الأحد، 7 يناير 2018

تعيين سمية خليل رئيسا لمركز ساحل سليم بأسيوط


أصدر الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، قرارا بتعيين المهندسة سمية خليل رئيسا لمركز ومدينة ساحل سليم في محافظة أسيوط.

وكانت سمية خليل تشغل منصب رئيس مركز ومدينة باريس عاصمة الوادي الجديد، ومن جانب ٱخر رحب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط بالقرار وقال هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا وأمين الحزب بأسيوط، إن المهندسة سمية تتمتع بخبرة كبيرة بالمحليات وأنها كانت نائبا لرئيس مركز ومدينة باريس عاصمة الوادي الجديد ثم رئيسا  لنفس المركز.

وأضاف هلال عبد الحميد أننا كحزب نرحب بالمساواة وبتمكين المرأة خاصة أنها تثبت ذاتها وقدراتها عندما تتولى المسئولية، مشيرا إلى أن المهندسة سمية خليل مكسب كبير لمركز ساحل سليم.

 سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مدرس بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة للغات


البقاء لله 
توفي اليوم الي رحمة الله تعالي
الاستاذ / عماد احمد علي 
معلم اللغة العربية بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة للغات وسوف يتم الصلاة عليه ظهرا ان لله وان اليه راجعون

حوادث القطارات .. البقاء لله .. وفاة مواطن صدمه قطار أثناء عبوره مزلقان فى منفلوط بأسيوط


مصرع محمد عصام الدين فتحى عبد الرحمن صدمه قطار أثناء عبوره مزلقان فى منفلوط بأسيوط
كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من المقدم خالد شريت رئيس مباحث مركز شرطة منفلوط، يفيد بورودبلاغ بمصرع شخص صدمه قطار على مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، أثناء عبورة شريط السكة الحديد، ومرور القطار لحظة عبوره،

وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة .

بالصور اقباط اسيوط يحتفلون بعيد الميلاد المجيد وتأدية صلاة القداس






مئات الأقباط بمحافظة أسيوط يتوافدون على الكنائس ،اليوم السبت، لأداء صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، وتزين الكنائس ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، وإغلاق جميع الشوارع المؤدية للكنائس مع وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، والتعامل فورًا مع أي حدث طارئ، إضافة إلى تكليف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.


وأكد ياسر الدسوقى، على وحدة الصف بين المسلمين والأقباط وتكاتفهم فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والعمل على النهوض بالبلاد فى ظل الظروف، معربًا عن اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى.

وتم تشكيل لجان شعبية من شباب الأقباط للقيام بفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم مع الدفع بمخبرين سريين بداخل الكنائس والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه في أي شخص كما تقرر منع وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وتعزيز الحراسة حولها بالإضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفالات.

وكانت قوات الأمن انتشرت بمحيط الكنائس والأديرة، وأغلقت عدد من الطرق المؤدية إليها، وسط إجراءات أمنية مشددة، وقامت إدارة المرور بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء الاحتفالات .

محمد رجائى

الزحام يشل مدينة اسيوط .. والمواطنين ’’ الإهمال المرورى السبب ’’


أصبح الاختناق المروري الذي يصيب شوارع أسيوط بالشلل التام وخاصة في أوقات الذروة مشكلة مزمنة تبحث عن حل‏,‏ حيث تتوقف الحياة تماما بوسط المدينة وخاصة أمام ميدان المحطة الذي يعد أحد أهم الميادين الرئيسية بالمحافظة‏,‏ فضلا عن كونه نقطة الربط الحيوية بين جميع مناطق المدينة لذا تتوقف الحياة لساعات طويلة وقت الظهيرة دون وجود أية حلول لإنهاء هذه الأزمة المستفحلة وسط محاولات فردية من رجال المرور لغلق الشوارع الجانبية وتنظيم حركة المرور ولكن تظل مشكلة التكدس تؤرق أهالي أسيوط‏.‏
يقول عماد محفوظ محمود- موظف- أن مشكلة الزحام بمدينة أسيوط تحولت إلي أزمة مزمنة يشكو منها الجميع بسبب توقف حركة السير لفترات طويلة داخل شوارع المدينة المتصلة ببعضها البعض حيث يؤدي تكدس السيارات بميدان المحطة إلي توقف حركة السير بشارع23 يوليو ومن ثم شارع الحزب الوطني وكذلك ميدان المجذوب وتستمر الاختناقات من شارع إلي شارع حتي نصل إلي توقف الحركة تماما مع حلول الساعة الثالثة عصرا بسبب اندفاع قائدي السيارات وإغلاق جميع الطرقات.

