السبت، 19 يناير 2019

البقاء لله .. العثور على جثة طفلة مذبوحةومتغيبه عن أهلها بمركز ابوتيج باسيوط



تجرى أجهزة البحث الجنائى، بمديرية أمن أسيوط، تحريات مكثفة، لكشف غموض العثور على جثة طفلة مذبوحة، بإحدى قرى المركز
ويناقش ضباط المباحث، أسرة الطفلة، لمعرفة ما إذا كانت لهم أى عداوات مع أحد من عدمه، وسماع أقوال مجموعة من الشهود، بالقرب من مسرح الجريمة، للوصول لمعلومة تفيد فى كشف هوية مرتكبى الجريمة.
كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا يفيد باختفاء الطفلة مريم.م.ع 3 سنوات، وبفحص بلاغات التغيب، وإجراء التحريات، ورد بلاغ آخر، بعد مرور يومين، بالعثور على جثة طفلة بشارع المدارس بمركز شرطة أبوتيج.
وانتقلت قوات الأمن لموقع البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة للطفلة المُبلغ باختفائها، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

البقاء لله .. وفاة 3 شباب من مراكز ساحل سليم والقوصية باسيوط


للمرة الثانية في اسبوع واحد يكتسح السواد معظم شوارع ساحل سليم حزنا علي فقيد الشباب المرحوم / مؤمن حسن - - - للفقيد الرحمة والاسرة الصبر والسلوان
--------------------------------------------

إن لله وإن إليه راجعون. لله ما أعطى ولله ما أخذ. انتقل إلى رحمة الله تعالى. فقيد شباب الشامية بساحل سليم (مجدى فوزي) اللهم اغفر له وارحمه. نحتسبه عند الله من الشهداء 
---------------------------------------------

انا لله وانا اليه راجعون ...
احمد أسماعيل في ذمة الله ... الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ... اللهم أمين ... البقاء لله

زوج يلقي زوجته الحامل بطريقة بشعه من الطابق الثالث بمركز البدارى بأسيوط لرفضها إعطائه ألآموال لشراء المخدرات


ألقى عاطل زوجته الحامل من الطابق الثالث بقرية نجع الجزيرة التابعة لمركز البداري في أسيوط، بعد أن رفضت اعطائه أموال لشراء مخدرات، تم نقل الزوجة في حالة خطرة إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطارًا من المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث مركز البداري، يفيد قيام "محمد.س.م"، 29 سنة، عاطل، متعاطي مخدرات، بإلقاء زوجته الحامل "نعمة.ع.أ"، 19 سنة، ربة منزل، من الطابق الثالث بقرية نجع الجزيرة، دائرة المركز، مما تسبب في إصابتها بنزيف شديد نظرًا لحملها في الشهر الثالث، وإصابتها بكسور بالغة في القدمين والوجه، وتم نقلها في حالة خطرة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

ودلت التحريات التي أشرف عليها اللواء الدكتور منتصر عويضه، مدير المباحث الجنائية، وقادها المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث المركز، أن الزوج المتهم متعاطي للمخدرات، وأنه دائم الخلافات مع زوجته والتعدي عليها بهدف الحصول على أي مبالغ مالية تملكها لشراء الحشيش والأقراص المخدرة، وتجددت الخلافات في الساعات الأخيرة من مساء أمس، بسبب رفضها اعطائه أموال لشراء المخدرات فقام بإلقائها من الطابق الثالث، وأبلغ أهالي المنطقة قسم الشرطة وانتقل على الفور ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وتمكنوا من إلقاء القبض على المتهم وبحوزته قطعة من المواد المخدرة.

كما أشارت التحريات أن حمل الزوجة هو الأول لهما منذ زواجهما من 4 سنوات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.   

بالصور محافظة وجامعه اسيوط يعلنان الخميس أجازة رسمية للموظفين بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة ماعدا طلاب المدارس



محافظ أسيوط يعلن عن أكبر مشروع داجني بالمحافظة باستثمارات قدرها 110 مليون جنيه فى المرحلة الاولى


أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن تفاصيل أكبر مشروع داجني متكامل بالمحافظة يشمل محطات لإنتاج الأمهات ومزارع تسمين ومعمل تفريخ باستثمارات تقدر بـ 110 مليون جنيه فى مرحلته الاولى والذي تنفذه إحدى شركات القطاع الخاص بقرية مير التابعة لمركز القوصية على مساحة 10 ألاف متر مربع ويوفر حوالي 220 فرصة عمل لتلبية احتياجات المحافظة من الإنتاج الداجني والفائض يوزع على محافظات الصعيد والوادي الجديد.
وأوضح المحافظ أن المشروع سيتم افتتاحه في عيد أسيوط القومي وهو فريد من نوعه ويغطي احتياجات المحافظة من اللحوم البيضاء وبيض المائدة ويعد من أكبر المشروعات المساهمة في الانتاج الداجني بصعيد مصر لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك وتحقيق أعلى معدلات الانتاج وفقا لأفضل المعايير العلمية والعالمية من خلال العمل بأحدث ما وصلت إليه تقنيات صناعة الدواجن في العالم لتقدم إلى المستهلك منتجات داجنة ذات جودة وصحة عالية.
من جانبه أشار الدكتور خالد حسن بكري مدير مديرية الطب البيطري إلى أن مشروع الانتاج الداجني بقرية مير تشرف عليه مديرية الطب البيطري ويضم 3 مشروعات المشروع الأول هو التسمين ويوجد به عدد 2 محطة سعة كل محطة 60 ألف أم ويوجد به عدد 8 عنابر بإجمالي تكلفة تقدر بـ 70 مليون جنيه ويضم عدد 80 عامل وموظف وأطباء بيطرين ومهندسين زراعين ودبلومات زراعة وينتج حوالي 12 مليون كتكوت سنويًا يتم تربية جزء منها في المحافظة والباقي يوزع على محافظات الصعيد والوادي الجديد والمشروع الثاني: معمل التفريخ والمقام على أحدث طراز عالمي على مساحة 6 آلاف متر مربع ويشمل 14 خط انتاج بإجمالي تكلفة تقدر بـ 40 مليون جنيه وعدد العاملين به يصل إلى 45 عامل وينتج حوالي 20 مليون كتكوت سنويا والمشروع الثالث هو بيض المائدة ويتكون من عدد 2 محطة بإجمالي 16 عنبر ويقدر العدد الكلي للطيور في مرحلة التربية والإنتاج حوالي 650 ألف طائر ويتم التربية في بطاريات أوتوماتيك ويقدر عدد العاملين بهذا القطاع حوالي 90 عامل وينتج حوالي 10 ألاف طبق بيض يوميًا أي حوالي 90 مليون بيضة سنويا تغطي إستهلاك المحافظة من البيض الصحي والفائض للمحافظات الأخرى.

بالصور مباحث القوصية باسيوط تضبط 8 اشخاص ينقبون عن الآثار باسيوط


في إطار إستراتيجية الوزارة..وخطة المديرية التي تهدف إلى إحكام السيطرة الأمنية على ربوع المحافظة وذلك من خلال مكافحة الجرائم بشتى صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار..ومن خلال التطبيق الجيد لهذه الخطة تحت إشراف السيد اللواء / جمال شكر- مساعد الوزير- مدير أمن أسيوط .

عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية من ضبط كلا من :- 

ح.ا. ا.ع. سن60 مزارع ومقيم قرية بنى يحيى ــ دائرة مركز القوصية.

ع.ع. ق.ح. سن48 عامل ومقيم شارع مطار إمبابة ــ الجيزة .

ك.م.ا. م. سن38 مؤهل متوسط ومقيم أرض اللواء ــ الجيزة .

أ. ر.ش. سن27 مؤهل متوسط ومقيم أرض اللواء ــ الجيزة .

أ.خ.ع.ع. سن35 بكالوريوس خدمة إجتماعية ومقيم شارع السودان ــ الجيزة

م.ع.م.ع. سن35 عامل .

ح.س. ح.ح . سن46 عامل .

ع.ح. ع. سن21مزارع .. [مقيمين عرب الجهمة ــ دائرة المركز] .. وذلك حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل الأول الكائن بذات الناحية .. وتم ضبط [كمية من البخور والمواد العطرية + سلم + فأس + جاكوش + 2 غلق جلد + مجموعة من الحبال + كوريك + 2 موتور كهربائى + مشترك كهربائى] .

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط .. أقروا بقيامهم بالحفر والتنقيب بمنزل الأول بحثاً عن الآثار .

