الثلاثاء، 12 أبريل 2011

عودة المهندسة ريهان احمد يوسف الى عملها بمطار اسيوط بعد قرار فصلها قبل ايام بسبب مشاركتها فى بعض الوقفات الاحتجاجية ضد ادارة المطار



أصدرت الشركة المصرية للمطارات اليوم قراراً بعودة المهندسة ريهان أحمد يوسف إلى عملها بمطار أسيوط،.

بعد أن قررت إدارة مطار أسيوط فصل المهندسة قبل عدة أيام، بسبب مشاركتها في بعض الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها ضد إدارة المطار، والتي طالبت بتقلد مدنيين إدارة المطار بدلاً من العسكريين. 


حيث أشارت ريهان، إلي أنها تعمل مهندسة تأمين سلامة بعقد شامل منذ شهر يوليو 2009، وتم تجديد العقد في نفس الشهر من عام 2010، ثم صدر قرار من وزير الطيران بتثبيت المتعاقدين في 6/3/2011، من الذين أمضوا عاما واحدا علي الأقل في العمل.

مضيفة أنها فوجئت بعد ذلك بعدم تثبيتها وعند اعتراضها، تم فصلها تعسفيًا، بسبب اشتراكها في مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد إدارة العسكريين للمطار، والمطالبة بالإصلاح، فما كان من الطيار يسرى جمال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات إلا إنهاء عملها وفصلها دون إبداء أسباب. 

وأكدت أنها أرسلت شكواها إلى العديد من الجهات منها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الطيران ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس مجلس الوزراء والنائب العام والنيابة الإدارية ووزير الدفاع من أجل إلغاء قرار الفصل التعسفي ورفع الظلم عنها ولكن لم يبت في أمرها حتي الآن.

فضيحة: بالفيديو تصريح الفنان التشكيلى عبد الناصر حسن بانه قام بعمل تمثال للرئيس السابق مبارك بناءا على تعليمات من نبيل العزبى ولم يتقاضى مليما الى الان



فى ظل المفاجأت التى تظهر كل يوم حول الرئيس المخلوع حسنى مبارك ودائرة الفساد من حوله صرح الفنان  التشكيلي عبد الناصر حسن إنه قام بإنشاء تمثال للرئيس السابق محمد حسني مبارك، بناءً على طلب اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط.
وأضاف الفنان التشكيلي"لقد  قمت بإنشاء تمثال للواء نبيل العزبي مسبقاً، بناءً على تكليف من المحافظة ولم أخذ مقابل، وفوجئت به يكلفني بتمثال للرئيس السابق وذلك في عام 2008، وقمت بإنشاء عشرات النسخ منه في أعمار مختلفة، حتى تم إنشاء النسخة النهائية له وعمره في الثمانينيات، وكلفني أموال كثيرة حيث كنت أنفق عليه، من قوت أولادي ولم يتم إعطائي أي مقابل حتى الآن، وكانت هناك أكثر من فكرة لكي يتم عرض التمثال

نادى بترول أسيوط يبحث عن لاعبيه

برغم الإعلان الرسمي لاتحاد الكرة أن موعد انطلاق مسابقة القسم الثاني سيكون أول مايو المقبل إلا أن حسين عبد اللطيف المدير الفني للفريق ما زال يبحث عن لاعبيه للدخول في مرحلة إعداد استعدادا لاستئناف المباريات الرسمية. 
السبب الرئيسي وراء رفض اللاعبين الحضور إلي النادي يعود إلي سابق علمهم بوجود نية مبيته من جانب مسئولي البترول بإصدار قرار بتجميد نشاط الكرة نهاية الموسم الحالي وحتي تستفيد إدارة النادي بعرض اللاعبين للبيع في نهاية الموسم تم الاتفاق علي رفض تجميد نشاط الفريق في الوقت الحالي مما جعل اللاعبين يتخذون قرارهم الصعب بامتناعهم عن الحضور للتدريبات بعد إحساسهم بتفضيل مصلحة النادي عن مصلحتهم الشخصية.
في المقابل ولضمان حقوقهم لدي إدارة النادي قام بعض اللاعبين الأساسيين بتشكيل جبهة بينهم تضم لاعبو الفريق الجدد وهم مجدي النجار وحسين فارس ومحمود عبد المنعم وأشرف عرب ومحمد حموكشة وحسين الجزار وأحمد سعيد، إلي جانب لاعبي الفريق القدامي وهم ناصر فاروق وياسر قدري و شريف مدحت و محمد الدبسي ومحمد الروبي ومحمد أبو المجد والنيجيريين ماسينجا فيتال ونانا وأحمد ضرغام وأشرف سمير ووائل فراج ووليد قنديل" لإعداد شكوى جماعية ضد إدارة النادي للحفاظ علي مستحقاتهم المالية بعد أن قررت إدارة النادي مؤخرا تخفيض رواتب ومكافأت اللاعبين إلي بنسبة 50 % .
وجاء ذلك القرار من جانب الإدارة بسبب الهجوم الشديد الذي تعرضوا له من جانب العاملين بقطاع البترول للمطالبة بإلغاء نشاط الكرة وتسريح اللاعبين نظرا لاستنزاف فريق الكرة لملايين الجنيهات من ميزانية الشركة، وهو ما أدي الي تقليل حوافز ورواتب العاملين بقطاع بترول أسيوط، لذلك استجابت إدارة البترول إلي مطالب العاملين واتخذوا قرارهم السابق مما قد يخلف معه مشكلات كثيرة سوف تؤدي في النهاية الي اتخاذ قرار نهائي بإلغاء نشاط الكرة .


