الثلاثاء، 7 يوليو 2015

ده واجب أخلاقى ودينى .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن التعاون .. بابا ونيس يتعاون مع ماما مايسة فى الأعمال المنزلية وتربية الأبناء وتشجيعهم على التعاون .. ده واجب أخلاقى ودينى ويزيد من محبة الزوجين واحترام الزوجة لزوجها (( وجعلنا بينكم مودة ورحمة ))



دعوة من شباب أسيوط.. لاستعادة الدور التاريخي لدوار العائلة


http://www.almessa.net.eg/images/news/M-7-55-AB%20COPY.jpgمائدة إفطار رمضاني جمعت العشرات من أهالي قرية بني محمديات في دوار آل عبدالوهاب أحد أقدم دواوير محافظة أسيوط.. تتنوع مشاربهم لكن تجمعهم أواصر الدم والجيرة ويمثلون نموذجاً للمجتمع المصري.. غالبية الحضور كانوا من شباب يتطلعون لإحياء الدور التاريخي الاجتماعي والثقافي لدواوير العائلات في المدن والقري التي قالوا إن إغلاقها يمثل طاقات مهدرة بعدما تحول الكثير منها في السنوات الأخيرة إلي مجرد دور للمناسبات.
يشكو عمر علي "تاجر" من كساد في الأسواق لتراجع الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار.. بينما يري مصطفي عبدالوهاب "مدير بنك" أن الحقيقة تختلط لدي البعض بالرغبة في ابعاد العين خوفاً من الحسد.. وأنه بحكم عمله يري أن حالة السوق مستقرة طوال عام مضي عدا الإقبال الهائل علي الاستثمار العقاري في محافظتي أسيوط والمنيا.. يضيف أنه يمكن تفهم غضب بعض الفئات مثل أصحاب المخابز الذين حرمتهم منظومة الخبز الجديدة من المكاسب الهائلة لبيع الدقيق في السوق السوداء.
لكن حمادة إمبابي "محام" يقول إن هناك حالة غضب حقيقي في الشارع نتيجة زيادة البطالة بعد عودة الآلاف من ليبيا نظراً للظروف هناك وأن هؤلاء معظمهم في سن الشباب يمثلون العجينة الأساسية للمشاكل الأمنية التي تشهدها القري ويتم فيها استخدام الأسلحة الآلية.. رغم العقوبات المشددة التي ينزلها القضاء في قضايا الأسلحة والتي تصل عادة إلي السجن 5 سنوات حتي لو كان السلاح "افتراضياً" أي لم يتم ضبطه لكن استناداً لتحريات المباحث.. ويضيف أن انتشار الفساد وضعف تأثير الإجراءات الحكومية في هذا الصدد يصعد ايضا من حالة الغضب في الشارع.. ويلتمس العذر للحكومة بقوله إن توغل الفساد في الأجهزة والمؤسسات يزيد من صعوبة إيجاد منفذين محليين تسند إليهم مهمة مكافحة الفساد.
* أحمد نبيل نصر "مدير بشركة السماد" يري أن المشروعات الجديدة مثل انشاء محطة للكهرباء استوعبت الآلاف من الشباب ووفرت لهم فرص عمل حقيقية.. وأن القرار الجمهوري الذي صدر قبل أيام بإنشاء إدارة عامة لمكافحة جرائم الأسلحة غير المرخصة يعكس جدية في مواجهة هذه الجريمة ويتوقع أن تشهد الفترة القادمة نشاطاً في المواجهة.
* يؤيد أحمد محمود "مدير التموين" أن الفساد توغل في المجتمع مطالباً بدور شعبي في المكافحة ينطلق من الوعي العام.. ويضرب مثلاً بمنظومة الخبز الجديدة وأنه رغم نجاحها فإن رجال التموين يكتشفون كل يوم ثغرات وحيلا جديدة لاختراق المنظومة والتربح من المال الحرام أبسطها استغلال بعض أصحاب المخابز عدم وعي الجمهور ويجمعون البطاقات الذكية ويحصلون من خلالها علي كميات أكبر رغم التنبيه المستمر علي المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم لدي المخابز.
* يقول الحاج علي عبدالوهاب "مزارع" إن الدور الشعبي في مكافحة الفساد وفي التنمية يمكن تحقيقه إذا توافرت قنوات الاتصال الملائمة ومسئولين يتصفون بالنزاهة والرغبة الصادقة في التواصل مع الناس.. يضيف أن بني محمديات مثل معظم القري المصرية تعاني من عدم وجود شبكات للصرف الصحي.. وللصرف الحقلي المغطي.. وتردي الخدمات في المستشفيات والوحدات الصحية والمدارس.. وأنه بالإجمال التركة ثقيلة ولا أمل في الإصلاح إلا بمساندة شعبية واسعة.. يقول: إننا نسمع دعواتها من قيادة الدولة لكنها تذوب قبل أن تصل إلينا عبر المحليات.
* يتفق شريف منير "مقاول" وإسلام أحمد "موظف" وإبراهيم عمر "محاسب" علي أن هذه المساندة ليست مستحيلة إنما تتطلب حسن اختيار القادة المحليين لأنهم الأقرب إلي الشارع والقادرون علي تحريكه نحو المشاركة بدلاً من بث مشاعر السلبية وفقدان الأمل. 


