الجمعة، 5 يوليو 2013

للمرة الثانية.. مؤيدو مرسي يحاولون اقتحام محافظة أسيوط


صورة أرشيفية
حاول المتظاهرون المؤيدون للرئيس السابق محمد مرسي، اقتحام محافظة أسيوط والكردون الأمني المحيط بها، مستعينين بالعصي والشوم والحجارة التي قاموا بخلعها من الأرصفة ومن بعض البنايات الحديثة، كما وردت أنباء عن قيامهم بالاستعانة بأسلحة نارية لمواجهة الأمن.
وقال شهود عيان بمحيط ميدان الحرب والسلام، إن أنصار ومؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي حطموا بعض الإشارات المرورية وبندورات الأرصفة، واستولوا على أخشاب بنايات جديدة وتجمع منهم حشود عدة، استعدادا لاقتحام الكردون الأمني مرة أخرى ومحافظة أسيوط.
كما وردت أنباء عن جلب المتظاهرين لأسلحة نارية لمواجهة الشرطة والجيش حتى يستطيعوا مهاجمة الكردون الأمني أمام محافظة أسيوط، حسب شهود عيان.
وقال أفراد أمن مجمع محاكم أسيوط إنهم يحاولون تجميع أنفسهم مرة أخرى استعداداً للدخول واقتحام الكردون الأمني.
وكانت اشتباكات سابقة وقعت بين قوات الشرطة والجيش وأنصار الرئيس السابق مرسي بمحيط ديوان عام المحافظة أسفرت عن سقوط قتيل يدعى جابر محمد سيد (40 عاما، مدرس فرنساوي)، وقتيل اخر ’’ هيثم ’’ طالب ثانوى وإصابة 11 آخرين بأعيرة نارية وكسور، و15 باختناقات وإغماءات.
والمصابون بطلقات نارية وكسور هم علي راشد محمود (42 عاما، مصاب بطلق ناري بالعين)، ومحمد علي نصر (25 عاما، طالب بكلية الهندسة)، وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعي، فضلا عن أشرف عبدالعال وأحمد سيد علي وعبدالعاطي سيد عبدالله وأحمد علي صابر ومرسي جلال مصطفي وحمادة إبراهيم محمد وزياد محمد وعلي عبدالغني حسانين وعلاء الدين محمد، بينهم اثنان مصابان بطلقين ناريين، والآخرون مصابون بكسور وجروح، وتجري لهم جراحات عاجلة بمستشفيات أسيوط الجامعي وأسيوط العام، علاوة على إصابة أكثر من 15 شخصا بحالات اختناق نتيجة إصابتهم باختناق شديد نتيجة تصاعد الأدخنة الكثيفة الناتجة عن القنابل المسيلة للدموع التي استخدمتها قوات الشرطة لتفريقهم. 

محمود مالك

بالفيديو لحظة القبض على حازم صلاح ابو اسماعيل

ارتفاع عدد قتلى أحداث أسيوط إلى اثنين وإصابة 10 بطلق ناري


صورة ارشيفية
لقي مصاب آخر يدعى هيثم، طالب بالثانوية العامة، مصرعه، متأثرا بجراحه إثر إصابته بطلق ناري خلال أحداث اشتباكات قوات الجيش والشرطة أمام ديوان عام محافظة أسيوط، ليرتفع عدد القتلى إلى اثنين، والمصابين إلى 10، بينهم اثنين في حالة خطيرة، وآخر مصاب بطلق ناري بالعين يدعى علي راشد محمود.
كان الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي نظموا مسيرة جابت شوارع أسيوط احتجاجا على بيان الجيش بمرسي وأثناء توجه المسيرة للمحافظة حيث وجود الجيش والشرطة تم إطلاق نار كثيف، وغاز مسيل للدموع وتطورت الاشتباكات لاستخدام طلقات الخرطوش في الهواء لتفرقة المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل شاب يدعى جابر محمد عبد الحافظ، وإصابة العشرات بطلق ناري وباختناقات نتيجة الغاز والتدافع، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، ومستشفى أسيوط العام. 