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ..وجارى العرض على النيابة العامة 0

عيد شافع

بالصور حالتى تغيب لطفلين باسيوط



أحمد إسماعيل علي عبد الرحيم 
طالب بالصف الثاني الإعدادي 
متغيب من يوم الأربعاء 16/1 
على من يجده أو يعلم مكانه 
رجاءً الإتصال بأي من الأرقام التالية
01149877017
01003057616
01119761638 
قريه طعمه مركز البداري
محافظه أسيوط
#شارك البوست وساعد اهله
--------------------------------------------

تغيب الطفل تامر عبدالناصر، من عام 2014، وكان عمره 5 أعوام، ومقيم بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، وتناشد الأهالى كل من يعرفه أو يراه علية الإتصال فورا على الأرقام التالية: 01151882872/ 01282005054.

تغيب الطفل تامر عبدالناصر
وتناشد 'بوابة المواطن' المواطنين والجهات المختصة بضرورة الإتصال علي الأرقام السابقة فورا، فى حال العثور عليه. 

وفي السياق ذاته تفعل بوابة" المواطن الإخبارية " خدمة واتس اب علي الرقم 01012754111 في حال لديكم أي حالة المفقودة أو من خلال البريد الإلكتروني info.elmwatin@gmail.com أو مراسلتنا علي رسائل الصفحة علي فيس بوك وإرسال بيانات الحالة: بصور شخصية للمفقودة والإسم الرباعي وتاريخ الميلاد والحالة العقلية للمفقودة بالإضافة إلي تاريخ الإختفاء ورقم التواصل في حالة العثور عليه. 

شعبان طه

بالصور تنظيم فرق لانقاذ أطفال الشوارع والمشردين والاشخاص بلا مأوى و3 دور رعاية لاستقبالهم






أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن تنظيم فرق انقاذ اطفال الشوارع والاشخاص بلا مأوى بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وذلك لانقاذ الاطفال المشردين والاشخاص الغائبين والمفقودين وبلا مأوى وتخصيص 3 دور رعاية لاستقبالهم فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتوفير المساعدة والدعم للمواطنين والاسر الاكثر احتياجاً بالقرى والنجوع وانقاذ الاشخاص بلا مأوى .
وقال محافظ أسيوط – انه تم تخصيص 3 دور رعاية بالمحافظة هم " دار الرعاية الشاملة " للاطفال اقل من 18 سنة و"دار رعاية كبار السن المشردين للرجال " و" دار رعاية المسنات " للسيدات وذلك لاستقبال اى حالات يتم العثور عليها مشيرا انه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء ومديرية الامن لوضع خطة لمرور فرق وقوافل الانقاذ شوارع وميادين المحافظة والبحث عن اطفال الشوارع والمشردين لانقاذهم وايداعهم دور الرعاية المخصصة لهم بالمحافظة وتقديم كافة اوجه الدعم لهم وخاصة الدعم النفسى والرعاية الصحية الشاملة بالتنسيق مع مستشفيات جامعة أسيوط ومستشفيات الصحة فضلا عن التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتقديم المساعدة فى جهود الانقاذ والبحث .
واشار " نور الدين " الى انه تم تنظيم قافلة صباح اليوم تحت اشراف فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة واخصائى الدعم النفسى والاجتماعى بالمديرية جابت شوارع وميادين أحياء شرق وغرب مدينة أسيوط وتمكنت من انقاذ حالتين من كبار السن المشردين وتم ايداعهم دور الرعاية والمسنين التابعين للمديرية وتقديم الرعاية الكاملة لهم من وجبات طازجة وتوقيع الكشف الطبى والنفسى عليهم ومتابعة حالتهم الصحية على ان تستمر تلك القوافل والفرق بصفة مستمرة .
وأضاف المحافظ انه تم الاعلان عن إستقبال شكاوى المواطنين او الابلاغ عن اى حالات لاطفال الشوارع او الاشخاص بلا مأوى من خلال رقم الخط الساخن او رسائل الواتس أب (01000623873) أو من خلال الرقم الارضى (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة او من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة الى التغيير " و" الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط " على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر وإنستاجرام لمواجة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها فضلا عن فتح قنوات التواصل والتفاعل مع شكاوى وطلبات المواطنين من خلال لقاء المواطنين بالديوان العام كل اسبوعين على ان يتم تسجيل الشكاوى مسبقا بمركز خدمة المواطنين ولقاء المواطنين بمدينة اسيوط الجديدة اخر ثلاثاء من كل شهر لمناقشة طلباتهم وايجاد الحلول لها .