ويشير حسين عبد الله محاسب إلي أن مرور أسيوط يركز كل مجهوداته نحو مطاردة المخالفين دون محاولة فرض رؤية جديدة لتسيير الحركة المرورية بالشارع وهو ما يحدث ارتباكا أثناء محاولة الكر والفر بين المواطنين هربا من المخالفات القاسية, فضلا عن أن إدارة المرور لا تطور من نفسها باستخدام التكنولوجيا الحديثة ولا تهتم بحل المشكلات المزمنة التي تؤرق الجميع.

ويري عادل أحمد عامر- محاسب أن السبب الحقيقي في حالة التكدس بشوارع أسيوط يرجع إلي تهالك حالة الشوارع من حيث التكسير المستمر في الأسفلت, فضلا عن الحفر والمطبات العشوائية التي تجبر السائقين علي التوقف المفاجئ ومن ثم الاصطدام بالسيارة القادمة من الخلف وتوقف حركة السير لحل النزاع وغيرها من المشكلات لذا يجب بدء عمليات الرصف للشوارع لتيسير حركة المرور.

خطوتان للعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور حسن يونس أستاذ الهندسة المدنية بجامعة أسيوط أن أن الحل يكمن في خطوتين الأولي: وقتية وتتمثل في اتخاذ خطوات عاجلة للاستغلال الجبري لبعض المساحات الخالية الخاصة ببعض الأهالي بتحويلها إلي جراجات مؤقتة لاستيعاب بعض السيارات لتفريغ بعض الشوارع من السيارات, فضلا عن سرعة إنشاء جراجات متعددة الطوابق في نطاق المدينة وخاصة في قطعة الأرض الموجودة ببداية شارع عزت جلال بمنطقة الحمراء, بالإضافة إلي تفعيل قرار المحافظ بحظر مرور عربات الكارو التي مازالت تسير في شوارع أسيوط وقيام البعض في السير بشكل مخالف وخاصة في الشوارع الفرعية وبعض الشوارع الرئيسية.

وقال يونس أنه يجب إصدار قرار بمنع دخول سيارات النقل الثقيل التي تقوم بالوقوف وسط الشوارع لتفريغ حمولتها وتحديد مواعيد لها ليلا لمنع حدوث التكدسات وكذلك التوسع في تحديد شوارع اتجاه واحد وأخيرا استخدام التكنولوجيا الحديثة من كاميرات مراقبة لتحرير المخالفات الكترونيا خاصة وان أغلب المخالفات ترتكب لعدم وجود أفراد المرور في عدد كبير من الشوارع, فضلا عن شن حملات بمشاركة ضباط المرافق لإزالة الإشغالات الموجودة علي الأرضفة لرفعها من الطريق لتيسير حركة المرور.

ويضيف أستاذ الهندسة المدنية أما الخطوة الثانية المستقبلية فتكمن في التوسع نحو الصحراء بإنشاء مجتمعات جديدة متكاملة الخدمات مثل مجتمع هضبة أسيوط الغربية, مشيرا إلي أنها قادرة علي جذب مئات الآلاف من المواطنين لتقل الكثافة السكانية من داخل المدينة القديمة وهو ما سينعكس إيجابا علي حركة السير داخل الشوارع.

تكنولوجيا حديثة لتطوير الأداء
فيما أكد العميد أحمد التوني- مدير إدارة مرور أسيوط أن الإدارة بدأت بالفعل في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير الأداء المروري من خلال إنشاء مطبات عكس الاتجاه والمصممة من أسنة الحديد لمنع السيارات من السير عكس الاتجاه وخرق إطاراتها في حالة تخطي هذه المطبات المسننة, مشيرا إلي أن الشوارع التي تم وضع هذه المطبات بها شهدت انتظاما مروريا من أول يوم تم تركيب فيه هذه المطبات, لافتا إلي أنه سيتم تعميم تلك التجربة علي مراحل بالشوارع الكبري للقضاء علي الحوادث المتكررة

مضيفا أن هذه المطبات تساعد علي تهدئة السرعات والحد من مخالفة عكس الاتجاه, بالإضافة إلي تطبيق منظومة كاميرات الكتف المحمولة وتثبيتها بـ البدلة المرورية الخاصة بضابط المرور لتوثيق تعامل رجال المرور مع المخالفين لقواعد وآداب المرور, موضحا أنها تساهم في مراقبة أداء ضباط المرور أثناء العمل ومدي التزامهم بتواجدهم في الأكمنة المنتشرة بالطرق الرئيسية والميادين العامة. وأشار إلي أن تلك الكاميرات مرتبطة بغرفة التحكم داخل إدارة المرور ويتم تفريغها بشكل دوري وفي حالة ارتكاب أية واقعة مخالفة يتم التعامل معها بمنتهي الشدة والحزم.