سعاد أحمد

بالفيديو قناة دريم وكارثه فى اسيوط ومحاولة التعدى على الكردون الأمنى للمحافظة واول قتيل للاخوان فى اسيوط ’’ قتلوهم من أرسلوهم ’’

بالفيديو.. مئات من مؤيدي الرئيس السابق يواصلون مسيراتهم إلى ميدان الحرب والسلام بالقرب من ديوان محافظة أسيوط


 

                           الفيديو الثانى

ننشر أسماء قتيل وعددا من مصابي أسيوط الـ 26


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/5/2013-635086536732893080-289_main.jpg
أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين قوات الشرطة والجيش من جانب وأنصار الرئيس مرسي المعزول مرسي بمحيط ديوان عام المحافظة عن سقوط قتيل يدعي جابر محمد سيد (40 عامًا– مدرس فرنساوي)، وإصابة 11 آخرين بأعيرة نارية وكسور، و15 باختناقات وإغماءات.
والمصابون بطلقات نارية وكسور هم علي راشد محمود (42 سنة - مصاب بطلق ناري بالعين)، ومحمد علي نصر (25 سنة - طالب بكلية الهندسة)، وتم نقلهما إلي مستشفي أسيوط الجامعي، فضلا عن أشرف عبد العال، وأحمد سيد علي، وعبد العاطي سيد عبد الله، وأحمد علي صابر، ومرسي جلال مصطفي، وحمادة إبراهيم محمد، وزياد محمد، وعلي عبدالغني حسانين، وعلاء الدين محمد، بينهم اثنان مصابان بطلقين ناريين، والآخرون مصابون بكسور وجروح، وتجري لهم جراحات عاجلة بمستشفيات أسيوط الجامعي وأسيوط العام، علاوة علي إصابة أكثر من 15 شخصًا بحالات اختناق جراء إصابتهم باختناق شديد نتيجة تصاعد الأدخنة الكثيفة الناتجة عن القنابل المسيلة للدموع التي استخدمتها قوات الشرطة لتفريقهم.


اسلام رضوان

بالصور والفيديو مقتل أحد أنصار مرسى باسيوط وارتفاع عدد الإصابات إلى 19 أثناء محاولتهم اختراق الكردون الأمني لديوان عام محافظة أسيوط

 https://pbs.twimg.com/media/BOb1uBXCMAAPkkz.jpg:large
                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو الاخوان باسيوط بعد ضياع السلطة ظهروا على حقيقتهم وفوضى وتخريب بمحطة سكة حديد اسيوط

بالفيديو الاخوان باسيوط بعد ضياع السلطة يحملون الاكفان على أيديهم

بالفيديو قناة التحرير والقبض على جهاديين ارهابيين بمحافظة أسيوط وبحوزتهم أسلحة ثقيلة

بالفيديو قناة الحياة وإطلاق النار من مؤيدي الإخوان لإقتحام ديوان عام محافظة أسيوط

متظاهرو أسيوط يقررون الاعتصام أمام المحافظة وهم يحملون أكفانهم على أيديهم لحين الإفراج عن مرسي


قامت قوات من الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من مؤيدين للرئيس محمد مرسي، وسط عمليات كر وفر بعد مطاردات مع الشرطة فى محيط منطقة النميس وشارع النيل وميدان الحرب والسلام.
كان الآلاف من أعضاء القوي والتيارات والإخوان المسلمين وحازمون والتيار السلفي العام وأنصار السنة المحمدية، قد خرجوا في مسيرات حاشدة طافت شوارع مدينة أسيوط الرئيسية، رفع خلالها المتظاهرون لافتات "يسقط يسقط حكم العسكر، شيخ الأزهر باطل، تواضروس باطل".
حيث قرر المتظاهرون حصار مبني ديوان عام محافظة أسيوط وهم يحملون أكفانهم علي أيديهم ويضعون لافتات علي صدورهم كتبوا عليها "شهيد تحت الطلب"، ومقررين الدخول في اعتصام مفتوح حتي الإفراج عن الرئيس محمد مرسي وسط حالة من الاستنفار الأمني وتواجد عناصر القوات المسلحة؛ حيث اصطف العشرات من السيارات المصفحة التابعة للجيش والشرطة في محيط مبني المحافظة، فيما حلقت طائرات عسكرية في سماء محافظة أسيوط.

