الاثنين، 17 يونيو 2013

"محافظ أسيوط": تجربة تحرير الدقيق نجحت بنسبة 98 %


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/06/25/656565_0.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=FTCZTHGI
قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط، إنه سيتم تطبيق تجربة تحرير الدقيق في جميع مراكز ومدن المحافظة والتي تم تطبيقها الأشهر الماضية في ثلاثة مراكز وهى "صدفا - ساحل سليم – الغنايم".

أضاف كشك خلال اجتماع اليوم بديوان عام المحافظة، أن التجربة حققت نجاح  بنسبة 98 %وحققت الهدف الأسمى في توصيل الخبز للمواطنين طبقاً للمواصفات المطلوبة ولجودة عالية مشيراً إلى تكوين غرفة عمليات بالتنسيق مع مديرية التموين لمتابعة العمل في هذه التجربة.

وأشار المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى تطبيق المخالفات المالية والجزاءات القانونية على المخالفين والتي تصل إلى سحب الحصة التموينية المخصصة للمخبز في حالة تكرار المخالفة لأكثر من 3 مرات في العام على أنه يتم توزيعها على المخابز الأخرى بالمنطقة لان كل دعم من الدقيق لمنطقه حسب عدد سكانها وأن كل وحدة محلية ستتسلم حصتها كاملة من الأرغفة حتى يتم توزيعها على المواطنين بشكل سليم ولم يتم الإخلال بتوزيع الخبز بشكل يخالف تعليمات منظومة توزيع الخبز على المواطنين  .

وقال عاطف يوسف أمين الغرفة التجارية بأسيوط، إنه سيتم توفير كروت مميكنة غير قابلة للتزوير عقب إمداد الغرفة بأعداد الأفراد والأسر والأرغفة وحصتهم بالقرى والمراكز والأحياء وتوفير الماكينات التي تصرف بها الأرغفة كتجربة صرف الحصة التموينية موضحاً أن ذلك سيؤدي إلى المنافسة بين المخابز في تصنيع الرغيف بأعلى جودة ممكنة ومساهمة في العمل على توصيل الخبز للمواطنين.


أشرف صابر

البقاء لله :: وفاة 4 واصابة شخص في حادث تصادم بطريق أسيوط سوهاج الزراعى أمام قرية مجريس مركز صدفا بأسيوط


صورة أرشيفية
لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب شخص اليوم الاثنين في حادث تصادم بطريق أسيوط سوهاج الزراعى أمام قرية مجريس مركز صدفا بأسيوط، إثر اصطدام سيارة ملاكى بشجرة أسفل الطريق الزراعى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد بمصرع "موسى أحمد موسى السعيدى، 54 سنة -مزارع"، و"ابنيه مصطفى موسى أحمد، 8 سنوات"، و"كريم، 6 سنوات"، وسائق السيارة "سعدان فانوس،41 سنة"، وإصابة ابن صاحب السيارة "أحمد، 10 سنوات" في حالة خطرة بمستشفى أسيوط الجامعى.

وذلك إثر قيام سيارة نقل كبيرة بالتضييق عليهم مما جعل السيارة الملاكى تنحرف عن الطريق وتسقط على جانبه وتصطدم بشجرة كبيرة، فتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى "صدفا المركزى"، وتحرر محضر بالحادث لحين العرض على النيابة.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة سائق من قرية ريفا باسيوط فى حادث بالطريق الصحراوى الغربى بسوهاج


http://moheet.com/images/images/large/100785.jpg
لقي اليوم سائق مصرعه، وذلك اثر اصطدامه بسيارة نقل محملة بالطوب الأبيض أثناء قيادته سيارة مقطورة غاز بوتاجاز، بسبب تعطل السيارة الأولي على جانب الطريق بسوهاج .

تلقي اللواء محسن الجندي مدير امن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة ، يفيد تلقي بلاغا من عمليات شرطة النجدة ، بوقوع حادث تصادم، ومتوفى وحريق محدود بالطريق الصحراوي الغربي دائرة القطاع الرابع قبلي مدخل الغنايم بحوالي 5 كيلو.

وبالفحص تبين ، أنه أثناء توقف السيارة رقم 15387 نقل سوهاج بمقطورة رقم 1107 نقل سوهاج محملة بالطوب الأبيض قيادة المدعو ، فواز حسن احمد حسن 43 سنة سائق ويقيم مركز طما لتعطلها على جانب الطريق والقادمة من الغنايم في اتجاه سوهاج ، وحال قدوم السيارة رقم 6742 مصر مقطورة رقم 519 أسيوط " كبسولة غاز بوتاجاز " تابعة لشركة السهام البترولية قيادة المدعو ، علي محمد كامل محمود 35 سنة سائق ويقيم قرية ريفا بمركز أسيوط قادمة من الغنايم تجاه سوهاج " في ذات الاتجاه " ، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها واصطدم بالسيارة المعطلة من الخلف.

