الأربعاء، 29 يونيو 2016

بالصور والفيديو .. طلاب الثانوية بأسيوط: "ياللى بتسأل احنا مين احنا الطلبة المطحونين" .. ثورة طلاب الثانوية العامة باسيوط ضد وزارة التعليم







نظم عدد من طلاب الثانوية العامة اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، احتجاجا على تأجيل بعض امتحانات الثانوية العامة وإلغاء امتحانات الديناميكا. وردد الطلاب هتافات منها "ياللى ساكت ساكت ليه عندك وسطه ولا إيه .. يا وزارة قولى الحق العربى اتسرب ولا لا.. على وعلى وعلى الصوت صوت الطالب مش هيموت.. يا كلية فينك فينك التنسيق بينا وبينك.. ياللى بتسأل احنا مين احنا الطلبة المطحونين". وطالب الطلاب بإقالة وزير التربية والتعليم، احتجاجا على تسريب الامتحانات، وعدم اتخاذ قرارات صحيحة بما يخدم الطالب.

ضحا صالح
هيثم البدرى

بدء تشغيل مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي بطاقة 50 سريرا












أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، عن بدء تشغيل مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي والذي يضم 50 سريرا والذي تم تسليمه في وقت سابق لجامعة أسيوط بنظام نقل الأصول لتشغيلها، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد جهزت المستشفى بتكلفة تزيد عن 10 ملايين جنيه تمهيدا لعملية التشغيل بهدف توفير الخدمة الصحية اللائقة لسكان المدينة لجذب المواطنين للإقامة بها.

وقال المحافظ: إن المستشفى يتكون من جناح الطوارئ وجناح العيادات وشبكة إطفاء حريق وشبكة غازات متكاملة وشبكة تكييف مركزى بالإضافة إلى المبانى الملحقة بالمستشفى وتشمل غرفتى أمن ومبنى الإسعاف ومبنى المحرقة ومبنى غرف الكهرباء والخزان الأرضى وساحة انتظار للسيارات.

وأضاف الدسوقي خلال تفقده مبنى المستشفى الجديد ان المدينة تشهد نشاطا مكثفا في تنفيذ المشروعات الخدمية وإتاحة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات لدفع عجلة التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لسكانها، مضيفا أنه تم الانتهاء من مشروع ازدواج وصيانة ورفع كفاءة الطريق الرابط بين مدينة أسيوط الام ومدينة أسيوط الجديدة وأضاف بانه تم تسيير 20 ميكروباص جديد لخدمة نقل الركاب من والى المدينة تسهيلا على القاطنين بها.

من جانبه أكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم تشغيل مستشفى أسيوط الجديدة بطاقة 50 سريراً موضحاً وان المستشفى تقوم باستقبال الحالات بأقسام الجراحة والباطنة والنساء والأطفال على ان يتم التشغيل الكلي عقب اجازة عيد الفطر مباشرة. 

سحر فاروق الحمدانى

صحافة المواطن .. قبل دخول مستشفى اسيوط الجامعى يستوقفك عاملان لقطع تذكرة دخول بقيمة ١٠ جنيهات، مدون عليها ختم إدارة الجامعة تحت شعار «زيادة خاصة» وفى حال الدخول بسيارة تتضاعف التذكرة الى 20 .. حضر الأطباء وغاب الدواء


قبل أن تطأ قدمك بوابات مستشفى أسيوط الجامعى سوف يستوقفك عاملان لقطع تذكرة دخول بقيمة ١٠ جنيهات، مدون عليها ختم إدارة الجامعة تحت شعار «زيادة خاصة».