عاجل : مبارك يدخل المستشفى في شرم الشيخ وانباء عن حبس جمال مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات



قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن مصادر أمنية أفادت بدخول الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك مستشفى شرم الشيخ الدولى من دون مزيد من الإيضاحات.

وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول..

دراسة علمية بمركز الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة اسيوط تؤكد خطورة وصفات الطب البديل على الاطفال



رصد مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط برئاسة الدكتور ثابت عبد المنعم دراسة علمية تؤكد خطورة وصفات الطب البديل علي الأطفال في النشرة الدورية للمركز.
وأكدت الدراسة أن الأدوية والوصفات الخاصة بالطب البديل تشكل خطرًا كبيرًا علي الأطفال، بل وربما تكون مميتة إذا أخذت بديلا للأدوية الطبية التقليدية.
وحذرت الدراسة من عواقب وردود الفعل السلبية علي أجسام الأطفال الناتجة من تعاطي أدوية ووصفات الطب البديل، وأشارت إلي أن الآباء يعتقدون أن تلك الوصفات " طبيعية أكثر"، لأنهم يظنون أن لها تأثيرات جانبية أقل من الأدوية الطبية التقليدية إلا أن الدراسة ذكرت أن نحو ثلثي الحالات التي تمت مراقبتها أظهرت أن لوصفات الطب البديل تأثيرات جانبية أشد وأقوي وأن بعضها يعرض حياة الأطفال للخطر، بل إن بعضها مميتا بالفعل.
وهناك العديد من الأحداث المؤسفة ارتبطت بعدم تعاطي الأدوية التقليدية لأن أسرة المريض تعتقد أن الطب والعلاجات والوصفات البديلة أفضل، وتصر علي استخدامها بالرغم من تخذيرات الأطباء والجهات الصحية بغير ذلك.
ومن أهم نتائج الدراسة التي نشرت مقتطفات منها في مجلة طبية مختصة بأمراض الأطفال ملابسات وظروف 39 حالة منفصلة لأطفال في أستراليا بأعمار تراوحت بين عمر الرضاعة و 16 عاما، وتبين أنه في ثلاثين حالة كان هناك استخدام مؤكد أو شبه مؤكد لوصفات أو أدوية الطب البديل، وفي 17 حالة اعتبرت أن الضرر وقع بسبب عدم استخدام الأدوية التقليدية، ونوهت الدراسة إلي وقوع أربع حالات موت كان سببها عدم استخدام الأدوية الطبية التقليدية من مجموع الحالات التي دُرست، وكان من بين الحالات موت رضيع في عمر ثمانية أشهر دخل إلي وحدة طوارئ الأطفال، وشُخص علي أنه يعاني من سوء وصدمة معوية بسبب إطعامه حليب الأرز الخاص بالحمية منذ كان بعمر ثلاثة أشهر لعلاجه من عسر الهضم.

د. زاهى حواس يطالب من يمتلك آثاراً بتسليمها فوراً لان جميع القطع مسجلة ومعروفة


دعا الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار كل المصريين إلى ضرورة مساعدة المجلس الأعلى للآثار فى الحصول على القطع الأثرية المسروقة خلال الفترة الماضية، قائلاً خلال المؤتمر الذى عقد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالزمالك "أى حد عنده آثار يرميمها قدام المجلس الأعلى للآثار، ويمشى وإحنا مش هندور وراه ولا هنحمله أى مسئولية".

وأضاف حواس خلال المؤتمر الذى تم خلاله الإعلان عن العثور على أربع قطع أثرية أخرى من القطع المسروقة من المتحف المصرى، أن أى فرد يمتلك قطعاً أثرية لن يستطيع التصرف فيها بالبيع أو الشراء، لأن جميع القطع مسجلة ومعروفة.

وأضاف حواس أنه مازال مصراً على أن الآثار المصرية بخير قائلا إن ما حدث يوم 28 يناير الماضى من انفلات أمنى لو كان حدث فى دولة غير مصر لكانت كل المتاحف حالياً مدمرة، لكن شباب مصر الباسل استطاع حماية آثاره وحضارته، وحمى المتحف المصرى.

وأضاف حواس أن العثور على الأربع قطع الجديدة كان عمليا بالصدفة البحتة، موضحاً أن موظفاً بالمجلس الأعلى للآثار عثر على شنطة داخل محطة مترو شبرا صباح اليوم، ووجد فيها الآثار فتوجه بها على الفور للمجلس الأعلى للآثار وسلمها لحواس، مؤكداً أن هذه القطع فى منتهى الأهمية.

من جانبه قال صلاح محمد عبد السلام الموظف الذى عثر على الشنطة إنه كان بمحطة مترو شبرا صباح اليوم، وكانت مزدحمة، وعندما أتى القطار لم يركب، وانتظر حتى تهدأ الزحمة، وبعد أن انصرف القطار كانت المحطة خالية تماما، فوجد شنطة شك فى أمرها، وظن أن بها مفرقعات فقام على الفور بالتوجه إليها وفتحها، فوجدها مليئة بالقطن، فنزع القطن فوجد القطع الأثرية.