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة الثانية، كما نتج عن ذلك احتراق كابينة السيارة بالكامل.

تم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية قبل امتداده إلي الكبسولة وتأمينها.

وبسؤال المدعو ، محمود محمد كامل 38 سنة خفير بشركة السهام البترولية ، أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ، وتحرر عن ذلك محضر رقم 1476 إداري مركز جهينة وجاري العرض على النيابة العامة للتصرف.


أسماء عاطف

«أسيوط للبترول» تترقب تكرير 4.2 مليون طن خام


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/2/27/Assiut_Oil_Refining_Co.jpg 

أكد المهندس محمد علام أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، أن شركته ستختتم العام المالى الحالى 2013/2012 بتكرير 4.2 مليون طن من الزيت الخام.

وقال علام  إن تلك المعدلات تعدت الخطة المحددة من قبل الشركة وهيئة البترول، إذ تم تنفيذ الخطة بنسبة %105 أى بزيادة %5 على المحدد.

وأضاف أن الخام المكرر، أنتج كميات ضخمة من المنتجات البترولية تقترب من 4 ملايين طن.

وذكر أن الشركة والمعمل لا يزالان تتوافر بهما طاقات تكرير فائضة وغير مستغلة، من الممكن استخدامها لزيادة معروض المنتجات البترولية، إذ إن الشركة تستطيع استقبال 4.5 مليون طن من الخام سنوياً

زيادة إنتاج القمح لفلاحي أسيوط لأول مرة فى تاريخ المحافظة


http://elmadar.org/wp-content/uploads/2013/06/Picture3.jpg
أكد احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة باسيوط على التقدم الغير مسبوق الذى تشهده المحافظة فى توريدات القمح من الفلاحين  لهذا العام والتى وصلت الى 140 الف طن حتى اليوم فيما لا يزال التوريد قائم ولم تتوقف الشون ومخازن فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى عن تلقى انتاجه  دون وجود اى مشكلات تواجه الفلاحين فى عملية التوريد .
واشار وكيل وزارة الزراعة ان الفارق بين توريدات القمح هذا العام فى مثل هذا الوقت من العام الماضى كبير حيث كانت كمية الوارد من القمح العام الماضى 128 الف طن حتى يوم 15 اغسطس الامر الذى يوضح الزيادة الكبيرة التى يشهدها توريد القمح فى ضوء توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط بتنمية الزراعة لزيادة الانتاج وهو النهج الذى تتبعه الدولة وكافة اجهزتها المعنية مشيرا الى الاستعداد الكامل لمديرية الزراعة لاستقبال هذه الزيادة وتوفير اماكن التخزين لها .
واوضح احمد رفعت ان هذه الزيادة ترجع الى توافر الاسمدة الكافية للزراعة واهتمام المديرية بعمل حملات ارشادية للمزارعين لتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة وكيفية الاهتمام بالمحصول مشيرا الى توجيه الاهتمام الان تجاه زراعة الذرة الشامية الصفراء وان كثيرا من المزارعين قاموا بزراعتها بالفعل وان المستهدف هو الوصول الى زراعة ما بين 120 الى 125 الف فدان من الذرة الشامية .وسوف تكون هناك اجراءات وخطوات كثيرة تتخذها مديرية الزراعة والمحافظة لتسهيل زراعتها والوصول بالانتاجية الى المستهدف بالفعل .


أحمد صالح

الخميس المقبل “خالد عودة” وأزمة سد النهضة بمعرض الكتاب بأسيوط


http://elmadar.org/wp-content/uploads/2013/06/1003104_10200723378800230_1700430174_n.jpg

