الثلاثاء، 24 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ ياسين فى ضيافة الحاج / محمود أبو علي . عرب مطير بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط


بالصور اسيوط فيس توك تنفرد بنشر نص قرار رئيس جامعة اسيوط بتثبيت العاملين المؤقتين الذين امضوا ثلاث سنوات بجامعة اسيوط


أهالي القوصية فى أسيوط يشكون من زيادة تعريفة الأجرة الى نصف جنيه


شكا اهالي مركز القوصيه باسيوط من قيام السائقين بزياده تعريفه الاجره علي خط اسيوط القوصيه الي 2.5 جنيه، علما بان الاجره جنيهان فقط، وذلك بحجه ارتفاع سعر السولار وصعوبه الحصول عليه.

واتهم الاهالي اصحاب السيارات بانهم يتاجرون بالناس، ويستغلون الظروف، وعليه فقد تقدموا بعده شكاوي الي المسئولين ولكن دون فائده، حيث تمادي السائقون في افعالهم، واصبحت الاجره 2.5 جنيه، واخذوا يرددون جمله ( اللي عاجبه يركب واللي مش عاجبه مايركبش) علي حد قول الاهالي.


اضاف الاهالي ان الامر لم يقف عند الاجره الزياده فقط، ولكن قاموا ايضا بتركيب اشخاص زياده في السيارات، وعند اعتراض الاهالي اضرب السائقون عن العمل، وعليه نطالب الجهات المسئوله بالمحافظه لحل المشكله تشغيل عدد من الاتوبيسات الكبيره لخدمه المواطنين بالمركز، وايقاف جميع قطارات الركاب بمحطه الازهر الجديده القريبه من موقف الازهر، وذلك حتي يتمكن الاهالي من اللحاق بها وقت الازمات، وتكثيف الحملات المروريه علي هؤلاء القله غير المسئوله من السائقين.

محكمة جنايات اسيوط تصدر حكما ضد محمد فاروق حسانين مالك منزل مقيم بقرية الواسطى بمركز الفتح باسيوط بالسجن 5 سنوات لقتله على محمود على المقاول اثر نشوب خلاف بينهما علي احتساب تكاليف انشاء اعمده خراسانيه بمنزل المتهم

قضت محكمه جنايات اسيوط الدائره الخامسه في القضيه رقم 10886 لسنه 2010 بحبس مالك منزل 5 سنوات، بسبب قيامه بقتل مقاول اختلف معه في حساب تكاليف منزله.

صدر الحكم برئاسه المستشار مراد مفيد صادق، وعضويه المستشارين هشام ابوالقاسم ومحمود عارف وامانه سر مصطفي سيد وصلاح تمام.


تعود وقائع القضيه الي قيام محمد فاروق حسانين، المقيم بقريه الواسطي بمركز الفتح بقتل علي محمود علي، مقاول، اثر نشوب خلاف بينهما علي احتساب تكاليف انشاء اعمده خراسانيه بمنزل المتهم، حيث طلب المقاول 90 جنيها عن المتر الواحد، الا ان المتهم رفض ذلك، واصر علي دفع 70 جنيها، وتطور الخلاف بينهما الي مشاجره، قام علي اثرها المتهم باحضار بندقيه آليه واطلق اعيره ناريه صوب المجني عليه فاودت بحياته، وتم القاء القبض علي المتهم، وبعرضه علي النيابه، احالته بدورها الي المحكمه التي اصدرت حكمها السابق.



الدكتور حمدي التلاوي أستاذ الأمراض العصبية والنفسية وعميد طب أسيوط يطالب بتوفير العلاج من مرض الزهايمر بالتأمين الصحي مجانا



يعتبر الزهايمر أكثر أشكال مرض الخرف شيوعا‏,‏ وتقدر أعداد مرضاه في مصر بنحو‏300‏ ألف حالة‏,‏ حيث تبلغ نسبة السكان فوق سن الستين‏5%‏ وهو السن الذي تزيد فيه احتمالات الإصابة بالمرض‏. 
  ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبه إلي8% عام2015، مما يحتم ضروره الاستعداد لمواجهة هذه الزيادة المطردةخلال الخمس سنوات القادمة.

ويطالب الدكتور حمدي التلاوي أستاذ الأمراض العصبية والنفسية وعميد طب أسيوط بتوفير العلاج بالتأمين الصحي مجانا, خاصة وأن تكلفة العلاج لاتقل عن700 جنيه شهريا, مع ضرورة وضع الدولة خطة لمواجهة زحف المرض.
كانت هذه هي أهم توصيات ندوة علمية أقيمت تحت عنوان مرض الزهايمر في مصر والاتجاهات الحديثه في مجال العلاج ورعاية المريض, برئاسة الدكتور البهي رضا أستاذ الأمراض العصبية والنفسية وعميد طب الأزهر حول أهمية الوعي بانتشار الزهايمر في مصر وتأثيره السلبي, ليس علي المريض فقط, بل أيضا علي المحيطين به وخاصة الذين يقومون برعايته وكذلك المجتمع ككل اقتصاديا واجتماعيا.
من جانبه, أشار الدكتور أيمن يوسف أستاذ الأمراض العصبية والنفسية بطب الإسكندرية إلي العلاجات المستخدمة حاليا لعلاج مرض الزهايمر منها العلاج بمادة ميمانتن التي تمنع دخول كميات زائدة من الكالسيوم إلي داخل خلايا المخ مؤدية إلي تخفيف التشويش الذي يحدث في الجهاز العصبي, كما يتم العلاج أيضا بمادة ز ز سهولة بلعها وضعف تركيزها بالدم, كما أن مفعولها قصير المدي وفائدتها للمريض ضئيلة فضلا عن عدم التزام المريض بتناولها بانتظام, بينما يتميز العلاج بالشريط اللاصق باحتوائه علي نفس مادة ايفا ستجنين الموجودة بالأقراص, ولكن تعطي فاعلية منتظمة التأثير في الجسم لمدة24 ساعة عن طريق امتصاص الجلد لها, كما أن الشريط اللاصق له علاقة بمادة الأيسيتيل كوتين في المخ وهي المادة التي لها علاقة بالذاكرة.
وأوضح الدكتور كليف بالارد أستاذ أمراض المسنين بكلية كينجز بريطانيا أن الشريط اللاصق يحد من الآثار الجانبية للأدوية المتعددة التي يتناولها المريض ويجعل من علاج المرض منفصلا عن تناول الطعام والشراب, فضلا عن أن وجود الشريط اللاصق علي جسم المريض يضمن لمن يقومون برعايته فرصة التأكد من حصوله علي العلاج بالفعل.
وأكد الدكتور أيمن يوسف عدم وجود علاج حاسم ونهائي لمرض الزهايمر حتي الآن, وأن العلاجات المتوفره حاليا كلها تؤخر تطور المرض, كما أنها لابد أن تستخدم في منظومة علاجية مع محاور علاجيه أخري متعددة وليس فقط بعلاج واحد منها, بل وبمصاحبة نظام غذائي معين وإرشادات خاصة بنظام الحياة منها التعرض للإضاءة والتنبيه الذهني والنشاط الجسدي.
وينصح الدكتور يوسف بممارسة الأنشطة الذهنية والبدنية خلال مراحل العمر المختلفة كأهم وسائل للوقاية من المرض, لأنها جميعا تجعل المخ في حالة تفكير واسترجاع للمعلومات يوميا, ويحذر من ارتفاع ضغط الدم وتناول الأطعمة عالية الدهون باعتبارها عوامل تسهم في ارتفاع احتمالات الإصابة بالمرض. وأكد الدكتور البهي رضا أهمية توفير وتهيئة الأجواء المساعدة للمريض في مواجهة المرض مثل التهويه والإضاءة الجيدة ودخول الشمس الغرف صباحا, مع مراعاة الحالة النفسية للمريض, وذلك بسماع الأغاني القديمة التي يحبها ومشاهدة الصور وحل الكلمات المتقاطعة وتدليك اليد بالزيوت العطرة وزيارات الأقارب والأصحاب بانتظام, فكل هذه الأمور تحسن من نفسيته وذاكرته.

البقاء لله :: مصرع صباح هاشم مصطفى سيد واصابة 11 بقريه نزله المٌلك بمركز ساحل سليم اثر نشوب مشاجره بينهم بسبب بيع طيور وخلافات نسب سابقه تطورت الي تبادل اطلاق الاعيره الناريه بين الطرفين



لقيت اليوم ربه منزل مقتلها، واصيب 11 آخرون في مشاجره بالاسلحه الناريه علي بيع الطيور بـ"نزله المُلك" التابعه لمركز ساحل سليم في محافظه اسيوط.

كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد بمصرع صباح هاشم مصطفي سيد (45 سنه)، ربه منزل، واصابه 11 شخصًا مقيمين بقريه نزله المٌلك بمركز ساحل سليم، اثر نشوب مشاجره بينهم بسبب بيع طيور وخلافات نسب سابقه تطورت الي تبادل اطلاق الاعيره الناريه بين الطرفين، مما اسفر عن مقتل واصابه 11 شخصا.

انتقلت المباحث الجنائيه الي موقع الحادث، وتم نقل الجثه والمصابين الي مستشفيي ساحل سليم المركزي و اسيوط
الجامعي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

تأجيل دعوى الإفراج عن كاميليا شحاتة إلى 14 يونيو



أجلت محكمة القضاء الإدارى اليوم، برئاسة المستشار كمال اللمعى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، نظر الدعويين اللتين تطالبان بإلزام البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالإفراج عن كاميليا شحاتة وغيرها من المسلمات الجدد، إلى 14 يونيو المقبل لتقديم الأوراق والمستندات.

حضر جلسة اليوم نجيب جبرائيل المحامى، وأعلن دفاعه رسميا عن كاميليا شحاتة بتوكيل رقم 1725 لسنة 2011 عام الموسكى، وطلب التدخل هجوميا، وتجمع عدد من المحامين من رابطة المحامين الإسلاميين، وعدد من السلفيين، أمام مجلس الدولة للمطالبة بسرعة إصدار الحكم بالإفراج عن كاميليا.


كان طارق أبو بكر المحامى وآخرون أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبوا فيها بالإفراج عن كاميليا شحاتة، بعد أن ترددت العديد من الأنباء التى تؤكد اعتناقها الدين الإسلامى، كما وأقامت رابطة المحامين الإسلاميين دعوى أخرى تطالب بالإفراج عن كاميليا ووفاء قسطنطين، وغيرهما من المسلمات المحتجزات بالكنائس المصرية، كما ذكر مقيم الدعوى.

نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى سجن المزرعة خلال ساعات واحتمال نقله بطائرة هليكوبتر مخصصة لنقل المرضى

صرحت مصادر طبية بأن تقرير اللجنة الطبية المشكلة من وزارة الصحة والطب الشرعى، يشير إلى أن صحة "مبارك" تسمح بنقله إلى سجن المزرعة، وسوف يرفع التقرير إلى النائب العام لاتخاذ القرار.

وأكدت المصادر أن هناك إجراءات أمنية تجرى لنقل "مبارك " خلال ساعات، واحتمال نقله بطائرة هليكوبتر مخصصة لنقل المرضى.


وصرح "محمد الخطيب" مدير أمن جنوب سيناء، بأنه لم يتلق أى إخطارات تفيد نقل الرئيس السابق "مبارك" من مستشفى شرم الشيخ، وأنه لا توجد إجراءات لنقله حاليا والقوات المتواجدة أمام مستشفى شرم الشيخ كما هى، والتأمين الأمنى للمستشفى كما هو من بداية دخول الرئيس السابق حتى الآن.

فى لفتة جميلة :: الاخوان المسلمين بمحافظة اسيوط ينظمون حملة قيمة لنشر فضيلة الصدق والأمانة بين البائعين بالأسواق وأصحاب المحلات التجارية ومنها شوارع القيسارية والسوق وتعليق لوحات "التجارة صدق وأمانة"


نظم إخوان شعبة غرب أسيوط، حملة قيمة لنشر فضيلة الصدق والأمانة بين البائعين بالأسواق وأصحاب المحلات التجارية، شملت الحملة الشوارع الرئيسية، التى يوجد بها تجمع للباعة الجائلين، ومنها شوارع القيسارية والسوق، كأكبر تجمع للباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية وأسواق الفواكه والخضروات.

ودعا شباب الإخوان الباعة الجائلين إلى تحرى الصدق دائما وعدم الحلف، مؤكدين لهم أن الصدق والأمانة فى البيع والشراء تجلب البركة فى الرزق.


وعلق الإخوان لوحات تدعوا للصدق، كتبوا عليها العديد من العبارات، منها "كن كالصادق الأمين"، "التجارة صدق وأمانة"، "الصدق طمأنينة والكذب ريبة"، "الصدق يهدى إلى الجنة". وأكد القائمون على الحملة أن قيمة الصدق ستستمر مدة شهر كامل، بعدها سنعمل على نشر قيمة أخرى.

العشرات من شباب الخريجين بأسيوط يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على فساد رجل الأعمال مصطفى مرجان أحد رموز الحزب الوطني المنحل




واصل العشرات من شباب الخريجين بأسيوط اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على فساد رجل الأعمال مصطفى مرجان أحد رموز الحزب الوطني المنحل، واتهموه بالاستيلاء على أراضيهم التي كانت قد خصصتها الدولة لهم في مشروع قرى الظهير الصحراوي بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط.

كان العشرات من الشباب الخريجين تجمعوا أمس أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط؛ لمقابلة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط؛ لمطالبته باسترداد أراضيهم التي استولى عليها مرجان الشهير بـ"مصطفى سكر"؛ إلا أنه لم يقابلهم فقرروا الاعتصام.

واتهم المعتصمون من الشباب الخريجين رجل الأعمال بالاستيلاء على الأرض واستصلاحها وحفر آبار مياه بها، لافتين إلى أن الوحدة المحلية لقرية دشلوط والمجلس المحلي وقسم شرطة ديروط على علم باستيلائه على أراضيهم، ضمن أكثر من 150 ألف فدان استولى عليها في جبل دشلوط؛ إلا أنهم لم يفعلوا شيئًا؛ خوفًا من نفوذه الذي يهدد به دائمًا وعلاقاته بعلاء وجمال مبارك.

يُذكَر أن عددًا من الشباب المعتصمين أكدوا أن الرئيس المخلوع حسني مبارك سلم 10 منهم عقود 10 منازل في احتفال كبير أقيم في قرية الظهير الصحراوي بدشلوط، ثم بعد عدة شهور سلم مجلس المدينة 90 شابًّا وحدات سكنية "منزل ريفي"، وكان من المقرر أن يتم تسليمهم 5 أفدنةً مع كل وحدة سكنية في المرحلة الأولى، ثم في المرحلة الثانية يتم تسليم 400 شاب آخرين بالمثل؛ إلا أن الشباب الذين تسلموا الوحدات السكنية لم يتسلموا أراضيهم على الرغم من مرور نحو 4 سنوات على الانتهاء من قرية الظهير بدشلوط.

د/ ابراهيم حمدان يلقى محاضرة دبلوم التحكيم ومحاضرة عن القانون الخاص بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


القى  د/ ابراهيم حمدان  محاضرة دبلوم التحكيم يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2011 من الساعة 2-4 ، ومحاضرة القانون الخاص من الساعة 4-6 في نفس اليوم بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

صعود أسيوط لتكرير البترول إلى دورى محترفى اليد للعب مع الكبار فى الموسم المقبل2011/2012



أسفرت نتائج دورة الصعود إلى دورى محترفى اليد عن تأهل ناديى أسيوط لتكرير البترول وسكر الحوامدية للعب مع الكبار فى الموسم المقبل2011/2012.

كما تأهل ناديا أصحاب الجياد والبنك الأهلى من الدورى الممتاز "ب" إلى الدورى الممتاز "أ".


وصعدت أندية الإسكندرية للبترول والإسماعيلى ومصر للبترول وبنى مزار من دورى الدرجة الأولى إلى الدورى الممتاز "ب".

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اخر الاخبار بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط ومركز استشارات الحاسبات يقدم عروض صيفية ويعلن عن اقامة قسم لصيانة الحاسب وعن تقديمه لمجموعة من الدورات العامة والمتخصصة

مركز استشارات الحاسبات يقدم عروض صيفية لطلاب الحاسبات

المركز الإستشاري بكلية الحاسبات يعلن عن إقامة قسم لصيانة الحاسب والشبكات

 

 

مركز استشارات الحاسبات يعلن عن تقديمه لمجموعة من الدورات العامة والمتخصصة

 

حسين عبد اللطيف المدير الفنى لبترول أسيوط يشكو تجاهل الإدارة وعدم تدعيمه سواء ماديا أو معنويا

اتهم حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، إدارة نادية بتجاهل فريقه تماما خلال الفترة الحالية،وعدم تدعيمه سواء ماديا أو معنويا، بالرغم من منافسته على صدارة المجموعة الأولى"الصعيد"مع فريقى تليفونات بنى سويف وأسوان.

قال عبد اللطيف  إنه مصدوم من تصرفات مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد علام،التى تجاهلت الفريق تماما خلال الفترة الحالية، ولم تقم بصرف مكافآت اللاعبين أو حتى الاجتماع معهم قبل المباريات، ووصل الأمر إلى غياب مسئولى النادى عن مؤازرتهم خلال المباريات.

