الاثنين، 5 مارس 2012

بالصور تــــــــــكريم اوائــــــل الطلبة بمدرسة الدكتور امبابي للتعليم الاساسي المشتركة بدير القصير بمركز القوصية باسيوط

متحدث الجماعة الإسلامية بأسيوط يصف الحملات الإعلامية الشرسة ضد تطبيق الشريعة الإسلامية بـ "الإبليسية"

حذَّر حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، في تصريحات صحفية من المساومات التي تحدث نتيجة للحملات الإعلامية الشرسة والرسائل التي وصفها بـ"الإبليسية" التي يحاول أصحابها إلقاء الروع بها في قلوب الناس من تطبيق الشريعة الإسلامية.

وقال نصار، إن هذه الحملة دفعت بعض فصائل العمل الإسلامي إلي القبول بمبدأ السكوت عن بعض الشريعة، ومحاولة التنازل عن بعض أحكامها حتي وصل عند بعضهم ما أسمته دوائر غربية بأنهم يريدون نظامًا علمانيًا بنكهة إسلامية، مشيرًا إلى حدوث نوع من تقاسم الأدوار بين العلمانيين بين مرحب بهذا التنازل- الذي أسموه اعتدالا وبين مستثمر لهذا الأمر أسوأ استثمار من أجل الوصول للسلطة، واصفًا أصحاب هذا التنازل بالانتهازية السياسية والميكيافلية وغيرها من الأوصاف التي ماأنزل الله بها من سلطان.


وطالب الحركة الإسلامية، أن تتسم بالوضوح والنقاء والشفافية والبعد عن محاولة استرضاء من لايرضون عنها، لأن احترامنا لأنفسنا باحترام أحكام شريعتنا سيجبر الجميع علي احترامنا إن لم يكن حبًا وتقديرًا سيكون مهابة وإجلالًا وتقديرًا.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة دريم وبرنامج صباحك يا مصر و إنهاء إعتصام المعاقين باسيوط بالقوة

عاجل :: اصابة 5 من المعاقين بجروح قطعية وارتجاج في المخ، بعد ضربهم بالأسلحة البيضاء على يد البلطجية وقوات الامن المركزى تعتقل 16 من المعاقين وتفرج اليوم عن 10 وتحتجز حتى الان 6 معاقين وأحد المعاقين “أحد الضباط هددنا بالاعتقال والتعذيب إذا عدنا للاعتصام أمام المزلقان”

 اعتقلت قوات الأمن المركزي 16 من المعاقين المعتصمين على خط السكك الحديدية في أسيوط، للمطالبة بتعينهم ضمن نسبة الـ 5%. وقال المعتصمون وبينهم مكفوفين أن قوات الأمن حاصرتهم و”دفعت ببلطجية” للاعتداء عليهم.
 وكان المعاقين قد نظموا اعتصاماً أمام مزلقان الرياض بالمحافظة، فيما اعتدت عليهم قوات الأمن، واستمرت المطاردات بين المعاقين والشرطة حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، فيما أفرجت قوات الشرطة على 10 من المعتقلين، صباح الأربعاء، واستمر احتجاز 6 آخرين في مقر الأمن المركزي.
وقال أسامة حمدون (كفيف)، إن الشرطة “لا تزال تحتجز 6 من زملائنا في استراحة فرق الأمن المركزي بمركز الفتح، ومن بينهم جامع شعبان (كفيف)، خريج كلية الآداب، ومحمد راشد، ويحمل مؤهل متوسط، ومصاب بإعاقة حركية، ومحمد عبد العال، مصاب بشلل الأطفال، وآخر يدعى حضر معاق حركيا ويحمل مؤهل متوسط”.
وأكد حمدون “اعتداءات الأمن والبلطجية أدت لإصابة 5 من المعاقين بجروح قطعية وارتجاج في المخ، بعد ضربهم بالأسلحة البيضاء على يد البلطجية”.
وأوضح أحمد مصطفي، أحد المكفوفين المعتصمين كفيف أن قوات الأمن أجبرتهم على نقل اعتصامهم من أمام المزلقان الرياض إلى إمام هيئة التنظيم والإدارة بمنطقة فريال بجوار السكة الحديد وقام عشرات المعتصمين بنصب خيمة كبيرة للاعتصام بداخلها
وقال، معتصم آخر إن “أحد الضباط هددنا بالاعتقال والتعذيب إذا عدنا للاعتصام أمام المزلقان”.وأوضح المعتصمون أنهم في انتظار خروج زملائهم المصابين من المستشفى الإنساني بأسيوط لبحث خطوات التصعيد الاعتصام.