يعقد معرض الكتاب الدائم بأسيوط الخميس المقبل ندوة بحضور الدكتور خالد عودة عالم الجيولوجيا الشهير متحدثا عن متحدثاً عن أزمة سد النهضة ومخاطرة على مصر، وكذلك سبل حل الأزمة المثارة بشأنه،ياتى ذالك ضمن الفعاليات والأنشطة التى ينظمها ويستضيفها معرض الكتاب الدائم بأسيوط،تقام الفاعليه يوم الخميس 20 يونيوفى السادسة مساء الجلسة رقم 90 من صالون آفاق الثقافى، وكان الدكتور خالد عودة قد تحدث فى هذا الأمر منذ قرابة العامين ناصحاً ومحذرا.
وقال الكاتب مصطفى كمال مدير المعرض أن تلك الجلسة تأتى فى إطار التعاون الثقافى مع الكيانات الثقافية الشبابية المستقلة فى أسيوط، حيث يفتح المعرض أبوابه لجميع الأفكار والأطروحات التى من شأنها تشجيع الحياة الثقافية وترويجها بين الشباب وجميع فئات المجتمع الأسيوطى.
والجدير بالذكر أن صالون آفاق الثقافى صالون مستقل أسسه الشاب المتحمس محمد عبد الظاهر،وهو صالون ثقافي متنوع يتناول موضوعات سياسية وأدبية وفنية وعلمية واجتماعية ونفسية وأى موضوعات أخرى مقترحة من الأعضاء، ويعقد جلساته يوم الخميس من كل أسبوع بمعرض الكتاب الدائم بأسيوط وبشكل دورى.


سحر محمد

القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد :: من سيقطع الطريق على مليونية 21 يونيو ستبكي عليه أسرته وأقول لمتطرفي الأقباط الأغبياء أنكم تسوقون الأقباط لمحرقة للقتال ويرحب بمحافظ الأقصر الجديد فى ضوء اخضر من مرسى للتحرك


http://productnews.link.net/general/news/15-06-2013/n/assem_2013615181636.jpg
أكد عاصم عبدالماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، عرض حملة "تجرد" في مؤتمرها مساء اليوم الاثنين، مفاجأة في عدد توقيعات الحملة المؤيدة للرئيس محمد مرسي تشرح صدور المؤمنين وتكبت الكاذبين والمنافقين والعلمانيين - على حد قوله.
وقال عبدالماجد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في الميزان" المذاع على قناة الحافظ مساء أمس الأحد: "الكثير يلعب دور أبو جهل في جبهة الخراب وتمرد والشيوعيين وأطفال الشوارع والمتطرفين من الأقباط، ولكن هم مقدمون على هلاك بإذن الله، نحن صبرنا عليهم أكثر من عامين ولكن هم مندفعين لحتفهم إن ربك لبالمرصاد، فهناك أناس يسعون لجر مصر للفتنة لتكون مثل سوريا خلال تطاهرات 30 يونيو، ولكن الحسم سيكون أن شاء الله سريعا وأول خطوة مليونية 21 يونيو".
وتابع القيادي في الجماعة الإسلامية :"ستكون مليونية حاشدة يوم 21 يونيو المقبل، وأي حد سيحاول قطع الطريق حتى لا تصل الاتوبيسات للمليونية لا يلومن إلا نفسه وأسرته ستبكيه، وأقول لمتطرفي الأقباط الأغبياء أنكم تسوقون الأقباط لمحرقة للقتال وتتركون البلطجية يذهبون لبيوتهم ومتاجرهم".
وأشار عاصم عبدالماجد إلى أن 30 يونيو سيشهد ثورة إسلامية كبرى، وأن المخربين لن يعودوا كما كانوا قبل هذا اليوم - على حد قوله.
وأشاد عبدالماجد بعد ذلك بمحافظ الأقصر الجديد عادل أسعد الخياط، لافتا إلى نزاهته واستقامته أثناء ترأسه لاتحاد طلاب جامعة أسيوط. 

سحر عزام

بالفيديو اعتصامات بمحافظة الاقصر احتجاجا على تعيين ’’ الخياط ’’ محافظا للاقصر وهو أمير الجماعات الاسلامية باسيوط سابقا


توافد العشرات من أهالى الأقصر والقطاع السياحي منذ صباح اليوم، على ديوان عام محافظة الأقصر احتجاجًا على تعيين المهندس عادل أسعد الخياط عضو حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعات الإسلامية محافظاً للأقصر.

وقال المحتجون إنهم شعروا بالصدمة بعد سماعهم خبر تولى الخياط محافظًا، مشيرين إلى أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بهذا الاختيار يقضي على ما تبقى من القطاع السياحي.

يذكر أن محافظ الأقصر الجديد هو المهندس عادل أسعد الخياط، عضو بالجماعة الإسلامية بسوهاج، مواليد سنة 1951، ومسئول جهاز التعمير بمنطقة الصعيد، تخرج في جامعة أسيوط كلية الهندسة قسم مدني، تولي منصب أمين صندوق نقابة المهندسين لسوهاج لمدة 10 سنوات، وكذلك تولي أمانة جمعية إسكان المهندسين لـ10 سنوات.

وكان الخياط مرشح الجماعة في رئاسة اتحاد الطلاب جامعة أسيوط سنة 1979، ولم يسبق له تولي أي مناصب قيادية سواء داخل عمله السياسي أو على مستوى محافظة سوهاج، وأنه اعتقل لمدة عام لانتمائه للجماعة الإسلامية بعد مقتل الرئيس الراحل أنور السادات.

