الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

صحافة المواطن ’’ تجار السكر والحراسة بالبنادق الآلية على السكر ’’ بالصور والفيديو قمة الذل والمهانه لابناء شعب الصومال الشقيق بقرية دشلوط بديروط اسيوط











عبد الرحيم ياسين
مصطفى الكيلانى

أسعار حلوى المولد في «نابولى» اسيوط .. كيلو المشكل عاده بـ 38 .. كيلو المشكل لوكس بـ 64


عملائنا الكرام كل عام وانتم بخير بمناسبه مولد النبي صلى الله عليه وسلم ويسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم اجمل تشكيله من حلويات مولد النبي والاقراص والمشبك......
سعر الكيلو مشكل عاده ٣٨ج
فوليه وسمسميه وحمصيه ٣٨ج
مشكل لوكس ٦٤ج 
ملبن محشى عين جمل 90 جنيه
مشبك ٣٠ج

«مافيا العقارات».. تسيطر على سينمات أسيوط


لم يسلم التاريخ أو الثقافة، من أيدي مافيا العقارات والمستثمرين، فبعد الارتفاع الجنوني الذي شهدته أسعار العقارات، خاصة في محافظة أسيوط التي يتم تصنيفها من بين أكثر بلدان العالم ارتفاعًا في أسعار العقارات، اتجه رجال الأعمال والمستثمرين إلى شراء «المنازل القديمة، والقصور التاريخية، والمدارس، ودور العرض، وتحويلها إلى أبراج سكنية ومولات تجارية، للاستفادة منها على حساب التاريخ والثقافة.

وبعد صراع طويل خلت محافظة أسيوط من دور العرض السينمائي، بعد بيع معظمها ليحل محلها الأبراج السكنية، رغم أثرية بعضها، حيث أن العديد من دور العرض بمحافظة أسيوط يعود إلى الاحتلال الإنجليزي.

ففي شارع الجلاء بمدينة القوصية بأسيوط، تقع «سينما النصر»، في أكبر الميادين الرئيسية وأطلق عليه ميدان السينما نسبة لـ«سينما النصر»، وتُعد من أعرق وأقدم دور العرض في أسيوط، ويعود بنائها إلى عام 1956، حيث كانت تخضع إلى وزارة الثقافة حتى قامت العائلة المالكة للأرض بتحويلها إلى مول تجاري؛ لأنها لم تجلب عائد مادي.

«النصر من أقدم السينمات بالمحافظة»، هكذا بدأ محمد أحمد، أحد سكان شارع الجلاء حديثه، مشيرًا إلى أنها تعود إلى حقبة الاحتلال الإنجليزي -بحسب ما ذكره أجدادنا- وكانت مركز ونشاط ثقافي وترفيهي لأبناء قرى ومركز القوصية، مؤكدًا أنها أغلقت عام 1990 على يد الجماعات الاسلامية، وتم إغلاقها منذ أربع سنوات بعد أن قام أصحابها بإيقاف نشاطها وتحويلها إلى مركز تجاري.

وفي مركز ديروط، تجد «سينما القرشية» التي كانت تمتلكها عائلة القرشية بديروط، ويصل عمرها إلى أكثر من 50 عامًا، فتم إغلاقها منذ نحو 10 سنوات، واستمر تأجيرها كصالات أفراح حتى العامين الماضيين، ثم تم بيعها منذ عام ونصف تقريبا لـ«فتحي .ا» تاجر عقارات.

أما «سينما مصر» أو كما كان يطلق عليها «السينما الصيفي»، التي تقع في شارع 23 يوليو بمدينة أسيوط، تعد من أقدم دور السينما وأعرقها في المحافظة، أنشأت في عهد الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وأغلقت منذ أكثر من 10 سنوات بعد بيعها لمستثمرين، نظرًا إلى ملكيتها لإحدى عائلات المحافظة، وأقيم بدلًا منها برج سكني لا يزال تحت التجهيز، وأغلقت لعدم وجود أي عائد.