وفى حال الدخول بسيارة تتضاعف التذكرة، دون أى استثناءات، حيث يعتبرها المستشفى أول «غيث» التبرعات للمستشفى الجامعى الذى يعد قبلة المرضى من أبناء الصعيد، والذى ينقصه توفير بعض الأجهزة واللوازم الطبية والعلاج، وعلى جدران المبانى الرئيسية للمستشفى تنتشر ملصقات ورقية تدعو المواطنين للتبرع لصالح حساب بنكى مكتوب أرقامه داخل الإعلان،

يبرر «أحمد غريب»، العامل الثلاثينى العمر، إجراءات التشديد على الزوار بدفع قيمة التذكرة قائلاً: «المستشفى هنا وضعه مُختلف، لأنه يحتاج كُل مليم فى سبيل سد احتياجاته من اللوازم الطبية التى لا تكفى الميزانية المُخصصة لها لسد هذه الاحتياجات».

ويُعتبر «أسيوط الجامعى» المستشفى الذى يستوعب أكبر عدد من المرضى داخل محافظات الصعيد، حيث يضم المبنى الرئيسى، ومستشفيات الأطفال، وصحة المرأة، والمسالك البولية، والمخ والأعصاب، والراجحى للكبد، والقلب، ويتضمن ٤٢٠٠ سرير، منها ٣ آلاف سرير بالمستشفى الرئيسى، والباقى موزعة على المستشفيات التخصصية الأخرى.

«المصرى اليوم» تجوّلت داخل المبانى الرئيسية للمستشفى، ورصدت نقصاً فى المستلزمات الطبية بعدد من الأقسام، بالرغم من تواجد جميع الأطباء وفقاً لوردياتهم، ولأول مرة تغيب شكوى المرضى من عدم وجود أطباء، وانحصارها فى عدم وجود أجهزة كافية لفحص ذويهم، بجانب طول مدة صرف العلاج على نفقة الدولة، خصوصاً فى العمليات الكُبرى التى تحتاج لإجرائها الموافقة على صرف العلاج فورياً.

يوسف عبدالودود، «٦٥ سنة»، قطع مسافة طويلة من قريته «المعابدة» التى تبعد عن مدينة أسيوط أكثر من ساعة، كى يتمكن من علاج أخيه الأصغر الذى يتعرض لجلسات مُخ وأعصاب بعد إصابته بتشنجات عصبية منذ أكثر من عام، يقول: «لا توجد مستشفيات تجاور قريتنا أو منطقة الصعيد على كفاءة جيدة سوى (أسيوط الجامعى)، والمستشفى الموجود بمركزنا مُعطل ولا يعمل، بجانب عدم وجود طبيب فى الوحدة الريفية».

«عبدالودود» الذى اعتاد الحضو رفقة أخيه أسبوعياً، يتعرض فى بعض الجلسات لعدد ساعات انتظار تمتد لثمانى ساعات، لوجود جهاز واحد مسؤول عن علاج هذه الحالات.

أما «عزة جرجس»، فتتكبّد مشقة السفر لمدة ٤ ساعات كاملة من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، وتضطر للانتظار نفس الفترة الزمنية التى قطعتها فى السفر، أمام قسم الأورام والطب النووى بالمستشفى فى طابور طويل يمتد لنهاية الدور، راجية أن يأتى دور ابنتها الصغرى فى جلسة العلاج الكيماوى التى تتعرض لها بشكل دورى منذ ٦ أشهر.

ويقول الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إن المبلغ المالى المُخصص لمستشفى أسيوط الجامعى من وزارة التعليم العالى، يتراوح بين ٣٥٠ و٤٠٠ مليون جنيه، وهو لا يكفى، والمسؤول عن ذلك وزارة المالية، لأنها المخوّل الأول بتحديد أولويات مستشفيات الجمهورية، حسب نسب التشغيل فيها وعدد المرضى الذين تستقبلهم يومياً».

ويتابع: «وزارة التعليم العالى تُحاول تخفيف عبء محدودية المبلغ المخصص له من جانب وزارة المالية، بزيادة المُخصصات الجانبية كتوفير ٢٢ مليون جنيه خلال الشهر الماضى خارج الميزانية المُخصصة للمستشفى، وموافقة الوزير على شراء جهاز تفتيت الحصوات، وجهاز المعجل الخطى للأورام»، مشيراً إلى أنه يعمل بالمستشفى ١١ ألف موظف، وبند أجور الموظفين والمكافآت التى يتقاضونها هى التى تأخذ الجزء الأكبر من الميزانية المُخصصة للمستشفى من جانب «التعليم العالى».