أضاف المدير الفنى لبترول أسيوط أن مكافآت الفوز أو التعادل التى تنص عليها اللائحة، لم يتم صرفها منذ أربع مباريات،مؤكدا فى الوقت نفسه أن تلك المكافآت لا تتناسب مع طموح اللاعبين الذين ينافسون بشراسة على احتلال المركز الأول وحجز بطاقة التأهل للدورى الممتاز.

يذكر أن بترول أسيوط يحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن تليفونات بنى سويف متصدر ترتيب فرق المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى.

شهد الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط ونائبه الدكتور سعيد احمد ابراهيم، والدكتور طه المستكاوي، عميد كليه الآداب، والدكتوره اميمه عمران رئيس قسم الاعلام بالكليه، المهرجان الاعلامي السنوي الخامس لقسم الاعلام بكليه الاداب والذي اقيم اليوم تحت عنوان "في حب مصر"

شهد الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط ونائبه الدكتور سعيد احمد ابراهيم، والدكتور طه المستكاوي، عميد كليه الآداب، والدكتوره اميمه عمران رئيس قسم الاعلام بالكليه، المهرجان الاعلامي السنوي الخامس لقسم الاعلام بكليه الاداب والذي اقيم اليوم تحت عنوان "في حب مصر".
وفي كلمته طالب رئيس الجامعه الخريجين بتوخي الحذر، مؤكدا ان الاعلام يحمل امانه الكلمه والصوره والعاملين به هم من يوجهون المجتمع، كما طالب مدرسو الاعلام بالكليه بضروره تدريس احداث ثوره 25 يناير للطلاب، وما قام به الاعلام خلالها.
وفي كلمته اشاد الدكتور سعيد ابراهيم، نائب رئيس الجامعه، بجهد الخريجين، مؤكدا انه من عام لآخر يجد تطورًا وجهدًا، وابداعًا في التصميم، وانه شاهد انعكاسًا واضحًا لحال البلد في المجلات التي شاهدها، وهو ما يدل علي وعي الشباب بقضايا بلده.

بينما قالت الدكتوره اميمه عمران، رئيس قسم الاعلام، انه للمره الاولي التي يتم فيه انتاج الاعمال بوحده النشر الصحفي بالكليه، والتليفزيونيه باستديو القسم، وانه تم اختيار القسم من قبل اليونيسيف ليكون ممثلا للصعيد.


وفي نهايه المهرجان قام الحضور بتوزيع الهدايا علي الاعمال الفائزه، وتكريم الطلاب القائمين عليها.


6 ملايين جنيه لتجهيز استراحات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم رصدت مبلغاً قيمته 6 ملايين جنيهات لتجهيز استراحات مراقبى ومصححى امتحانات الثانوية العامة المقبلة التى تبدأ 11 يونيو وتنتهى 2 يوليو القادمين.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الوزارة اعتمدت بالفعل 2.5 مليون جنيه لإمداد استراحات الثانوية العامة بكراسى ومقاعد خشبية، على أن تسلمها المدارس الصناعية بمحافظتى القاهرة والجيزة للوزارة فى الـ 10 من يونيو المقبل قبل 24 ساعة من بدء الامتحانات.


وأكدت المصادر أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، تقدم للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بمذكرة يطلب فيها الموافقة على اعتماد 3.5 مليون جنيه لدعم استراحات الثانوية بالأثاث والأسرَّة والأجهزة الكهربائية، وأضافت المصادر أن هذه الأموال سيتم صرفها من خزانة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمجرد صدور موافقة من "شرف" على اعتمادها.


فى سياقٍ آخر أعلنت "التعليم" أسماء المعلمين الخمسة الفائزين فى المسابقة التكنولوجية التى عقدتها الوزارة عبر البريد الإلكترونى بدايةً من شهر يناير الماضى، والفائزون هم: مشيرة مجدى غريب أحمد "القاهرة-حاسب آلى" ومحمد محمود صالح فهمى "الدقهلية-حاسب آلى" وجيهان صابر محمد جاب الله "القليوبية-لغة عربية ودين" وأمانى عبد المنعم محمد العتر "المنوفية-علوم" وإيرينى كمال كمال جندى منصور "أسيوط-مدرس فصل".

الباعة الجائلون بأبنوب يهددون بالاعتصام بسبب قرار نقل السوق والمطالبة بإقالة كل من رئيس المدينة، ورئيس المجلس الشعبى، لوقوفهما ضد مصلحة المواطنين، وعدم تنفيذ قرار اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق

هدد الباعة الجائلون بشارع السوق فى مدينة أبنوب، بأسيوط بالتظاهر، احتجاجًا على قرار رئيس المدينة، ورئيس المجلس الشعبى المحلى للمركز، بنقل شارع السوق إلى مكان آخر يبعد عن الكتلة السكنية نحو 2 كم.

وأكد البائعون أن قرار نقل السوق فيه ظلم كبير يقع على الباعة والأهالى فى آن واحد، مطالبين بسرعة التدخل لحل أزمتهم بعد أن كانت قد شهدت انفراجة عندما اتخذ اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط السابق، قراراً منذ بضعة أشهر بتخصيص قطعة أرض بنفس الشارع، بعد أن تم نزعها من أحد الأشخاص بالشارع لنقل السوق إليها، ولكن بعد إقالة المحافظ السابق عادت هذه الأرض إلى صاحبها، وصدر قرار آخر بنقل السوق إلى شارع عزت جلال الذى يبعد عن السوق نحو 2كم دون إبداء أسباب لذلك.


وطالب الباعة والأهالى بإقالة كل من رئيس المدينة، ورئيس المجلس الشعبى، لوقوفهما ضد مصلحة المواطنين، وعدم تنفيذ قرار المحافظ السابق.

ازمة الانابيب تواصل تداعياتها في مركز منفلوط باسيوط ، حيث ارتفع سعر الانبوبه الواحده الي اكثر من 35 جنيهًا

واصلت ازمه الانابيب تداعياتها في مركز منفلوط باسيوط ، حيث ارتفع سعر الانبوبه الواحده الي اكثر من 35 جنيهًا، بسبب قيام اصحاب المستودعات ببيعها في السوق السوداء لاصحاب سيارات الكارو.
واكد اهالي قري بين شقير والعزيه وجحدم العتامنه تفاقم المشكله في القريه، خاصه ان اصحاب المستودعات يرفضون اعطاءهم الانابيب، ويقومون ببيعها في السوق السوداء، ومن ثم ارتفع ثمنها الي 10 اضعاف ثمنها الحقيقي.
وطالب اهالي هذه القري بمحاسبه اصحاب المستودعات، وعربات الكارو الذين يتم ضبطهم يتاجرون في اسطوانات البوتجاز في السوق السوداء، كما طالبوا بتشديد الرقابه التموينيه علي المستودعات، واجراء عمليه احلال وتجديد في المفتشين المشرفين علي المستودعات، حتي يتسني لهم عدم مجامله اصحاب المستودعات وتحرير محاضر فوريه لهم في حال مخالفتهم.
ومن جانبه اكد مجدي سليم، وكيل وزاره التضامن باسيوط
، تشديد الرقابه علي المستودعات من خلال تكثيف عمل مفتشي التموين لضبط المخالفين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة الشيخ محمد اسماعيل بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


ائتلاف شباب الثورة باسيوط يعلن تضامنه مع ائتلاف شباب الثورة بالقاهرة، وقرر أعضاؤه المشاركة في مظاهرات يوم الجمعة القادم للتأكيد علي مطالب الثورة

أعلن ائتلاف شباب الثورة في أسيوط علي صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضامنه مع ائتلاف شباب الثورة بالقاهرة، وقرر أعضاؤه المشاركة في مظاهرات يوم الجمعة القادم للتأكيد علي مطالب الثورة.
وجاء في البيان: أن ثورة مصر لم تنته أو تموت بعد حتى ننزل في ثورة ثانية.. ثورتنا لا زالت مستمرة حتى وإن رأي البعض أنها تراجعت، وسنحيي الثورة ونحافظ عليها، ونؤكد على مطالبها ولو بأرواحنا.. الثورة لم تمت، ولن تمت، ولن نسمح لأحد بالإيحاء لنا بموت ثورتنا.
وتضامن البيان في مطالبه مع مطالب شباب الثورة في القاهرة وهي سرعة محاكمة رموز الظام السابق محاكمة علانية وشفافة فى التهم السياسية، بالإضافة إلى الجنائية والمالية، وإقالة رؤساء الجامعات، وحل المجالس المحلية، وتوضيح مهام جهاز الأمن الوطنى، واعادة حركة المحافظين.

