الأحد، 3 مايو 2015

رئيس الشركة المصرية للمطارات: مطار أسيوط الدولى جاهز للحركة الجوية يوليو المقبل وافتتاح ملعب كرة قدم للعاملين بمطار أسيوط الدولى


تفقد الطيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات اليوم الأحد، أعمال التطوير بمطار أسيوط الدولى والتى تشمل رفع كفاءة الممر الرئيسى والترمك والممرات المساعدة بتكلفة تصل إلى 103 ملايين جنيه. وأكد محجوب فى تصريحاتٍ صحفية له اليوم، أن العمل فى مطار أسيوط سيبدأ فى يوليو القادم بعد توقف لمدة عام بشكل متواصل لإجراء صيانة ممراته، حيث تستعيد شركات الطيران الخطوط الإقليمية والداخلية لتشغيل رحلات الطيران من وإلى مطار أسيوط. وأشار محجوب إلى أنه تقرر إغلاق مطار أسيوط نهاية شهر يونيو الماضى لإجراء أعمال الصيانة فى الممر الرئيسى والممرات الفرعية بتكلفة بلغت 103 ملايين جنيه، وتم خلالها تحويل الرحلات القادمة والمتجهة للمطار إلى مطار سوهاج الدولى خلال فترة صيانة الممرات وحتى افتتاح مطار أسيوط. من ناحية أخرى، أوضح المهندس أحمد الروبى مدير مطار أسيوط أن أعمال التطوير تتضمن فقط الحقل الجوى دون المساس بمبنى الركاب الرئيسى ويعد مطار أسيوط واجهة مشرفة للمطارات فى صعيد مصر

افتتح الطيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، اليوم الأحد، ملعب كرة قدم للعاملين بمطار أسيوط الدولى وذلك للترفيه والتسلية نظرًا لبعد المطار 40 كم عن المدينة وبتكلفة بلغت نحو 50 ألف جنيه فقط. من جانبه، صرح المهندس أحمد الروبى، مدير مطار أسيوط، أن جميع العاملين ساهموا فى إنشاء ملعب المطار كل حسب تخصصه، مشيرًا إلى أن "شركة تارجت" القائمة بأعمال الزراعة بالمطار، وردت الأسمدة والمبيدات والكمبوست اللازم للملعب، وتم توريد النجيل لزراعة أرضية أرض الملعب بمعرفة إدارة الزراعة بالمطار تحت إشراف المهندس محمد سماحة مدير إدارة الزراعة والفريق المعاون له الذى لم يدخر جهدًا لإنجاح إنشاء الملعب. وأضاف الروبى، أن الملعب تم إنشاؤه بجوار استراحة العاملين وتم إنارة الملعب وتم تجهيزه بالتند وسور من الأشجار حوله كمصد للرياح والأتربة.



الانتهاء من تطوير مطار اسيوط الدولى وانشاء 3 وحدات مرور خلال 2015
رحاب نبيل

بالفيديو رئيس قسم بجامعة أسيوط تكشف فساد الجامعة واستغلال السلطات



بالفيديو قناة مصر البلد وأراء المواطنين بمركز البدارى ومدينة أسيوط عن سوء ادارة المستشفيات الحكومية



بالفيديو قناة ام بى سى مصر وغضب بين أهالي أسيوط بسبب قرار إزالة سينما رينسانس



بالفيديو إنارة طرق أسيوط بالطاقة الشمسية



بالفيديو مواطن يشتكى من فضبحة مدير توزيع الكهرباء بشمال أسيوط أثناء تحصيل غرامة والمسئول يهدد ’’ أنا هربيكم علشان صوتوا للسيسى .. وخلى السيسى ينفعكم ’’



بالفيديو وزير الكهرباء يتفقد مشروع محطة كهرباء أسيوط .. ويؤكد: الانقطاع لن يتكرر

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


بالفيديو دليل إدانة ضد المسئولين بمحطة مياه الشرب باسيوط ان كلنا نعمل تحاليل .. بعد إصابتهم بالفشل الكلوى.. أهالى أسيوط يشتكون من المياه الملوثة



بالفيديو قناة مصر البلد وقري مركز البداري بمحافظة أسيوط تعاني من الصرف الصحي



بالفيديو برنامج وتبقى مصر - من محافظة أسيوط تقديم الإعلامية د. أسماء مصطفي - اخراج - محمود زكي

الفيديو الاول


الفيديو الثانى

بالفيديو قناة المحور والأجهزة الأمنية في أسيوط تشن حملة مكبرة علي تجار السلاح



بالفيديو قناة سى بى سى وعرض بعض المشاكل التى بعانى منها شعب اسيوط

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


الفيديو الثالث


بالفيديو قناة سى بى سى ونائب رئيس جامعة أسيوط يشتكي لمحافظ أسيوط مما تعاني منها الجامعة



