السبت، 22 أكتوبر 2016

صحافة المواطن ’’ كهرباء اسيوط ’’ تغطية أسلاك الكهرباء بورق الكرتون .. في أسيوط .. وشركة الكهرباء لاتستطيع توفير أغطية من الألومنيوم لتغطية الاسلاك المكشوفة




قام عمال الكهرباء بحي شرق مدينة أسيوط بتغطية بعض أسلاك الكهرباء في الأعمدة "ولكن بأوراق الكرتون والبلاستر لحين الفرج" حاجة سد خانة وشيء أحسن من لا شيء وكأن شركة الكهرباء أصابها الفقر فلا تستطيع أن توفر أغطية من الألومنيوم لتغطيتها وذلك للأعمدة المقامة علي كورنيش ترعة الابراهيمية من الجهة الشرقية المواجهة لعزبة السجن وأبراج الصفوة والمجاورة لكوبري 25 يناير بحي شرق أسيوط. وذلك لتأمينها ضد أي مخاطر وحفاظاً علي أرواح وحياة المواطنين.

محمود وجدى

مباحث منفلوط باسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة منفلوط بأسيوط، امس ، من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات بدائرة المركز.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارًا، من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد أنه أثناء قيام كل من النقيب م. ا ضابط مباحث مركز شرطة منفلوط، خدمة تمشيط الزراعي، وبصحبته ملازم ع. م ضابط بمركز منفلوط، خدمة المرور ليلي، بدائرة مركز منفلوط استغاثت بهما إحدى السيدات وتدعى م. م. ذ 39 سنة مدرسة مقيمة ببندر منفلوط؛ لقيام ثلاثة أشخاص يستقلون «توك توك» بخطف حقيبة اليد الخاصة بها. على الفور تم ضبط «التوك توك» قيادة المدعو ح. م. ع 16 سنة سائق «توك توك»، وبرفقته كل من هـ. ن. ح 17 سنة لا يعمل، وم. ا. ث 16 سنة لايعمل، مقيمين جزيرة الحواتكة دائرة مركز منفلوط، وبحوزتهم الحقيبة الخاصة بالمبلغة وبداخلها المتعلقات الخاصة بها.

وكذا تم ضبط حقيبة يد أخرى خاصة بالمدعوة غ. ع. ش 30 سنة مدرسة مقيمة ببندر منفلوط، وبداخلها بعض متعلقاتها بمواجهة المتهمين، اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي في سرقة حقائب يد السيدات بالطريق العام.

تم استدعاء مالكتي الحقيبتين وتعرفا على متعلقاتهما والهاتفين والحقيبتين الخاصتين بهما، وجار تطوير مناقشة المتهمين وصولًا لارتكابهم ثمة وقائع أخرى.


ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة 5 بينهم 3 اطفال فى حادث تصادم تروسيكل بسيارة نقل محملة بزلط كان يقل 13 طفلا على الطريق الصحراوي خلال توجههم إلى منطقة الوادى الأسيوطي للعمل في أحد مزارع الريحان





شيع الآلاف من أهالي قرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب بشرق النيل في محافظة أسيوط ظهر اليوم الجمعة جثامين حسن حنفي حسن عبدالعال، 16سنة، وياسر علي سليمان، 16 سنة، ونرمين فرج حسني مشعال، 13 سنة الذين لقوا مصرعهم مع سيدة وسائق تروسيكل في حادث تصادم سيارة نقل محملة بزلط كان يقل 13 طفلا على الطريق الصحراوي خلال توجههم إلى منطقة الوادى الأسيوطي للعمل في أحد مزارع الريحان.

جاء ذلك فيما يرقد 8 آخرين بقسم اﻹصابات بجامعة أسيوط، والإيمان العام، بينهم 7 من عائلة واحدة.

كانت نيابة أبنوب، صرحت بدفن جثامين الـ5 أطفال وسائق تروسيكل، فيما شيع أهالي القرية جثامين الأطفال، وأقيمت سرادقات العزاء.

كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من المقدم عبدالمجيد مختار، رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل محملة بالزلط وتروسيكل كان يحمل عمال يومية من الأطفال بقرية عرب القداديح غالبيتهم من الأطفال أثناء توجههم للعمل بإحدى المزارع بالقرب من أسيوط الجديدة، ووقوع وفيات وإصابات.

وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص تبين مصرع 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، والإيمان العام، وتم رفع آثار الحادث وتحرير محضر بالواقعة، وجار رفع آثار الحادث واستكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

انفجار مفتاح هوائي عازل بالمحطة البخارية بأسيوط يتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى بمدينة اسيوط


تسبب انفجار مفتاح هوائي عازل بالمحطة البخارية بأسيوط، في انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة أسيوط بالكامل، وترتب على ذلك انقطاع المياه عن المدينة.

وشملت تلك المناطق " تقسيم الحقوقين، والنميس، ووسط البلد، وشارع المحطة، وشارع رياض، وسيتي، وفريال، وشارع يسري راغب، والزهراء، والوليدية".

وقال المهندس حسن عبدالقادر وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، إن سبب انقطاع الكهرباء عن مدينة أسيوط هو انفجار المفتاح الهوائي العازل بالمحطة البخارية.

وأضاف "عبدالقادر" أنه تم السيطرة على الأمر وعزل المفتاح تمهيدا لتغييره، مشيرا إلى أن التيار الكهربائي عاد خلال وقت قليل عقب تغير المفتاح وتركيبه.


سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ محمد صلاح ’’ بالصور.. استياء أهالي مساكن الفتح ومساكن ابنوب وقرية بنى مر بأسيوط بسبب مياه الصرف




أعرب أهالي مركز ومدينة الفتح بمحافظة أسيوط عن استيائهم بسبب مياه الصرف وتجمعها أمام منازلهم بمساكن الفتح وقرية بنى مر ومساكن مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط.
وحذر "بيتر موريس زاخر"32سنة، معلم لغة إنجليزية بمساكن أبنوب قبلى البلد من خطورة مياه الصرف التي ترتفع مترا خلف مساكنهم ما يؤدى إلى انتشار البعوض وانتشار الأمراض والأوبئة من ذلك، وطالب بسيارة كسح كل 5 أيام على الأقل لشفط الرشح والمياه الخاصة بالصرف الصحى حتى لا يعيشوا حياة كريمة بلا عفن أو روائح كريهة.
وطالبت "ماجدة محمد على"، مقيمة بمساكن الفتح، بضرورة شفط مياه الصرف التي تملأ أمام العمارات السكنية وخلفها، وما يمنع نزول الأطفال والاستمتاع بجو صحى وآمن – وفي نفس السياق، اشتكى سكان 4 عمارات ببنى مر قرية الزعيم جمال عبدالناصر من نفس المشكلة.
وفي الفتح اشتكى "أحمد حسام الدين كامل" 29سنة، مقيم بمساكن الفتح، من بيارات الصرف المفتوحة على مصرعيها دون أغطية وهو ما يُعرِّض الأطفال للخطر.


حسنى دويدار