فيما يجرى حاليًا هدم سينما «رينسانس أسيوط» في نفس الشارع 23 يوليو، وهي أكبر دار عرض في أسيوط، تمهيدًا لتحويلها إلى عقار استثماري بعد أن كانت المتنفس الوحيد لأهالي أسيوط في الأعياد والمواسم الرسمية وهي من أهم الأماكن السياحية الداخلية في أسيوط، وكانت تشهد إقبالًا كبيرًا، كما شهدت سينما رينيسانس العديد من الوقفات الاحتجاجية من قبل لمنع أمر الهدم.

وأكد حسن عبد الراضي، موظف، أن الثقافة والتاريخ لم يسلما من جشع المستثمرين ومافيا العقارات، فبعد الارتفاع الجنوني لأسعار العقارات بأسيوط ونظر المالكين إلى التربح وليس النظر إلى الترفيهة أو نشر الثقافة ومع ارتفاع سعر متر الأرض في شارع المحطة التي توجد بها «سينما رنيسانس» أكثر من 50 ألف جنيه، للمتر الواحد ما دفع ملاك السينما لهدمها وتحويلها إلى عمل تجاري أو بنائي بغرض التربح.

ويقول علي عدلي، أحد المالكين الجدد لـ«سينما رنيسانس»، أنه اشترى السينما من الفنانة، إسعاد يونس، وهي ملكية خاصة له ولا تخضع إلى أي وزارة، وأن من حقة حرية التصرف في المبنى والأرض وهدمهم، بعد أن كانت السينما لا تجلب الأرباح المطلوبة، لافتًا إلى أن العقار الموجود به السينما غير أثري ولم يتم حصره في المباني التاريخية ذات التراث المعماري.

وأضاف عبد العال زهران، مدير فرع ثقافة أسيوط، أن هدم «سينما رنيسانس» مؤخرًا، وهدم 3 أخرين من قبل هو بمثابة حرمان أهالي أسيوط من النشاط الثقافي وتقع «سينما رنيسانس» تحت الملكية الخاصة للمالك وليس تحت إشراف وزارة الثقافة ولا يحق لأي جهة الاعتراض على بيعها أو هدمها؛ لأنها لا تمت للوزارة بأي صلة.

وناشد «زهران» وزارة الثقافة والمحافظة بدعم دار العرض السينمائي بقصر الثقافة، بعد عمل مبادرة باستقبال جمهور السينما، نظرًا لوجود سينما شتوية وأخرى صيفية والأخيرة تتسع لـ297 فردا كونها مفتوحة، أما المسرح الشتوى فيستقبل 441 ويقام عادة به الحفلات ويمكن أن تعملا معا بالتوازي في الوقت نفسه ولكن ينقصها شاشات العرض. 

سحر فاروق الحمدانى

بالصور القمامة و"الصرف الصحى" يهددان حياة الأطفال بقرية درنكة فى أسيوط





















يعاني أكثر من 1000 أسرة من قاطني مساكن الشباب بقرية درنكة من تهديد حياتهم وإصابتهم بعشرات الأمراض بسبب محاصرة القمامة ومياه الصرف الصحي للمساكن من كل الاتجاهات وغرق العمارات السكنية وسط مستنقعات الصرف الصحي، التي أدت بدورها الي تآكل الأساسات، فأكثر من 5000 نسمة بتلك المنطقة استغاثوا عشرات المرات برئاسة المركز والمحافظة للنظر في أمرهم ووضع حد لتهديد حياتهم الدائم بالخطر، وخوفهم من انهيار العمارات فوق روؤسهم في أي وقت ولكن دون مجيب.

فيما تسببت مستنقعات الصرف الصحي حول العمارات السكنية في منع التلاميذ من ذهابهم للمدراس وكذلك صعوبة خروج الأطفال وكبار السن من المنزل إلا بمساعدة ذويهم خوفا عليهم من الغرق في المياه الراكدة حول المساكن.

وقال أحمد جابر احد سكان عمارات الشباب بقرية درنكة ، إن جميع العمارات تغرق في مياه الصرف الصحي منذ فترة كبيرة ، وحاولنا مرارا التوجه بشكاوي الي المحافظة وشركات المياه والشرب والصرف الصحي ، إلا أنه حتي الآن لم تأتينا اي إستجابه وكل فتره ترسل شركة الصرف سيارة كسح واحدة وينتهي الأمر.