وعن حجم التبرعات الخارجية للمستشفى من الخارج، يشير «جعيص» إلى أن المستشفى يتواصل مع مؤسسات المجتمع المدنى بشكل مستمر، كمؤسسة الأورمان التى وفرت أحد الأجهزة بمعهد القلب بالمستشفى بقيمة ٥٠ مليون جنيه.

ومن جهته، يقول الدكتور علاء غنام، خبير السياسات الصحية ومدير برنامج الحق فى الصحة، إن المستشفيات الجامعية التى تأتى مخصصاتها من وزارة التعليم العالى هى انعكاس لأزمة تراجع دور مستشفيات الصحة التى تتبع وزارة الصحة، وتراجع مُخصصات الموازنة لها، مرجحاً استمرار أزمة المستشفيات الجامعية على مدار السنوات المُقبلة، على خلفية انخفاض مُخصصات وزارة الصحة من ٨١.٥ مليار جنيه إلى ٤٧.٨ مليار جنيه، الذى ترتب عليه عجزاً مالياً يصل لنحو ٣٠ مليارًا عن المنصوص عليه فى الدستور.

عمرو التهامى

اهالي أسيوط يرفضون اقامة التجمع السكني الجديد بجوار منطقة المصانع بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت


حالة من الترقب والقلق تنتاب عددا من اهالي محافظة اسيوط خاصة الذين يبحثون عن اي فرصة للحصول على  شقة سكنية لائقة خاصة مع اعلان محافظ اسيوط عن مخطط عمراني لتجمع سكاني جديد على مساحة حوالي 773 فدانا بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت، وذلك بزمام منطقة بني غالب بمركز أسيوط بدعوى إقامة تجمعات عمرانية جديدة مكتملة المرافق، موضحا إن التجمع الجديد يهدف إلى استيعاب 20 ألف مواطن.

وقال عددا من اهالي اسيوط انهم لن يضحوا بانفسهم للسكن والاقامة في منطقة تقع وسط مصانع تضر بصحتهم في المستقبل مثلما حدث ويحدث في محافظات اخرىـ واكد الاهالي ان هناك مناطق اخرى كثيرة بالمحافظة يمكن اقامة التجمع السكني بها بدلا من مكانه الذي اعلن المحافظ انه سيتم اقامته بها بجوار مصنع الاسمنت وشركة البترول.

واشار الاهالي انه لا يجب استغلال حاجة الشباب والناس الغلابة للحصول على شقة سكنية آدمية والدفع بهم الى مناطق قد تقضي على حياتهم ومستقبل ابنائهم في المستقبل.

من ناحية اخرى اكدت المهندسة ايمان علي، مدير عام ادارة التخطيط العمراني بالمحافظة، ان المشروع صدر بقرار رقم 190 لسنة 2015 بتعديل المساحة لتصبح 773.6 فدان لاقامة التجمع العمراني الجديد وتمت الموافقة على تعزيز المشروع من مجلس الوزراء ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية والهيئة العامة للتخطيط العمراني، وجاري موافاة رئاسة مجلس الوزراء لاعتماد المخطط

اياد احمد

صحافة المواطن: أعمدة الإنارة مضاءة صباحا بشوارع بأسيوط



شارك القارئ محمود فوزى بفيديو لإضاءة أعمدة الإنارة صباحا على جميع طرق أسيوطـ حتى المؤدى إلى خارج المحافظة اتجاه المطار، مضيفا "يتم مطالبتنا بترشيد الكهرباء وجميع أعمدة الإنارة مضاءة فى عز النهار فى جميع الشوارع ما العمل". شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