احمد عمر

أهالى أسيوط "سعداء جدا " بسلع الجيش لمحاربة الغلاء



أعرب أهالي محافظة أسيوط عن سعادتهم بالسلع الغذائية المتنقلة التي تقدمها القوات  المسلحة،  لبيع اللحوم والمواد الغذائية لمحاربة الغلاء طيلة شهر رمضان بمختلف شوارع مراكز محافظة أسيوط .

وقال محمد عمر ، موظف ، إن أسعار البيع بالمنفذ أقل بكثير من الأسعار بالأسواق الخارجية، حيث حصل علي كيلو اللحمة البرازيلي بـ 34 جنيه، والفراخ بـ 23 جنيهاً للكيلو و200 جرام، مطالباً القوات المسلحة المشاركة دائما بمنتجاتها للتخفيف عن عب المواطنين .

ومن جانبه أوضح صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين، أن عدد منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة بمحافظة أسيوط حوالى 16 منفذا، وهى منفذ موقف الأزهر ومنفذ شارع الجلاء بجوار عمر أفندى الزهراء، ومنفذ الأربعين بجوار الشرطة العسكرية، ومنفذ بيع نزلة عبد اللاه ومنفذ مديرية الطب البيطرى،ومنفذ أسفل كوبرى فيصل، ومنفذ شركة مصر العليا نايلة خاتون ومنفذالمطرانية، ومنفذ الجمهورية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه يوجد أيضا 3 منافذ بيع تابعة للقوات والمسلحة بمركز ساحل سليم منها منفذين بيع ثابتين، ومنفذ بيع متحرك، فضلا عن منفذ بيع بمركز البدارى ومنفذ أبوتيج ومنفذ بمركز صدفا، منوها أن سعر بيع اللحوم الحمراء بهذه المنافذ حوالى 50 جنيها للكيلو، بينما تتراوح أسعار الأسماك من 9-16 جنيها وسعر الطماطم 3 جنيهات وسعر البامية 13 جنيها.


هناء حامد

"جمعية الدعوة وتنمية المجتمع، والجمعية الطبية، والجمعية الخيرية لتنمية المجتمع" أبرز جمعيات الإخوان المتحفظ عليها باسيوط من الدولة بعد حظر الجماعة


http://media.elwatannews.com/News/Large/366246_Large_20150630011717_12.jpg
بعد مرور شهرين من ثورة 30 يونيو، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة أموال جماعة الإخوان، بناء على الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 من سبتمبر الماضي، بحظر نشاط الجماعة والتحفظ على أموالها، وإلزام الحكومة بتشكيل لجنة لإدارة أموال الجماعة.

وتضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعمًا أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذلك الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة والجمعية أو التنظيم.

وشملت قرارات التحفظ الصادرة من مساعد وزير العدل، بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بضم نحو 1055 جمعية في أكثر من 70 كشفًا، يشمل جميع محافظات الجمهورية، "الوطن" ترصد عددًا منها كالتالي:

- محافظة القاهرة: "الجمعية الإسلامية للخدمات، والجمعية التربوية الإسلامية، وجمعية شريف الإسلامية، وفرع الجمعية الشرعية، وجمعية بيت العائلة الخيرية، والجمعية الطبية الإسلامية الخيرية، وجمعية أنصار السنة المحمدية".

