الاثنين، 5 مارس 2012

عاجل :: اصابة 5 من المعاقين بجروح قطعية وارتجاج في المخ، بعد ضربهم بالأسلحة البيضاء على يد البلطجية وقوات الامن المركزى تعتقل 16 من المعاقين وتفرج اليوم عن 10 وتحتجز حتى الان 6 معاقين وأحد المعاقين “أحد الضباط هددنا بالاعتقال والتعذيب إذا عدنا للاعتصام أمام المزلقان”

 اعتقلت قوات الأمن المركزي 16 من المعاقين المعتصمين على خط السكك الحديدية في أسيوط، للمطالبة بتعينهم ضمن نسبة الـ 5%. وقال المعتصمون وبينهم مكفوفين أن قوات الأمن حاصرتهم و”دفعت ببلطجية” للاعتداء عليهم.
 وكان المعاقين قد نظموا اعتصاماً أمام مزلقان الرياض بالمحافظة، فيما اعتدت عليهم قوات الأمن، واستمرت المطاردات بين المعاقين والشرطة حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، فيما أفرجت قوات الشرطة على 10 من المعتقلين، صباح الأربعاء، واستمر احتجاز 6 آخرين في مقر الأمن المركزي.
وقال أسامة حمدون (كفيف)، إن الشرطة “لا تزال تحتجز 6 من زملائنا في استراحة فرق الأمن المركزي بمركز الفتح، ومن بينهم جامع شعبان (كفيف)، خريج كلية الآداب، ومحمد راشد، ويحمل مؤهل متوسط، ومصاب بإعاقة حركية، ومحمد عبد العال، مصاب بشلل الأطفال، وآخر يدعى حضر معاق حركيا ويحمل مؤهل متوسط”.
وأكد حمدون “اعتداءات الأمن والبلطجية أدت لإصابة 5 من المعاقين بجروح قطعية وارتجاج في المخ، بعد ضربهم بالأسلحة البيضاء على يد البلطجية”.
وأوضح أحمد مصطفي، أحد المكفوفين المعتصمين كفيف أن قوات الأمن أجبرتهم على نقل اعتصامهم من أمام المزلقان الرياض إلى إمام هيئة التنظيم والإدارة بمنطقة فريال بجوار السكة الحديد وقام عشرات المعتصمين بنصب خيمة كبيرة للاعتصام بداخلها
وقال، معتصم آخر إن “أحد الضباط هددنا بالاعتقال والتعذيب إذا عدنا للاعتصام أمام المزلقان”.وأوضح المعتصمون أنهم في انتظار خروج زملائهم المصابين من المستشفى الإنساني بأسيوط لبحث خطوات التصعيد الاعتصام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...