بالفيديو.. إحباط محاولة لاقتحام مبنى محافظة أسيوط من قبل مؤيدى الرئيس المعزول


 
تمكنت قوات مشتركة من الشرطة والجيش، المتمركزة أمام ديوان عام محافظة أسيوط، من إحباط محاولة لاقتحام مبنى المحافظة من قبل مؤيدي الرئيس المعزول مرسي.
وكانت قوات الشرطة المتمركزة أمام ديوان عام محافظة أسيوط أطلقت عشرات القنابل المسيل للدموع على المتظاهرين المؤيدين للرئيس مرسي، ما أدى إلى تفرقهم، وإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، فيما انتشرت سيارات الإسعاف بالقرب منهم لنقل أي حالات إصابات.
يأتي ذلك إثر تحرك مسيرة ضمت الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول بشوارع وميادين أسيوط، انتهت إلى ساحة ديوان عام محافظة أسيوط . 

محمد جودة

الجماعة الإسلامية بأسيوط تتمكن من فض اعتصام مؤيدى مرسى على شريط السكة الحديد


تمكنت الجماعة الإسلامية بأسيوط، قبل ساعات قليلة، من فض اعتصام بعض مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وتسيير حركة القطارات.
قال الشيخ طارق بدير، القيادي بالجماعة الإسلامية بأسيوط، إن الجموع الغاضبة ضد عزل الرئيس محمد مرسي قامت بالدخول لمحطة السكة الحديد لإعاقة حركتها؛ اعتراضًا على القرارات الأخيرة، وعلى الفور قامت قيادات الجماعة الإسلامية بالتدخل والتصدي لمن قام بهذا الفعل ومنعتهم، لأن هذا ليس من أخلاقنا.

وأضاف أن الجماعة الإسلامية أكدت في بيان لها أنها ليس لها أى دخل بأى أعمال عنف وتحمل المخربين والمفسدين مسئولية ذلك، والذين يريدون أن يفسدوا الحياة السياسية نحملهم مسئولية أى أعمال عنف أخرى.

وأشار إلى أننا الآن نسير فى الركاب السلمى، وسنظل نعبر عن رأينا بالطرق السلمية والقانونية، وأن أى شىء ينسب إلينا، فإننا براء منه وهذه ستكون بمثابة الوقيعة بيننا وبين مؤسسات الدولة.


اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة شخص وإصابة اثنين بطلقات نارية وآخرين باختناقات حاولوا اختراق الكردون الأمنى لمحافظة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/5/2013-635086521876605848-660_main.jpg
لقي صابرأحمد عبدالحافظ (40 عامًا– مدرس فرنساوي)، وينتمي لقرية "الطوابية" بمركز الفتح، مصرعه مساء اليوم، وأصيب كل من محمد على نصر (25 عامًا – طالب بكلية الهندسة)، ومصاب آخر بمستشفي أسيوط العام.
كما أصيب العشرات من أنصار الرئيس السابق مرسى باختناقات وإغماءات، نتيجة لإلقاء القنابل المسيلة للدموع والطلقات النارية في أثناء محاولتهم اختراق الكردون الأمني لديوان محافظة أسيوط.

من جانبه أكد مصدر مسئول بمديرية الصحة – طلب عدم ذكر اسمه – أن شخصين لقيا مصرعهما في مظاهرات الرئيس السابق مرسي، أحدهما توفي في مستشفي الرمد، والآخر لقي مصرعه بسيارة إسعاف، بينما استقبل مستشفي أسيوط العام 3 إصابات باختناقات.


اسلام رضوان

بالفيديو لحظة القبض على 6 من مؤيدي مرسي حاولوا اقتحام ديوان عام محافظة أسيوط

ننشر أسماء اللجنة المشرفة على المجمع الانتخابى بجامعة أسيوط


http://www.y3arb.com/thumb/5690eb6a04.jpg
أعلنت جامعة أسيوط عن أسماء الفائزين بعضوية اللجنة المشرفة على المجمع الانتخابى لاختيار رئيساً جديداً لجامعة أسيوط بعد بلوغ الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة الحالى السن القانونى للمعاش.
حيث تقدم للترشح لعضوية اللجنة 9 أعضاء، وقد فاز بمنصب رئيس اللجنة الدكتور محمد حسن عبد الرحيم الأستاذ بقسم أمراض النبات بكلية الزراعة بعدد أصوات بلغ 36 صوت، وفاز بعضوية اللجنة كل من الدكتور محمد أبو القاسم محمد أستاذ هندسة التعدين والفلزات ووكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ثابت عبد المنعم الأستاذ بقسم الطب الشرعى والسموم البيطرية بكلية الطب البيطرى بعدد أصوات بلغ 34 صوتاً لكل منهم.