- محافظة الجيزة: "جمعية الرحمن الاجتماعية، وجمعية تنمية المجتمع المحلي، وجمعية روضة بني سلامة الخيرية، وجمعية طيبة السلام للأعمال الخيرية".

- محافظة القليوبية: "جمعية الحرية لتنمية المجتمع المحلي، وجمعية من خيرها لتنمية المجتمع المحلي، وحراء للتنمية الشاملة".

- محافظة الغربية: "جمعية بن النفيس الطيبة، والجمعية التربوية الإسلامية، وجمعية تنمية المجتمع".

- محافظة الشرقية: "جمعية رياض الصالحين، وجمعية مكارم الأخلاق، وجمعية التوبة، والجمعية الشرعية".

- محافظة البحيرة: "جمعية واحة الخير لتنمية المجتمع، وجمعية تنمية المجتمع، وريح الجنة النسائية لتنمية المجتمع".

- محافظة الإسكندرية: "جمعية نشر الخير الخيرية، وجمعية لطائف الخير، وجمعية نور المؤمن الخيرية".

- محافظة الأقصر: "جمعية التنمية وخدمة البيئة، وجمعية أبوالحسن الشاذلي لتنمية المجتمع، وجمعية أبوبكر الصديق للتنمية".

- محافظة البحر الأحمر: "جمعية أبناء مصر الحرة، وجمعية سنابل الخير الإسلامية، وجمعية المحافظة على القرآن الكريم".

- محافظة كفر الشيخ: "جمعية الرعاية الدينية والثقافية، وجمعية حماية البيئة، وجمعية تنمية بيت الخير".

- محافظة المنيا: "جمعية عمر بن الخطاب، وجمعية الوحدة الإسلامية، والجمعية الخيرية الإسلامية".

- محافظة الإسماعيلية: "الجمعية النسائية للتنمية والنهضة، وجمعية العدالة والتنمية، والجمعية الخيرية".

- محافظة بورسعيد: "جمعية الفتح، وجمعية النماء الخيرية، وجمعية روافد الخير".

- محافظة الوادي الجديد: "جمعية نور الإسلام، وجمعية ينابيع الخير".

- محافظة مطروح: "جمعية 25 يناير لتنمية المرأة والطفل، وجمعية أبناء الشهيد فكري".

- محافظة سوهاج: "جمعية مسجد الصحابة، وجمعية الهدى والنور، وجمعية الفجر للتنمية المحلية".

- محافظة أسيوط: "جمعية الدعوة وتنمية المجتمع، والجمعية الطبية، والجمعية الخيرية لتنمية المجتمع".

- محافظة الفيوم: "جمعية النهضة الإسلامية، وجمعية سنابل الخير، وجمعية المحافظة على القرآن الكريم".

- محافظة بني سويف: "الجمعية الشرعية، وجمعية المستقبل".

- محافظة المنوفية: "جمعية المواساة الإسلامية الخيرية، وجمعية البيئة وحمايتها".

- محافظة قنا: "جمعية البر والإحسان، وجمعية شروق الخيرية لتنمية المجتمع، وجمعية سنابل، وجمعية شروق للخدمات الاجتماعية".

- محافظة السويس: "جمعية بلال بن رباح، وجمعية علي بن أبي طالب للتنمية الاجتماعية، وجمعية جنة الرضوان، وجمعية بدور السلام".

- محافظة أسوان: "جمعية روافد الخير، وجمعية بيت العائلة لتنمية المجتمع".

- محافظة الدقهلية: "جمعية النور للأعمال الخيرية، وجمعية الضياء الخيرية، ومؤسسة الرقيب الخيرية".