وقد شكل حواس لجنة برئاسة الدكتور طارق العوضى مدير عام المتحف المصرى، وعضوية عدد من كبار الأمناء لفحصها، وقد تم التأكد من أثريتها بالفعل، وأوضح حواس أنه تم عمل الإجراءات القانونية لتسليم هذه القطع إلى المتحف المصرى والعمل على ترميمها خلال ثلاثة أيام وإعادة عرضها.

القطع التى تم العثور عليها هى تمثال خشبى مذهب للملك توت عنخ آمون التمثال جزء من التمثال الشهير للملك واقفاً فوق مركب صغير ممسكاً بحربة، التمثال به تقسيم بسيط فى منطقة الساقين، وتمثال أوشبتى للمدعو يويا جد الملك إخناتون، والجزء العلوى من مروحة الملك توت عنخ آمون، وبوق الملك توت عنخ آمون المكون من جزأين منفصلين.

الفنان التشكيلي عبد الناصر حسن عبد الحافظ بأسيوط يتهم المحافظة بالتهرب من دفع قيمة تمثال مبارك بتعليمات من اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط



أعرب الفنان التشكيلي عبد الناصر حسن عبد الحافظ عن استيائه من عملية تهرب محافظة أسيوط ، من دفع قيمة تمثال الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والذي قام بتصميمه بتعليمات من اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط منذ بضعة شهور.
وقال عبد الحافظ إنه بدأ التنفيذ منذ 6 أشهر كاملة، وعلى مدار 360 ساعة تقريبا، وذلك في خلال فترة راحته، وعقب عودته من عمله الصباحي كموجه عام للتربية الفنية بمديرية التربية والتعليم، مضيفا أن ارتفاع التمثال يبلغ متر ونصف المتر، وعرضه يبلغ متر وثلث تقريبا، ولم يتبق من تصميمه سوي إعداد قالب تصميم، وإضافة البوليستير لحمايته من عوامل الزمن والتعرية.
وأكد الفنان التشكيلي أنه استهلك أكثر من 3 أطنان من مواد البناء لصناعة التمثال، وذلك في أثناء عملية هدم وإعادة بناء التمثال، والتي تجاوزت خمس مرات من أجل تحقيق الصورة الافتراضية لجميع مراحل عمر الرئيس السابق.

الدكتور خالد عودة مع طلاب الإخوان بأسيوط ينظمون مسيرة بعنوان "الجيش والشعب إيد واحدة "


نظم اليوم المئات من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط مسيرة سليمة بعنوان" الجيش والشعب إيد واحدة"، للتضامن مع القوات المسلحة لاستكمال مشوار الإصلاح، وشارك فيها عموم الطلاب والعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
طافت المسيرة أرجاء الجامعة وردد المشاركون هتافات منها الجيش والشعب إيد واحده والجيش والشعب هايكمل المشوار ويامشير وياعنان إيدنا في إيدكم نعيش في آمان وياجيشنا يا مقداد خلصونا من الفساد، ورفع الطلاب الأعلام المصرية، وشارك بالمسيرة الدكتور خالد عبد القادر عودة الأستاذ بجامعة أسيوط وعضو مجلس أمناء الثورة.
وقال أحمد شهيب إن المسيرة تأتي في إطار الرد علي محاولات فلول النظام البائد الوقيعة بين الشعب والقوات المسلحة عبر اختلاق المشاكل، وتدبير المكائد، مما يهدد أمن واستقرار البلاد في الفترة الراهنة.

كلمة الدكتور عصام شرف امس الاثنين لمن لم يتابع


بالصور عدسة اسيوط فيس توك تتواجد امام مقر الاخوان باسيوط وتحضر افتتاح الدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان مقر الاخوان المسلمين باسيوط بمنطقة الزهراء

د . محمد بديع خلال افتتاحه مقر الجماعة باسيوط



د. محمد بديع يوقع فى دفتر زيارات المقر


عدسة اسيوط فيس توك تلتقط صورة للدكتور محمد بديع مع اعضاء مجلس شورى محافظة اسيوط


افتتح فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم، مقر الإخوان المسلمين بأسيوط في منطقة الزهراء، بحضور عدد من قيادات الإخوان، على رأسهم: د. محمود حسين، الأمين العام للجماعة، ود. محمد كمال، مسئول المكتب الإداري للإخوان بأسيوط، وأعضاء مجلس شورى المحافظة.

وقع فضيلة المرشد العام في دفتر زيارات المقر؛ ليصبح أول الموقعين، والتقى بعدها مجلس شورى المحافظة داخل المقر.

طلاب مدرسة التحرير االتجريبية لغات في أسيوط يطالبون بتخفيض ساعات الدراسة بها


طالب طلاب مدرسة التحرير التجريبية لغات بأسيوط بتعديل مواعيد الدراسة في المدرسة، وتخفيض عدد ساعات الدراسة بها لتصبح 7 ساعات بدلا من 8 ساعات، وذلك تخفيفا علي الطلاب وأولياء الأمور.
وأكد عدد من طلاب المدرسة في مراحلها المختلفة ( إبتدائي وإعدادي وثانوي) في المذكرة التي قدموها إلي مدير عام إدارة التربية والتعليم بأسيوط، أن الدراسة تبدأ في الثامنة صباحًا، والخروج يكون في الثالثة عصرًا كل يوم ماعدا يوم الخميس، حيث يكون الخروج في الساعة الثانية والربع، وطالبوا بمساواتهم بمدرسة بدر للغات، حيث يخرج الطلاب في الثانية والربع ظهرا يوميا، علمًا بأن المواد الدراسية متساوية.