المستشار " رفعت السيد " رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: هناك قصور فى تفسير قانون المرافعات ولابد من تغيره و ليس هناك أحد فوق القانون ومن أخطا لابد من محاسبتة

صرح المستشار " رفعت السيد " رئيس نادى قضاة أسيوط السابق  لاسيوط فيس توك بأنة ليس هناك أحد فوق القانون ومن أخطا لابد من محاسبتة وذلك تعليقاَ على البلاغ الذى تقدم بة المحامى "جمال تاج" ضد المستشار "السيد عبد العزيز عمر " رئيس اللجنة العليا لإشراف على إنتخابات البرلمانية الماضية وإتهم اللجنة بالتزوير لصالح الحزب الوطني المنحل .

وأكد على أن هناك قاعدة قانونية بأنة لا دعوى بغير مصلحة وإن يكون هناك شروط لقبول أى دعوى وبالنسبة لواقعه تزوير الانتخابات فلابد إن يقدم الدائرة التى جرت فيها التزوير والنتيجة التي إنتهت إليها ووسيلة التزوير والشخص القائم بالتزوير فإذا قدم هذة الدلائل وأن تشكل هذة الوقائع جريمة جنائية، فليس هناك أحد يعلو على القانون والكل أمام القانون سواء ، أما إذا كانت إدعاءات لا تعتمد على دلائل والبلاغ قام على أقوال مرسلة فلا يصح التحقيق فيها لأن الهدف منها يكون لأغراض شخصية .

وعن عدم قيام اللجنة بتنفيذ أحكام القضاء الإداري فأوضح إلى أن هناك قصور فى تفسير قانون المرافعات ولابد من تغيره فلا يجوز الاستشكال على أحكام القضاء الإداري فى القضاء المدني وكان يتعين أن يوضع هذا النص في قانون المرافعات بعد حكم الدستورية  ، كما أن اللجنة أخذت بتفسير  القانون وهذا التفسير خاطئ لانه بنى على قانون به قصور ومن حق كل مواطن أن يعبر عن وجه نظرة فمقدم البلاغ وجد أن اللجنة قامت بذلك يجب عليه تقديم الأدلة لإثبات ذلك وعلى جهة التحقيق الفصل فيها

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حل الائتلاف العام لظباط الشرطة بجميع انحاء الجمهورية و إحالة 16 موظفاً بوزارة التربية والتعليم إلي النيابة في قضية تسريب الامتحانات الجديدة بمادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية


إحالة 16 موظفاً بوزارة التربية والتعليم إلي النيابة في قضية تسريب الامتحانات الجديدة في المنيا
اتصال هاتفي مع الأستاذ محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا لمعرفة تفاصيل تسريب الامتحان والتحقيقات
الائتلاف العام لضباط الشرطة يعلن حل الائتلاف في جميع انحاء الجمهورية + اتصال هاتفي مع الرائد احمد رجب المتحدث باسم الائتلاف العام لضباط الشرطة لمعرفة مزيد من التفاصيل
تشديد الإجراءات الامنية حول لجان الامتحانات بالجيزة
وزارة التربية والتعليم تصحح عينة عاجلة من امتحان الهندسة بعد شكاوي من صعوبة الامتحان
شكاوي من غياب التواجد الامني بلجان الامتحانات بالشرقية
عاجل: المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يحيل مبارك ونجليه - علاء وجمال - إلي محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد للمتظاهرين

"اللجنة العليا للحج" تقرر حصة مصر لهذا العام بـ"78138" تأشيرة



أقرت اللجنة العليا للحج فى اجتماعها اليوم، نظام توزيع حصة مصر من تأشيرات الحج لهذا العام وقدرها 78138 تأشيرة، بواقع 30500 تأشيرة لحجاج القرعة و30 ألفا لحجاج شركات السياحة، و12500 لحجاج الجمعيات، بالإضافة إلى 5138 تأشيرة حج للهيئات والوزارات المختلفة.

وأكدت اللجنة فى اجتماعها الذى حضره وزراء الأوقاف والطيران المدنى والنقل والتضامن والسياحة، والداخلية على ضرورة تنظيم حملات للحجاج قبل سفرهم لتعريفهم بمناسك الحج وسلوكياته، على أن يتم ذلك بالمحافظات المختلفة وفى المطارات والموانئ البحرية وعلى متن الطائرات والسفن مع تخصيص العدد الكافى من الدعاة والوعاظ لهذا الغرض.


وتقرر عقد مؤتمر صحفى فى نهاية الأسبوع المقبل لإعلان شروط وقواعد وضوابط الحج لهذا العام.

النائب العام يحيل "مبارك" ونجليه وحسين سالم لـ"الجنايات"

أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بإحالة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى محكمة الجنايات، بتهم قتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ.

ومن ناحية أخرى، وصلت اليوم اللجنة الطبية المكونة من 7 أطباء مستشارين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى للكشف على الرئيس السابق، لتحديد إمكانية نقله إلى سجن طره.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاولة العشرات من اصحاب المخابز باسيوط اقتحام مكتب محافظ اسيوط اللواء ابراهيم حماد


مذبحة بشرية :: المهندس محمود من محافظة اسيوط يقتل زوجته عبير وهى من بلدته باسيوط وحامل بالشهر الثامن محاسبة بالبنك وشقيقها حسام المحاسب ويحرق الشقة بهما بمدينة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة لاخفاء الادلة والسبب ( سيارة )

مذبحة بشرية شهدتها مدينة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة، حيث تخلص مهندس من زوجته محاسبة البنك وشقيقها، بقتلهما عقب مشادة بينه وزوجته لرغبته فى اتخاذ سيارتها الحديثة فى التوجه لعمله بها، ومع رفضها نشبت بينهما مشادات تعدى عليها متسببا فى مقتلها، وتوجه لغرفة شقيقها وتعدى عليه هو الآخر وتسبب فى مقتله، ولم يكتفِ بذلك بل أشعل النيران فى جثتيهما وفتح اسطوانة الغاز بالشقة، وترك الحريق يشتعل وتوجه إلى عمله.

تفاصيل تلك الحادث كانت بتلقى غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق فى شقة بمدينة الفسطاط بمصر القديمة، فانتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وتمكنوا من إخماد النيران، وتبين أن الحريق أتى على كافة محتويات الشقة، وتم العثور على جثة كل من "عبير.ع.م" (29 سنة) من محافظة اسيوط محاسبة ببنك مصر وشقيقها "حسام"، ( محاسب ) مصابين بحروق متفرقة أودت بحياتهما.

وعلى الفور انتقل اللواء سامى لطفى نائب مدير مباحث العاصمة إلى محل البلاغ، وتبين أن هناك بعثرة فى محتويات الشقة، وبسؤال "محمود.أ.م" (30 سنة) مهندس، زوج المجنى عليها من محافظة اسيوط، أوضح أنه توجه لعمله صباح يوم الحادث، وأثناء ذلك تلقى اتصالا هاتفيا من الأهالى أخبروه بأن هناك حريقاً بالشقة، فأسرعت بالعودة مرة أخرى، ليكتشف وفاة زوجته وشقيقها.

التحريات التى باشرها المقدم علاء بشندى رئيس مباحث مصر القديمة، أمكن التوصل من خلالها أن الزوج هو مرتكب تلك الواقعة، وذلك بعد مشادات كلامية مع زوجته حول السيارة التى قامت بشرائها مؤخرا، وتبين أن الزوجة المجنى عليها تحصلت على قرض من البنك التى تعمل فيه لتشترى سيارة حديثة بها، وعقب شرائها طلب منها زوجها أن يتحصل على المفاتيح ليذهب بالسيارة إلى عمله، إلا أنها رفضت إعطاءها له.

وأوضحت التحريات التى أشرف على تنفيذها اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة، أنه فى مساء يوم المشادات بين الزوج كان قد حضر شقيق المجنى عليها لزيارتها، وفى الصباح خرج ليؤدى صلاة الفجر، وعقب عودته فوجئ بزوجته مستيقظة، فتحدث معها مرة أخرى حول السيارة، وطالبها مرة أخرى بأن يتحصل على مفاتيح السيارة، إلا أنها رفضت مرة أخرى، وأكدت له أنها أعطت المفاتيح لشقيقها حتى لا يستولى عليها منها عنوة، وهو ما تسبب فى مشادات كلامية بينهما دخلا فى اشتباكات سويا، حيث تحصل على "دنمبل حديدى" متواجد بالشقة، وتعدى على الزوجة به محدثا إصابتها فى الرأس لتسقط أرضا وتفارق الحياة، وعقب ذلك توجه إلى الغرفة التى ينام فيها شقيق زوجته وتعدى عليه هو الآخر متسببا فى مقتله هو الآخر.

كما كشفت التحريات أن الزوج عقب قتله للزوجة وشقيقها، توجه إلى مطبخ الشقة وتحصل على علبة الكبريت، وأشعل النيران فى الشقة وجثتى زوجته وشقيقها، وقام بفتح أنبوبة الغاز، وتحصل عقب ذلك على مفاتيح سيارة زوجته وتوجه إلى عمله فى الصباح ويترك الشقة تحترق.