الجماعة الإسلامية بأسيوط تشارك فى فعاليات "لا للعنف" بالقاهرة

http://almesryoon.com/images/thumbs/470/03f4f777ecacafb18e755fd19d46f3d0.jpg
أعلنت الجماعة الإسلامية بأسيوط مشاركتها في فعاليات جمعة "لا للعنف" التى ستنطلق الجمعة القادمة أمام مسجد "رابعة العدوية" بالقاهرة. وقال الشيخ طارق بدير، القيادى بالجماعة الإسلامية، إ نه تم تجهيز عدد من الأتوبيسات لنقل متظاهرى أسيوط مساء الخميس القادم للقاهرة للمشاركة فى فعاليات جمعة "لا للعنف". وعن تفعيل اللجان الشعبية التى تم الإعلان عنها، قال إن هناك إقبالا شديدا من جانب المواطنين لافتا إلى أن اللجان تهدف لضمان تفعيل جميع المؤسسات فى حالة تقصير إحدى الهيئات عن العمل فى كافة المجالات، موضحا أنه تم توزيع ملصقات وإعلانات تدعو مواطني أسيوط للمشاركة.

فاطمة جابر

حسين عثمان

مديرية أمن اسيوط ترفض بشكل حازم وحاسم طلب الجماعة الإسلامية المشاركة فى تأمين المنشآت يوم 30 يونية


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1762013/wwhh1236.jpg
أكدت مصادر بمديرية امن اسيوط، رفض عرض الجماعة الإسلامية مشاركة الأمن في تأمين المنشآت الحيوية بمحافظة اسيوط، في تظاهرات 30 يونية الجارى التى دعت إليها  التيارات السياسية، والتي من بينها أقسام الشرطة ومديرية الأمن وديوان عام المحافظة والمستشفيات والبنوك والمطارات ومحطة السكة الحديد.
وقال مدير أمن أسيوط إن قوات الشرطة -بمختلف أقسامها داخل المحافظة- قادرة على تأمين المحافظة ومنشآتها والتصدى للمخربين والمعتدين، مهما كانت انتماءاتهم السياسية.
في نفس السياق، عقد اللواء أبو القاسم أبو ضيف -مدير أمن أسيوط- اجتماعا أمس بمأمورى ورؤساء مباحث المراكز والأقسام ومديرى الإدارات الشرطية بالمحافظة بحضور عدد من قيادات المديرية، من بينهم اللواء يونس الجاحر -رئيس منطقة الأمن العام- لوضع خطة لتأمين المنشآت الحيوية، وجاء من بين القرارات التي تم الإفصاح عنها: نقلُ جميع المحتجَزين بجميع المراكز والأقسام الشرطية بالمحافظة على ذمة قضايا إلى سجن أسيوط العمومي، نقل الأسلحة المودعة على ذمة قضايا بالنيابة العامة والمراكز والأقسام إلى مخازن الأسلحة بالمديرية.. مشيرا إلى أن نقل المساجين والأسلحة بمثابة إجراءات احترازية فقط.
وفى السياق ذاته، طالب مدير الأمن بعدم تمركز أفراد الشرطة والضباط بأماكن مرور التظاهرات الإسلامية والمعارضة؛ تجنبا لحدوث أى احتكاكات بين الأمن والمتظاهرين. 


لولا عطا

فلاح يقيم برجا سكنيا من ثمانية أدوار على الترعة التى تمد قرية النواورة بمركز البدارى باسيوط


صورة أرشيفية
استغل فلاح بأسيوط حالة الفوضى التى تعيشها البلاد، وقام بالتعدى على الترعة، التى تمد زراعات قريته بالمياه وأقام برجا من ثمانية أدوار بدون أوراق.
تصدى أهالى القرية للفلاح لكنه استمر فى تعديه على شريان الحياة للقرية حيث تروى آلاف الأفدنة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من حسين جلال عبد المعطى مدير عام الرى بأسيوط بتقدم عبد الرازق محمد سليم عن أهالى قرية النواورة بالبدارى ببلاغ بقيام محمود بخيت بالتعدى على حرم الترعة وقيامه ببناء برج من ثمانية أدوار على الترعة مباشرة.

انتقلت لجنة من الرى وتم تحرير محضر وصدر قرار بوقف الأعمال بعد أن وصل المعتدى للطابق الرابع فى أعماله وقررت إجراء إزالة بعد سحب المرافق التى أدخلها المعتدى. وتم إرسال المحضر إلى مديرية الأمن لتنفيذ قرار الإزالة.