الشيخ أشرف عامر خلال ندوة بعنوان "اقرأ وارتقي"، التي نظمتها الجماعة الإسلامية بمسجد أبو بكر الصديق بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط ينتقد دور الإعلام لإهداره هيبة معلمى القرآن الكريم

انتقد الشيخ أشرف عامر، المذيع بقناة الرحمة، دور الإعلام الذي وصفه بأنه أهدر هيبة معلمي القرآن الكريم، وجعل محفظي القرآن الكريم ليس لهم وجود علي الساحة، موجهًا رسالة إلي الحاضرين بالاهتمام بالأطفال وحثهم علي حفظ القرآن الكريم وتشجيعهم.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "اقرأ وارتقي"، التي نظمتها الجماعة الإسلامية بمسجد أبو بكر الصديق بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط، وحضرها الشيخ عيد رجب المذيع، بقناة الحافظ، والشيخ حمادة نصار المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط.


وتحدث الشيخ عيد رجب، المذيع بقناة الحافظ، عن هجر القرآن وعدم قراءته، وحث الشيخ علي توعيه الأبناء بأهمية القرآن الكريم، والتوسع في ساحات المساجد لحفظ القرآن الكريم.


وفي نهاية الندوة قام الشيخ أشرف عامر بتكريم حفظه القرآن الكريم وتكريم الطالبة آية رجب أبو ستة بالصف الأول الابتدائي لحفظ القرآن كاملًا، ونورهان رجب أبو ستة بالصف الثالث الابتدائي، وإعطائهما هدايا تذكارية، وتم جمع تبرعات لصالح الشعب السوري علي الحساب رقم 10570 بنك فيصل الإسلامي فرع الجيزة

أعضاء هيئة التدريس فرع جامعة الأزهر بأسيوط يستنكرون تصريحات اللواء يعقوب الإمام سكرتير عام المحافظة حول رفضه الاستقلال بالفرع كجامعة مستقلة


استنكر أعضاء هيئة التدريس فرع جامعة الأزهر بأسيوط تصريحات اللواء يعقوب الإمام سكرتير عام المحافظة حول رفضه الاستقلال بالفرع كجامعة مستقلة.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد عضو مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس أن مطلب الاستقلال مطلب جماعي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب معا، مشيرا إلى أن النادي عقد يوم الخميس الماضي لقاء بحضور أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة حيث أكد اتحاد الطلاب على مقاطعتهم للمحاضرات وتضامنهم مع الأعضاء في الاستقلال تحت مظلة الأزهر كما أن هناك أكثر من 500 توقيع من أعضاء هيئة التدريس للمطالبة بالاستقلال.

أوضح أن عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفي محمود عشماوي وآخرين تقدموا بمشروع قانون لمجلس الشعب بتعديل المادة 2 و8 من القانون وإنشاء 3 جامعات تحت مظلة المجلس الأعلى للأزهر وليس هدم الأزهر كما يدعي البعض

تظاهر العشرات من 6 إبريل بأسيوط بسبب إلقاء القبض على أحد الأعضاء

تظاهر العشرات من أعضاء حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط اليوم الاثنين أمام مجمع المحاكم بمدينة أسيوط، علي خلفية إلقاء القبض علي الناشط عبد الرحمن عادل، أحد أعضاء الحركة أمس أثناء تواجده في مظاهرات الأشخاص ذوى الإعاقة.