وبمواجهة الزوج بتلك التحريات، اعترف أمام اللواء أسامة الصغير مدير مباحث العاصمة بصحتها، وأنه ارتكب تلك الجريمة بسبب خلافه وزوجته على السيارة ورغبته فى التوجه بها لعمله، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


الدكتور خالد عودة أستاذ الجيولوجيا المتفرغ بجامعة أسيوط يكتشف عبر ابحاثه في محمية «الدبابية» بالأقصر، حول ظاهرة الاحتباس الحراري وبدايات الحياة الحديثة على سطح الأرض ثغرة زمنية تقدر بنحو 2.4 مليون سنة و يكشف أسرار ظهور الثدييات على الأرض

عاد الفريق العلمي التابع للاتحاد الدولي لعلوم الجيولوجيا إلى مصر الثلاثاء، ليستكمل أبحاثة النهائية في محمية «الدبابية» بالأقصر، حول ظاهرة الاحتباس الحراري وبدايات الحياة الحديثة على سطح الأرض. ويتكون الفريق من 16  باحثا جيولوجيا. ومن المقرر أن يعلن الفريق عن نتائج أبحاثه في 2011.
وكانت الأبحاث التي أجريت على المحمية قد ألقت الضوء على ظاهرة الاحتباس الحراري التي أدت لتغير شكل الحياة  على سطح الأرض قبل 55.5 مليون سنة، حيث تحتوي «الدبابية» على طبقات تضم آثارا من حقبة زمنية ظلت أحداثها الجيولوجية محل البحث طوال الخمسين عاما الماضية. ومن المقرر أن يجري الفريق العلمي أبحاثه في قرية «نجع القضا» على بعد 4 كيلو مترات جنوب «الدبابية».
وكان الدكتور خالد عودة أستاذ الجيولوجيا المتفرغ بجامعة أسيوط قد اكتشف عبر أبحاثه ثغرة زمنية تقدر بنحو 2.4 مليون سنة، ليبدأ الفريق الدولي لعلوم الجيولوجيا منذ أكثر من عامين أبحاثه على أرض محمية الدبابية جنوب الأقصر، وكان الفريق العلمي قد أرسل عينات جيولوجية لعدد من الهيئات العلمية، وتعتبر ارض المحمية هي المقياس الدولي العالمي لهذه الحقبة الزمنية. ويلحق د. عودة بالفريق البحثي صباح الأربعاء باعتباره صاحب الاكتشاف والعضو المصري في الفريق الدولي.
وقال دكتور خالد عودة إن «هدف فريق الباحثين الدولي هو البحث عن تتابع رسوبي نموذجي يغطي الفترة الزمنية الانتقالية بين عصري الباليوسين والأيوسين، ودراسة هذا التتابع على يد جهات بحثية عالمية متخصصة».
وبدأت أحداث هذه الحقبة الزمنية منذ 55.5 مليون سنة بارتفاع حاد في درجة حرارة قيعان البحار والمحيطات، نتيجة خروج آلاف الحمم البركانية من قيعان البحار الشمالية. ويوضح دكتور خالد أن هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة «صاحبه انطلاق كمية ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكربون مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة البحار والمحيطات، الأمر الذي أدى بدوره لموت الأحياء البحرية وتحللها، ونتج عن ذلك انبعاث الغازات الدفيئة في المياه لتنعدم تدريجيا كفاءة المياه في امتصاص الأكسجين من الهواء».
وأضاف عودة «كل هذا أدى إلى اختلال دورة الأكسجين في الهواء الأمر الذي نتج عنه اندثار كثير من الأحياء الأرضية، وأطلق العلماء على هذا الحادث اسم الحرارة القصوى أو الاحترار العالمي».
ويتابع أستاذ العلوم الجيولوجية:« بصورة تدريجية بدأت الحرارة في الانخفاض وعاد الأكسجين إلى مستوياته الطبيعية في الجو شيئا فشيئا ثم في مياه البحار والمحيطات»
وكان عودة قد حلل أنواع الحياة التي عادت للظهور بعد أزمة الحرارة القصوى،  ليكتشف أن الكثير من الأحياء التي عاشت من قبل قد اندثرت تماما، وبدأ انتشار الثديات وذوات الحافر والحيتان، كما انتشرت الأسماك واتخذت صورة مماثلة للأسماك الموجودة حاليا، فيما اكتسبت النباتات الأرضية سماتها الحديثة وبدأ أول ظهور للعشب.
ويسود الاعتقاد بين العلماء أن فترة الحرارة القصوى بين عهدي الباليوسين والأيوسين تمثل البداية الحقيقية لظهور بدايات الحياة الحديثة التي نعيشها الآن. ومازالت الدراسات جارية لمعرفة أسرار تلك الفترة التي تميز أهم مرحلة من مراحل التطور في السجل الجيولوجي رغم قصر مدتها نسبيا.
وقال دكتور خالد«هذه الحقبة تلقي الضوء على نتائج وتداعيات الارتفاع المستمر في درجة حرارة الأرض حاليا، بسبب زيادة كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والميثان، نتيجة استخدام الوقود الإحفوري (البترول والفحم)».
وجاء اكتشاف التتابع النموذجي لهذه الفترة الزمنية بجنوب مصر، ليضع حدا للجدل الدائر بين العلماء في العالم حول المدى الجغرافي والزمني للتغيرات المناخية والحياتية التي تعرض لها كوكب الأرض.
وكان انتشار البراكين في البحار الشمالية والمحيط الأطلنطي قد تسبب في ضياع  جزء كبير من «السجل الجيولوجي» بين عهدي الباليوسين والأيوسين، الأمر الذي دفع العلماء للبحث عن هذه الفترة الزمنية المفقودة في طبقات الأرصفة القارية للبحر المتوسط لأنه كان بعيدا عن تأثير البراكين والحركات الأرضية التي انتابت الجزء الشمالي من الأرض.
اللافت أن جميع المواصفات والشروط والفترة الزمنية المفقودة، قد وجدت في التتابع الرسوبي المطل على قرية الدبابية، وذلك بعد دراسات تفصيلية قام بها قبل عامين، الفريق الجيولوجي الدولي بالاشتراك مع الدكتور خالد عودة وبعض الأساتذة بقسم الجيولوجيا جامعة أسيوط.
يوضح عودة:«كانت أهم الشروط التي أرساها الاتحاد الدولي للعلوم الجيولوجية هي الاكتمال الطبقي والبعد عن تأثير الحركات الأرضية أو التغيرات اللاحقة للترسيب، وأن يكون الموقع سهل المنال بحيث يسهل الوصول جميع الدارسين إليه، وذو سمك معقول ليسهل تفصيل الأحداث، كما يجب أن تتوافر في الموقع أعداد وفيرة من آثار الأحياء الحيوانية والنباتية، قابل للتحليل وتحديد تاريخها باستخدام النظائر المشعة». كما طالب الإتحاد الدولي بتأمين الموقع من العبث والتجريف.
ويضيف صاحب الاكتشاف:« بناء على شروط الاتحاد تم التصويت على الموقع في 2002، واختاره الاتحاد بالإجماع، بوصفه أكمل التتابعات الرسوبية على وجه الأرض للفترة الزمنية الانتقالية بين الباليوسين والأيوسين، من بين 29 تتابعا مرشحا من دول مختلفة، حيث تنافست مواقع في أسبانيا ومصر وإسرائيل في التصفيات النهائية»
وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراره رقم 109 لعام 2007 لتصبح المحمية رقم 27 فى قائمة محميات مصر الطبيعية، وقال مجلس الوزراء في قراره إن اعتبار «الدبابية» محمية طبيعية أدى «لحمايتها وحسن إدارة موارد المنطقة بأسلوب جيد، كما تؤدي إلى توقع المخاطر البيئية، فضلا عن الفوائد الاقتصادية المتمثلة في تشجيع السياحة البيئية ووضع منطقة الدبابية على خريطة السياحة البيئية الدولية لكونها منطقة جيولوجية نموذجية على المستوى الدولي» حسب نص القرار.
ومحمية الدبابية هي ثاني محمية علمية في مصر بعد محمية وادي الحيتان بالفيوم، وسيستمر الفريق الدولي في أعماله بها حتى الرابع من ديسمبر، ليعلن بعد ذلك نتائج ما توصل إليه بحلول عام 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الصلح بين شباب عائلتي الجمل والغربان بمسجد عبد الناصر تهامى بقرية مير، التابعة لمركز القوصية باسيوط بعد تدخل النائب السابق محمود حلمى



أنجز محمود حلمي، عضو الكتلة في برلمان 2005- برفقة أهل الخير- صلحًا بين شباب عائلتي الجمل والغربان بقرية مير، التابعة لمركز القوصية، بعد أن كادت أن تتحول الخلافات إلى معركة بالأسلحة النارية.