بحضور الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط .. التوأم "حسن" يشاركان في منتدى "سوكريكس" الآسيوي لكرة القدم بالأردن


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/126/9/600x338o/171.jpg?q=2

شارك حسام حسن، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، وتوأمه إبراهيم في منتدى "سوكريكس" الآسيوي الذي بدأت أعماله اليوم بقصر المؤتمرات بمنطقة البحر الميت بدولة الأردن.
كما يشارك من مصر كل من علاء نبيل المدرب العام السابق لمنتخب مصر، إضافة إلى جمال علام رئيس اتحاد الكرة وجمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية السابق بجامعة أسيوط.
ويشارك في المنتدى الآسيوي الذي يقام بتنظيم من مكتب تطوير كرة القدم الآسيوية الذي يرأسه الأمير على بن الحسين عدد كبير من شخصيات كرة القدم في العالم العربي وقارة آسيا، بمن فيهم أسطورة كرة القدم العالمية دييجو ارماندو مارادونا.

ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة في أسيوط.. والغرفة التجارية تتلقى مئات الشكاوى


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/sameer-gha-khodar-wa-fakha-2309.jpg
تشهد أسواق الخضر والفاكهة في أسيوط، حالة من الركود مع ارتفاع الأسعار وغياب رقابة مسؤولي التموين في المحافظة.

«الشروق» استمعت لأراء عدد من المواطنين حول الأسعار، حيث قالوا إن "أسعار الفاكهة والخضروات عشوائية، فوصل سعر الطماطم إلى 7 جنيهات والبطاطس 3 جنيهات والبطيخ من 4 إلى 5 جنيهات، وذلك وسط غياب تام من مسؤولي جهاز حماية المستهلك والتموين والغرفة التجارية، الأمر الذي جعل المواطن عرضة للسرقة من قبل التجار"، بحسب قولهم.

من جانبه، أشار مصدر في تموين أسيوط إلى أن "ارتفاع الأسعار تسبب في إحراق جيبوب المواطنين في ظل ضعف قوانين المواجهة ومحاسبة التجار"، بحسب تعبيره.

وأضاف عدد من أصحاب المحلات في أسواق مدن أبوتيج وصدفا وشارع الهلالي بمدينة أسيوط وديروط والقوصية، أن "انتشار الباعة الجائلين وغياب رقابة التموين تسبب في ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على التحكم في الأسواق"، بحسب قولهم.

من جانبه، قال محمود ثابت، أمين الغرفة التجارية في أسيوط، أن "شعبة الشؤون الاقتصادية بالغرفة تتلقى يوميًا مئات الشكاوى من المواطنين بالقرى والمدن؛ بسبب ارتفاع الأسعار وانتشار الأسواق العشوائية والمحلات التجارية غير المرخصة والتي تستغل المواطنين بارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والبقوليات، وتقوم الغرفة بإعداد تقرير بشأن ذلك لإخطار التموين والمحافظة"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد التزام من التجار والباعة بالتسعيرات المقررة من التموين بأي من الأسواق في أسيوط"، على حد قوله.


يونس درويش

بالفيديو قناة الحياة ولقاء مع المزارعين ورصد شكواهم من تسليم محصول القمح لشؤن أسيوط بعد قرار الوزير



حبس مسئولى مدرسة السلام الحديثة الخاصة بأسيوط 3 سنوات فى قضية "شهيد العلم " .. ووالد الطفل الشهيد ’’ العقوبة ليست رادعه وكيف ننمى فكرة الإنتماء الى الوطن لأولادنا وحقوقهم ضائعة ’’


http://1.bp.blogspot.com/-lZGVY6hM_V8/UnWMR-g0sII/AAAAAAAAItk/PXhUsFQSkg0/s1600/712852978256565.jpg