محافظ أسيوط للصحفيين سوف أواجه الفساد عن مخالفات المبانى ومعي الشارع الاسيوطي .. ونشطاء ’’ حد يكلمه عن الفساد فى شركة المياه وبدل مايكرمهم يحاسبهم ’’


في اتصال هاتفي مع اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن احداث الشارع الاسيوطي وما هي سبل القضاء علي العشوائيات وتطويرها منظومة التنمية بالمحافظة ، قال عندما علمت باني سوف اتوالي تلك المحافظة العريقة علمت بطريقة أو بأخرى مدى صعوبة الوضع في مواجهة الكثير الإشكالات والتحديات التي سوف تكون مثل أثقال الجبال .

وقد اطال الحديث حول العشوائيات من مخالفات المباني داخل المدينة وتواجد الباعة الجائلين في الشوارع وعشوائية بعض مواقف السيارات وكان ردا من سيادتة صريح وله قوة وعزيمة علي رغبة التنفيذ.

كل ما ذكرته فى الحسبان والدولة بجميع اجهزتها منتبهة لذلك ...لكن ان اوان مواجهة المخالفين والفاسدين وخاصة المصرين منهم على الاستمرار فى ارتكاب مخالفات رغم تحذيرهم ...سنقضى جميعا وطن وشعب على مظاهر الفوضى والعشوائية بالمجتمع من بناء مخالف ...باعة متجولين واشغالات الى اسواق مجمعة ومنظمة...ورش وخاصة السيارات الى مدينة حرفيين ...مواقف عشوائية وتوكتوك الى منظومة متكاملة من المواقف مرتبطة ببعضها لسهولة الانتقال....طرق مرصوفة ومضاءة...والكثير والكثير...لكن يجب ان يتضافر الجميع للمواجهة للقضاء على تلك السلبيات.

وانتهي الحديث علي ذكر اهتمام الدوله والحكومة بالتنمية المستدامة وتقديم الخدمات لكل المواطنين وان الشعب الاسيوطي جدير بأن يكون بناء وليس هدام.

شحاتة احمد

بالصور شهادة شباب خطيرة عن الملتقى التوظيفى باسيوط ’’ خدع الشباب كالعادة واستغل حاجتهم للعمل ’’ الشركات موجودة اعلانتها على النت قبل الملتقى بمرتبات تبدأ من 500 جنيه .. ’’ هو ده حظك يا قلبى ’’


السلام عليكم
انا كنت في الملتقي التوظيفي النهاردة الفكره نفسها جميله ان يكون في ملتقي توظيفي يجمع بين صاحب العمل ومن يريد العمل ولكن
اللي بيحصل دا خداع للناس واستغلال لحاجة الشباب للعمل وسط الظروف الا قتصادية الطاحنة اللي بنعشها
في ناس بتدافع وبتلمع الحدث والمسؤلين وبتتهمنا اننا احنا الشباب اللي مش عايزين نشتغل ماعلينا المطبلتيه موجودين في كل زمان و مكان 
انما هو ليه اللي راح بيقول نصب وضحك علينا وكلام فاضي
واللي طالع يتحسبن 
طيب خليني احاول افهم معاكم ليه كلنا كنا بردد الكلام دا ومش عجبنا اللي حاصل وهل احنا فعلا شباب كسلي ومش عايز يشتغل ولا في ايه بيخلينا نقول كدا وبرضوا نرد علي المطبلتيه اللي بيقولوا ان الملتقي ناجح واقبال كبير ومش عارف ايه
اولا المرتبات لاتكفي لتعيش قطة بعيالها حتي ان في شركة عارضه مرتب من ٥٠٠جنيه الي ٩٠٠جنيه الصراحه اول ماعيني وقعت علي المرتب قولت اكيد الناس دي لسه نازله من الة الزمن الماضي ووسط السخرية من كل من يري المرتبات نري مطبلاتي يقولك كدا ولا تقعد في البيت لا ياعم انا اقعد في البيت بدل ما اصرفهم مواصلات ويتفقع مرارتي
ثانيا: انتم جايبين شركات امن و مندوبين وسائقين وعمال
طيب ماهي الشركات دي موجوده اعلاناتها علي النت وفي الشوارع والتلفزيون ايه بقي لازمتها في الملتقي
ثالثا : كتير من الشركات دي توظيف ياعني بتوديني لصاحب العمل في مقابل مادي من ٢٥٠ جنيه ٥٠٠ جنيه وتقول اصل دي رسوم تامين تامين علي ايه ما تعرفش
رابعا : احنا رايحين علي اساس مقابلة مع الشركات ياعني اسئلة واختيار الافضل فكرتهم في لم الورق وخلاص ودا بيدي انطباع ان مفيش جديه ودا بالفعل معناه انها اشتغاله
خامسا : هو مش من حق كل مؤهل رايح يدور علي تخصصوا ولا هي معجنه وبس واسمنا شغلنا الناس
واحد لغة عربيه بيقول صحفيه ياعني انا لغة عربيه اشتغل ايه رد مسؤل عليه وقالوا دي شركات خاصة مش حكومة
ياسلام مااحنا فاهمين انكم شغل خاص هو احنا بنشرب عصير برسيم بس ايه المانع زي ماضغتوا علي الشركات دي تضغطوا علي كل القطاع الخاص انوا يشارك بمختلف مجالتوا
ياعني لو شاركة المدارس والمعاهد الخاصة مش كان لغة عربية اشتغل علي سبيل المثال وليس الحصر
سادسا : وجود شركات بتعرض تدريب زي ال icdl كلام يحسسك ان شغلانت حشو شركات وخلاص المهم ان في ٦٠شركة مشاركة في التوظيف وخلاص
انا من راي كنت تجيبو شركات الجبنه تعرض منتجها بالمره 
ودربونا علي عمل الجبنة😂😂
في النهاية احب اقول لاخونا الصحفيين بدل ما انتوا كل اهتمامكم 
تلميع الحدث والمسؤلين انقلوا الصورة الصحيحه للمسؤلين
لان اللي حصل في الملتقي دا والله حطمنا اكتر ما احنا متحطمين😔😔