وتمَّ عقد الشباب الصلح في مسجد عبد الناصر تهامي، في حضور كبار العائلتين، وردَّدوا قسّم الصلح.

وتعود سبب المشكلة إلى مشادَّات كلامية حدثت بين اثنين من أفراد العائلتين.

شكرى عبد التواب فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: مخابز قرية "الأنصار"، التابعة لمدينة القوصية بأسيوط تقوم بتجفيف الخبز وبيعه في الأسواق، وإن المجلس المحلي على علم بذلك

اتهم أهالي قرية "الأنصار"، التابعة لمدينة القوصية بأسيوط، مجلس محلي مدينة القوصية، بالتقاعس عن حلِّ أزمتي أسطوانات الغاز والخبز، متهمين مفتشي التموين على مخابز القرية ومستودع بوتاجاز القرية بالرشوة.

وقال شكري عبد التواب، أحد الأهالي لـ(أسيوط فيس توك): إن مخابز القرية تقوم بتجفيف الخبز وبيعه في الأسواق، وإن المجلس المحلي على علم بذلك، وطالب اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والمجلس العسكري بسرعة التدخل لإنهاء هذه الأزمة.

وأضاف محمد عبد الغني، أحد أبناء القرية فى تصريح خاص لـ(اسيوط فيس توك )، أن أصحاب مستودع البوتاجاز يبيعون أسطوانات الغاز في السوق السوداء؛ مما يضطرُّ أهالي القرية لشراء الأنابيب من السوق السوداء بسعر 35 جنيهًا "للأنبوبة".

اقامت اداره التعليم المدني بمديريه الشباب والرياضه بالوادي الجديد ندوه لتنميه الوعي السياسي لشباب مركز باريس بالمحافظه بحضور الدكتور محمد العدوي الاستاذ بقسم الاقتصاد والعلوم السياسيه، بكليه التجاره جامعه اسيوط

اقامت اداره التعليم المدني بمديريه الشباب والرياضه بالوادي الجديد ندوه لتنميه الوعي السياسي لشباب مركز باريس بالمحافظه.

صرح بذلك محمد عبداللطيف، مدير اداره التعليم المدني بمديريه الشباب والرياضه بالمحافظه، وقال: الندوه تمت بالتعاون مع الاداره المركزيه للتعليم المدني بالمجلس القومي للشباب وضمت عددًا من اعضاء مراكز شباب القري بمركز باريس.


حاضر بالندوه، التي اقيمت مساء امس، الدكتور محمد العدوي الاستاذ بقسم الاقتصاد والعلوم السياسيه، بكليه التجاره جامعه اسيوط
وعدد من الاساتذه بكليه التربيه بالوادي الجديد، وتناولت الندوه تعريف المشاركين باهميه الدستور ومواده، وكذلك القوانين المنظمه للانتخابات التشريعيه والرئاسيه القادمه والاجراءات التي تم اعلانها حتي الآن، مشيرا الي عقد العديد من الندوات علي مستوي ادارات الشباب بمراكز المحافظه.

يعقد مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل مؤتمرا جماهيريا حاشدا اليوم الثلاثاء بمركز القوصية بمحافظة أسيوط

يعقد مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل مؤتمرا جماهيريا حاشدا اليوم الثلاثاء بمركز القوصية بمحافظة أسيوط ،

في إطار المؤتمرات التي يعقدها للتعريف ببرنامجه الانتخابي الذي سيخوض على أساسه انتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل.


ونقل بيان عن حسين قوله إنه باعتباره مرشح حزب العمل في انتخابات الرئاسة سيقوم بعقد هذا المؤتمر في أسيوط ،ليتم تعريف الناخبين ببرنامجه الانتخابي ،

خاصة وأن تلك المحافظة تحظى بأهمية خاصة وتتميز بالوعي الشديد ويتواجد بها التيار الاسلامى بقوة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أسماء عبد المحسن أحمد زناتى بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط بعد تخرجها وحصولها على الماجستير لاتجد لها وظيفة حتى الان وهى قضية العصر فمثلها بالالاف بعد التخرج لا يجدون وظيفة

مأساة حقيقية تعيشها "أسماء عبد المحسن أحمد زناتي" بمدينة أبنوب بمحافظة أسيوط،

والتى أضاعت عمرها فى التعليم وان تحصل على درجة علمية ترفع بها من قدراتها، وحتى تكون مؤهلة لسوق العمل.

لكن المؤسف ان أسماء الحاصلة على ليسانس اللغة العربية من جامعة الأزهر باسيوط، دفعة 2003 بتقدير عام جيد جداً، وحصلت على الماجستير فى عام 2009 بتقدير إمتياز، وقامت بالتسجيل للحصول على درجة الدكتوراة من كلية اللغة العربية ..لا تجد لها وظيفة حتى الأن، ولم تجد سوق عمل يرحب بها ..

هذة فضيحة بكل المقاييس، تؤكد أننا دولة لا تحترم العلم، وتشجع على الفهلوه والنصب، كما اكدت على أن المسئولين داخل المحافظة  أصيبوا بـ"العمى"، فلا أحد تدخل لتوفير فرصة عمل لها بأى جهة.

ونحن نناشد الجميع، ممن لاتزال دماء الأحرار تجري فى عروقهم، ان يتدخلوا لحل هذة المشكلة وإيجاد فرصة عمل لفتاة ناجحة فى مجالها،وحتى لا نخسر الكفاءات من أبناء محافظتنا.

بعد تزايد أزمة نقص السولار بمحافظة أسيوط بعض أصحاب التاكسيات الاجرة يضطرون للعمل يوما والبحث عن السولار يوما آخر

بعد تزايد أزمة نقص السولار بمحافظة أسيوط وانتشار بيعه في السوق السوداء بأسعار تصل الي175 قرشا للتر من110 قرشا وسعر الصفيحة.

كما يطلق عليها السائقون35 جنيها بدلا من22 جنيها, الأمر الذي اضطر بعض أصحاب التاكسيات الأجرة للعمل يوما والبحث عن السولار يوما آخر,

حيث يستغرق الوقوف في الطابور لأكثر من أربع ساعات بعد أن امتدت عشرات الطوابير أمام جميع المحطات في حدوث بعض المشادات التي تطور بعضها الي مشاجرات.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يوافق على صرف حافز الإثابة للعاملين بالتربية والتعليم الذين لا تنطبق عليهم شروط كادر المعلمين والإداريين أسوة بباقي محافظات الجمهورية.


وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على صرف حافز الإثابة للعاملين بالتربية والتعليم الذين لا تنطبق عليهم شروط كادر المعلمين والإداريين أسوة بباقي محافظات الجمهورية.

كان العاملين بالتربية والتعليم قد تقدموا بطلب لمحافظ أسيوط يطلبون فيه صرف حافز الإثابة أو منحة بمقدار 50 % من أساس المرتب لمدة 3 شهور من وفورات ميزانية التربية والتعليم للعام المالي 2010/2011.

وقال إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظ أسيوط خاطب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

والذي أفاد بان من سلطة محافظ الإقليم النقل من نوع إلى نوع داخل البند الواحد وهو ما يتطلبه صرف حافز الإثابة.

وأشار إلى أن هذا الحافز يستفيد منه العاملين بالتربية والتعليم من غير الحاصلين على كادر المعلمين.

اصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة على طريق القاهرة - أسيوط الغربى


أصيب 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة على طريق القاهرة - أسيوط الغربى فى حدود محافظة الفيوم، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان اللواء مرسى عياد، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية بوقوع حادث انقلاب سيارة رقم 71222 أجرة القليوبية على طريق القاهرة - أسيوط بناحية مركز طامية بالقرب من مركز العياط بمحافظة الجيزة.


أسفر الحادث عن إصابة محمد محمود عبدالخالق (38 سنة) سائق السيارة، وهو من قرية الرقة بمركز العياط وأربعة آخرين من عمال مصنع ميترال بمدينة 6 أكتوبر، وتبين من تحريات المباحث تحت إشراف العميد أحمد نصير مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن السيارة كانت تقل عمال المصنع من مدينة 6 أكتوبر إلى العياط، حيث اختلت عجلة القيادة فى يد السائق وأدى إلى انقلاب السيارة، فأصيب السائق و4 آخرين من العمال، حيث تم نقلهم إلى مستشفى العياط للعلاج، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر دعم مسارح قصور ثقافة أسيوط بمبلغ 15 ألف جنيه لإنهاء الديكورات والتصميمات وأعمال الصيانة لعدة مسارح


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط دعم مسارح قصور ثقافة أسيوط بمبلغ  15 ألف جنيه لإنهاء الديكورات والتصميمات وأعمال الصيانة لعدة مسارح.

وأكد حماد أهمية رسالة المسرح الثقافية وتنوير الجمهور بخطورة المرحلة الحالية من الثورة.