هانى البدرى

بالصور.. مهرجان مسرح الغرفة الأول بقصر ثقافة أسيوط

بالصور.. مهرجان مسرح الغرفة الأول بقصر ثقافة أسيوط
بالصور.. مهرجان مسرح الغرفة الأول بقصر ثقافة أسيوط

رفع 10 آلاف و853 طن مخلفات وتنفيذ 41 قرار إزالة في أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/original/Remove-campaign-1746.jpg
تمكنت أجهزة محافظة أسيوط من رفع حوالي 3275 طن مخلفات قمامة و2025 طن مخلفات ناتجة عن تطهير الترع والمصارف من مركز ومدينة أسيوط، بالإضافة إلى تنفيذ 109 قرار إزالة، خلال 25 يومًا بناءً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى، المحافظ، بإزالة جميع المخلفات سواء قمامة أو نواتج تطهير الترع والمصارف في جميع أنحاء المحافظة.

وقال سالم محمد سيد، رئيس مركز ومدينة أسيوط، إنه "يوجد منفذ بيع لحوم طازجة أمام رئاسة مركز ومدينة أسيوط بمجمع المصالح مبنى (أ) كما يوجد منفذ بيع آخر بقرية منقباد أمام الوحدة المحلية خاص بالقوات المسلحة منوها انه بالنسبة لبرنامج (مشروعك) فقد بلغ عدد المتقدمين حوالي 38 شابًا، وتم صرف لـ5 حالات منهم فعليا بإجمالى مبلغ 200 ألف جنيه".

وفي مركز ومدينة أبوتيج، أوضح أحمد شوقى، رئيس مركز ومدينة أبو تيج، أنه "تم رفع حوالي 1321 طن مخلفات قمامة و3328 طن مخلفات ناتجة عن الترع والمصارف من مدينة أبوتيج وقري باقور ودوينة والزرابى والنخيلة أما بالنسبة لبرنامج (مشروعك) فقد تم الصرف لـ37 مشروع بإجمالى مبلغ مليون و466 الف جنيه تقريبا".

أما بمركز ومدينة الفتح، تم رفع 904 طن من مخلفات القمامة فى مدينة الفتح وقرى الفيما وبصرة والواسطى وبنى مر وبنى زيد وعرب مطير، وتم تنفيذ حوالى 41 قرار إزالة على أراضى زراعية وأملاك دولة ومخالفات بناء.


يونس درويش

محافظون وأفكار على ورق «7»..محافظ أسيوط : بدء تنفيذ مشروع الهضبة السكنى قريبا ..وإمداد القرى بالصرف الصحى نهاية العام


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/7/6/2015-635718194623155474-315.jpg
تحد جديد يواجهه المهندس الشاب ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتوليه مسئولية إدارة أفقر محافظة مصرية حيث اصطدم فور قدومه بالعديد من المشكلات والمطبات التى بدأ فى عبورها واحدة تلو الأخرى ومنها على سبيل المثال البدء رسميا فى مشروع هضبة الأمل لأهالى أسيوط.

وكذلك إنهاء فترة حرمان قرى أسيوط من الصرف الصحى بنهاية العام الجارى وغيرها من المشروعات الاستثمارية التى ستنهض بمحافظة أسيوط وتحسين الأحوال الاقتصادية للمحافظة وجلب الاستثمارات وحل مشكلات المزارعين مع السماد والقضاء على الاختناقات المرورية وغيرها من المشكلات التى تحدث فيها مع الأهرام مؤكدا أن هناك العديد من المشروعات التنموية التى يجرى حاليا الإعداد لتنفيذها.

وقال إن اهم المشروعات التى أتمنى على المستوى الشخصى انجازها هو مشروع الهضبة الغربية الذى يعد بمثابة حلم طال انتظاره من قبل أهالى أسيوط لسنوات عديدة لما له من مميزات ستنهى أوجاع الصعايدة مع أزمات الإسكان لتوفير مسكن ملائم بسعر مناسب وقريبا سنعلن عن بدء العمل رسميا لشق الطريق الرئيسى حيث بدأت الخطوات الفعلية لتنفيذ مخطط الهضبة الغربية على أرض الواقع بعدما تم الانتهاء من تصميم الطريق الرئيسى الذى يشق الهضبة ويربطها بمدينة اسيوط وكذلك أسناد التنفيذ لشركة المقاولون العرب بطول 12 كم كمرحلة أولى وخلال الأيام القليلة المقبلة سيبدأ العمل فعليا بوصول المعدات وبدء العمل رسميا ليتحقق حلم أهالى أسيوط .