هذا وقد تم إجراء الجلسة بعد اكتمال النصاب القانونى المنصوص عليه والبالغ 60% من العدد الإجمالى، وذلك بحضور 71 عضوا من أعضاء المجمع البالغ عددهم الإجمالى 93 عضواً وقد بلغت الأصوات الصحيحة 68 صوتاً، أما الأصوات الباطلة فقد بلغت ثلاثة أصوات فقط، ومن المقرر أن تقوم اللجنة المشرفة على تحديد الجدول الزمنى اللازم لإجراء الانتخابات، والقيام بفحص الأوراق وكذلك النظر فى الطعون.


أحمد التايب

حملات توعية حول المواطنة والتحول الديمقراطى الجديدة بمركز إعلام أبوتيج باسيوط


مركز إعلام أبو تيج

قال محمد بكرى مدير مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، إنه يتم الإعداد لتنفيذ حملات توعية حول المواطنة ومفاهيم التحول الديمقراطى، وذلك ضمن ترسيخ معالم بناء الدولة الجديدة فى هذه المرحلة الثورية، منوهاً أن الحملات يجرى التنسيق لها مع المراكز الثقافية والمجتمع المدنى والدعوة مفتوحة للجميع لمشاركتنا فى تنفيذها بجميع مراكز جنوب أسيوط والتى يغطيها المركز جغرافياً وتشمل مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج والبدارى وساحل سليم.
وأضاف أنه بات من الضرورى غرز وتبنى قيم المواطنة وتوضيح معانيها فى تعزيز المساواة بين جميع أبناء المجتمع المنتمين لذات الأرض على اختلاف أيدلوجياتهم السياسية من الليبرالية واليسارية والإسلامية أو معتقداتهم الدينية من سنة وشيعة ومسيحيين وغيرهم فضلاً عن المواطنة الجغرافية لكافة أرجاء الوطن بما فيها سيناء والنوبة والقرى والمدن.


ضحا صالح

رئيس جامعة أسيوط يتقدم بالتهنئة لرئيس الجمهورية الجديد


الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط

هنأ الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، المستشار عدلى محمود منصور، بمناسبة توليه منصب رئاسة جمهورية مصر العربية المؤقت، وأرسل إليه برقية أعرب فيها عن خالص تمنياته لسيادته بالتوفيق والسداد فى العمل لصالح الوطن ورفعته.
كما تقدم فيها بالتحية إلى جموع الشعب المصرى العظيم لما قدمه خلال الفترة الماضية من نموذج للتحضر والرقى أذهل العالم، ومن عزم وتصميم على تصحيح مسار ثورته المجيدة، والانتصار لإرادته الوطنية.

وأكد رئيس الجامعة ثقته الكاملة فى قدرة مصر على العبور إلى مستقبل أفضل بجهود شبابها الصاعد، وبفضل مؤسساتها القوية من قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية وقضاء شامخ، كما أنه ناشد الشعب المصرى بكل طوائفه بالحفاظ على تلك الروح، واستثمارها فى العمل، والاجتهاد من أجل بناء الوطن، وتوحيد الصف، حتى يتحقق لمصر أهدافها فى التنمية المنشودة والرخاء والاستقرار واللحاق بركب التقدم، راجياً من الله أن يحافظ على وطننا الغالى آمناً مستقراً، وأن تظل مصر دائماً وأبداً قلب العروبة النابض.


ضحا صالح

بالفيديو الفنان القدير / محمد صبحى : الإخوان أنشأوا صفحة كاذبة باسمى تهاجم الجيش والسيسى

الفنان القدير / محمد صبحى : الإخوان أنشأوا صفحة كاذبة باسمى تهاجم الجيش والسيسى والجيش المصرى العظيم محترم ولايبحث عن السلطة والشرطة المصرية عادت قوية ولن تعود لممارستها السابقة

http://www.alarab.net/data/news/2010/04/10/a100410a13(1).jpg


كذَّب الفنان محمد صبحى، صفحة الفيس بوك المنسوبة له التى تهاجم الجيش المصرى والفريق السيسى، موضحا أن جماعة الإخوان هم من أسسوا هذه الصفحة الكاذبة.
وأكد صبحى فى اتصال هاتفى فى برنامج مصر الجديدة مع معتز الدمرداش من لندن حيث يتواجد مع زوجته التى تعالج هناك أنه يحذر من خطورة إنشاء صفحات وهمية بأسماء رموز وطنية لخلق حالة من البلبلة.