قضت محكمة جنح ثان أسيوط الدائرة 12 جنح مستأنف برئاسة المستشار / محسن محمد جابر بدوى الحفنى فى القضية رقم 635 لسنة 2015 المعروفة اعلامياً بــ " قضية شهيد العلم " الخاصة بغرق الطالب محمد صلاح الدين محمد حسانين فى بيارة مجارى الصرف الصحى بمدرسة السلام الحديثة بحبس كل من : نادرة بهاء بطرس أبادير مديرة مدرسة السلام الحديثة ، وأسامة فتحى عياد معاون المدرسة مسئول الصيانة ثلاث سنوات ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه
وقد قضت من قبل محكمة اول درجة بمحكمة جنح بندر ثان أسيوط بتاريخ 30 / 11 / 2014 فى قضية شهيد العلم / محمد صلاح الدين محمد حسانين بالحكم بالحبس خمس عشر عاماً مع الشغل وكفالة ثلاثون الف جنيه فى القضية 3320 ثان اسيوط على المتهمين : 1- القس محسن منير رزق الله الأمين العام لمدارس سنودس النيل الإنجيلى بالحبس خمس سنوات وكفالة عشرة الاف جنيه 2 ونادرة بهاء بطرس ابادير مديرة مدرسة السلام الحديثة بالحبس 5 سنوات وكفالة عشرة الاف جنيه 3- اسامة عياد معاون المدرسة مسئول الصيانة بالحبس خمس سنوات وكفالة عشرة الاف جنيه
وذلك لتسببهم باهمالهم الجسيم ورعونتهم فى وفاة الطفل محمد صلاح الدين وسقوطه فى بيارة مجارى الصرف الصحى التى كانت متروكة مفتوحة ومغطاة بجوال من " الخيش " داخل فناء مدرسة السلام الحديثة الخاصة بأسيوط
وقد كان والدى الطفل والمحامين الموكلين عنهم قد إدعوا مدنياً قبل المتهمين فى بداية التحقيقات ولكن نظراً لقيام المجنى عليهم بتوجيه الإتهام الى القس محسن منير رزق الله الامين العام لمدارس سنودس النيل الانجيلى وهذا ما أثبتته التحقيقات بمسئوليته عن هذا الإهمال الجسيم لمسئوليته عن الاشراف العام على المدرسة من كافة الوجوه وهو المسئول عن صيانة المدرسة وحسب القرار الوزارى 306 لسنة 1993 من قانون التعليم ولهذه الاسباب قرر السيد المستشار المحامى العام الاول لنيابات اسيوط بتاريخ 14 / 4 / 2014 بإحالة القس محسن منير رزق الله الامين العام لمدارس سنودس النيل الانجيلى الى المحاكمة الجنائية مع باقى المتهمين نادرة بهاء بطرس ابادير مديرة مدرسة السلام الحديثة بأسيوط واسامة فتحى عياد سعيد معاون المدرسة ومسئول الصيانة
وقال م/صلاح حسانين والد الشهيد أن هذه ليست بعقوبة وليست برادعة لأمثال هؤلاء مقارنة بالحدث والجريمة التى تمت ولا تُطمئن أى أسرة فى المجتمع على مستقبل أولادهم لأن هذه العقوبات التى وضعها المشرع محتاجة إلى تغيير لأنها قوانين باردة عفا عليها الزمن لا تواكب العصر الذى نحن فيه لما فيه من قتل لأطفال أبرياء حيث أنه كل يوم نفس المآساة والفجائع الواضحة بسبب الإهمال والتسيب فى المدارس تؤدى الى جرائم ترقى إلى مستوى العمد ، فكيف ننمى فكرة الإنتماء الى الوطن لأولادنا وحقوقهم ضائعة !

«النائب العام» يجري المقابلات الشخصية لخريجى حقوق أسيوط 2013


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/161/2/500x282o/618.jpg?q=1
تواصل اللجنة السباعية للنيابة العامة، اليوم الأحد، إجراء المقابلات الشخصية لخريجى كلية الحقوق جامعة أسيوط، دفعة 2013، المتقدمين لشغل وظائف معاون نيابة عامة.

يأتى ذلك لليوم الثالث على التوالى، بعد أن انتهت اللجنة من إجراء المقابلات الشخصية لخريجى حقوق عين شمس دفعة 2013، الأسبوع الماضى.

وتقوم اللجنة السباعية التي تضم النائب العام ورئيس محكمة النقض ورئيسا محكمتى استئناف الإسكندرية وطنطا، وأقدم 3 مستشارين بمحكمة النقض، باختبار المتقدمين عبر سؤالهم عن مواد قوانين الإجراءات الجنائية والعقوبات والمدنى والطفل.

جدير بالذكر أن المقابلة الشخصية أمام اللجنة السباعية، هي الإجراء الأخير من إجراءات التقدم لشغل وظيفة معاون نيابة عامة، وهى التي ستحسم مسألة انضمام المتقدمين إلى سلك النيابة العامة من عدمه.