وأضاف المحافظ أنه قريبا ستنتهى أوجاع أهالى أسيوط مع الصرف الصحى حيث قمت بعقد اجتماع مع مسئولى شركات المقاولات المنفذة لعدد من مشروعات الصرف الصحى وطالبتهم بالانتهاء منها خلال المواعيد المحددة لها سلفا للدخول فى الخدمة سريعا مهما كانت العوائق والتى يمكن حلها سريعا وتم حصر مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المتوقفة والتى بلغ عددها 15 مشروعاً على مستوى المراكز بالمحافظة وتمت مناقشة المعوقات التى تعوق العمل بها مثل مشروع محطة مياه ديروط المحدد الانتهاء منه فى ديسمبر 2015 وكذلك استكمال مشروع مياه القوصية والذى كان من المفترض الانتهاء منه فى أبريل 2015 بالاضافة إلى محطة مياه صدفا والغنايم والتى سيتم الانتهاء منها بنهاية 2015 ومحطة مياه الوليدية والتى ينتهى العمل بها بنهاية ديسمبر 2016 والمحطة التشيكى وخزان شرق مدينة أسيوط مع نهاية عام 2015 فضلاً عن استكمال الاعمال بوحدات النقالى بقرى نجع سبع والمطيعة والتى تنتهى فى يونيو القادم بالاضافة الى انشاء 8 وحدات منجنيز وحديد بقرى قرقارص ودرنكة وبهيج والزاوية وبنى غالب وينتهى العمل بها فى ديسمبر 2015وتم التوصل إلى حلول لها بعد توفير الاعتماد المادى وستدخل الخدمة عقب الانتهاء منها .

وبخصوص المزلقانات غير القانونية ،أشار الدسوقى الى انه يجرى التنسيق بين أجهزة المحافظة وبين السكة الحديد وتم بالفعل حصر كل المزلقانات المخالفة وعددها 16 مزلقانا وتم إغلاقها بالفعل حرصا على سلامة أرواح المواطنين لافتا إلى أن هناك مزلقانات كانت المسافة بينها وبين أقرب مزلقان قانونى أو كوبرى أقل من 100 متر وهو ما يدل على أن هناك قصورا وخللا فى سلوكيات المواطنين أنفسهم ومن هذه المزلقانات معبر قبلى رصيف محطة قرية فزارة ومعبر بين محطتى فزارة والقوصية ومعبر بحرى محطة القوصية ومعبر حوش محطة القوصية ومعبر قبلى محطة بنى قرة التابعة لمركز القوصية.

وفى ملف التعديات على املاك الدولة يقول المحافظ لقد أصدرت تعليمات لرؤساء المدن لحصر جميع الأراضى أملاك الدولة ومنع أى تعديات حديثة عليها والتحرك الفورى لإزالتها فى مهدها مع استمرار عمليات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وطالبت الأهالى بعدم التعامل أو الشراء فى الأراضى الصحراوية أو أملاك الدولة من تجار ومافيا الأراضى دون الرجوع لأملاك الدولة لأن الدولة عاجلا أو آجلا ستسترد أراضيها من المعتدين عليها حتى لو أنفقوا الملايين، وقد أحلت مسئولين منذ أيام للتحقيق لتقاعسهم عن تحرير محاضر تعديات على أراض زراعية .

وعن مشاكل التعليم أشار المحافظ الى أنه اتخذ قرارا بإلغاء التأشيرات والاستثناءات فى القبول بمرحلة التعليم الابتدائى والحضانات التجريبية التى كانت تحدث أزمة خلال الأعوام الماضية بسبب محاباة مسئولى أسيوط السابقين لعدد قليل من أصحاب الحظوة على حساب القطاع العريض من أهالى أسيوط البسطاء الذين حرموا من مميزات التعليم التجريبى بسبب القوانين الصارمة التى لا تسرى إلا عليهم فقط حيث كان المعتاد فى مثل هذا التوقيت من كل عام قيام المحافظ بمنح تاشيرات قبول فوق الكثافة واستثناءات لمدارس التعليم التجريبى «kg 1  » التى كانت تحدد سن القبول 5 سنوات و8 أشهر وذلك لتلاميذ عمرهم 4 سنوات فى حين ان التلميذ البالغ من العمر 5 سنوات و 7 اشهر كان لا يقبل بالمدرسة وفى العام الذى يليه يكون قد تجاوز السن المحدد للتعليم التجريبى المقدر بـ 6 سنوات ويضطر أولياء الأمور للذهاب بهم إلى المدارس الحكومية العادية وتسبب ذلك فى وجود حالة من الغليان بين اهالى أسيوط خلال الأعوام الماضية دفعتهم للبحث عن وسيلة أخرى لنيل تأشيرات المحافظ لإنقاذ مستقبل أبنائهم التعليمى وهو ما يمنع تحقيق العدالة الاجتماعية .

