الجمعة، 31 يوليو 2015

ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء وانقطاعها لأكثر من 5 مرات يوميًا بأسيوط.. والأهالي: “كل ما تقطع أكتر الفواتير تزيد أكتر”.. وأصحاب المطاعم: “بيوتنا خربت”


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/0/600x338o/50.jpg?q=1
حالة من الغليان تجتاح الشارع الأسيوطي بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء وانقطاعها المتكرر وتهديدات من قبل المواطنين بتنظيم مظاهرات وإضرابات عن تسديد الفواتير نتيجة ارتفاع أسعارها وتكرار انقطاعها الذي يتجاوز خمس مرات في مختلف القرى والمراكز بالمحافظة عقب انتهاء شهر رمضان، مما يسبب خسائر عديدة لمختلف أصحاب المحال التجارية والأهالي.
ومن جانبها، رصدت “البوابة نيوز” آراء عدد من المواطنين حول ارتفاع الأسعار، حيث يقول محمد مصطفى من أهالي أسيوط: إن فاتورة الكهرباء ارتفعت ووصلت إلى 300 جنيه بعد أن كانت 150 جنيهًا دون أي مبررات وأنها تنقطع باستمرار أكثر من 5 مرات لساعات طويلة، مضيفًا أن الايصالات تأتي دون أن تتم قراءة العداد بشكل ثابت.
وأوضح عبدالرحمن محمد، مزارع، أن الكهرباء فواتيرها مرتفعة جدًا مع أنها في حالة انقطاع متكرر وأنه تعرض لخسائر حيث تقطع الكهرباء ثم تأتي فجأة مما أدى إلى تلف الثلاجة والغسالة لزيادة الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك نية لعدد من الأهالي لتنظيم تظاهرة وإضراب عن تسديد الفواتير.
ويقول محمد ناجي، صاحب محل ملابس، إنه أغلق محله منذ صباح اليوم الخميس لعدم وجود كهرباء أو زبائن وعاد للمنزل ليجلس مع أبنائه واعتمد اعتمادًا كليًا على المياه المعدنية من الخارج لعدم وجود مياه بعد انقطاع الكهرباء.
وأوضح حازم محمد، صاحب مطعم، أن الكهرباء ارتفعت بشكل كبير مما أدى إلى التأثير على زيادة المصروفات التي قضت على الربح، كما أن هناك حالة من الغضب بين أصحاب المحال التجارية لأن الفواتير هذا الشهر كانت أسعارها مبالغ فيها


فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...