: «اهتمامنا بالصعيد لا حدود له».

وأشار إلى أن الوزارة سوف تستثمر في منطقة المثلث الذهبى (سفاجا والقصير وتوشكا) منوها بالاهتمام البالغ للصعيد من قبل الرئيس والحكومة. 


شيرين عصملى

ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء وانقطاعها لأكثر من 5 مرات يوميًا بأسيوط.. والأهالي: “كل ما تقطع أكتر الفواتير تزيد أكتر”.. وأصحاب المطاعم: “بيوتنا خربت”


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/0/600x338o/50.jpg?q=1
حالة من الغليان تجتاح الشارع الأسيوطي بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء وانقطاعها المتكرر وتهديدات من قبل المواطنين بتنظيم مظاهرات وإضرابات عن تسديد الفواتير نتيجة ارتفاع أسعارها وتكرار انقطاعها الذي يتجاوز خمس مرات في مختلف القرى والمراكز بالمحافظة عقب انتهاء شهر رمضان، مما يسبب خسائر عديدة لمختلف أصحاب المحال التجارية والأهالي.
ومن جانبها، رصدت “البوابة نيوز” آراء عدد من المواطنين حول ارتفاع الأسعار، حيث يقول محمد مصطفى من أهالي أسيوط: إن فاتورة الكهرباء ارتفعت ووصلت إلى 300 جنيه بعد أن كانت 150 جنيهًا دون أي مبررات وأنها تنقطع باستمرار أكثر من 5 مرات لساعات طويلة، مضيفًا أن الايصالات تأتي دون أن تتم قراءة العداد بشكل ثابت.
وأوضح عبدالرحمن محمد، مزارع، أن الكهرباء فواتيرها مرتفعة جدًا مع أنها في حالة انقطاع متكرر وأنه تعرض لخسائر حيث تقطع الكهرباء ثم تأتي فجأة مما أدى إلى تلف الثلاجة والغسالة لزيادة الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك نية لعدد من الأهالي لتنظيم تظاهرة وإضراب عن تسديد الفواتير.
ويقول محمد ناجي، صاحب محل ملابس، إنه أغلق محله منذ صباح اليوم الخميس لعدم وجود كهرباء أو زبائن وعاد للمنزل ليجلس مع أبنائه واعتمد اعتمادًا كليًا على المياه المعدنية من الخارج لعدم وجود مياه بعد انقطاع الكهرباء.
وأوضح حازم محمد، صاحب مطعم، أن الكهرباء ارتفعت بشكل كبير مما أدى إلى التأثير على زيادة المصروفات التي قضت على الربح، كما أن هناك حالة من الغضب بين أصحاب المحال التجارية لأن الفواتير هذا الشهر كانت أسعارها مبالغ فيها


فاطمة جابر

ضبط 4 مراكب خشبية بدون تراخيص ملاحية في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/7/500x282o/25.jpg?q=1
تمكن ضباط شرطة المسطحات المائية بأسيوط من ضبط مراكب خشبية دون تراخيص ملاحية وتحرير محاضر تلوث بيئي.

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من شرطة المسطحات المائية بالمديرية بتمكنهم من ضبط (4) مراكب خشبية بموتور "بدون تراخيص ملاحية"، وتحرير 6 محاضر "تلوث بيئي وعدم وجود شهادة صحية".

جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

تفاصيل الحدث الهام لأبناء أسيوط للتايكوندو بكوريا الجنوبية .. حققوا المعجزة ورفعوا العلم المصرى .. الصحف العالمية تبرز والإعلام المصرى يتجاهل


http://akhbarassiut.com/wp-content/uploads/2015/07/11801980_941607409233522_2081444554_n-620x330.jpg
شارك لاعبو فرع اسيوط للتايكوندو ونادى المؤسسة العسكرية الرياضية بأسيوط فى بطولة العالم المقامه بكوريا الجنوبية 9th World Taekwondo Culture Expo المقامه من الفتره 10 حتى 15 يوليو الجارى المشارك بها 28 دولة .
ويعد فريق المؤسسة العسكرية بأسيوط هو الفريق العربى الوحيد المشارك ممثلا لجميع الدول العربية .
واستطاع لاعبو فريق نادى الموسسه العسكريه باسيوط تحقيق 5 ميداليات متنوعه منها ميدالية ذهبية وواحدة فضية وثلاث برونزية .
“أخبار أسيوط” تشارك اللاعبين والجهاز الفنى فرحتهم بعد أن حقق اللاعب طارق مصطفى كمال (رجال) المركز الاول وحصل على ميدالية ذهبية ، وحصل اللاعب أحمد فرغلى حسين (ت17) على الميدالية الفضيه بينما حصل اللاعبون عزالدين مختار قطب (رجال) واللاعب فوزى حسان عبدالموجود (رجال) واللاعب عبدالسميع نادى عبدالسميع (ت14) على المركز الثالث وحصلوا على الميدالية البرونزية تحت القيادة الادارية لفرع اسيوط للتايكوندو برئاسة احمد عبدالمعز عبدالشكور واحمد عبد المعز خزيم واداره نادى الموسسة العسكرية الرياضية باسيوط بقيادة العقيد وليد جلال ابوالسعود مدير نادى المؤسسه العسكريه الرياضية باسيوط والعقيد وليد شوقى مديرالنشاط الرياضى والنقيب مراد سعد مشرف رياضه التايكوندو بالنادى تحت قياده الجهاز الفنى د .محمد عبدالسلام محمد والكابتن مصطفى زكريا عبدالعليم ود.محمد حسين محمد .
و”أخبار أسيوط” تعلن أنها تتبنى فريق المؤسسة العسكرية للتايكوندو إعلاميا ونشر كافة أنشطة الفريق لحظة بلحظة وإبرازها فى كافة وسائل الإعلام .



علاء عبد الجليل

الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية تستعد لتكريم أوائل الشهادات الأزهرية بأسيوط ومكافأة لكل طالب 10 آلاف جنيه .. وأوائل الثانوية العامة باسيوط مفيش حد عبرهم .. هاشتاج ’’ مش عايزينك ’’


محافظة أسيوط
تستعد الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية لتكريم 45 طالبًا وطالبة، من أوائل الشهادات الأزهرية ( الابتدائية والإعدادية والثانوية ) للعام الدراسي الحالي 2014/ 2015م.

وأكد كمال عيسى، مدير إدارة رعاية الطلاب في تصريح صحفى، أن الاحتفال سيقام خلال الأسبوع المقبل بالقاعة الكبرى بديوان عام المنطقة تحت رعاية الدكتور على عبد الحافظ، وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية والدكتورة نفوسة آدم، وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وأشار إلى منح الطلاب الأوائل مكافأة بقيمة 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى حصولهم على شهادات تقدير وميداليات تذكارية.

ومن المقرر تكريم 30 طالبة من إجمالي 45، موزعين كالآتى (11 بالمرحلة الابتدائية، و14 بالمرحلة الإعدادية، و5 بالمرحلة الثانوية ). 


مى عبد العاطى

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...