4 محاور تنموية نفذها مركز إعلام أبوتيج فى جنوب أسيوط


4 محاور تنموية نفذها مركز إعلام أبوتيج فى جنوب أسيوط
قال محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، إن المركز نفذ 4 محاور تنموية ضمن نشاط الإعلام التنموي للعام الجاري 2012 / 2013، وتضمنت تلك المحاور المشاركة المجتمعية والسياسية، وكذلك محور السياحة، فضلاً عن قضايا البيئة، وقضايا دعم وتمكين ذوي الإعاقة.
وأضاف محمد بكري أن المركز نفذ عشرات الأنشطة من ندوات وورش عمل في المحاور الأربعة السابقة، وذلك ضمن خطة قطاع الإعلام الداخلي برئاسة علي النويهي، وفي إطار توجيهات السفير محمد بدر الدين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.
وأشار مدير مركز الإعلام أن المحاور التنموية الأربعة كانت تستهدف ضرورة التأكيد علي الإسراع بخطي الدولة الجديدة بعد الثورة بالتركيز علي الفئات المهمشة كالمعاقين والقطاعات التنموية التي تعاني مشكلات وقتية مثل قطاع السياحة والبيئة، فضلاً عن دعم المشاركة المجتمعية والسياسية لمختلف الفئات العمرية، باعتبارها الداعم الرئيسي لتحقيق التنمية من منطلق ضرورة إيمان المواطن بذلك وشراكته الفاعلة.
وأضاف بكري أن أنشطة المحاور التنموية السابقة تم تنفيذها في مواقع عمل عديدة بقري ومراكز جنوب أسيوط، والتي تقع ضمن نطاق التغطية الجغرافية لمركز إعلام أبوتيج، وشملت قري ومراكز أبوتيج وصدفا والغنايم.

محمد ممدوح

مشروع التطوير المدرسي فى العالم العربى (تمام) يختار مدارس (( التجريبية المتميزة ممثلة للتعليم الابتدائى، وعصمت عفيفى المرحلة الإعدادية ومدرسة خديجة يوسف ممثلة للتعليم الثانوى )) لتمثل مصر فى المشروع الذى يتبع مؤسسة الفكر العربى بالمملكة الأردنية الهاشمية


3 مدارس بأسيوط تمثل مصر فى مشروع "تمام" الدولى
وقع الاختيار على محافظة أسيوط لتمثل مصر فى مشروع التطوير المدرسي فى العالم العربى (تمام)، وهى المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التى وقع عليها الاختيار، للمشاركة فى المشروع الذى يتبع مؤسسة الفكر العربى بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذى بدأت مرحلته الأولى فى ثلاث دول عربية منذ 2007.
وأوضح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن مصر تشترك فى مشروع "تمام" بـ3 مدارس من أسيوط، وهى التجريبية المتميزة ممثلة للتعليم الابتدائى، وعصمت عفيفى المرحلة الإعدادية ومدرسة خديجة يوسف ممثلة للتعليم الثانوى، وكان اختيار المدارس الثلاث نتيجة اتصالات مسئولى المحافظة مع مؤسسة الفكر العربى، وبرعاية وزير التربية والتعليم، الذى أكد استحقاق هذه المدارس، للانضمام للمشروع، مشيراً إلى أن الجامعة الأمريكية فى بيروت هى الجهة المشرفة على المشروع، وكذلك الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وقال الدكتور عبد الرازق مختار مستشار تطوير التعليم بالمحافظة والمشرف على المشروع بأسيوط، إن (تمام) مشروع يسعى إلى عمل نموذج مبتكر للتطوير المدرسي في العالم العربي، ويهدف إلى تطوير نظرية للتغيير التربوي تستمر فعاليتها على المدى البعيد، وتستند بشكل كامل إلى الممارسات التربوية المدرسية، بما يسمح ببناء القدرات المؤسّساتية الضرورية لإحداث التطوير، من خلال تطوير نظرية للإصلاح التربوي في المنطقة العربية، وتشجيع ثقافة أخذ القرار، لذا اتّخذ (تمام) استراتيجية الدعم من القمة إلى القاعدة لإحداث تغيير من القاعدة إلى القمة، وتقتضي أهداف المشروع إيجاد فرق عمل جديدة مكوّنة من مدارس وجامعات، وممثلين عن وزارات التربية، من أجل تبنّي وتنفيذ وتفعيل مشروع (تمام) في دول عربية مختارة.
وعن بدء أولى مراحل المشروع فى المدارس المختارة قال "مختار" إنه تم تشكيل فرق عمل بهذه المدارس، للبحث فى أهم المشكلات فى المدرسة، وكل ما يرتبط بها من منهج ومتعلم وأولياء أمور، ويتم تسليط الضوء على هذه المشكلات بعمل ورش عمل مكثفة يسبقها تدريبات بكلية التربية جامعة أسيوط، ومن خلال النقاط الإيجابية ومواطن القوة فى مجتمع المدرسة يتم الوصول لحل المشكلة، وتصبح المدرسة نقطة إشعاع للمدارس المجاورة والمجتمع المحلى ككل.