صرحت بذلك الدكتورة صفاء كامل مسئول النشاط المسرحي بمديرية ثقافة أسيوط وقالت أن هذا الدعم هو الأول من نوعه الذي يقدمه محافظ لدعم أنشطة المسرح وبما يعد بارقة أمل في نشاط مسرحي وثقافي متميز خلال أشهر الصيف الحالي.

وأضافت أن المحافظ أعطى تعليماته الفورية بتذليل العقبات الروتينية أمام تمويل الأنشطة والذي جاء بناء على مذكرة من رئيس فرع الثقافة بشأن الضرورة العاجلة لتمويل النشاط المسرحي خاصة وأن بدون التمويل كان من المستحيل تجهيز المسارح للعمل هذا العام.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حبس احمد عز 15 يوما بتهمة تضخم ثروته إلى 11 مليار جنيه



طقس شديد الحرارة اليوم الثلاثاء 24/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 26 والعظمى :: 39

طقس شديد الحرارة  اليوم الثلاثاء 24/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 26  والعظمى :: 39

قضية أمة وشعب :: بالفيديو اسيوط فيس توك تطلب من الجهات العليا بالدولة باعادة فتح التحقيقات فى اخطر ملف تم اخفاء الحقيقة فيه مع عرض لقصة الطائرة 990 بعد ان تحطمت قبالة ساحل ماساتشوستس الأميركي بعد نحو ساعة من إقلاعها ومقتل 217 راكب من أفضل الخبراء فى الطيران المصرى والكلمات الاخيرة بالصندوق الاسود الذى تم حذف جزء كبير منه و الأدلة التي تدل علي ان الطائرة قد تم تفجيرها بصاروخ




                          جميل البطوطى

جميل البطوطي، نطقه بالشهادتين أثار المحققون

هو مساعد الطيار الذي ربطت التقارير الأخيرة بينه وبين إمكانية السقوط المتعمد للطائرة. لكن عائلته نفت ذلك بشدة. عمره تسعة وخمسون عاما، متزوج منذ 27 عاما ولديه خمسة أطفال

التحق البطوطي بشركة مصر للطيران عام 1987 وكان قبل ذلك التاريخ طيارا بالقوات الجوية المصرية، كما عمل مدربا للطيارين لدى هيئة الطيران المدني المصرية
قضى البطوطي أكثر من خمسة آلاف ساعة في الجو على متن طائرات من نفس نوع الطائرة المنكوبة، بوينج 767 . لديه ابنة عمرها عشر سنوات تعاني من مرض في جهاز المناعة وتعالج في مستشفى أميركي

يقول المقربون منه إن ابنته آية كانت كل شيء بالنسبة له. كما نفى إبنه محمد أن تكون أسرته تعاني من أية صعوبات مالية
                     --------------------- 
                             عادل أنور


عادل أنور، كل شيء جاهز للزفاف

مساعد الطيار الذي كان مكلفا بالخدمة وقت وقوع الحادث. شاب في بداية الثلاثينيات، يتمتع بخبرة 12 عاما في شركة مصر للطيران. كما أمضى 3900 ساعة في الجو منها 288 على متن طائرات البوينج 767 . لم يمهله القدر إتمام زواجه الذي كان من المفترض أن يتم في الخامس من الشهر الجاري، أي بعد ستة أيام من الحادث


يقول شقيقه طارق، انه كان يعد العدة للزفاف ولذا كان يبدل مواعيد عمله معه زملائه لكي يكون في القاهرة مع أول فرصة ممكنه
وقد تركت خطيبته عملها لكي تتفرغ لرعاية المنزل بعد الزواج، وكانت قد أعدت كل شيء لقضاء شهر العسل مع زوج المستقبل في نيويورك 
                     --------------------- 
                                 أحمد الحبشى 


الكابتن أحمد الحبشي، خبرات واسعة

يؤكد المسؤولون في شركة مصر للطيران أن قائد الطائرة الكابتن أحمد محمود الحبشي، كان من أكثر طياري الشركة كفاءة

وبالفعل كانت خبرة الحبشي في عمله تزيد عن 35 عاما، أمضى خلالها 14 الف ساعة طيران، كان حوالي نصفها على طائرة البوينج 767 كان في أواخر الخمسينيات من عمره، ويقول وليد مراد رئيس نقابة الطيارين المصريين، إن الحبشي كان موضع احترام الجميع بسبب مهاراته الجمة وشخصيته. متزوج من السيدة نجية العسال، ولديهما ثلاثة أولاد، كما أن شقيقه محمد يعمل طيارا في مصر للطيران
               ---------------------------
                               رؤوف نور الدين


الكابتن الذي كان من المفترض أن يتولى القيادة خلال النصف الثاني من الرحلة. عمره 52 عاما، اتصل بأولاده قبل ساعة واحدة من إقلاع الطائرة، لأنهم كانوا وحدهم في المنزل، حيث كانت زوجته ماجدة تؤدي مناسك العمرة في الأراضي المقدسة

كان نور الدين يعمل طيارا بالقوات الجوية المصرية، ونال وساما عن أدائه في حرب أكتوبرعام 1973 . ترك القوات الجوية وعمل لمدة سنتين كطيار مع شركة بريطانية تقدم الخدمات الجوية لقطاع البترول أمضى حوالي 12 ألف ساعة في الجو منها 7300 على متن الطائرة 767 . تقول زوجته إنه كان رجلا هادئا يعشق الطيران
                                حاتم رشدى
في منزل الطيار حاتم رشدي تحدثت زوجته سامية الأشوح قائلة‏:‏ القدر هو السبب الوحيد وراء انهيار طائرة من هذا النوع من الطائرات كان زوجي يعمل عليه منذ عام‏84,‏ فقد كان حاتم طيارا متفوقا جدا في عمله ويعشق مهنته حتي أصبح عضوا بالاتحاد الدولي للطيارين ورئيس رابطة الطيارين وكبير طياري الطراز الخاص برحلاته‏.‏ وأضافت كان لا يخشي الرحلات الشاقة والصدمات‏,‏ فقد كان أحد الطيارين في طائرة الأقصر‏,‏ التي خطفت لمدة‏11‏ ساعة في أغسطس‏76.‏
وأذكر من الرحلات الشاقة في أثناء عودته من لوس أنجلوس فوق مطار نيويورك منذ شهرين‏,‏ حيث ازدحم المطار ومنعوه من الهبوط وطلبوا منه التأخير أكثر من مرة إلي أن كان الوقود سينتهي وتنفجر الطائرة‏,‏ فطلب منهم الهبوط وقاموا بتفتيش الطائرة للتأكد من صحة كلامه وأنقذ الطائرة من الانفجار‏.‏
وعن أسرته تقول الزوجة‏:‏ لنا ثلاثة أولاد حرصوا جميعا رغم دراستهم المختلفة علي أن يدرسوا الطيران لمواصلة رسالة والدهم أولهم حسين‏,‏ الذي حصل علي شهادة الطيران بعد دراسته للسياحة والفنادق وعمرو يدرس الطيران في أمريكا منذ شهر وأصغر أولادنا علي يدرس حاليا الطيران‏.‏
                   -------------------------------- 
السيدة فاطمه محمد فتحي  زوجة د. محمد فتحى جلال
 في شارع أبو الحسن ببورسعيد أمام الصيدلية التي يمتلكها الدكتور محمد فتحي عبد الوهاب جلال الذي كان ضمن ركاب الطائرة المصرية المنكوبة مع زوجته السيدة فاطمه محمد فتحي أمين جبر التي تعمل مديرة بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد تجمع الأقارب والأصدقاء في حزن بالغ بعد أن عرفوا أنباء الحادث الأليم‏.‏ وقال شقيقه مدين المهندس بالمحافظة ان آخر اتصالات الدكتور محمد به كانت معه من مطار لوس أنجلوس قبل أن يصعد الي الطائرة بدقائق معدودة‏.‏
وقد طلب منه أن ينتظرهما في شقته التي سيصلها بعد منتصف الليل وأن يعد لهما طعام السحور لأنهما كانا يعتزمان صيام يوم الاثنين‏(‏أمس‏).‏ لكن القدر المحتوم كان أسبق منهما‏.‏

 --------------------------------------







                         قصة الطائرة ::
                    -------------------
في 31 أكتوبر 1999 قتل 217 شخصا في تحطم بوينج بي767-300 تابعة لشركة مصر للطيران رقم الرحلة 990، قبالة ساحل ماساتشوستس الأميركي بعد نحو ساعة من إقلاعها. ولم ينج في الحادث أي من الركاب ويتكون طاقمها من أحمد الحبشي و جميل البطوطي و وعادل أنور و رؤف مجي الدين .
وظهر بعد ذلك تقرير ملفق لهيئة السلامة الأمريكية ومن المفروض أن الجانب المصري رفضه قطعا حيث زعم التقرير الغير مقبول منطقيا ان مساعد الطيار جميل البطوطي تعمد إسقاط الطائرة والانتحار بسبب جملة قالها وهي : " توكلت على الله " وهي جملة لا يقولها منتحر، وانما يقولها إنسان يقوم بعمل صعب لا يتم الا بمعونة الله. وهناك تقارير اخري تؤكد وجود شبهة جنائية حول الحادث.