يستعد قطاع البترول المصرى لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمحافظة اسيوط ومحافظات الصعيد




يستعد قطاع البترول المصرى، لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمحافظات الصعيد بهدف التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى، وتوصيله إلى 212 ألف وحدة سكنية بالصعيد.

وتم توصيل الغاز الطبيعى إلى 60 ألف وحدة سكنية، خلال عام ونصف فقط فى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.


واستعرض عدد من رؤساء شركات البترول العاملة فى مجال توصيل الغاز بمحافظات الصعيد "جاسكو، وغاز مصر، وغاز الأقاليم، ووادى النيل للغاز"، أثناء لقائهم اليوم الثلاثاء، مع وزير البترول المهندس عبدالله غراب الموقف التنفيذى للمشروعات الحالية والمستقبلية، حيث أكدوا أن الفترة القادمة ستشهد تعظيم استخدام الغاز الطبيعى فى هذه المناطق، وتكثيف الجهود فى إطار الخطة القومية لتوصيل الغاز لمحافظات الصعيد، لعدد 800 ألف عميل منزلى، و20 ألف عميل تجارى، و23 مصنعا، و16 منطقة صناعية.


وتم خلال الاجتماع عرض تقرير على وزير البترول، حول آخر المستجدات والتطورات الخاصة بمشروع خط غاز الصعيد، الذى تم تنفيذه، بشركات إنبى وبتروجت وجاسكو وإيجاس وجنوب الوادى، والذى يمثل أحد الركائز الأساسية، لتلبية احتياجات الاستخدامات المنزلية والتجارية والصناعية، خلال فترات تتراوح بين 20 - 30 سنة على الأقل.


وقال التقرير أن أحد أهداف خط الغاز الرئيسية، تتمثل فى تخفيض الدعم الموجه للبوتاجاز، نتيجة إحلاله بالغاز الطبيعى، حيث أن كل وحدة سكنية يتم توصيل الغاز لها توفر 1000 جنيه سنوياً، كما أن استثماراته، والتى تصل إلى 5.7 مليار جنيه يتم تمويلها من خلال قطاع البترول المصرى، تعود بالكامل إلى شركات قطاع البترول المنفذة للمشروع.


وقال التقرير، إنه من المخطط خلال السنوات القليلة القادمة تكثيف الجهود، لتوصيل الغاز للمنازل بالصعيد، بواقع 90 ألف وحدة سكنية سنوياً، مع وضع الأولوية للمدن ذات الكثافة السكانية العالية.


وأشار التقرير إلى أنه قد تم توصيل الغاز للغلايات الخاصة بمصنع كيما، وإنشاء الخط المغذى للمصنع، ومحطة تخفيض الضغط، تمهيداً لتغذية المصنع الجديد بالغاز، والمقدر له أن يبدأ فى عام 2013.


يشار إلى أنه يتم تغذية خط غاز الصعيد من حقول الصحراء الغربية، وكذلك دلتا النيل والبحر المتوسط، ويتم فى المرحلة الحالية إنشاء محطة ضواغط دهشور، بهدف زيادة كميات الغاز للمصنع المتوقعة فى الاستهلاك، نتيجة لتوصيل الغاز للمصانع والمناطق الصناعية، لتصل طاقة الخط إلى حوالى 10 بليون متر مكعب سنوياً.

بعد قليل وفى تمام الرابعة عصرا تلتقون مع د. فاروق الباز على القناة الاولى المصرية فى برنامج طعم البيوت



يقدم برنامج "طعم البيوت" فى الرابعة عصراً على القناة الأولى فقرات عديدة منها فقرة عن ندوة د.فاروق الباز بعنوان "مصر بعد مبارك" وفقرة مع د.عبد المنعم المشاط رئيس مركز الدراسات السياسية والإنسانية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حول كيفية العمل على استقرار الأوضاع فى مصر، وفقرة مع د.يحيى الرخاوى أستاذ الطب النفسى.

البرنامج يرأس تحريره مها حسنى، وإعداد منى فاروق وسالى أسامة، ومن تقديم شرين الشايب.

شاب بمركز القوصية يتهم مسجلا بالاستيلاء على 70 ألف جنيه منه بأسيوط



اتهم شاب من مركز القوصية بأسيوط 3 أشخاص بينهم مسجل خطر – ألقى الجيش القبض عليه منذ بضعة أيام - بالاستيلاء منه على  70 الف  جنيها منه تحت تهديد السلاح، وتوعده بالخطف هو ووالده فى حالة إبلاغه الشرطة.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية باتهام رومانى سمير عزيز عبد السيد (28 سنة) حاصل على دبلوم، ومقيم ببندر القوصية لكل من "أحمد .ك" و"عماد .م" ونجل عمته "عادل .ل" بالاستيلاء منه على 70 ألف جنيه منه تحت تهديد السلاح الآلى، وتهديده بخطفه ووالده منذ 25 يومًا فى حالة إبلاغ الشرطة، وذلك منذ 25 يومًا قبل القبض على المتهم الأول.. تحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