ويقول الدسوقى لقد فوجئت عقب تولى مسئولية المحافظة بالعديد من قضايا الفساد المالى التى ترتبط بالذمم لذا كان ردى حاسما منذ اليوم الأول وأعلنت أنه لا مكان بيننا لفاسد أو مرتش وقمت بإحالة العديد من المسئولين بالديوان العام للنيابة العامة بعد كشف عمليات التلاعب والفساد هذا فضلا عن بعض مسئولى المحليات بالمراكز والقرى الذين يتم إحالتهم بصفة مستمرة إلى النيابة العامة بسبب كثرة القضايا التى يتم كشفها وفى نفس الوقت وضعت ضوابط محددة لتكريم الشرفاء ممن سيثبتون جديتهم وأحقيتهم فى العمل بترقيتهم ومكافأتهم وبالتالى وضعنا ضوابط للتعامل مع هذا الأمر بحكمة ودراسة لأخذ القرار فى الوقت المناسب .


حمادة السعيد
وائل سمير

تجميد نشاط لجنة تسيير الأعمال للنقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط


http://elgornalimages.elgornal.net:45680/images/news/thumb/2015/3/8/635613956609161449_333.jpg_q_1.jpg
أصدر الدكتور على فهمى نقيب المعلمين قرارا بتجميد نشاط لجنة تسيير الأعمال للنقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات وذلك لأن التشكيلات النقابية أوضحت أن مجلس إدارة النقابة هو نفسه مجلس الإدارة قبل فرض الحراسة وعليه مخالفات مالية سابقة لفرض الحراسة.

كما تضمن القرار تشكيل لجنة مؤقتة مكونة من 10 أعضاء للقيام بالإشراف على أعمال النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط وتسيير أعمالها  وذلك بشكل مؤقت لحين إصدار قرار بتشكيل لجنة تسيير أعمال النقابة.

وأوضح القرار بأن يكلف أحد الموظفين بالنقابة الفرعية بأسيوط بإخطار أعضاء اللجنة المؤقتة بضرورة الاجتماع الفورى وإخطار النقابة العامة بالتشكيل وذلك عقب اختيار أمين السر وأمين الصندوق برئاسة أكبر الأعضاء سنا للقيام بأعمال منصب النقيب، وعقب ذلك كله تقوم اللجنة بالكامل بعمل محضر استلام من اللجنة السابقة ومباشرة كافة الأعمال.

وفى السياق ذاته ذكر مصدر أن من ينطبق عليه شروط القيام بأعمال النقيب في لجنة تسيير الأعمال هو "محمد محمود مهنى إبراهيم " وكيل الوزارة السابق ورئيس لجنة ديروط  لكونه أكبر الأعضاء سنا.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

«كهرباء أسيوط» توزع 70 ألف لمبة موفرة و24 ألف عداد مسبوق الدفع


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/171/4/500x282o/97.jpg?q=1
قامت محافظة أسيوط بالتنسيق مع قطاع الكهرباء بتوزيع 69 ألف لمبة «ليد» موفرة للطاقة على المواطنين بالمنازل والمحال التجارية؛ وذلك لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في محاولة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، صرح بذلك المهندس عصمت عمرو  وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط قائلًا، أنه تم توزيع 70 ألف لمبة موفرة قدرة الواحدة منها 9 وات وتركيب 24 ألفًا و121 عدادًا مسبوق الدفع.

وأشار وكيل وزارة الكهرباء إلى أن قطاع الكهرباء في أسيوط يعمل على توفير التيار الكهربائي دون انقطاع بالتنسيق مع باقي القطاعات على مستوى الجمهورية لتوفير الطاقة وترشيد الاستهلاك، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لسارقي التيار الكهربائي.

