السبت، 25 نوفمبر 2017

محافظة وتعليم وجامعة اسيوط تدين حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش .. استهداف دور العبادة يكشف الوجه الحقيقي للإرهاب


أدان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد بقرية الروضة بمركز بئر العبد في شمال سيناء ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء اليوم الجمعة.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه للشعب المصري بصفة عامة ولأسر شهداء الحادث بصفة خاصة راجيا من المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين منهم بالشفاء العاجل ويحفظ مصر من كل مكروه وسوء، مؤكدا أن الدولة تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استهداف أمن وأمان الوطن والمواطنين.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن هذا الحادث الأليم ما هو إلا محاولة دنيئة يمارسها أعداء الوطن بين الحين والآخر لزعزعة استقراره وأمنه، مؤكدًا أن الإرهاب لن يثني المصريين عن بناء دولتهم الحديثة، بل سوف يزيد من تماسكهم ولن ينال الإرهاب الغاشم المأجور من عزيمتهم في بناء الوطن.

وأعلن مكتب المستشار نبيل صادق النائب العام، ارتفاع حصيلة ضحايا "تفجير العريش" الإرهابي، إلى 235 شهيدًا و109 مصابين، إثر استهداف مسجد الروضة في بئر العبد غرب العريش، وكلّف فريقا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال إلى المستشفيات التي تضم مصابين، لسماع شهادتهم عن الحادث.
-------------------------------------
أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، أن كل معاني الكلمات لا تعبر عما يشعر به جموع الشعب المصري من غضب واستنكار للهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بدور العبد بشمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد وإصابة مئات من المصلين المسالمين خلال أدائهم لشعائر صلاة الجمعة ظهر اليوم.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط أن استهداف دور العبادة والمدنين الآمنين بها يكشف الوجه الحقيقي للإرهاب الخسيس الذي يهدف مرتكبيه وكافة القوى الداعمة لهم إلى زعزعة أمن الوطن والنيل من استقرار الدولة المصرية بأسرها، مؤكدا أن عزم الشعب المصري ووطنيته أقوى صمودا من بؤر الشر وخلاياه التكفيرية والمتعصبة والتي تتخذ من الإرهاب مذهبا والعنف والتخريب نبراسا مخترقة في جرائمها كل شرائع الأديان السماوية وسماحة الدين الإسلامي والمبادئ والأسس الإنسانية بأكملها.

وتقدم الدكتور جعيص باسم أسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص العزاء والمواساة إلى القيادة السياسية وملايين الشعب المصري في مصاب مصر الأليم سائلا المولى عز وجل أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالنجاة والشفاء العاجل.

وأعلن رئيس جامعة أسيوط إيقاف كافة أنواع الاحتفالات والأنشطة لمدة 3 أيام حدادا على شهداء بئر العيد.
-------------------------------------
أدان صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، الحادث الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، إثر تفجير عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بمحيط مسجد الروضة بالعريش، وراح ضحيته عشرات الشهداء والمصابين.

وأكد وكيل الوزارة، أن هذا الحادث يعري هذه الجماعات الإرهابية ويكشف عن وجهها القبيح وأنه لا صلة لهم بالدين وأن الدين منهم براء وأنهم مجرد عملاء خونة مأجورين لتخريب وتدمير بلادهم وأوطانهم، ولابد من مقاومتهم بكل قوة وحسم.

وأضاف وكيل الوزارة، أن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من صمود المصريين وقوتهم، ولن تثني المصريين عن أداء واجبهم نحو الوطن، مطالبا كافة المصريين بالوقوف خلف القيادة السياسية، مؤكدا أن مصر أقوى من جماعات الإرهاب والعنف.

وتقدم بدوي بخالص العزاء للمصريين جمعاء ولأسر الشهداء وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

كان قد فجر مسلحون مجهولون عبوة ناسفة، اليوم الجمعة، في مسجد بقرية الروضة تابع لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء. 

وقالت مصادر أمنية، إن عناصر مجهولة قامت بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد بقرية الروضة، مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المواطنين.

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...