محمد ممدوح
 

البدوى فى أسيوط لتأبين نصار ودعم لجنة "الوفد" والتضامن مع المعلمين والصحفيين المعتدى عليهم من قبل جماعة الإخوان


البدوى فى أسيوط لتأبين نصار ودعم لجنة "الوفد"

يزور الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد؛ أسيوط لدعم لجنة الوفد بالمحافظة، وتأبين ممتاز نصار زعيم المعارضة المصرية بمسقط رأسه مركز البداري، والتضامن مع المعلمين والصحفيين المعتدى عليهم من قبل جماعة الإخوان المسلمين.
كما تأتى زيارة البدوى في إطار دعم حملة "تمرد" خلال فترة ما قبل 30 يونيو، ومشاركة لجنة أسيوط في فعاليات يوم 30، وبحث تطوير لجان ومقرات اللجنة بمحافظة أسيوط.
يعقد البدوى مؤتمراً صحفياً بعنوان "مصر إلى أين؟" ما بعد يوم 30، ودور الحزب في جبهة الإنقاذ وحملة "تمرد"، ويتحدث البدوى عن كيفية العبور بمصر لبر الأمان.
ومن المقرر أن يصحب البدوى خلال زيارته، فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، وعمر أبو شقة، وعدد من شخصيات الحزب المرموقة، ثم ينتقل البدوي لمسقط رأس زعيم المعارضة، لحضور ذكرى تأبين الزعيم المعارضة الوفدى السابق ممتاز نصار، حيث يكون في استقباله قيادات شعبية وتنفيذية.
جدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى لرئيس حزب الوفد للجنة أسيوط منذ توليه رئاسة الحزب.


محمد ممدوح

عضو بمكتب المصري الديمقراطي باسيوط: الرئيس يكافئ جماعته ومناصريها من الجماعة الإسلامية بكراسي المحافظين

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/3/2013-635005835307328142-732_main.jpg

تعليقا على حركة المحافظين الجديدة، تساءل هلال عبدالحميد، عضو المكتب السياسي لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين -: لم نعرف لماذا غيّر مرسي محافظين؟، ولم نعرف ما حيثيات تعيين المحافظين الجدد؟، كما هي العادة التي كان يسير عليها مبارك.
وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الرئيس يكافئ جماعته ومناصريها من الجماعة الإسلامية بكراسي المحافظين، وهو يعتقد بذلك أنه بهذا يضع قبضته على المحافظات بمحافظين بعيدين عن التنمية المحلية.

وقال عبدالحميد: "عندما يعين الرئيس محافظًا من الجماعة الإسلامية التي ترى السياحة كفرا والتماثيل أصنامًا، فما الذي يريد أنه يقوله مرسي؟، وإصدار الحركة قبل 30 يونيو، هو هروب من مواجهة المأزق الكبير الذي يواجهه مرسي، ونظامه مرة بالدعوة للجهاد في سوريا وأخرى بتعيين محافظين.


اسلام رضوان

بالصور... رئيس لجنة الشباب بالشورى خلال اللقاء الشبابي الذي عقد بديوان عام محافظة اسيوط: حملات شرسة تسعى للقضاء على مصر بالمؤامرات والشائعات

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/12/1/560x1000/308.jpg
                          باقى الصور

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تؤيد الحكم على قاتل ''شهيدة التحرش'' باسيوط


المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تؤيد الحكم على قاتل ''مقاومة التحرش''
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، عن تأييدها لحكم محكمة جنايات أسيوط أمس 16 يونيو بالمؤبد 25 عام مع الشغل و غرامة 10 ألاف جنيه وواحد على قاتل إيمان مصطفى فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية '' مقاومة التحرش''.
 
وتعود أحداث القضية إلى يوم 10 سبتمبر من عام 2012، عندما كانت المجني عليها إيمان ـ 17 سنة ـ عائدةً بصحبة صديقتها إلى قريتها التي تقع بمنطقة عرب الكلابات - إحدى قرى ريف محافظة أسيوط - حيث قام المتهم بالتحرش بها جسديًّا، فما كان منها إلا أن بصقت عليه، وفي إثر ذلك أطلق المتهم رصاصة، صوبها بواسطة سلاح آلي كان يحمله، ما أدى إلى مقتلها في الحال، وفرَّ المتهم هاربًا.