وقالت علياء مجدي من سكان عمارات الشباب إن جميع السكان بالعمارات اصبحوا مهددين بالخطر خوفا من انهيار العمارات في اي وقت، بسبب تاكل الاساسات بعد انتشار برك الصرف الصحي حولها.

ومن جهتها قالت المهندسة أمل جميل المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي ومدير العلاقات العامة بالشركة إن  مساكن درنكة وتشمل  ( مساكن الشباب - مساكن الاولي بالرعاية - مساكن شويبس ) بقرية درنكة لا يوجد بها صرف صحى و إنما يوجد بها صرف عن طريق غرف يتم كسحها عن طريق سيارات الشركة و التى توجد لها خطة عمل مثلها مثل باقى المناطق ويشرف على ذلك قطاع الحملة و رئيس القطاع.

مشيرة إلي أنه  فى الأونه الاخيرة تفاقمت مشاكل الصرف فى تلك المنطقة وكثرت شكوى الأهالي الأمر الذى استلزم إصدار قرار من رئيس مجلس الادارة بالدفع بلجنه لعمل تقرير فورى مصور و قد تم حصر وضبط جميع المسببات لتفاقم المشكلة وهى وجود تلفيات فى العديد من الوصلات الداخليه الخاصة بالمواطنين ، ووجود وصلات خلسة للمياه مما يؤدى الى استعمال المياه باهدار حيث انه لا يوجد عداد للمحاسبة على المياه، ووجود تلفيات بأغطية الغرف الخاصة بالمنازل مما يعرض لانسدادها بالقمامه الاجراءات المتخذه من قبل الشركة.

وتم عمل تقرير مصور بالسلبيات بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لقرية درنكة وارساله للمحافظ.

 ضحا صالح
احمد مصطفى

صحافة المواطن ’’ اشربوا ’’ بالصور سيارات الكسح باسيوط تلقى بمياه الصرف الصحى فى ترعه الوحدة المحلية بقرية الشامية بمركز ساحل باسيوط


الى محافظ اسيوط وعصابته الحاكمة عربية الكسح بتفضي الصرف الصحي في ترعه الوحده المحليه لقريه الشاميه مدنيه ساحل سليم محافظة اسيوط

اشرف الميرى

نائب القوصية باسيوط يشبه ما حدث له بـ سيدنا موسى وهارون .. واعلامى يطالب برفع دعوى قضائية ضد راشد أبوالعيون بتهمة إزدراء الأديان وتشبه نفسه بالانبياء


علق النائب راشد أبو العيون نائب القوصية بأسيوط، على انتحال شقيقه صفته الشخصية وتحدثه بدلاً منه فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الأحد الماضى، قائلاً :"سيدنا موسى طلب مساعدة أخيه، وكان يستعين بسيدنا هارون".

وأشار "أبو العيون" خلال لقائه لبرنامج "90 دقيقة"على فضائية "المحور"، مع الإعلامى معتز الدمرداش، إلى أنه نائب لخدمة الشعب، ويرفض المزايدات والهجوم ضده، مضيفا: "لم أخطئ وهناك أحقاد وكراهية ضدى".

ورد الدمرداش: "أرفض هذا السلوك..أرفض أن يمارس نائب برلمانى هذا التصرف، ما حدث كذب وانتحال شخصية".

يأتى هذا بعد الواقعة المثيرة والغريبة عندما كان الإعلامى معتز الدمرداش يناقش مع ضيوفه فى برنامج "90 دقيقة" التحاق أبناء النواب بكلية الشرطة وتوصية رئيس مجلس النواب بذلك، وأجرى اتصالا هاتفيا بالنائب راشد أبو العيون نائب القوصية بأسيوط، الذى التحق ابنه بكلية الشرطة، وتحدث النائب بالفعل مؤكدا أن ابنه يستحق الالتحاق بالكلية لانطباق كافة الشروط عليه، إضافة إلى أن وزارة الداخلية أجرت تحرياتها حول العائلة وتأكدت من توافر شروط حسن السمعة والأمانة فيها، وفى حين تحدث النائب بلباقة شديدة، إلا أن مداخلة من صحفى قلبت الأمور رأساً على عقب، فقد طلب الصحفى محسن بدر مداخلة هاتفية، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أمام مقدم البرنامج والضيوف والمشاهدين أن من يتحدث ليس النائب راشد أبو العيون، إنما شقيقه إبراهيم الموظف بشركة تكرير البترول.