وأشار صبحى إلى أن مصر وزوجته يتخلصان الآن من الخلايا السرطانية.

وقال: جيشنا محترم لا يبحث عن السلطة كما أن الشرطة المصرية عادت قوية ولن تعود لممارستها السابقة.


أحمد زيادة

الفنان / كريم عبد العزيز يهنئ شعب مصر العظيم بالتحرير من الاحتلال الاخوانى ومرسى طلب من شعب مصر أن ينزل الى الميادين فى حالة الخطأ وهو مافعلناه


http://www.akhbarnow.com/dynamic/uploads/images/G5184b9092b5e3.jpg
هنأ الفنان كريم عبد العزيز جموع الشعب المصرى بتحريره من الاحتلال الإخوانى، بعد عزل محمد مرسى من منصبه، مشيدا بالدور الوطنى للقوات المسلحة المصرية، حيث قال: "لا فرق بين مسلم أو مسيحى فى هذا الوطن، لأن الدين لله والوطن للجميع، وهنيئا لهذا الشعب العظيم ولقواته المسلحة التى انحازت لإرادته الحرة، وهنيئا لكل مصرى حر ثار ونزل إلى الشوارع والميادين، وتحية إجلال وتقدير لكل شهيد سالت دماؤه الذكية فى المطالبة بالحرية، وجعل الله مثواهم جنة الخلد مع الصديقين والشهداء وحفظ الله مصر من الفتن ووقاها أى شر".

وأضاف كريم: "استطاع الشعب المصرى أن يكتب التاريخ وأن يثبت للعالم أجمع أنه ضد الظلم وضد تقسيم مصر المحروسة، بعد أن أمضى عامًا فى معاناة تحت حكم ظالم فرق بين أبناء الوطن الواحد بشكل عنصرى لم يحدث فى تاريخها من قبل"، مضيفا: "مصر كانت وستظل منارة وقلب الأمة العربية النابض، فسيذكر التاريخ أن الحضارة المصرية أذهلت العالم على مر العصور، ونجح أبناؤها فى انتزاع حريتهم انتزاعًا بسلميتهم وثورتهم فى كل ميادين وشوارع مصر، فتحية للإعلام المصرى وكل الإعلاميين الشرفاء الذين تحملوا الكثير فى سبيل حرية هذا الوطن العزيز".

واستكمل "عاشت مصر حرة، وعاشت القوات المسلحة العظيمة التى ساندت الشرعية الشعبية، عاش الشعب المصرى بمختلف طوائفه يدًا واحدة شعبًا وجيشًا وشرطة".

النائب العام يمنع مرسى و35 قيادى اخواني من السفر من بينهم الارهابى / عاصم عبد الماجد

http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-07042213Vw7V6.jpeg
أصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قرارا بمنع الرئيس محمد مرسي و35 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وجماعات الإسلام السياسي اليوم الخميس ، من مغادرة البلاد ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وذلك على ضوء التحقيقات التي تجري بشأن بلاغات مقدمة ضدهم في عدد من القضايا المتعلق بالتحريض على ارتكاب جرائم عنف وقتل المتظاهرين السلميين حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط .

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة -في بيان له- إن قائمة المتهمين إلى جانب مرسي، شملت كلا من: الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، والدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور صفوت حجازي، والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وعاصم عبدالماجد القيادي بتنظيم الجماعة الإسلامية، وصبحي صالح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعصام سلطان المحامي، وحمدي حسن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، وحازم صلاح أبو إسماعيل المحامي، والمهندس أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط الجديد، وعبدالمنعم عبدالمقصود المحامي، ومحمود سيد غزلان نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وماجد الزمر، والمذيع نور الدين حافظ وآخرين.