يُشار إلى أنه تم فتح باب سحب ملفات التقدم للعمل في وظيفة معاون نيابة عامة لخريجي كليات الحقوق دفعة 2013 في 1 ديسمبر الماضى بمكتب تعيينات النيابة بدار القضاء العالى، وتم إغلاق الباب يوم 11 ديسمبر


عبير أيمن

البترول: تنفيذ خط بوتاجاز «أسيوط - سوهاج» بتكلفة 252 مليون جنيه


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/161/2/500x282o/655.jpg?q=1
قال مصدر مسئول بوزارة البترول، إن القطاع يبذل قصارى جهده لتنفيذ عدد من المشروعات البترولية من أجل الارتقاء بالمنظومة في الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"فيتو" أنه يتم تنفيذ خط بوتاجاز "أسيوط – سوهاج" قطر 10 بوصات بطول 110 كم بطاقة 1500 طن 100 من أجل تغذية مناطق الصعيد في فترة الاختناقات.

وأوضح أن التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع بلغت 252 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه جار أعمال الرفع المساحى وتحديد المسار واستخراج التصاريح، موضحا أن هذا المشروع سوف يغذى الصعيد بالبوتاجاز أثناء الاختناقات، وربطها بالمستودعات.

ونوه المصدر إلى أن إجمالى التكلفة في عدد المشروعات المخطط البدء في تنفيذها هذا العام لتطوير البنية الأساسية لاستقبال وتدوال المنتجات البترولية المتعلقة بإنشاء الخطوط بلغت 1.8 مليار جنيه.


اسلام المصرى

كهرباء أسيوط: تطبيق نظام كروت شحن العدادات قريبا


صورة أرشيفية
أكد المهندس مصطفى أحمد متولي مسئول منظومة العداد مسبق الدفع بهندسة كهرباء أسيوط شرق أنه سوف يتم قريبا تطبيق نظام شحن العداد الكهربائي بواسطة كروت شحن.

وأشار إلى أن مميزات متعددة ويوفر الراحة للمواطنين وعدم الإزعاج أثناء مرور المحصل والكشاف كما أنها تتلاشى خطأ الكشاف في رصد القراءة وتتلاشى تراكمات القراءات كما أنها لا تتطلب انتظار إصدار الفواتير ويتم الخصم من الرصيد المدفوع مقدما والموجود بالعداد، كما أنه يسهل على المواطن ترشيد استهلاكه ومتابعته بدقة على الشاشة الرقمية للعداد.

وأضاف: أنه سوف يتم تطبيق خطه إحلال واستبدال العدادات القديمه بالعداد المسبق الدفع قريبا لجميع العدادات القديمة.

وأوضح" متولى" أن هذه العدادات بكارت يتم شحنه بهندسة الكهرباء ثم يتم وضعه بالعداد وعند انتهاء الرصيد بالعداد يفصل التيار ولا يتم فصل التيار في العطلات الرسمية حتى في حالة نفاد الرصيد، كما لا يتم فصله في الفترات المسائية بين الساعه 3 عصرا حتى الثامنة صباحا.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

الانتهاء من تطوير مطار اسيوط الدولى وانشاء 3 وحدات مرور خلال 2015


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/05/asyot.jpg
أعلنت محافظة اسيوط اليوم خطتها التى تم الانتهاء من جزء منها وجارى تنفيذ اعمال اخرى لتطوير قطاع الطيران المدنى والمرور بتكلفة تجاوزت 118مليون جنيه شملت رفع كفاءة الحقل الجوى بمطار أسيوط الدولى والذى سيتم اعادة تشغيل العمل به فى يونيو القادم وكذلك إنشاء 3وحدات للمرور بمراكز القوصية واسيوط ومنفلوط .

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فى بيان الاحد ان رفع كفاءة الحقل الجوى بمطار أسيوط الدولى شملت رفع كفاءة الممر الرئيسى والترماك والممرات المساعدة بتكلفة تصل إلى 88 مليون جنيه والذي من المتوقع ان ينتهي العمل فيه الشهر القادم يأتى ذلك فى إطار اهتمام الدولة بتطوير ورفع كفاءة المطارات لخدمة حركة السفر وأهداف التنمية مشيرا الى أن أعمال التطوير تتضمن الحقل الجوى دون المساس بمبنى الركاب الرئيسى أو صالات السفر والوصول والتى تتسع لاكثر من مليون راكب سنوياً .

وأضاف محافظ اسيوط ان تطوير قطاع المرور بالمحافظة يشمل انشاء وحدة مرور الشمال بقرية مير بمركز القوصية ووحدة مرور اسيوط الجديدة ووحدة مرور منفلوط ببنى عدى بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه وذلك تسهيلا على المواطنين بقرى ومراكز المحافظة وتيسير اجراءات استخراج التراخيص المختلفة.