وأوضح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن اللمبات الموفرة التي تم توزيعها على المواطنين توفر الطاقة وتقلل من الاستهلاك، وهو ما يؤدى إلى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية للمواطنين.

ونوه إلى أن الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة الكهرباء المركبة الجديدة التي تم إنشاؤها بغرب أسيوط ساعدت في حل جزء من مشكلة انقطاع الكهرباء التي عانت منها مصر خلال السنوات السابقة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

فريق طبي دولي لإجراء عمليات مجانية للأطفال بمستشفى أسيوط الجامعي



http://www.vetogate.com/upload/photo/news/171/3/500x282o/349.jpg?q=1يقوم فريق طبى متكامل من جنسيات مختلفة بإجراء عمليات جراحية مجانية لتشوهات الشفة الأرنبية وسقف الحلق للأطفال برعاية مؤسسة عملية الابتسامة مصر بالتعاون مع جامعة أسيوط في الفترة من 1 إلى 10 أغسطس.

حيث تستضيف مستشفى جامعة أسيوط الفريق الطبى والذي يتكون من 50 متطوعا في المجالات الطبية والجراحة اللازمة للأطفال من ذوي العيوب الخلقية بالوجه لإجراء أكثر من 120 عملية جراحية مجانية للأطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق كعيب خلقى ويضم الفريق الطبى متطوعين في المجالات الطبية وغير الطبية، بينهم أطباء جراحة تجميل والتخدير والأطفال والأسنان والتخاطب والتمريض والذين سيقومون بتقديم الرعاية الطبية والجراحة اللازمة للأطفال ذوي العيوب الخلقية بالوجه.

وأكدت إدارة جمعية عملية الابتسامة مصر أنه تم اختيار هذا الفريق بعناية ويضم متطوعين من الصين وكندا وأمريكا وبريطانيا وإيطاليا والأردن يعملون بجانب الفريق الطبى المصرى لكسب الخبرات وتقديم الاحتكاك بين الفريقين، وسوف يبدأ الفريق بفحص الحالات من 2 أغسطس ويقوم بإجراء العمليات بعد الفحص ولمدة 10 أيام.

وأوضح محمد صلاح منسق برامج مؤسسة عملية الابتسامة مصر بالصعيد أنه سيتم علاج الحالات التي تحتاج تدخلا جراحيا والتي تعانى من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق من جميع أنحاء محافظة أسيوط ومركزها وقراها، كما سيتم اختيار الحالات بعناية، ويعتمد على السن المناسب وعدم القدرة المادية، وسوف تكون تلك العمليات بدون مقابل مادي.

وأضاف صلاح أنه سيشارك في القافلة الطبية فريق من طلاب كليات الطب بجامعة أسيوط لمساعدة المتطوعين وتسجيل المرضى وإدخال البيانات الخاصة بالجمعية لتسهيل الحصول على أي بيانات أثناء وبعد إجراء العمليات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة عملية الابتسامة الدولية قامت بإجراء أكثر من 250 ألف عملية خلال 25 عاما الماضية وزيارة نحو 61 دولة من الدول النامية وفي جمهورية مصر قامت المؤسسة بإجراء العديد من العمليات الجراحية حيث قدمت أكثر من 10 قوافل طبية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالمستندات.. "الفساد" يحكم التعاون للبترول بمنطقة أسيوط.. تواطؤ رئيس الشركة أضاع عليها 40 مليون جنيه






الفساد يحكم التعاون للبترول بمنطقه أسيوط
إهدار 40 مليون جنيه بالتعاون للبترول بمنطقة أسيوط بمستودع نزلة عبد اللاه بأسيوط
تواطؤ رئيس الشركة ومدير عام الاقاليم قبلي ومدير عام الشؤون القانونية أضاع علي الشركة 40 مليون جنيه
مدير الشؤون القانونية يرفض الحضور وتقديم المستندات المالكة للأرض أكثر من مرة مما أدى إلى تمكين المحكمة للمعتدين على الأرض

في الوقت الذي تخوض مصر فيه حربًا ضد الأرهاب والفساد، وفي وقت ينادي الرئيس جميع الجهات بالتكامل في محاربة الأرهاب والفساد إلا أن شركة التعاون للبترول تمضي عكس رغبة مصر وشعبها من فساد تارة و تمكين بعض قيادات موالية لـ الإخوان تارة أخرى في الكثير من المواقع في الشركة في ظل تفرغ رئيس الشركة الكيميائي سيمر رزق ومدير عام اقاليم قبلي المهندس محمود عبد المقصود لأشياء أخرى.