سارة صلاح

بالصور .. كهرباء غرب أسيوط تكرم المحافظ لدوره في الانجاز في إنشاء محطة 1000 ميجا في 8 أشهر



كرم المهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على مجهوداته ودوره البارز في الانتهاء من مشروع محطة كهرباء غرب ودعمه المستمر للعاملين بها جاء ذلك على هامش تكريم العاملين المتميزين بالمحطة بحضور المهندس إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء والمهندس محمد الدسوقي مدير مشروعات شركة أوراسكوم وشركة جنرال أليكتريك والمهندس فتحي عبد الهادي رئيس قطاع الإنتاج والمهندس أحمد الفايد مدير المشروع للمرحلة الثانية والمهندس عمر قيصر مدير الموقع والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية وتم خلال الحفل الذي أقامته شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء تكريم المهندسين والعاملين المتميزين بالمحطة لدورهم في الانجاز غير المسبوق في إنشاء محطة 1000 ميجا وات بالكفاءة والمواصفات العالمية في 8 أشهر

سعاد احمد

محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة.. والحد الأدنى 220 درجة .. ومحافظ المنيا يعتمد تنسيق الثانوية بـ 210 درجات


اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة ، والتى تم تحديد درجات الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام بمجموع 220 للقسم الانجليزي و215 للقسم الفرنسى وذلك طبقا للمقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بشان درجات القبول بمدارس الثانوية العامة بالمحافظة بناءا على عدد الطلاب و الفصول المتاحة للصف الأول الثانوى العام بمدارس المحافظة. قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم وضع الحد الأدنى طبقًا لعدد الفصول في كل إدارة تعليمية.والتى تصل إلى 467فصل تقريبا ، على ألا تزيد كثافة الفصل عن (47 طالبا) بإجمالى عدد الطلاب (21985),مشيرا إلى أن المدارس داخل الإدارة التعليمية الواحدة يتم القبول بها حسب التوزيع الجغرافى. وأضاف فتحى الى أنه لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام إلا للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس المحافظة فقط ، ولا يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس اسيوط إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك. وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها خارج المربع السكني أو داخله تكريما لتفوقهم العلمى على ألا تزيد نسبتهم في كل مدرسة من هذه المدارس عن 25 % من أجمالي عدد الطلبة المقبولين بها 

بالصور.. "أورام أسيوط الجامعي" تجري أول جراحة لـ"زراعة النخاع".. لجنة "مصر العطاء" تساهم بأسرة رعاية ومونيتور.. مطالب بتوجيه التبرعات للمعهد.. وحلم السنين يتحقق بالصعيد






أعلن مستشفى الأورام بجامعة أسيوط، عن إجراء أول جراحة زراعة نخاع بها بعد عيد الفطر، وذلك بعد انتهاء التجهيزات الخاصة بالوحدة ووصول تبرعات لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، والتي تضم 10 أسرة رعاية مركزة بكامل ملحقاتها و10 أجهزة مونيتور بمبلغ 650 ألف جنيه وتجهيز لأول عملية. 

وكان وفد لجنة مصر العطاء المكون من الدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء، والدكتورة أحمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء، وعضو مجلس نقابة الأطباء وعدد من إداريي اللجنة قد توجهوا إلى الوحدة الخميس الماضي، وكان في استقبالهم الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، والدكتور أحمد حسن عثمان مدير مستشفى الأورام بجامعة أسيوط ودعاء فاروق المدير التنفيذي لوحدة زرع النخاع ووكيل معهد الأورام والدراسات العليا والبحوث.

من جانبه، قال الدكتور مصطفي الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، إن وحدة زرع النخاع هي الوحدة الوحيدة على مستوى صعيد مصر، موضحًا أن تكلفة إنشاء وتجهيز هذه الوحدة وصلت إلى 21 مليون جنيه، تحملت الدولة منها 7،5 مليون جنيه، كما تحملت جامعة أسيوط 7.5 مليون جنيه آخرين، كما تبرعت لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء بما يقرب من 650 ألف جنيه للوحد، والباقي من تبرعات المواطنين. 