"الحياة الآن" برنامج جديد لمعتز الدمرداش على "الحياة 2" اول مايو


تعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مع مجموعة قنوات الحياة، وذلك لتقديم برنامج توك شو تحت عنوان "الحياة الآن" والذى سيبدأ عرضه على شاشة قناة الحياة 2 أول مايو المقبل، ليكون بذلك برنامج الدمرداش هو المنافس الأول لبرنامج الحياة والناس مع رولا على شاشة الحياة 2 والمنافس الثانى لبرنامج الحياة اليوم والذى يقدمه الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل على شاشة الحياة 1 ، ويعد من أهم برامج التوك شو فى مصر بعد أن حصل على لقب البرنامج رقم واحد على مستوى مصر وحصل الإعلامى شريف عامر على الإعلامى رقم واحد وذلك بعد أن استطاع البرنامج تحقيق أعلى نسبة مشاهدة ومصداقية فى فترة أحداث أيام الغضب وما تلى ذلك من أحداث مرورا بثورة 25 يناير وما ترتب على ذلك من أزمات وأحداث ومتغيرات فى تاريخ مصر الحديث.

جاء تعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مع قنوات الحياة قبل أسبوع فى سرية تامة، وذلك بعد أن قبل الدمرداش عرض قنوات الحياة والذى قدمه له محمد عبد المتعال رئيس قنوات الحياة، وقبله الدمرداش بعد أن فاضل بين ستة عروض من قبل قنوات فضائية مصرية وعربية، من بينها قناة روتانا مصر لصاحبها الأمير الوليد بن طلال، والتى من المفترض أن تديرها الإعلامية هالة سرحان بعد عودتها إلى مصر مرة أخرى و هدوء الأوضاع السياسية وخروجها من المأزق الذى بسببه تركت مصر بعد التهمة التى لفقت لها بفبركة قصص حول فتيات ليل يعملن تحت مسمع ومرئى من الداخلية.


رغم أن عرض قناة روتانا مصر لصاحبها الوليد بن طلال كان عرضا سخيا ويفوق المبلغ الذى سيتقاضاه الدمرداش نظير تقديمه برنامج "الحياة الآن" على شاشة الحياة 2، إلا أن الإعلامى معتز الدمرداش فضل أن يتعاقد مع قنوات الحياة لما لها من شعبية كبيرة وحرية كبيرة فى تناول الموضوعات، إلى جانب إمكانيات فنية ضخمة.

تاييد التحفظ على اموال فتحى سرور وعائلته واموال يوسف والى وارض الوليد بن طلال بتوشكى



أيدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد هناء المنسى قرار جهاز الكسب غير المشروع رقم 7 لسنة 2011 بمنع الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق من التصرف فى أمواله، ومنع كل من زوجته زينب محمود محمد وأولاده هناء وحنان وطارق من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية كإجراء احترازى لحين انتهاء التحقيقات.

كان جهاز الكسب غير المشروع قرر منع كل من الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وعائلاتهم من التصرف فى أموالهم.


أيدت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الثلاثاء، قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بالتحفظ على أموال كل من يوسف أمين والى موسى وزير الزراعة الأسبق وزوجته، فيما أجلت الحكم فى أمر منع تصرف سامح فهمى وزير البترول السابق فى أمواله إلى جلسة باكر لإطلاع الدفاع على أمر المنع الذى يطول منع التصرف فى الأملاك العقارية والمنقولة والسائلة، والسندات والأسهم والصكوك بالبنوك والشركات وغيرها.

كما أيدت المحكمة ذاتها قرار التحفظ على الأرض المملوكة للوليد بن طلال بمنطقة توشكى، وذلك بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تعاقد يوسف والى مع شركة المملكة للتنمية الزراعية المملوكة للوليد، واشتمال العقد على شروط غير معهودة ومخالفة للقانون أدت إلى حصول الشركة على مزايا ومنافع دون وجه حق تمثلت فى التعاقد على مساحة تبلغ ضعف الحد الأقصى المقرر قانوناً، ومنح الشركة حق التملك المطلق للأرض بمجرد سداد كامل الثمن رغم أن التملك يرتبط بتمام الاستصلاح والاستزراع للأرض خلال خمس سنوات، فضلاً عن إعفاء الشركة من كافة الضرائب والرسوم على الأرض محل التعاقد بالمخالفة للقانون.


كان النائب العام أمر بمنع الوليد بن طلال بن عبد العزيز من التصرف فى قطعة الأرض محل التعاقد والبالغ مساحتها 100 ألف فدان بفرع "1" فى مشروع توشكى.

تأييد التحفظ على أموال عبيد وخطاب والدنف بخصوص بيع شركة اسمنت اسيوط والاضرار بالمال العام


أيدت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بالتحفظ على أموال كل من الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وزوجاتهم، وذلك فى ظل التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركة أسمنت أسيوط المملوكة للدولة وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد السيد أحمد وعضوية المستشارين هشام سرايا، ومصطفى عطية، بحضور المستشار عماد عبدا لله المحامى العام بنيابة الأموال العامة.

محافظ اسيوط نبيل العزبى يبتكر تجربة جديدة لاحكام الرقابة على نظافة الاحياء والعشوائيات بمحافظة اسيوط


ابتكرت محافظة أسيوط تجربة جديدة لإحكام الرقابة على نظافة الأحياء والعشوائيات وذلك بعمل خرائط لتحرك سيارات الكنس الآلي بكافة مناطق أسيوط .. جاء ذلك خلال لقاء اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بمسئولي الأحياء ورؤساء القرى والمدن.