يذكر أن الناشط عبد الرحمن عادل، هو أحد من تم القبض عليهم في أحداث محمد محمود سابقا، ولم يحصل على البراءة النهائية حتي الآن، كما أنه متهم بسب مدير أمن أسيوط، ومازالت القضية مستمرة.

مباحث اسيوط تلقى القبض علي 8 أشخاص بتهمة تحريض المعاقين على قطع السكة الحديد

ألقت مباحث أسيوط، القبض علي 8 أفراد بتهمة تحريض الأشخاص ذوي الإعاقة علي التظاهر وقطع قضبان السكة الحديد، وذكرت تحريات المباحث أن أعضاء من المتهمين ينتمون لبعض الحركات السياسية قاموا بتحريض المعاقين علي قطع السكة الحديد في أثناء تظاهرهم أمس.

وكشفت التحريات أن المتهمين بالتحريض هم: عبد الرحمن عادل لطفي، وجامع شعبان علي، وخضر فتحي زكي، وأحمد محمد علي، ومحمد عبدالعال أحمد، ومحمد عبد النبي إبراهيم محمد، ومحمد راشد رويشد، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مباحث اسيوط تضبط شخص يدير مسكنه مصنعاً للأدوية البيطرية بدون ترخيص وبه عدد 6 ماكينة تغليف ولحام وتشميع وعدد 16 كرتونة بداخلها بودرة أدوية وأدوات تصنيع


( مباحث أسيوط تتمكن من ضبط شخص أدار مسكنه مصنعاً للأدوية البيطرية بدون ترخيص وبه عدد 6 ماكينة تغليف ولحام وتشميع وعدد 16 كرتونة بداخلها بودرة أدوية وأدوات تصنيع )
أكدت تحريات مباحث مركز شرطة ساحل سليم قيام المدعو/جمال . ك . إ - سن 33 - حاصل على دبلوم - بتصنيع الأدوية البيطرية وحيازته لماكينات تغليف داخل مسكنه وترويجها على الصيدليات البيطرية ... وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور بمسكنه وبحيازته (عدد 4 ماكينه خاصين بالتدفئة وتشميع جراكن بلاستيك , وعدد 2 ماكينة تغليف ولحام , وعدد 5 كرتونه بيضاء مدون عليهم إسم إحدى شركات صناعة الأدوية البيطرية والزراعية بداخلها أدوية بيطرية , وعدد 4 كرتونه بداخلها أكياس بودرة لأدوية بيطرية , وعدد 5 كرتونه بداخلها إستيكر ورقى لماركات وأنواع وشركات , وعدد 2 كرتونه بيضاء بداخلها كمية من علب البلاستيك الفارغة لأدوية بيطرية , وعدد 2 شيكارة بداخلها كمية بودرة أدوية, وعدد 12كرتونه بداخلها جراكن بلاستيك لفارغ أدوية بيطرية , وعدد 2 برميل بلاستيك بداخل الأول أكياس دقيق خبز والأخر بداخله كيس من النايلون بداخله مسحوق بودرة أدوية بيطرية ) .
بمواجهة المتهم إعترف أن تلك المضبوطات تخص شقيقه المدعو/حنفى . ك . إ - سن 30 -حاصل على بكالوريوس تعاون وإرشاد زراعى - ومقيم بذات الناحية .. حيث تم ضبطه وبمواجهته إعترف بحيازتهم للمضبوطات ، وأنه يقوم بتركيب الأدوية البيطرية ووضع الإستيكرات وبيعها لأصحاب مزارع الدواجن والمواشى وأضاف بأن العبوات الفارغة يقوم بإعادة تعبئتها ووضع إستيكر جديد عليها مستغلاً الماكينات التى تم ضبطها .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة و العرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

عاجل :: اختطاف محامى من مكتبه تحت تهديد السلاح بمركز ساحل سليم باسيوط



اختطف فلاح وعامل محاميًا تحت تهديد السلاح من مكتبه بمدينة ساحل سليم بأسيوط وقاموا بإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض تم تحرير محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم بقيام محمد م ح فلاح وسالم ا س وعامل بخطف عبدالمنعم سيد أحمد 38 سنة محامي بعد تهديده بالأسلحة واصطحابه إلى الزراعات وإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.