وائل سمير 
حمادة السعيد

البقاء لله .. وفاة طفل تناول كيس كاراتيه فاسد باسيوط .. ونيابة الفتح تحبس صاحب المحل لاتهامه ببيع سلع غذائية فاسدة


قررت امس السبت، نيابة مركز شرطة الفتح بأسيوط، حبس صاحب محل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه ببيع سلع غذائية فاسدة، بعد تسببه في مصرع طفل تناول "كيس كراتيه" فاسد من محله.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من المقدم محمد فراج رئيس مباحث مركز شرطة الفتح، يفيد بورود بلاغ بوفاة "غاندي عبد الرحمن عبد الصبور" 3 سنوات، من قرية الفيما، التابعة لمركز الفتح.

وبالانتقال وسؤال أهل الطفل، تبين أنه تناول "كيس كاراتيه" اشتراه من أحد المحال التجارية بالقرية، وبعد تناوله أصيب بترجيع وألم بالبطن، وتوفى بعدها على الفور.

وعلى الفور قامت قوات الأمن تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبط صاحب المحل والكاراتيه الموجود بالمحل، وأخذ عينات منه من قبل مباحث التموين، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة الواقعة وجار استكمال الإجراءات القانونية.

ايمان عمار

مباحث اول اسيوط تكشف غموض مقتل موظف داخل شقته بمساكن ويصا .. موظف بشركة الكهرباء يذبح زميله لعجزه عن سداد ديونه في أسيوط



تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط، من كشف غموض العثور على شاب في العقد الرابع من عمره مقتولا داخل مسكنه بحي غرب، حيث تبين أن وراء الواقعة زميله بشركة كهرباء أسيوط لمروره بضائقة مالية بعد إدمانه الحبوب المخدرة.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، قد تلقى من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالعثور على جثة "أيمن ظريف"، 39 سنة محصل كهرباء مقتولا داخل شقته بحي غرب أسيوط.

ودلت تحريات المباحث التي قام بها المقدم محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط ومعاونه النقيب احمد مفتاح، أن الجثة بها عدة طعنات بالجسم ومهشمة الرأس.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية حيث تم التوصل إلى أن وراء الواقعة زميل المجنى عليه وأنه كان دائم التردد على مسكنه حيث يقيم بمفرده.

وأشارت التحريات، إلى أن القاتل محسن موظف بشركة كهرباء أسيوط وأنه يعاني من إدمان العقاقير المخدرة وهو ما ترتب تراكم الديون ويوم الواقعة ذهب كالعادة لزيارة صديقه الذي يقيم بمفرده وطلب منه مبالغ مالية ثم قام باستخراج سكين كان يخفيها في طيات ملابسه وانهال عليه طعنا حتى فارق الحياة، ولم يكتف بذلك بل قام بتهشيم رأسه.

وأضافت التحريات، أن الجاني قام بسرقة مبالغ مالية كان يدخرها المجنى عليه وكذلك عدة هواتف محمولة وفر هاربا.

وبتقنين الإجراءات تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بدافع السرقة بعد إدمانه العقاقير المخدرة وأرشد عن السلاح المستخدم فتحرر محضر بالواقعة .

وبالعرض على النيابة، أمر المستشار أحمد محفوظ، مدير نيابة أول أسيوط، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة القضية، موجها إليه تهمة القتل العمد كما أمر بالتصريح بدفن الجثة بعد استعجال تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الطب الشرعي لتشريحها.
سحر الحمدانى

افتكروهم .. شهداء الارهاب والظلم والاهمال والعدالة الاجتماعية والانفلات الأمنى وحوادث الطرق والقطارات والكهرباء والغرق والاهمال الطبى والغربة والثأر والتحرش والخطف فى اسيوط 2017






































































































































افتكروهم .. شهداء الارهاب وحوادث الطرق والقطارات والكهرباء والاهمال الطبى 

فى اسيوط 2017

كوارث واحداث مؤسفه تحتاج الى حل .. ولكن المشكلة العربية واقفة ومش بتتحرك.. 

مش واخدين بالنا ان العربية عطلانه مفيهاش بنزين ومعظم عناصرها عطلانه


الشعب اللى فيه اغلبية فاسدة .. إزاى هيختار حاكم شريف

الشعب اللى اتعود على النفاق .. أكيد هيختار حاكم علشان ينافقه

كل واحد فينا عايز كرامة .. وكلنا ناسيين كرامة الوطن

----------------------------------------

رحم الله الشهداء .. شهداء الوطن والكرامة الانسانية




بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...