وتم إلقاء القبض عليه في يوم 20 سبتمبر 2012، ووجَّهتْ إليه النيابة العامة تهمة القتل العمد المقترنة بجناية هتك العرض بالقوة. وبدأت جلسات المحاكمة في يوم 17 فبراير 2013، بحضور محمد بكير، المحامي بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية كمدعٍ بالحق المدني، كما حضرت منى مكرم عبدالحق،  كمحامية متطوعة ـ في ظل تهديدات لشاهدة الإثبات في القضية.
وأكدت المبادرة فى بيان لها اليوم الاثنين على ترحيبها بالحكم، معربة عن أملها في أن تكون قضية إيمان مصطفى إنذارًا يلفت الى ضرورة أن تتحمل الدولة مسئولياتها في مواجهة العنف الجنسي ضد النساء؛ من خلال إصلاح المنظومة القانونية الحاكمة لجرائم العنف الجنسي، وكذلك إصلاح قطاعات الشرطة والخِدمات الطبية لتصبح أكثر استجابة لاحتياجات الناجيات من حوادث العنف الجنسي.

هاجر حسنى

جامعة أسيوط تشارك فى المؤتمر الدولى بالصين للبيطريين


جامعة أسيوط تشارك فى المؤتمر الدولى بالصين للبيطريين

شارك الدكتور محمود عبدالناصر استاذ الطب الشرعي والسموم بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط فى المؤتمر الدولي الـ16 للجمعية العالمية لصحة الحيوان؛ والذي عقد فى الصين الشهر الماضي تحت عنوان "صحة ورعاية الحيوان والصحة العامة كحجر زاوية فى استمرار ونمو الإنتاج الحيواني" والذى يعقد دورياً كل عامين وشارك فيه هذا العام أكثر من 200عالم من مختلف دول العالم.
وأوضح الدكتور محمود عبدالناصر أن بحثه المقدم تحت عنوان "التأثيرات على الكلى عقب تناول الكلورامفينيكول لمدة طويلة"؛ قد ألقى الضوء على مادة الكلورامفينيكول وهى نوع من المضادات الحيوية المستعمَلة في علاج عدة أنواع من الأمراض المعدية بالإضافة إلى مقاومة الميكروبات المختلفة، وهو يقضي على الكائنات الدقيقة التي تسبِّب الأمراض عن طريق التدخل في عمليات تكوينها للبروتين؛ ولكن العلماء فى العقديين الماضيين قد أجروا دراسات عن وجود متبقيات الكلورامفينيكول فى المواد الغذائية المختلفة وهو الأمر الذى يؤكد أنه لا يزال يتم استخدامه فى الوقاية والعلاج على الرغم من التحذير المستمر من استعماله من قبل المنظمات الدولية المهتمة بصحة الإنسان والحيوان.
وقد ارتكز البحث على

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يشتكون من صعوبة وطول امتحان الجيولوجيا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/17/2013-635070724490416674-41_main.jpg

اشتكي طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة في أسيوط، اليوم الاثنين من امتحان مادة الجيولوجيا ووصفوه بالصعب والطويل.
وقالت نهال أحمد متعب، بمدرسة خديجة يوسف بمدينة أسيوط، إن الامتحان كان طويلا والوقت لم يكف لحل الأسئلة، وتضمن بعض الأسئلة الصعبة، بخاصة النقطة الثانية في السؤال الأول والثالث.

وأضاف محمد مصطفى، بمدرسة علوان بلجنة "درية الحسيني"، أن السؤال الخامس كان غامضا ولم يراع الطالب المتوسط.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد مؤثر من الجزء السادس من يوميات ونيس ومواجهة أبناء ونيس للأب بأنه أخطأ بتربيتهم ولم يقدم لهم المصل لحمايتهم من الفساد والفاسدين بالمجتمع بعنوان (( لاتحملوا أولادكم على أخلاقكم فإنهم خلقوا لزمن غير زمنكم ))

طقس اليوم الاثنين (( 17 يونيو _ 8 شعبان )) الصغرى ::21 والعظمى :: 33

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

رئيس الغرف والشركات السياحية ووكلات السفر بالاقصر :: هناك مخطط لدفن السياحة بالاقصر..وسنقوم بمنع دخول المحافظ الجديد من المطار


 عجمى هناك مخطط لدفن
اكد ثروت عجمى، رئيس الغرف والشركات السياحية ووكلات السفر بالاقصر، اليوم الاحد، ان هناك مخططا لدفن السياحة وانهائها بتعين محافظا للاقصر ينتمى الى الجماعات الاسلامية، واشار الى أن السائحين وخاصة الاروبيين لن ينسوا مذبحة الدير البحرى 1997، التى نفذتها الجماعات الاسلامية، فكيف يأتون الى بلد يحكمها من قتلهم بالأمس!!.