عدد من طلاب 3 جامعات مصرية هى: "القاهرة، وأسيوط؛ وقناة السويس" تطلق حملة لجمع توقيعات لترشيح الكاتب السياسى أحمد المسلمانى لرئاسة الجمهورية

 الكاتب السياسى أحمد المسلمانى
أطلق عدد من طلاب 3 جامعات مصرية هى: "القاهرة، وأسيوط؛ وقناة السويس"، حملة لجمع توقيعات لترشيح الكاتب السياسى أحمد المسلمانى لرئاسة الجمهورية.

بدأت الفكرة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، التى تخرج فيها المسلمانى، وانضم إليهم طلاب كليات الحقوق والعلوم والطب والهندسة، وأسر وحركات طلابية متعددة.


وأصدر طلاب جامعة القاهرة بيانا يؤيدون ترشيح الكاتب السياسى أحمد المسلمانى رئيسا لمصر جاء فيه: "هذا هو البيان الأول للحملة المصرية لدعم ترشيح الكاتب السياسى أحمد المسلمانى رئيسا لمصر، ونحن التيار العام فى جامعة القاهرة الذى ينتمى لمصر أولا وأخيرا، تابعنا ما جرى فى مصر وتأملنا بعناية أسماء المرشحين لأننا نبحث عن الأسماء الجديدة وأفكار جديدة من جيل طازج يقود أحلامنا، وقد اتفقنا فيما بيننا على إطلاق لترشيح المسلمانى رئيسا لمصر.


واستكمل بيان طلاب جامعة القاهرة: "لقد تابعنا الفكر السياسى عند المسلمانى، ومشروع النهضة عنده عبر كتبه، وبرنامجه التلفزيونى، وصالونه الثقافى، وعبر دعوته للوحدة الثلاثية بين مصر وليبيا والسودان، وعبر دعوته لتأسيس اللوبى المصرى العالمى، بما يؤكد أن المسلمانى يمثل ما نريد وما نرغب، فنحن نبنى الجمهورية الثانية، ومن ثم فإن طلاب جامعة القاهرة التى تخرج فيها المسلمانى تبدأ حملته من هنا".


وفى جامعة أسيوط

أسيوط تخاطب الجهات الأمنية لتسيير أعمال فرع الأزهر

أسيوط تخاطب الجهات الأمنية لتسيير أعمال فرع الأزهر
أكد اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط أنه تم مخاطبة جميع الجهات الأمنية والحكومية بشأن رفع مطالب بعض أعضاء هيئة تدريس وموظفي وطلبة الأزهر في توفير كامل الحماية والتمكين من أداء العمل إثر تعرض بعضهم  للإيذاء والمنع من مزاولة أعمالهم إثر مطالب جموع أخري بانفصال فرع جامعة الأزهر.
وأوضح اللواء يعقوب حسن

الحمى القلاعية تصيب ''مواشي'' أسيوط.. والأهالي يعزفون عن شراء اللحوم

 الحمى القلاعية تصيب ''مواشي'' أسيوط.. والأهالي يعزفون عن شراء اللحوم
اجتاح منذ أيام مرض الحمى القلاعية وتفشى بين مواشي محافظة أسيوط مما تسبب في نفوق العديد من المواشي خاصة الصغيرة منها وأدى إلي انخفاض بعض أسعار اللحوم بعد عزوف المواطنين عن شرائها تخوف من الإصابة والأمراض كما أدى أيضا إلي ارتفاع في أسعار اللحوم الأخرى كالفراخ والسمك وغيرها  .
قال الدكتور " خالد بكرى " مدير إدارة منفلوط البيطرية أن الحمى القلاعية فيروس ثانوي يطور نفسه كل عام وقد انتشر بكافة أنحاء الجمهورية مشيراً أن هذا العام هو الأشد في الإصابة ولكن جميع الوحدات والإدارات البيطرية تتعامل مع المرض بشكل طبيعي لحين القضاء عليه هذا العام على الأقل .
ومن جانبه أكد الدكتور" قدري عبد الوهاب الشوربجى" وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط "

جمال عباس، رئيس مركز صدفا بأسيوط يعلن عن الانتهاء من أعمال رصف شوارع مدينة صدفا بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه، وذلك بعد مرور 15 عامًا من معاناة الأهالي بسبب سوء الطرق

أعلن جمال عباس، رئيس مركز صدفا بأسيوط، عن الانتهاء من أعمال رصف شوارع مدينة صدفا بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه، وذلك بعد مرور 15 عامًا من معاناة الأهالي بسبب سوء الطرق.

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس بمجموعة من الأهالي والمثقفين بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير، وقال رئيس المركز، إن المشكلة التي تواجه مسئولي المحليات الآن هي سوء سلوكيات بعض الناس في إغراق الطرق المرصوفة بالمياه، مما يهدد بتدمير التربة الأسفلتية في خلال أسابيع، وبالتالي عدم المقدرة على الرصف مجددًا، إلابعد سنوات طويلة أخري لحين ورود ميزانية.


وأضاف رئيس مركز صدفا، أنه من ناحية أخري تقوم الأجهزة والمعدات حاليًا بالانتهاء من رصف طريق كبري الشناينة حتي مدخل قرية العامري بطول كيلومتر، وتكلفة 340 ألف جنيه، فضلًا عن رصف طريق من جسر طراد الشناينة حتي كوبري الثمانين بطول كيلومتر وتكلفة 550 ألف جنيه

التجربة التركية" في ندوة ثقافية بأسيوط مساء اليوم

قال ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط، إنه تقام مساء اليوم ندوة بعنوان "التجربة التركية" يحاضر فيها دورموش دوغان مدير المركز المصري التركي والشعراء محمد زهيرى وجمال عطا، وتتناول نموذج دولة تركيا وسبل صعودها تنمويًا وسياسًيا واقتصاديًا، وكيف يمكن لنا كدولة تشهد تغييرات بعد الثورة أن ننهض مثلها.

يأتي ذلك في إطار نهاية فعاليات المنتدى الثقافي الذي ينظمه فرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، والذي بدأ أمس الأحد، واستمر على مدار يومين بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بمدينة أسيوط تحت عنوان "منتدى الطريق إلى الثورة.. مستقبل مصر".


استضاف خلالها الشاعر سعد عبد الرحمن، والفنان خليل مرسى فى ندوة بعنوان "الثقافة والفن فى العقد الاجتماعي القادم"، وتناولت أثر ثورة 25 يناير على الفن والإبداع فى السنوات المقبلة، وكذلك مدى تأثر حرية الإبداع بالتغيير الاجتماعي والسياسي الذي حدث فى مصر، كما استضاف المنتدى الشاعر درويش الأسيوطى، وأحمد عنتر ومحمد خربوش، وعروض غنائية لفرقة الموسيقى العربية

المحامي أحمد عبد المتجلي عضو الشئون القانونية بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة يعلن اضرابه عن الطعام لفساد الثقافة بأسيوط



أعلن المحامي أحمد عبد المتجلي عضو الشئون القانونية بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة إضرابه عن الطعام بدءاً من صباح اليوم الاثنين 5 مارس احتجاجا على ضغوط وتهديد بعض قيادات العمل الثقافي ومنهم مدير الشئون القانونية بالإقليم ومدير عام فرع ثقافة أسيوط لإجباره على التنازل عن القضية رقم5866  جنح ثان أسيوط المتهم فيها مدير عام فرع ثقافة أسيوط والذي أحاله المحامى العام للمحاكمة الجنائية في 22 أكتوبر الماضي بتهمة إهانة موظف عام أثناء تأدية عمله لقيامه بسب و لعن "اللى معاهم ليسانس حقوق و اللى جابوهم" وسب شهود الواقعة  على مرأى ومسمع من عشرات الموظفين بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بعد ظهر يوم 6 يوليو الماضي على النحو الوارد بتحقيقات النيابة العامة ثان أسيوط التي أجرتها أيام 20، 21، 23، 25 يوليو الماضي، وقد قام موظفى الإقليم وفرع ثقافة أسيوط بتنظيم أكثر من وقفة إحتجاجية بسبب وقائع الفساد المالى و الإدارى بالإقليم.