د. هند بدارى

بالصور..بدء إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى بمحافظة أسيوط


                           باقى الصور

باحث بجامعة أسيوط يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي عن التحولات التاريخية في مكتبة الجامع الأزهر



 http://www.aun.edu.eg/img/5.JPG
فاز الباحث محمد سامي عدلي إبراهيم القاضي المدرس المساعد بقسم الآثار الإسلامية بكلية الآداب بجامعة أسيوط بالمركز الثالث بجائزة  الشارقة للأدب المكتبي في دورتها الـ 16 , والتي كان موضوعها الرئيسي هذا العام " التحولات التاريخية في المكتبة العربية الإسلامية " , وذلك عن بحثه " التحولات التاريخية فى مكتبة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمى حتى العصر الحديث .

جاء ذلك خلال مشاركة الباحث ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة والذي أقيم بمركز إكسبو بإمارة الشارقة تحت شعار " اكتشف مدينتي " , وقد قام بتكريم الباحث الشيخ سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة، والشيخة قرينته جواهر بنت محمد القاسمى , وذلك بحضور وزير الثقافة المصرى عبد الواحد النبوى والوزير الأسبق محمد صابر عرب، والدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب .

يذكر أن الباحث حصل علي درجة الليسانس من كلية الآداب بالجامعة  خلال عام 2009 , ثم عين معيداً بقسم الآثار شعبة الآثار الإسلامية عام 2010 , ومدرساً مساعداً بالقسم ذاته تخصص " العمارة الإسلامية " عام 2013 , كما حصل علي درجة الماجستير بتقدير ممتاز خلال عام 2010 , وله العديد من المشاركات العلمية والبحثية في مختلف المؤتمرات والملتقيات الطلابية داخل مصر وخارجها .

جامعة أسيوط تكرم رئيسها السابق بميداليتها الذهبية خلال احتفالها بعيد العلم


http://www.aun.edu.eg/img/sci_invite.jpg
تشهد جامعة أسيوط اليوم الأحد 3/5/2015 احتفالية الجامعة بعيد العلم وذلك بحضور الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة والسادة النواب وعمداء كليات الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وأوائل الطلاب المكرمين وعدد من القيادات و الشخصيات البارزة بمحافظة اسيوط.
حيث صرح الدكتور عبد السميع أنه من المقرر أن يتضمن الحفل تكريم الدكتور مصطفى محمد كمال الرئيس السابق لجامعة أسيوط بجائزة الميدالية الذهبية للجامعة لهذا العام وذلك لما قدمه من عمل مخلص وجهد مشهود خلال رئاسته للجامعة فى فترة عصيبة من تاريخ الوطن والتى امتدت لنحو خمس سنوات نجح خلالها فى ترك بصمة متميزة أضافت أسمه إلى سجل رؤساء الجامعة البارزين لتظل أسماءهم خالدة توثق ما قدموه من خطوات مشرفة فى مسيرة التقدم والتطور داخل الجامعة .
هذا ومن الجدير بالذكر أن يتم خلال الحفل كذلك تكريم القيادات الجامعية من عمداء كليات الجامعة السابقين لعطائهم المتميز ، وكذلك أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز الدولة وجوائز الجامعة التشجيعية والتقديرية وجائزة الدكتور محمد رأفت ، والدكتور سليمان حزين ، والدكتور رجائى الطحلاوى ، وجوائز أفضل رسالة وأحسن بحث إلى جانب عدد من الجوائز من خارج الجامعة فى مختلف المجالات وذلك خلال العام الجامعى 2013 – 2014 وكذلك تكريم الطلاب المثاليين وأوائل الكليات .
 

بالصور جداول امتحانات جميع الفرق لكلية طب الاسنان بجامعه اسيوط دور مايو 2015

الفرقة الاعدادية
 الفرقة الاولى

بالصور جداول امتحانات جميع الفرق لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعه اسيوط دور مايو 2015


بالصور جداول امتحانات جميع الفرق ’’ لائحة حديثة + لائحة قديمة ’’ لكلية التربية بجامعه اسيوط دور مايو 2015

                        لائحة حديثة
                        الفرقة الاولى


بالصور جداول امتحانات جميع الفرق + التعليم المفتوح لكلية التجارة بجامعه اسيوط دور مايو 2015

                         الفرقة الاولى
                         الفرقة الثانية

بالصور جداول امتحانات جميع الفرق + التعليم المفتوح لكلية الحقوق بجامعه اسيوط دور مايو 2015

                         الفرقة الاولى

                         الفرقة الثانية

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...