وأوضح المستشار السعيد

بالفيديو فرحة للاعلامى / عمرو أديب ’’ غمة وانزاحت يامصريين ’’ والجيش المصرى العظيم أبهر العالم بتحقيق الانقلاب الشعبى على نظام لم نره فى التاريخ

بالفيديو لحظة القبض على عاطف عبد الرشيد وعاملين بقناة الحافظ ’’ ياكذابين ’’ ’’ نضف ياسيسى ’’

بالفيديو لحظة القبض على موظفي قناة الناس واعتقال خالد عبد الله مرددين ’’ أهم أهم أهم ... الكذابين أهم ’’ ’’ نضف ياسيسى ’’

بالفيديو اسيوط بعد بيان الفريق السيسى بثانية وعزل مرسى واسقاط النظام ’’ بسم الله ... الله أكبر ’’

بالفيديو جانب من احتفالات مدينة أبوتيج بأسيوط بعزل مرسى واسقاط النظام

بالفيديو الصعايدة وصلوا وجانب من مظاهرات ثورة 30 يونيو باسيوط مرددين ’’ والله زمان وبعودة ... ليله أبوكم ليلة سودا ’’

إصابة أمين شرطة إثر اعتداء الإخوان عليه امام الجامع ’’ مسجد عمر مكرم ’’ بأسيوط


أبو القاسم أبو ضيف
أصيب أمين شرطة بكسر فى الساق، إثر تعدى عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عليه، أثناء مرورة بسيارة شرطة من أمام محيط ميدان عمر مكرم، حيث تجمعهم فى الوقفة التى نظموها مساء اليوم.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد أنه أثناء مرور الأمين شرطة القذافى حاتم تونى من قوات شرطة قسم أول بسيارة الشرطة بمنطقة ميدان عمر مكرم دائرة القسم، حيث تجمع المنتمين من الإخوان المسلمين، وتنظيمهم وقفة احتجاجية على قرار عزل الرئيس السابق محمد مرسى قاموا بالتعدى عليه وعلى السيارة وأسفر، ذلك عن كسر بساقه وإتلاف السيارة، وعلى الفور انتقلت قوات من القسم وفضوا الاشتباك، وجار تحرير محضر بالواقعة.

أنصار مرسي يعتدون على جنود الأمن المركزي أمام مسجد عمر مكرم باسيوط ليلة أمس بسبب انتشار الشائعات التى يطلقونها عن وجود قتلى وجرحى فاحذروا من الشائعات


نشبت منذ قليل اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول، فى ساحة مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، وقاموا بالاعتداء على جنود الأمن المركزى أثناء اقتراب احدى السيارات المدرعة من التظاهرة .
يأتى ذلك أثناء تنظيم العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول مرسى وقفة احتجاجية بمحيط مسجد عمر مكرم مساء اليوم، وذلك لمواصلة فعاليات دعم الرئيس المعزول محمد مرسي .
وردد المتظاهرون هتافات "الشرعية خط أحمد يسقط يسقط حكم العسكر" "راجع نفسك يا سيسي ..المرسي هو رئيسي", "سامع هس مفيش كلام ..مرسي رئيساً بدون كلام", "ارحل يا عدلي منصور .. خلي مصر تشوف النور " .
فى نفس الوقت انتشرت السيارات المصفحة التابعة للقوات المسلحة وتشكيلات الأمن المركزى والتى تمركزت فى ٥ ميادين رئيسية هى ميدان البنوك والمحطة والمحافظة وسجن أسيوط العمومى وتقاطع يسرى راغب، وأغلقت الشرطة محور المرور فى شارع يسرى راغب ومحيط مسجد عمر مكرم والشوارع المؤدية إليه، وشوهدت عمليات إغلاق جماعى للمحلات التجارية، خاصة محلات الذهب والمجوهرات والتى يمتلك الأقباط الكثير منها، وخلت الشوارع من المارة بسبب انتشار الشائعات عن وجود قتلى وجرحى .

محمود جاد

تمرد أسيوط : لا تراجع عن محاكمة مرسي ونظامه


قال علاء حكيم، منسق حملة تمرد بأسيوط، إن القوات المسلحة حققت آمال وطموحات وإرادة الشعب المصري، مضيفاً أن ما حدث ليس انقلابا عسكريا بل واجبا وطنيا ونهنئ الجيش بالدور التاريخي الذي قام به في حفظ أمن مصر .
كما أكد حكيم، أن دور الإخوان في السياسة انتهي بلا رجعة، مضيفا لا تراجع عن محاسبة ومحاكمة مرسي ونظام الإخوان الفاشل القمعي المستبد .
وأضاف حكيم، أن حركة تمرد التي  كان لها دور في ثورة 30 يونيو لم تكن دون مساندة جماهير الشعب المصري، مطالبا الشعب للتظاهر في كل الميادين للحفاظ علي مكتسبات الثورة وأهدافها ومن أجل تحقيق حياة إنسانية وكريمة للشعب المصري .