وأوضح أحمد عبد المتجلي أنه تلقي تهديدات

العاملون بجامعة أسيوط يعزمون على تنظيم مسيرة إلى المبنى الإدارى فى تمام الساعة العاشرة صباح الاحد القادم للمطالبة بزيادة الحافز إلى 200% أسوة بباقى العاملين بالجامعات المصرية



يعتزم العاملون بجامعة أسيوط تنظيم مسيرة إلى المبنى الإدارى فى تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأحد القادم 11/3/2012 وذلك للمطالبة بزيادة الحافز إلى 200% أسوة بباقى العاملين بالجامعات المصرية . وفى حالة عدم الإستجابة للمطالب المشروعة سوف يتم الدعوة إلى إضراب عام بكآفة الكليات والإدارات الجامعية يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2012
لقد شاهدنا موظفين المحاكم وقد تمت الإستجابة إلى جميع مطالبهم .. للأسف لقد أثبت المسئولين فى مصر أن الحقوق تنتزع منهم إنتزاعاً

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يعلن انفصاله عن مكتب الاتحاد بالقاهرة

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يعلن انفصاله عن مكتب الاتحاد بالقاهرة
أعلن إتحاد شباب الثورة بمحافظة اسيوط انقصالهم وبشكل نهائى عن مكتب الاتحاد بالقاهرة وقد جاء ذلك بعد اجتماع تم فيه بحث مطالب العديد من أعضاء الاتحاد على مستوى المحافظة واستجاب المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة باسيوط لرغبة اعضاءه الانفصال التام عن اتحاد شباب الثورة بالقاهرة.
وقال'' عقيل اسماعيل '' المتحدث باسم الاتحاد إن الانفصال ليس عن اتحاد القاهرة، ولكن عن أى كيان على مستوى الجمهورية ( وهذا ما ساقه معظم الاعضاء فى طلبهم ) ، لانقسام الاتحاد فى القاهرة الى عدة جبهات وتفرقهم وافتقادهم روح العمل الجماعي.، مضيفا ان هذه الفرقة كان لها أثر على مكتب أسيوط ونشاطه بالسلب.
وتابع '' نحن لا نستطيع القيام بالعمل المشترك في ظل هذه الاجواء المشحونة بالتوتر والتشكيك'' .
وأشار ''عقيل''  أن اتحاد شباب الثورة بأسيوط سيعمل الفتره القادمة بشكل مستقل وكيان منفصل بذاته

عاجل ::وقفه تضامنية مع الناشط عبد الرحمن عادل "بودي" بعد القبض عليه بعد تضامنه مع اعتصامات المعاقين أمس

وقفه تضامنية أمام محكمة أسيوط للافراج عن عبد الرحمن عادل "بودي"

البقاء لله :: وفاة الطفل / عبدالرحمن محمود صالح اثر سقوطه في حفرة للصرف الصحي تركها المسئولين مفتوحة دون غطاء مما أدى الى غرقه و مفارقة الحياة

http://medantahreer.com/images/_%D9%85%D8%B9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87.jpg
مصرع طفل غرقا بسبب اهمال المسؤلين
ملأ الحزن اليوم مركز القوصية التابعة لمحافظة أسيوط حزنا على وفاة طفل برئ قد احتفل به والداه منذ اسبوعين باتمامه ال10 سنوات .

ويذكر أن سبب الوفاة هو سقوط الطفل عبدالرحمن محمود 10 سنوات في حفرة للصرف الصحي تركها المسئولين مفتوحة دون غطاء مما أدى الى غرقه و مفارقة الحياة .