وأفاد عميد المعهد أن تبرعات مصر العطاء تمثلت في شراء أجهزة مونيتور وأسرة عناية مركزة بكامل ملحقاتها والتي كان المعهد في حاجة ماسة وضرورية لها لبدء العمل بالوحدة. 

وقدم الشكر والتقدير لوفد لجنة مصر العطاء على رأسهم الدكتورة مني مينا وكيل النقابة العامة للأطباء لتحملهم عبء السفر من القاهرة لأسيوط، وناشد اللجنة بمزيد من العطاء والدعم للمعهد في المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور أحمد حسن عثمان مدير مستشفى الأورام بجامعة أسيوط، أن وحدة زرع النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام أصبح جاهزًا لاستقبال المرضى، وذلك بعد تبرع لجنة مصر العطاء لها بأجهزة مونيتور وأسرة عناية مركزة بكامل ملحقاتها والتي كان المعهد في حاجة ماسة وضرورية. 

ودعا "عثمان" إلى التبرع لصالح المعهد، مضيفا "مازلنا بحاجة إلى تبرعات لعلاج مرضى الأورام حيث إن المستشفى يفتقر إلى أجهزة رنين مغناطيسي بقسم الأشعة التشخيصية للمساعدة في التشخيص بدقة عالية لمرضى الأورام، وتصل تكلفة الجهاز الواحد إلى 11 مليون جنيه، مضيفًا أن المعهد يحتاج أيضًا إلى رفع كفاءة غرف العمليات، خاصة أن 90% من الحالات التي تجرى بها تحتاج تعقيم عالٍ لعدم نقل العدوى بين المرضى.

وتابع: "يحتاج المعهد لجهاز تشخيص لأورام الثدي وهو ضروري لرفع كفاءة الأقسام كلها بعد تهالك الأجهزة والمعدات، حيث إن المعهد يخدم محافظات الصعيد كلها من بني سويف وحتى أسوان، بالإضافة إلى البحر الأحمر والوادي الجديد". 

وأشار إلى أن المريض في وحدة علاج الأورام يعالج بالمجان، وتم عمل بروتوكولات مع وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي لتغطية نفقات العلاج لأن الحالات المرضية التي تأتي للعلاج هنا من الصعيد ومعروف لدي الجميع الحالة المالية لمرضى الصعيد مع العلم أن علاج الأورام باهظ التكلفة. 

وفي لقاء مع الدكتورة دعاء فاروق المدير التنفيذي لوحدة زرع النخاع ووكيل معهد الأورام والدراسات العليا والبحوث، أكدت أن المعهد والقائمين عليه في سعداء بوجود أجهزة المونيتور وأسرة العناية المركزة التي كان المعهد في حاجة إليها وهذا بفضل تبرع لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء والتي ساهمت بشكل كبير في تجهيز أول وحدة زرع نخاع بالصعيد والتي كانت حلم لنا وللمرضى من سنتين أو أكثر. 

وأشارت الدكتورة دعاء، أن الفترة الماضية كانت فترة تحضيرية لتجهيز الحالات التي تحتاج لزرع نخاع وسيتم إجراء أول عملية فصل خلايا جذعية بعد العيد مباشرة. 

وأفادت أن تكلفة عملية زراعة النخاع في العالم مرتفعة جدًا على المرضى حيث تصل إلى 100 ألف جنيه للمريض الواحد، ومعظم مرضى الأورام في مصر يعالجون على نفقة الدولة والتأمين الصحي ولا يتكلف المريض شيئًا على الإطلاق، ولا يوجد مريض يستطيع تحمل تكلفة عملية زرع نخاع في الصعيد ومحافظات الجنوب. 