أمل جاد

أمين البناء والتنمية بأسيوط سنشارك فى مظاهرات اليوم لتأييد مرسى ووقفة أمام مسجد ناصر بعد صلاة الظهر ووقفة أمام مسجد عمر مكرم بعد صلاه العصر ’’ نتمناها سلمية وليست ارهابية ’’


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/4/2013-635085748031608577-160_main.jpg
نفى الشيخ رضوان التونى، أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط، ما نشر حول منع الجماعة الإسلامية لأعضائها من المشاركة فى أى مسيرات أو تظاهرات مؤيدة للرئيس مرسي، معتبرًا أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة.
وقال التونى - فى تصريحات صحفية له مساء اليوم الخميس- إن الجماعة الإسلامية مع التظاهر السلمى وترفض الاقتتال مع الآخرين، وكل ما نسب لى على المواقع الالكترونية أو وكالات الأنباء عار تماما من الصحة.

وأكد أمين البناء والتنمية بأسيوط، مشاركته فى تظاهرات الغد، والتى دعت لها بعض القوى الإسلامية المؤيدة للرئيس مرسى فى إطار السلمية.

وأضاف أن الجيش المصرى له تقدير عظيم فى قلوب المصريين ونحن منهم، ولن نرضى بالجيش المصرى أن يكون طرفًا فى المعادلة السياسية، وإننا سنشارك فى التظاهرات ومتواجدون غدًا بالوقفة أمام مسجد ناصر بعد صلاة الظهر، وفى مسجد عمر مكرم بعد صلاة العصر بالتنسيق مع القوى الإسلامية المؤيدة للشرعية وبقاء الرئيس.


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط ينفي وقوع اشتباكات بين ملثمين وقوات الجيش ومؤيدو مرسى ينهون تظاهرهم أمام مسجد "عمر مكرم" بمدينة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/30/2013-635082311350217473-21_main.jpg
نفي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، ما نشره أحد المواقع الإلكترونية حول وقوع اشتباكات بين ملثمين وقوات من الجيش بحي غرب أسيوط، مؤكدًا أن الجيش والشرطة يؤمنان مداخل ومخارج المدينة بشكل جيد ولا صحة لمثل هذه الشائعات، وطالب الإخوة الصحفيين بمراجعته قبل نشر أية أخبار من هذا النوع.
وأضاف أبوالقاسم – في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس - أن ماحدث هو أن سيارة للخدمات كانت تقوم بتوزيع الوجبات علي الأفراد الذين يقومون بعملية التأمين، وقام أنصار الرئيس مرسي بإلقاء الحجارة عليها، مما أدي إلي تهشيم الزجاج الخاص بها، ولم يتعامل معهم أفراد الأمن، وفروا هاربين.

وأشار مدير أمن أسيوط، أنه فضلاً عن ذلك لم تقم المديرية بإلقاء القبض علي أي من العناصر الإسلامية وبحوزتها أسلحة نارية، نافيًا الخبر الذي تم نشره بخصوص إلقاء القبض علي اثنين من التيار الإسلامي وبحوزتهما 5 بنادق آلية.


 وأنهى منذ ساعات قليلة أمس الخميس، مؤيدو الرئيس السابق مرسى، تظاهراتهم أمام ساحة مسجد "عمر مكرم" بمدينة أسيوط، وذلك إثر قيامهم بتحطيم زجاج سيارة شرطة في أثناء مرورها أمام المتظاهرين، وقامت على الفور قوات الشرطة والجيش بتكثيف وجودها بشوارع وميادين أسيوط الرئيسية تحسبا لأى أعمال عنف.
يذكر أن محال أسيوط القريبة من المتظاهرين أغلقت أبوابها وسادت الشوارع حالة من الهدوء الحذر، إثر إعلان مؤيدى الرئيس السابق مرسى المتظاهرين بساحة مسجد عمر مكرم عزمهم الخروج فى مسيرة مسائية لتجوب شوارع وميادين أسيوط، لمواصلة فعاليات دعمهم للرئيس المعزول، ولكنهم قاموا بإنهاء تظاهراتهم بعد انصراف العشرات منهم، واكتفوا بكتابة بعض العبارات على جدران الحوائط مثل "ارحل يا سيسى"، و"يسقط الانقلاب".


اسلام رضوان

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...