وجدير بالذكر أن قرى محافظة أسيوط تعاني من فساد لا يطاق ونقص شديد ومعاناة في أغلب الخدمات اليومية من رغيف خبز وأزمة أنابيب البوتاجاز و ترميم البنى التحتية من صرف صحي ورصف طرق ومواصلات وكهرباء ومياه شرب نظيفة وغيره مما يوجع كاهل المواطن البسيط , رغم وعود وقرارات اطلقها واتخذها اللواء سيد البرعي محافظ أسيوط محاولة منه لاصلاح ما يمكن اصلاحه الا أن هناك من انصار النظام السابق من يعرقل المجهودات ويحبط العزائم ويضرب بقرارات الاصلاح عرض الحائط مما أثار سخط المواطنين الذين لطالما حلموا بالتماس التغيير بعد الثورة .

كما يذكر أيضا بأن والدة هو أحد شباب القوصية الذى يسعى للتغير بالبلد حيث أشترك فى كثير من حملات النظافة وتوصيل الطلبات للمسئولين

وانّا لله وانّا اليه راجعون

عاجل :: مباحث قسم ثان أسيوط تضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين تخصصوا في سرقة حقائب السيدات باستخدام دراجات بخارية


تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين تخصصوا في سرقة حقائب السيدات باستخدام دراجات بخارية.

و تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من العميد علاء عبد السلام مأمور قسم ثان أسيوط يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة حقائب السيدات مكون من محمد .ع. ش. م 20 سنة "عاطل" و محمد .س. ف. ع 20 سنة "عاطل" و حسين .ع. ح. س 18 "عاطل" مقيمين قرية المعصرة مركز الفتح.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزة الأول هاتف محمول وسلاح ابيض ( مطواة قرن غزال ) مستقل دراجة بخارية وبحوزة الثاني هاتف محمول وسلاح ابيض (مطواة قرن غزال)، وبحوزة الثالث قطعة من الحشيش المخدر تزن حوالي (5 جرامات ) وهاتف محمول .

وبمواجهتهم اعترفوا بصحة التحريات وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكابهم واقعة المحضر رقم 1269 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2012 م عن بلاغ إسراء محسن حسن إبراهيم 19سنة "طالبة"

عاجل :: مديرية أمن أسيوط تضبط 7 قطع سلاح في حملة أمنية شنتها بمختلف مراكز المحافظة لإعادة الأمن والانضباط إلى الشارع الأسيوطي


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 7 قطع سلاح في حملة أمنية شنتها بمختلف مراكز المحافظة لإعادة الأمن والانضباط إلى الشارع الأسيوطي.

أسفرت الحملة عن ضبط "شريف.م" 21 عاما وبحوزته بندقية آلية و 15 طلقة ، و"منصور.ع" عامل وبحوزته بندقية آلية و21 طلقة ، و"على.ا" فلاح وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع و3 طلقات ، و"عصام.ع" ، و"حمدي.ع" ، و"أيمن.ه" وبحوزتهم مسدس حلوان و5 طلقات داخل سيارة.

كما ضبطت الحملة شخص يدعى "فرغلى.م" فلاح وبحوزته فرد خرطوش ، و"علاء. ح" وبحوزته فرد خرطوش ، و"يوسف.م" وبحوزته فرد خرطوش ، و"ناصر.م" وبحوزته طلقتين خرطوش ، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

طقس اليوم الاثنين 5/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 21


الجماعة الإسلامية بأسيوط تنظم ندوة حاشدة بعنوان "اقرأ وارتقي" بمسجد أبو بكر الصديق بقرية بني مر مركز الفتح بأسيوط، لتكريم حفظة القرآن الكريم