علاء العزالى

بالصور 1437 فاتورة مياه فى شهر يناير لشقة مواطن بمركز ساحل سليم باسيوط .. هى اسيوط ملهاش محافظ يحاسب الفاسدين عن شركة مياه اسيوط ’’ هو ده حظك يا قلبى ’’

1437 فاتورة مياه ليه يعني هو انا كنت فاتح المياه ليل ونهار ولا كنت بصدرها لدول أخرى. طيب انا قادر ادفع بس الغلابة هتعمل إيه. رحمتك يارب بالغلابه وحسبي الله ونعم الوكيل فى الظلمة

ممدوح اسماعيل

اسيوط فى الصحف .. تلاعب فى فواتير المياه باسيوط وتقديرات وهمية .. ورئيس الشركة يرد ’’ العداد مقلوب ’’


بالصور مباحث ثان اسيوط تضبط «مسجلين» كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الهواتف المحمولة من المحلات في أسيوط .. ضبط نصف كيلو «حشيش» بحوزة تاجرين بمركز ابوتيج يأسيوط


نجحت مباحث قسم ثان أسيوط بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي ومباحث المركز، في ضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا فيما بينهما لسرقة الهواتف المحمولة من المحلات بطريق المغافلة، بعد أن تعددت عمليات السرقة ووصلت المحاضر المحررة ضدهم لأكثر من ١٠ محاضر.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر، إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط اللواء دكتور منتصر عويضة، يفيد ورد معلومات لضباط مباحث قسم شرطة ثاني أسيوط برئاسة المقدم أحمد أبوبكر رئيس وحدة البحث، أكدتها التحريات مفادها قيام كل من "ر. م. م. أ" ٥٠ سنة، عاطل، ومقيم مساكن درنكة، دائرة مركز أسيوط، سبق اتهامه في 14قضية، والمحكوم عليه في ٣ قضايا تبديد، و"ج . ل . ن . ب" 31 سنة، فني صيانة هواتف محمولة، ومقيم بشارع الجلاء قسم ثان أسيوط، سبق اتهامه في قضيتي سرقة بالإكراه.


وباستئذان النيابة العامة تمكنت وحدة مباحث قسم ثاني بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز أسيوط، من ضبطهما وبحوزتهما ٥ هواتف محمولة، و١٢ بطارية، و٣١ قطعة غيار مختلفة لهواتف محمولة. 
-----------------------------------