من جانبه كشف إبراهيم أبو العيون شقيق النائب راشد أبو العيون نائب القوصية بأسيوط، حقيقة انتحاله صفة شقيقة الشخصية وتحدثه بدلاً منه فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الأحد الماضى.

وقال "أبو العيون" ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور": "أتحمل مسئولية ما قلت وأرفض اتهامى بانتحال شخصية أخى بل أتبنى موقفه".

وتابع: "البرنامج تحدث لى هاتفيا، ويقال لى يا نائب وياعمدة 100 مرة فى اليوم، وهذا هو الوضع الطبيعى".

احمد عبد الرحمن
-----------------------------------
طالب الإعلامي محمد صلاح الزهار، بالتحقيق مع شقيق النائب راشد أبو العيون، لانتحاله شخصية عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج "90 دقيقة".

كما طالب "الزهار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "معتز الدمرداش"، عبر برنامج "90 دقيقة"، المذاع على الفضائية "المحور"، مساء الاثنين، برفع دعوة قضائية ضد "أبو العيون" بتهمة أزدراء الأديان، لتشبه نفسه بسيدنا موسى، عندما تحدث مع الله، متسائلًا: "انت بتروح البرلمان عشان تخلص مصالحك ومصالح أهلك، ولا عشان مصالح الشعب؟".

آلاء امام

نهايه ابو العيون نائب القوصية باسيوط اكلينيكيا .. بالفيديو مشادة بين النائب «راشد أبو العيون» ومواطنى القوصية باسيوط يتهمونه بالتوسط لإدخال نجله ونجل شقيقته كلية الشرطة




نشبت مشادة كلامية بين بالنائب البرلماني عن دائرة أسيوط راشد أبو العيون، وسيدة أجرت مداخلة هاتفية أثناء حلول النائب ضيفًا ببرنامج الإعلامي معتز الدمرداش.

واتهمت السيدة في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، الاثنين، النائب راشد أبو العيون، بالتوسط لنجله ونجل شقيقته لدخول كلية الشرطة، قائلة: «سيادة النائب دخل ابنه وابن أخته كلية الشرطةن وبيقولوا البلد مفيهاش واسطة ومحسوبية، وفي 15 نائب برلماني دخلوا أولادهم كلية الشرطة، وولاد الناس الغلابة اتركنت».

وبدوره رد «أبو العيون»، على اتهام السيدة له قائلًا: «ابني طارق جاب 92%، ومتفوق رياضيًا وعلميًا، أما صالح ابن شقيقتي فهو من عائلة لها تقديرها واحترامها، وهو من بلد مختلفة عن نجلي طارق»، متسائلًا: «هل المتقدم أمام اللجنة الأولى في كلية الشرطة بيتوصى عليه؟».

آلاء امام

بالصور .. العثور على جثة الشاب الغريق بترعة الإبراهيمية بأسيوط




عثر بعض الصيادين بمحافظة أسيوط، على جثة شاب غرق بترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط بعد إختفاء الجثة لمدة 21 يوماً فى الترعة .
وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الاهالى بالعثور على جثة الشاب الغريق بترعة الابراهيمية والمدعو ممدوح ع . 28 سنة من محافظة سوهاج ، وسقط بالترعة اثناء التقاطه صورة سيلفى على كورنيش الترعة منذ 21 يوما.

وعلى الفور انتقلت قوات الانقاذ النهرى ومباحث القسم الى مكان البلاغ ونقل الجثة الى مشرحة مستشفى الايمان العام، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.


هيثم البدرى

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...