وأضاف بانه تم التنسيق مع جميع العاملين بالقطاع السياحى التظاهر بمطار الاقصر الدولى صباح غد الاثنين، لمنعه من دخول محافظ الاقصر الجديد، المهندس عادل اسعد الخياط، مشيرا الى انه هناك مجموعة اخرى سوف تذهب الى ديوان عام المحافظة لمنعه من الدخول وممارسة عمله.

يذكر ان محافظ الأقصر الجديد هو المهندس عادل أسعد الخياط، عضو بالجماعة الإسلامية بسوهاج، مواليد سنة 1951، ومسئول جهاز التعمير بمنطقة الصعيد، تخرج من جامعة أسيوط كلية الهندسة قسم مدني، تولي منصب أمين صندوق نقابة المهندسين لسوهاج لمدة 10 سنوات، وكذلك تولي أمانة جمعية إسكان المهندسين لـ 10 سنوات.

وكان الخياط مرشح الجماعة في رئاسة اتحاد الطلاب جامعة أسيوط سنة 1979، ولم يسبق له تولي أي مناصب قيادية سواء داخل عمله السياسي أوعلي مستوي محافظة سوهاج, وأنه اعتقل لمدة عام لانتمائه للجماعة الإسلامية بعد مقتل الرئيس الراحل أنور السادات.

6 إبريل: بقاء محافظ أسيوط رغم فشله واختيار أمير الجماعات الاسلامية محافظا لأكبر محافظة سياحية بالشرق الأوسط مؤشر لنهاية النظام بأكمله


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal1120121013127.jpg
قال أحمد جمال، منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، إن حركة تغيير المحافظين ذات الطابع الإخوانى دليل على أن النظام الحاكم يعجل بنهايته وخاصة بعد انتفاض كل المحافظات التى جرى فيها التغيير وعدم رضاها عن الأسماء التى تم اختيارها كمحافظين وخاصة محافظة كالأقصر التى تم اختيار أحد قيادات الجماعة الإسلامية التى قتلت السياح فيها ليكون محافظا لها.
وأوضح جمال أن الشارع الأسيوطى حتى بعض الأحزاب الإسلامية غير راضين عن أداء المحافظ الإخوانى يحيى كشك مؤكدا أن بقاءه دليل كبير على أن النظام لا يهمه مستقبل البلاد ومصالح المواطنين بقدر اهتمامه بإرضاء أهله وعشيرته وأن بقاء مثل هذه النوعيات من المحافظين دليل ومؤشر على نهاية النظام بأكمله.


هيثم البدرى

أمير الجماعة الإسلامية بأسيوط فى عصرها الذهبى محافظًا للأقصر


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1762013/ss9.jpg
جاء تعيين المهندس عادل أسعد الخياط -القيادى بالجماعة الإسلامية- محافظا للأقصر مخيِّبًا للآمال، خاصة أن الخياط كان أمير  الجماعة الإسلامية بأسيوط فى سبعينيات القرن الماضى فى عصرها الذهبى، وترأس اتحاد طلاب كلية الهندسة وقت تكليف الطلاب الإسلاميين بمواجهة الناصريين واليساريين بالجامعات.

وأفاد مراقبون أن تعيين الخياط -بتاريخه المعروف فى الجماعة الإسلامية- محافظا لأكبر محافظة سياحية بالشرق الأوسط، يضع علامات استفهام كبيرة حول مستقبل السياحة فى مصر.. فى ظل القناعات المعلنة لقيادات الجماعة الإسلامية ضد كثير من المناشط السياحية والداعية لإغلاق الفنادق وعدم استقبال السياح الغربيين بعاداتهم المعروفة.

وعادل أسعد الخياط، مواليد سنة 1951، ومسئول جهاز التعمير بمنطقة الصعيد، تخرج فى كلية الهندسة قسم مدنى جامعة أسيوط.

تولى منصب أمين صندوق نقابة المهندسين بسوهاج لمدة 10 سنوات، وكذلك تولى أمانة جمعية إسكان المهندسين لـ10 سنوات.

كان الخياط مرشح الجماعة فى رئاسة اتحاد الطلاب جامعة أسيوط سنة 1979، ولم يسبق له تولى أى مناصب قيادية من قبل.
يُذكر أنه اعتُقل لمدة عام لانتمائه للجماعة الإسلامية بعد مقتل الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981م.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...