حيث قام المحافظ بتحديد مسئولية مشرفي عمال نظافة الأحياء على خرائط جغرافية دقيقة يوضح خلالها خطوط سير مركبات النظافة والكنس الآلي بالأرقام وقسم الأحياء لعدة مناطق يخصص لكل منها سيارة كنس آلي وقلاب للنظافة وجرار ومجموعة عمال ومشرف.


وشرح المحافظ على الخرائط كيفية تحرك سيارات الكنس الآلي ومسئولية كل عامل ومشرف من المكلفين بالعمل الشوارع والميادين المختلفة .

وأضاف العزبي في ذات السياق أنه سيتم وضع صناديق قمامة مميكنة بالأرقام في مختلف المناطق والميادين بحيث تحدد مسئولية كل عامل على مجموعة صناديق لها رقم كودي منوهاً أنه سيكلف فريق عمل من الأجهزة المعاونة  لمتابعة النظافة ومحاسبة المقصرين.

بحيث يتم مراقبة الحي يومياً من خلال 5 جهات مختلفة وهي رئيس الحي ونوابه وجهاز شئون البيئة والسكرتير العام المساعد للمحافظة ولجان المتابعة الميدانية لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالواقع البيئي كأحد أولويات الحماية والرقابة الصحية والجمالية للمدينة.

مؤتمر بجامعة أسيوط يناقش "الجديد فى علاج سرطان الكبد"

كشف المؤتمر العلمي الرابع لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن أن التدخل الجراحي لايصلح إلا في 20 % من حالات الإصابة بسرطان الكبد، والذى جاء بعنوان "الجديد فى علاج سرطان الكبد"، برعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة ورئاسة الدكتور محمود مصطفى عميد معهد الأورام.
وقال الدكتور محمود مصطفي، عميد المعهد إن المؤتمر ناقش من خلال سبع جلسات علمية بعض الدراسات الجديدة فى هذا الصدد، ومنها البحث الذى حصل على جائزة المؤتمر.
تضمن المؤتمر كيفية تشخيص سرطان البروستاتا عن طريق التصوير بالأشعة المقطعية متعددة المقاطع، فضلاً عن بحث آخر عن علاج سرطان الثدى واستئصال الأثنويات فى الكبد، وهو ما يطلق عليه الأورام المنتشرة.
وأضاف مصطفي أن الجلسات تضمنت أيضا عرضا ومناقشة لنحو 43 بحثَا علميًا شاركت فيها مختلف جامعات ومعاهد مصر المتخصصة بحضور 250 من الباحثين والأساتذة والمتخصصين.
كان المؤتمر الذى عقد بمدينة الغردقة منذ بضعة أيام قدأوصى فى ختام أعماله بضرورة وجود فريق بحثى لدراسة نسبة انتشار مرض السرطان بأنواعه فى محافظة أسيوط كبداية مع الاهتمام بتوضيح علاقة ودور التلوث فى الإصابة بها.
كما أوصى المؤتمر بضرورة تقديم الرعاية والتشجيع لشباب الأطباء والباحثين فى هذا المجال، مؤكدا دور جامعة أسيوط الإيجابى فى إعداد قاعدة بيانات دقيقة لمعدلات الانتشار، ونسب الإصابة ودعم المعهد فى أداء دوره البحثى والعلاجى.

ضبط بلطجيين بالوادى الجديد وترحيلهما إلى النيابة العسكرية بأسيوط



تمكنت مديرية أمن الوادى الجديد بقيادة العميد أشرف فؤاد مدير إدارة البحث الجنائى بالوادى الجديد والعميد إبراهيم تهامى رئيس المباحث الجنائية بالمديرية والعقيد سامى عبدالمحسن نائب مأمور قسم الخارجة، من ضبط بلطجيين مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى المحضر رقم 2 أحوال عسكرية قوات مسلحة لسنة 2011م ، وهما (وليد .ع) 28 سنة عاطل مسجل خطر سرقات عامة وبحوزته فرد خرطوش صناعة محلى بسبب قيامة بالشروع فى قتل مواطن وتمزيق أحشائه وآخر يدعى (مدحت .ف) 29 سنة، عاطل ومسجل جنائيا، وتم ضبطه بحوزته سلاح أبيض وتم ترحيلهما صباح اليوم للنيابة العسكرية فى أسيوط.

مليون و520 ألف اسطوانة غاز شهرياً لمحافظة أسيوط

أعلن اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط عن زيادة حصة المحافظة بواقع 9% من اسطوانات الغاز منذ شهر يناير بمقدار 120 ألف اسطوانة ليصبح إجمالي حصة أسيوط مليون و520 ألف اسطوانة شهريا لمواجهة زيادة استهلاك الغاز خلال الفترة الراهنة  ...

وأكد المحافظ على انه تم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لزيادة حصة المحافظة بـ25% من الحصة بواقع 350 ألف اسطوانة يوميا.


وأضاف محافظ أسيوط بأنه تم زيادة الحصة الخاصة بمدينة أسيوط خلال الشهر الماضي بمقدار 21 ألف و550 اسطوانة كما يتم تدعيم المدينة يوميا بمقدار 300 اسطوانة لمقابلة الزيادة على طلب هذه السلعة الحيوية.