نجحت مباحث قسم شرطة أبوتيج بأسيوط، في ضبط متهمين وبحوزتهما طربتين حشيش ونصف، تزن نصف كيلو من المخدر، قبل تقطيعها وبيعهم بالتجزئة على متعاطي المواد المخدرة بقرى جنوب محافظة أسيوط.
تلقى مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر، إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائى بأسيوط اللواء دكتور منتصر عويضة، يفيد وصول معلومات أكدتها تحريات قسم شرطة أبوتيج بقيام المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة الحشيش بقري جنوب أسيوط.
تشكل فريق بحث تحت أشراف مدير إدارة البحث وبرئاسة الرائد أحمد على رئيس وحدة البحث، والنقيب حسام غلاب والنقيب أحمد فايد، معاونا للمباحث تم ضبط كلا من "محمود. م س" سنة ٢٥ سائق ومقيم باقور، و"عنتر ٢. أ. ح" عامل ومقيم باقور وبحوزتهم فرشين ونص من مخدر الحشيش، يزنوا نصف كيلو، وتوك توك وعدد ٢ هاتف محمول.
تحررت المحاضر اللازمة بالوقائع وجار العرض على النيابة العامة، وعرض المضبوطات على المعمل الجنائي للتعرف على المخدر للتباشر التحقيقات في الواقعة.

محمود مالك

حمى الدروس الخصوصية فى «أسيوط» 5 آلاف جنيه للمادة وملاحقة المخالفين قانونا


انتقلت حمى الدروس الخصوصية من طلاب الثانوية العامة الى الجامعات مع عزوف الطلاب عن حضور المحاضرات خاصة بالكليات النظرية وايضا فى كلية الطب لأن المادة الواحدة يدرسها أكثر من أستاذ جامعى مما يؤدى الى تشتيت الطالب ويصبح ملاذه البحث عن تحصيل المادة  فى أى مكان وباتت جروبات مواقع التواصل هى حلقة الوصل بين الطلبة والأساتذة.

 بداية تقول مى ع طالبة بكلية الطب إن موضوع الحصول على دروس خصوصية أو إن صح التعبير على كورسات بدأ يتسع خلال السنوات الثلاث الأخيرة ،ومع بداية كل ترم يقوم مجموعة من الطلاب بعمل جروبات تعليمية على «الفيس بوك « أو « الواتس آب « ويكونون حريصين على إضافة أكبر عدد من الطلاب بها ،وهذه الجروبات هى حلقة الوصل بين الطالب وأستاذ المادة ومن خلالها يتم تجميع وتحديد أعداد الطلاب ومواعيد هذه المحاضرات وأحيانا يتم استطلاع رأى الطلاب حول مدى احتياجهم لكورسات فى مادة بعينها وفور توافر العدد يبدأ التجهيز لمكان هذه المحاضرات والتى تختلف أسعارها بحسب مدرس المادة ودرجته العلمية وكلما كان أكثر شهرة ارتفعت قيمة المحاضرة وقد تصل لنحو 5 آلاف جنيه للترم الواحد تبعا لشهرة من يدرسها ويدفع الطالب هذه المصروفات على دفعات.

ويقول أحمد .ع . طالب بكلية التجارة إن هناك تراجعا كبيرا فى الإقبال على حضور المحاضرات بالجامعة وان الطالب يكتفى بالجلوس فى الكافيتريا وبعض الطلاب يعملون أثناء الدراسة ويكتفون بحضور الجانب العملى فقط ويصبح البديل الحصول على عدة محاضرات نهاية الترم لتجميع المنهج ،و فى أوقات كثيرة يتم تدريسها من خلال مدرس رياضيات أو محاسب فى جهة ما وهؤلاء لا شك تكون تسعيرتهم أقل ويجدون رواجا لدى مراكز الدروس الخصوصية وهى موجودة فى شارع المكتبات أو الجمهورية أو الزهراء ،وهناك طلاب لا يزالون متأثرين بفكر الثانوية العامة حيث التعود على ترك المدرسة والاكتفاء بالدروس الخصوصية .

الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب  قال إن الدروس الخصوصية بالنسبة للجامعات ليست ظاهرة سواء بالنسبة للطلبة أو الأساتذة وإنما هى حالات فردية ومن يتثبت فى حقه يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله وفقا للوائح والقوانين المنظمة لعمل الأساتذة الجامعيين ،مضيفا أنه نظرا لارتفاع كثافة الطلاب فى بعض الكليات أو أن هناك مواد تحتاج لمزيد من الشرح والتوضيح لجأت بعض كليات الجامعة لعمل مجموعات تقوية بأسعار رمزية كنوع من الخدمة التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب ورغم نجاح التجربة ووجود إقبال كبير من الطلاب عليها فلم يتم تعميمها حتى الآن.

حمادة السعيد
وائل سمير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...