وقامت المدير التنفيذي بتوجيه شكر خاص للعاملين على لجنة مصر العطاء ونقابة الأطباء على التبرعات والمساعدة في فعل الخير، والتي بسببها استطاع المعهد افتتاح الوحدة والبدء في عمليات زرع النخاع، حيث ان تكليف الوحدة بكامل الأجهزة صعب على المعهد ولولا تبرع مصر العطاء لما كان للمعهد أن يقوم بالعمليات للمرضى المنتظرين على قائمة طويلة من شهور. 

جدير بالذكر أيضًا أن المعهد تم إنشاؤه في عام 1999 وهو معهد علمي مستقبل تابع لجامعة أسيوط ويضم 10 أقسام علمية هم "قسم طب الأورام، قسم طب أورام الأطفال، قسم جراحة الأورام، قسم التخدير والإنعاش وعلاج الألم، قسم طب الأشعة العلاجية والطب النووي، قسم الباثولوجيا الأكلينيكة، قسم باثولوجيا الاورام، قسم أشعة الأورام التشخيصية، قسم بيولوجيا الاورام، قسم الاحصاء الطبي ووبائيات السرطان"، ويساعد معهد جنوب مصر للأورام جميع المرضى في 8 محافظات بصعيد مصر "المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد" بإجمالي عدد سكان 22 مليون نسمة منهم 15 مليون تحت خط الفقر، ويتردد على المستشفى سنويًا 36 ألف مريض، وعلى مدار العام متوسط أشغال السرير العلاجي بالمستشفى 99.5%.
 
ضياء احمد

أمن أسيوط: «منع الإجازات» وتعزيز الخدمات أمام المنشآت فى «30 يونيو»


انتهت أجهزة الأمن ومديريات الخدمات بمحافظة أسيوط من الاستعداد لتأمين ذكري ثورة 30 يونيو.
وقال مصدر مسئول بالإدارة المركزية للمنطقة الوسطي بالسكة الحديد أن أجهزة الأمن وشرطة النقل والمواصلات قررت تعزيز الخدمات الأمنية وزيادة عدد الخفراء وأفراد الشرطة السريين لتأمين خطوط السكة الحديد بنطاق المحافظة.

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر اسمها أنه تم إرسال مذكرة إلي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط لتعيين 600 غفير وشرطي سري بإشراف مجموعة من الضباط والتنسيق مع مباحث السكة الحديد لتامين خطوط السكة الحديد بنطاق محافظة أسيوط.

وكشفت المصادر أن الأجهزة الأمنية استدعت مسئولي محطات القطارات بجميع القري والمدن خلال اجتماع منذ بداية الشهر الجاري في إطار وضع خطة أمنية وفنية للمرورعلي الخطوط وتشكيل لجنة فنية للمتابعة، وشملت الخطة تعيين خدمة فنية بجرار استكشاف للمرور مرتين يوميا لكشف المفرقعات على شريط السكة الحديد إضافة إلي تعيين غفير شاكوش مسئول عن المرور يوميا علي مسافة من 6 وحتي 10 كيلو للفحص اليدوي.

وفي نفس السياق قالت مصادر «بنكية وبريدية» أنه وردت تعليمات بسحب جميع الأرصدة المالية من ماكينات الصرف الآلي يوم 30 يونيو أو تعزيز الخدمات الأمنية من شركات التأمين المتعاقدة مع البنوك وقوات الشرطة.

من جانبه قال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط أنه قرر وقف جميع راحات وإجازات الضباط والأفراد والمجندين منذ بداية شهر يونيو في إطار تأمين 30 يونيو واحتفالات المواطنين بعيد الفطر.

وأوضح مدير أمن أسيوط أنه عقد اجتماع مع مأموري ورؤساء مباحث الأقسام والمراكزومديري الإدارات الشرطية بحضور اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية واللواء أشرف رياض مدير فرع الأمن العام ومساعدي ونواب المدير حيث تم وضع 3 خطط لتأمين أحداث الثورة من بينها تفعيل كاميرات المراقبة بالميادين وأمام المنشآت العامة وتشكيل 3 دوريات أمنية بكل قسم أو مركز تضم قوات من مكافحة الشغب والدفاع المدني والمباحث.