 بالإضافة إلى تدعيم المراكز بحاجتها اليومية ومدها بكميات إضافية في حالة زيادة الطلب بخلاف التدعيم من شركة بوتاجاسكو بحوالي 5 ألاف اسطوانة يوميا

وقال أن هذه الزيادة في الكمية تم توزيعها على مستودعات الغاز بالمحافظة بجميع الأحياء والمراكز وتم تخصيص أكثر من 100 سيارة من مشروع شباب الخريجين لتوزيعها على المواطنين في المنازل مؤكدا مراعاة الأحياء التي لم يصلها الغاز الطبيعي وتعتمد على اسطوانات الغاز.

وأشار المحافظ إلى ضرورة استمرار متابعة أجهزة الرقابة التموينية وتكثيف الحملات الرقابية على مستودعات أنابيب البوتاجاز لمنع الاتجار بها وتواجد مفتش تمويني بكل مستودع لضمان بيع الاسطوانة بالسعر الرسمي.

ونفى مجدي سليم  مدير مديرية التموين بالمحافظة وجود أزمة فى أنابيب البوتاجاز بالمحافظة حيث أن اسيوط تغطى احتياجاتها واحتياجات محافظات أخرى بالصعيد وذلك لوجود مصنع تكرير البترول على أرضها .

وكذلك شركة بوتاجاسكو التي تحقق الاكتفاء الذاتي للمستهلك بأسيوط وقال بان هناك متابعة مستمرة من أجهزة الرقابة التموينية موضحا بأنه لا توجد أزمات ولكن هناك زيادة في الإقبال وانه تم تدعيم الأماكن التي حدثت بها اختناقات.

ظهرت الان نتيجة كلية الزراعة بجامعة اسيوط للفرقتين الثالثة والرابعة

اسيوط فيس توك تتواصل مع اعتصامات طلبة كلية طب اسنان ازهر اسيوط وتنشر بيلن رقم (2) لائتلاف طلاب الكلية مع الجزء الثانى من قصة عميد الكلية

الجزء الثانى من قصة عميد طب اسنان ازهر اسيوط احمد قاسم




صرف معاشات نقابة التطبيقيين باسيوط يوم 20 ابريل الجارى


أعلنت نقابة التطبيقيين بأسيوط عن صرف معاشات العاملين يوم 20 أبريل الجارى بعد توقف صرفها خلال شهر مارس.

لقطة معبرة حزينة لما حدث امس من تكريم محافظ اسيوط لاسر الشهداء ربنا يصبرهم جميعا


دعوة من فريق شارك بصيدلة اسيوط تعلن عن الحملة المكثفة للتبرع بالدم وتجميع الفصائل و التحاليل الطبية امام كافتيريا كلية الصيدلة جامعة اسيوط



يدعوكم فريق شارك بصيدلة اسيوط بالتعاون مع اسرة دريم وتحت اشراف اللجنة الاجتماعية لأتحاد الطلاب عن الآتي

1-الحملة المكثفة للتبرع بالدم لصالح المستشفي الجامعي بأسيوط
2-معرفة فصائل الدم بدون تبرع وتسجيلها لحين الحاجة
3-قسم للاشعة التليفزيونية
4-اكثر من 50 تحليل طبي متنوع ما بين امكانية عمل صورة دم كاملة و نسبة كرات الدم البيضاء و نسبة الهيموجلوبين وغيرها الكثير باسعار مخفضة جدا



الموعد : الثلاثاء والاربعاء 12و 13 /4 اما كافتيريا كلية الصيدلة جامعة اسيوط

فتح باب حجز مجموعات التقوية لطلاب كلية الصيدلة بجامعة اسيوط


فتح باب حجز مجموعات التقوية لطلاب كلية الصيدلة بقرار مجلس الكلية رقم 566 في 22/3/2011. وعلي الطلاب الراغبين في حجز المجموعات التوجه إلي إدارة شئون الطلاب بالكلية طرف السيد/ شعبان علام مهران.

وتتكون المجموعة الدراسية من عدد لا يقل عن أربعة طلاب ولا يزيد عن عشرة طلاب ، ويكون الرسم المقرر لكل مادة علمية (أربعمائة جنيه) عن ثمان ساعات تقسم علي الطلاب المشتركين في كل مجموعة تدفع مقدماً.

ظهرت نتيجة الفرقة الثالثة انتظام والفرقة الثالثة انتظام جنسية لكلية الحقوق بجامعة اسيوط منذ قليل

الحذف الجديد الخاص بالفرقتين الثانية والرابعة بكلية الحقوق بجامعة اسيوط



الحذف الخاص بالفرقة الرابعة ::
 
مادة التجارى من 259 الى 270

مادة الاجراءات الجنائيه من 229 الى 235
 
الحذف الخاص بالفرقة الثانية
مادة  التنظيم الدولى ص132مجلس الوصايه 
مادة تاريخ القانون
من 321 الى 328
من331 الى334  
 
مادة النقود والبنوك ص173 غير مقرر

مواصلة اعتصامات طلاب كلية طب اسنان ازهر اسيوط والاعلان عن بيان رقم (1) خاص بائتلاف طلاب الكلية


فيلم يحكى عن قصة عميد طب اسنان ازهر اسيوط اخراج طلاب كلية الطب اسنان بجامعة الازهر باسيوط


بالفيديو سجن صفوت الشريف العميل 15 يوم على ذمة التحقيقات وترحيلة الى سجن طرة بجوار حبيبه يحيا العدل




قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الأسبق ورئيس مجلس الشورى، 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 12 ساعة.