الجماعة الإسلامية بأسيوط تكرم حفظة القرآن الكريم
نظمت الجماعة الإسلامية بأسيوط ندوة حاشدة بعنوان "اقرأ وارتقي" بمسجد أبو بكر الصديق بقرية بني مر مركز الفتح بأسيوط، لتكريم حفظة القرآن الكريم.
حضر الندوة الشيوخ أشرف عامر وعيد رجب وحمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية.
بدأت الندوة بتلاوة القرآن الكريم وقام الشيخ أشرف عامر بتوضيح فضل القرآن وأن الإعلام أهدر هيبة معلمي القرآن الكريم وجعل محفظي القرآن الكريم ليس لهم وجود، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد فيها ساحات المساجد العديد من المحفظين والاهتمام بحفظة القرآن وتكريمهم.
وفي نهاية الندوة قام الشيخ أشرف عامر بتكريم حفظة القرآن الكريم وتكريم الطالبة آية رجب أبو ستة بالصف الأول الابتدائي لحفظها القرآن الكريم كله، ونورهان رجب أبو ستة بالصف الثالث الابتدائي وإعطائهم هدايا تذكارية.

بترول أسيوط يرفض سفر الغانى أحمدو


رفض نبيل محمود المدير الفنى بترول أسيوط سفر الغانى أحمدو مهاجم الفريق إلى بلاده والحصول على إجازة استغلالاً لفترة التوقف الإجبارية للدورى.

يأتى رفض مدرب الفريق البترولى لخشيته عدم عودة المهاجم الغانى مرة أخرى لصفوف الفريق واستغلال إمكانية إلغاء الدورى بمختلف درجاته فى فسخ تعاقده مع النادى واللحاق بالأندية الأخرى لاسيما أن اللاعب لم يستفد من خدماته الفريق منذ أن تعاقد معه مؤخرًا.

جدير بالذكر أن تعاقد الفريق البترولى مع المهاجم الغانى جاء عقب المفاضلة مع عدة مهاجمين أفارقة لاسيما أنه يتميز بالسرعة والقوة البدنية ناهيك عن تميزه بالقدرات الهجومية العالية والالتزام الخططى والتكتيكى.

حركة 6 ابريل باسيوط تدعم أبو الفتوح وصباحى وأبو اسماعيل


6 أبريل بأسيوط تدعم أبوالفتوح وصباحي وأبوإسماعيل
انطلقت حملة " رئيس مصر" لدعم مرشحين الرئاسة بأسيوط بحضور منسقي حملات أبو الفتوح ، وصباحي ، والشيخ أبو إسماعيل ، وأعضاء حركة 6 ابريل ـ الجبهة الديمقراطية ـ وذلك في اجتماع حركة أبريل " الجبهة الديمقراطية " التأسيسي بأسيوط ... صرح بذلك دكتور على سيد ـ المتحدث الرسمي باسم الحركة .
وأضاف أن الاجتماع كان لدعم مرشحي الرئاسة الثوريين والأكثر شعبية من وجهة نظر الحملة التي تم إطلاقها بأسيوط وهم الدكتور (عبد المنعم أبو الفتوح ، وحمدين صباحي ، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل) بالاضافة الى كشف حقيقة مرشحي الرئاسة المعادين للثورة وهم (عمرو موسي ، واحمد شفيق ، وعمر سليمان) وذلك عن طريق توزيع 20ألف منشور بشوارع أسيوط وعمل عروض فيديو توضح مواقف المرشحين قبل وبعد الثورة بعد الحصول على معلومات كتابية كاملة وفيديوهات مصورة لعرضها بالشوارع وترك الاختيار للمواطنين داخل صناديق الاقتراع



بالصور .. الآلاف يطالبون باستقلال "أزهر اسيوط "

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/646.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/647.jpg

                           باقى الصور

بالصور.. ورشة لتصنيع عرائس المسرح بأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/624.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/623.jpg
                         باقى الصور

بالصور قوات الأمن بأسيوط تتمكن من فض اعتصام المعاقين الذي استمر أكثر من 5 ساعات متواصلة، وتسبب فى توقف حركة القطارات بالمحافظة، بعد أن طوق الجنود، المعتصمين وقاموا برفعهم من أعلى القضبان بالقوة، علي خلفية رفضهم فض اعتصامهم سلميًا وفتح طريق السكة الحديد

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/675.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/9/440x272o/678.jpg
                          باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...