وأكد مدير الأمن على أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية أمام المنشآت العامة والحيوية الممثلة في محطات إنتاج وتوزيع الكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي ومحطات إنتاج وتوزيع المواد البترولية والبنوك والسكة الحديد ومبني جامعتي أسيوط والأزهر.

يونس درويش

البقاء لله .. مقتل مسنه داخل شقة سكنية بأبراج النصر بمدينة أسيوط فى ظروف غامضة .. وشهود عيان .. الحادث تم بغرض السرقة


لقيت مساء اليوم ربة منزل فى العقد الخامس من العمر مصرعها داخل شقة سكنية بابراج النصر بمدينة اسيوط فى ظروف غامضة .

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارا من مأمور قسم ثان اسيوط يفيد مصرع ’’ محاسن محمد على ’’ سيدة فى العقد الخامس من العمر عثر على جثتها داخل احدى الشقق السكنية بابراج النصر بمدينة اسيوط . اثر تعرضها لطعنات نافذه بأماكن متفرقة بالجسد.

وعلى الفور تم ابلاغ النيابة والطب الشرعى للانتقال الى مسرح الجريمة لمعرفة ملابسات الحادث ورفع البصمات .

وتم تشكيل فريق من المباحث الجنائية وضباط مباحث قسم ثان اسيوط للتحرى عن الواقعة ومعرفة الجناة .

واشارت التحريات الاولية ان السيدة تعيش بمفردها داخل وحدة سكنية بابراج النصر بعد ان تزوجت ابنتها وظلت تعيش بمفردها لفترة طويلة الى ان قامت ابنتها بزيارتها مساء اليوم لتكتشف مقتل امها .

محمود فوزى

أطفال مفقودة تنشر صورة لطفل يتسول تحت المنفذ باسيوط .. كان رافض بشدة انه يتصور مع انه قبل كده مسك فى بنت انها تصوره



إلى أهل الخير .. مبادرة نشطاء من اسيوط لسداد ديون الغارمات فى سجن اسيوط العمومى




دول حالات غارمين وغارمات اخدتهم من المقدم مؤمن حسين من سجن اسيوط العمومي اللى يحب يشارك ... وفي حالة دلوقتي بنجمع ليها ..
------------------------------------------------
تم سداد بعض الحالات يوجد حالة بالمنيا عليها ديون 10000 جنيه اتحبست اربع سنين وخرجت قبل رمضان بكام يوم وعندها جلسة يوم 25 يوليو واخري 31 يوليو للحكم في المدبونيات دي معاها 4 اطفال .ياريت نساعدها
-----------------------------------------------
وتم سداد الاسماء الاتية في الكشوفات ..
1_ليلى فؤاد يوسف خليفة .. بمديونية 30000 لشركة الاخلاص . اصل الدين 15000 
2_زيناهم جلال عبد الرحمن ..مديونية 10000 لنفس ااشركة
3_راوية مهدي عبد الحفيظ .. مديونية 10000 لنفس الشركة اصل الدين 8000
4_ احسان عبد الجابر .. مديونية 27000 لنفس الشركة .. وصل الدين باتفاق مع محامي الشركة 15000 وسيتم سداده
.......
هؤلاء مديونية لجمعية رجال الأعمال ..وتم جدولة ديونهم والتنازل عن القضايا من قبل الجمعية .. والتنازل عن المديونيات لبعض منهم
1_حنان لطفى عباس
2_نجلاء محمد حسني
3_ انعام محمد محمد
4_نفيسة حسن محمد
5_محمود محمد ( حفيد السيدة نفيسة) 
جزاكم ربنا خير ويجعله فى ميزان حسناتكم ... يارب فرج هم كل مهموم ومكروب

عزة الهلالى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...