وكان الشريف قد نفى التهم المنسوبة إليه نفيا قاطعا، مؤكدا أنه كون ثروته هو وأبناؤه بطريقة مشروعة، وأن تلك الأموال تم جنيها عن طريق عمل أبنائه فى مجال الاستثمار، وأما عن الأراضى فقال إنه تم تخصيصها بطريقة مشروعة، علاوة على امتلاكه العديد من الأراضى قبل دخوله فى العمل السياسى.

كما انفردت اسيوط فيس توك بنشر خبر زيارة الدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين فقد وصل منذ ساعات قليلة وسط استقبال حافل بمحطة القطار للمشاركة فى حديث الثلاثاء غدا بمسجد عمر مكرم باسيوط عقب صلاة المغرب




وصل اليوم الإثنين الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين إلي محافظة أسيوط وسط استقبال حافل، وهتافات كثيرة، بمحطة القطار، للمشاركة في لحديث الثلاثاء الذي ينظمة الإخوان غدًا في مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط. 
رفع شباب الإخوان أعلام مصر، ولافتات كتب عليها "أهالي أسيوط يرحبون بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين"، وطلاب "الإخوان المسلمين" بجامعة الأزهر فرع أسيوط يرحبون بالمرشد العام، وطلاب الإخوان بجامعة أسيوط يرحبون بالمرشد العام.

إلقاء القبض علي 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية بمركز البدارى بأسيوط



تمكنت المباحث الجنائية بأسيوط من إلقاء القبض علي 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة آلية وذخيرة بدون ترخيص بمركز البداري، في إطار إعادة الانضباط الأمني وضبط محرزي الأسلحة النارية والمتاجرين فيها.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن الملازم أول خالد السيد محمد رئيس نقطة العتمانية، والملازم محمد طلعت الغنيم بإلقاء القبض علي من محمد عبد الفتاح السيد (24 سنة)، وبحوزته بندقية آلية، وحمدي علي محمد السيد (19 سنة)، وبحوزته فرد رصاص، ورجب السيد محمد السيد (23 سنة) وبحوزته فرد خرطوش، ومفضل السيد محمد السيد (23 سنة)، وبحوزته 53 طلقة رصاص، وجميعهم مقيم بقيرة العتمانية بمركز البداري، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الدفاع عن النفس.. وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض علي النيابة.

حصلت اسيوط فيس توك على القرار الصادر من رئيس جامعة الازهر والموافقة على تسكين طلاب طب ازهر اسيوط الفرقة الرابعة والخامسة والسادسة وانتداب لحين الانتهاء من استكمال المستشفى الخارجى لصلاحيتها للعمل





حصلت اسيوط فيس توك على القرار الصادر من رئيس جامعة الازهر والموافقة على تسكين طلاب طب ازهر اسيوط الفرقة الرابعة والخامسة والسادسة وانتداب لحين الانتهاء من استكمال المستشفى الخارجى لصلاحيتها للعمل

القبض على سكرتير نائب رئيس جامعة الأزهر متلبساً بالرشوة فى مكتب د. محمد حسان عوض نائب رئيس جامعة الازهر باسيوط



ألقت الرقابة الإدارية القبض على سكرتير نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث "م.س.ع "، بعد تلبسه بطلب رشوة من أحد أساتذة الجامعة مقابل تسهيل خدمة غير قانونية له.

بدأت وقائع القضية بحضور أحد أساتذة الجامعة التابع لكلية شرعية إلى مقر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د. أسامة العبد قبل توليه منصب رئيس الجامعة، طالبا مقابلته فأبلغه محمد عرفة بأنه غير موجود الآن، حيث ذهب إلى مشيخة الأزهر لمقابلة فضيلة الأمام الأكبر، وسأله عن طلبه فبدأت وقائع المساومة بعد تبادل هواتفهما المحمولة، حيث لم يرض عرفة أن يفاتحه فى الموضوع أمام زميله بالمكتب، وعلى الفور اتصل "م.س.ع" بأستاذ الجامعة، طالبا منه ألفى جنيه مقابل إنهاء الموضوع، إلا إنه لم يرضخ لطلبه، وإن أبدى استجابة ظاهرية.

اتصل أستاذ الجامعة على الفور بالرقابة الإدارية التى أبلغت رئيس الجامعة د. أسامة العبد بخطواتها، وقامت بالتسجيل لمحادثات "م.س.ع" مع أستاذ الجامعة، وبعدما اتفقا على تسليم المبلغ فى مكتب د. محمد حسان عوض نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، قام مسئولو الرقابة الإدارية بوضع الحديد فى يد "م.س.ع"، وذهبوا به إلى رئيس الجامعة الذى قام بتوبيخه، مؤكداً أنه أساء إلى جامعة الأزهر كاملة، وسوف يلقى عقابه من القانون داخل الجامعة، وأنه قرر وقفه عن العمل.

  على مذكرة القبض على "م.س.ع " بالنص التالى: الإدارة العامة للشئون الإدارية إدارة شئون الأفراد، أمر تنفيذى رقم 1053 بتاريخ 29- 3- 2011 إيقاف "م.س.ع" الموظف بمكتب الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن العمل اعتباراً من 23-3-2011، وذلك بسبب حبسه احتياطاً على ذمة القضية رقم 424 لسنة 2011 إدارى ثانى مدينة نصر مع وقف صرف نصف أجره.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...