القضية بدأت منذ عامين عندما قام أحد بلطجية الأراضي بأسيوط المدعو (حسين توفيق أحمد) بالتقدم للنيابة العامة بمستندات غير سليمة تمكنه من الاستيلاء على ألف متر بالوجهة الأمامية لمستودع نزلة عبد اللاه بأسيوط، والتي تقدر بـ 40 مليون جنيه، حيث تقع الأرض في مدخل طريق أسيوط الزراعي، وذلك بمساعدة مدير عام مساعد الشؤون القانونية السيد خيري علي أحمد وآخرين بامداده بجميع المستدات الازمة لذلك.

وبدء الأمر بتحرير محضر رقم 2557 لسنه2013 ضد السيد حسين توفيق وهو محضر تعدي على الأراضي الزراعية وبلطجة، وتم قيده برقم 1791لسنة 2014 أداري أول اسيوط.

وقامت النيابة العامة بمخاطبة وإخطار الشئون القانونية بأسيوط لإرسال ممثلها (للحضور أكثر من مرة وبالمستندات التي تفيد ملكية الشركة لهذا الجزء الأمامي من أرض مستودع نزلة عبد اللاه بأسيوط، ولكن لم يحضر مدير عام الشؤون القانونية لعدد 4 جلسات في تواطؤ غريب وغير مبرر مما أدى إلى صدور القرار بتمكين السيد حسين توفيق بتسليمه الارض وتمكينه منها.

وبعد أن اتضح التواطؤ في القضية قامت الشركة حفاظا على ماء الوجه، وحتى يتم تدمير ما تبقى برفع دعوه رقم 126 مستعجل للسنة 2014 بتاريخ 12-11-2014 للطعن على قرار التمكين وضد السيد حسين توفيق، حيث كانت الكارثة الكبرى عدم ذهاب ممثل الشركة ومعه مدير عام الشؤون القانونية بالحضور في الجلسة النهائية ليصدر القرار النهائي برفض طعن شركة التعاون للبترول نهائيا وتمكين واحقية السيد حسن توفيق احمد باستلام الارض وعدم التعرض له مما أهدر علي الشركه 40 مليون جنيه في سابقه خطيره لم تحدث من قبل، وهو ما يدل على أن هناك تقاعس وتواطؤ من الشركة تجاه الحفاظ على المال العام.

وقالت حملة "مين بيحب مصر"، أنه على الرغم من صدور تقارير سيادية تطالب بإبعاد المهندس محمود عبد المقصود من موقعه كمدير عام للأقاليم للوجه القبلي لم عليه من علامات استفهام وآخرها خطاب موجه في 1-6-2014 من الهيئة العامة للبترول لشركة التعاون بأخطاره بترك مواقعه كمدير عام للاقاليم قبلي ونقله إلى عمل إداري اإا أن رئيس الشركة سمير رزق يصر على ضرب عرض الحائط باللوائح معلنا تمسكه بمن دمر الوجه القبلي والإبقاء عليه ضاربًا عرض الحائط بتعلمات وزير البترول ورئيس هيئة البترول.

.ولنا أن نسأل وزير البترول ما هي أسباب ترشيح سمير رزق رئيسا للتعاون للبترول وهي اكبر شركه في القطاع العام بدون خبرات سابقه  وخاصه في ظل كره أبناء الشركه الشديد لرئيس الشركه وقيادتها ووجود مظاهرات دائما ضدهم .

ناجح مصطفى

بالصور.. أطباء أسيوط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية لإقالة وكيل الوزارة



بالصور.. أطباء أسيوط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية لإقالة وكيل الوزارة
بالصور.. أطباء أسيوط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية لإقالة وكيل الوزارة