التقرير الأمريكي

تعمد التقرير الذي أعدته هيئة سلامة الطيران الأمريكية إخفاء حقائق تتعلق بالحادث فقام أولا على افتراض أن مساعد الطيار المصري جميل البطوطي تعمد الانتحار وإسقاط الطائرة وذلك بسبب الجملة التي قالها وسجلها الصندوق الأسود وهي (توكلت على الله)، وهو ما يعني أن شركة مصر للطيران هي المسؤولة عن التعويضات فضلا عن الإضرار بسمعتها كشركة طيران عالمية، وبالتالي إخلاء المسؤولية عن أجهزة الأمن الأميركية.
أما جميل البطوطي المتهم بالانتحار وبأنه السبب في سقوط الطائرة فقد روى الكثير من أصدقائه وأقاربه أنه كان مثالا للتدين والاخلاق الحسنة بين زملائه، وهو والد لخمسة أطفال.
عمل البطوطي طيارا بشركة مصر للطيران عام 1987، وكان قبلها طيارًا سابقًا في سلاح الجو المصري، وأمضى نحو 15 ألف ساعة طيران، أكثر من ثلثها على طائرات البوينج 767، كما قام بتدريب العديد من الطيارين خلال سنوات خدمته في القوات الجوية المصرية وفي الطيران المدني خلال 35 عامًا.
وفي أكتوبر من عام 1999 كان جميل البطوطي ضمن طاقم الطائرة المصرية التي كانت تقوم برحلة من الولايات المتحدة إلى القاهرة، والتي سقطت فجآة ولأسباب مجهولة قبالة سواحل المحيط الأطلنطي، لتنهي بذلك حياة 217 شخصا كانوا على متنها ومن بينهم مساعد الطيار جميل البطوطي.
إن تحطم الطائرة المصرية كان حادثا متعمدا، ولم تسقط بسبب اتجاه مساعد الطيار جميل البطوطي للانتحار. فشهادة أحد الطيارين الألمان الذي على خط ملاحي قريب من الطائرة المصرية وقت وقوع الكارثة، شاهد جسماً غريباً يمر بالقرب منه قبل وقوع الكارثة بثوان، ويتجه إلى الطائرة المصرية، مما أدى إلى سقوطها في مياه المحيط وانفجارها لتتحول إلى أجزاء متناثرة.
أما " وليد " ابن شقيقة البطوطي فيقول: أن طائرة مصر للطيران التي تحطمت فوق الاطلنطي في خريف عام 1999 عقب إقلاعها من نيويورك في طريقها إلى القاهرة كانت "مستهدفة" لوجود وفد عسكري "هام" مؤلف من 33 شخصا على متنها وكذلك "ثلاثة خبراء في الذرة" وغيرهم. وأضاف وليد في تصريحات صحفية: أن "سبعة" خبراء في مجال النفط كانوا أيضا على متن الطائرة المنكوبة والتي لقي جميع ركابها البالغ عددهم 217 مصرعهم نتيجة تحطمها منذ 29 شهرا.
تأتي تلك التصريحات عقب صدور التقرير الفني النهائي من جانب هيئة سلامة الطيران الأمريكية والذي تحمل فيه البطوطي مسئولية تحطم الطائرة "الأمريكية الصنع" والتابعة لشركة مصر الطيران لقيامه بفصل جهاز الطيار الالي قبل الحادث. ويرجح ذلك نظرية تقول بأن البطوطي أقدم على الانتحار حيث ظل يردد عبارة "توكلت على الله" عدة مرات إلا أن التقرير الأمريكي نفسه لم يوضح لماذا فعل البطوطي ذلك بالطائرة المنكوبة.
يقول وليد البطوطي: أن جهاز الطيار الآلي الخاص بالطائرة وهي من طراز بوينغ قد أصابه العطب "ثلاث مرات" من قبل خلال رحلة داخلية لها بين مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك مما تسبب في إغلاقه ثلاث مرات أثناء نفس الرحلة بينما كان يقودها طاقم آخر لم يكن البطوطي بينهم. وأكد أن هذا الجهاز تعطل للمرة الرابعة عقب إقلاع الطائرة من نيويورك وعلى متنها خاله جميل البطوطي في طريقها إلى القاهرة ولم يكن لمساعد الطيار - البطوطي - أي دخل بذلك.
كما نقلت القنوات الفضائية عن بعض أفراد أسرة البطوطي نفيهم نظرية انتحار جميل البطوطي لانه كان "شديد التدين" وناجحا في عمله ولم يكن هناك أدنى ما يدعوه بالتالي للاقدام على الإنتحار.


تفسيرات أخرى

وهناك عدة تفسيرات أخرى أهمها :
أثار الكشف عن تعرض الطائرة لخلل فني في أحد جهازي الدفع العكسي تكهنات عديدة. فقد كان خلل في أحد هذه الأجهزة هو السبب في سقوط طائرة نمساوية من طراز بوينغ 767 في تايلاند عام 1991، ومقتل 223 شخصاً كانوا على متنها.
ومهمة أجهزة الدفع العكسي هي المساعدة في إيقاف الطائرة في وقت قصير لدى هبوطها على الأرض، وذلك بأن تعكس حركة الهواء داخل المحرك. فبدلاً من تحويل ضغط الهواء من الأمام إلى الخلف، لتتحرك الطائرة، يقوم جهاز الدفع العكسي بتحويل ضغط الهواء من الخلف إلى الأمام، فيسهم بذلك في إيقاف الطائرة.
تكتسب الطائرة سرعتها الهائلة من قدرة محركاتها على سحب كمية كبيرة من الهواء بسرعة، ثم ضغطه، وخلطه بالوقود في غرفة الاحتراق، وفي النهاية طرده بسرعة أكبر عبر اسطوانة العادم، وهنا تكتسب الطائرة الحركة للأمام
عادة ما يتم ضغط الهواء داخل المحرك ليزداد ضغطه بمقدار نحو ثلاثين ضعفاً، وعند طرده بهذه القوة عبر اسطوانات العادم الضيقة، تتحرك الطائرة للأمام، تماماً كما تطير بالونة منفوخة بالهواء عند تفريغه فجأة، وهكذا تتضح قوة جهاز الدفع العكسي الذي يعمل، فقط عند هبوط الطائرة بسلام على الأرض، على تحويل الهواء الخارج من اسطوانات عادم المحرك، إلى الأمام. لذلك يتم تثبيت أجهزة الدفع العكسي عادة قرب اسطوانات العادم، إما خارجياً أو داخلياً.

التقرير المصري

وهناك تقرير علمي مصري أعده د/ محمد إبراهيم معوض:
د.محمد إبراهيم: تأخر الطائرة عن الاقلاع لمدة ساعتين يعطي تصورا للتخطيط المسبق لتفجير الطائرة. لان تأخر الطائرة عن الاقلاع يترتب عليه احتمالات في غاية الاهمية والخطورة. وهي عدم ادراجها علي خريطة الرحلات قبل الاقلاع وبالتالي عدم الاخطار عن خط سيرها. أو الاخطار في وقت متأخر لايسمح بادراجها علي خريطة الرحلات وبالتالي سمحت لها سلطات المطار بالاقلاع قبل وصول الموافقة علي اعادة ادراجها علي الخريطة، وفي هاتين الحالتين كانت النتيجة واحدة وهي عدم ادراج الرحلة علي خريطة الرحلات وبالتالي عدم ادراجها علي كمبيوتر وسائل الدفاع الجوي، وبالتالي تعاملت معها وسائل الدفاع الجوي كطائرة معادية واطلقت عليها الصواريخ لإسقاطها، كما أن الطائرة تعرضت لاعاقة إلكترونية ادت الي انحرافها عن خط السير العادي ولم يتم تصحيح المسار بواسطة محطة التوجيه والمتابعة الأرضية بمطار الاقلاع، ويرجع السبب في ذلك إما الي تعمد عدم التصحيح من المحطة الأرضية، أو التشويش علي وسائل الاتصالات بين الطيار ومحطة التوجيه الأرضية وهذا ما ايدته البيانات التي اذاعتها الهيئة بقطع الاتصال بين الطائرة ومحطة التوجيه الأرضية قبل تحطمها بثلاث دقائق وهي الفترة اللازمة والكافية لدخول الطائرة منطقة التدمير ودورة اشتباك صواريخ الدفاع الجوي التي اطلقت عليها وفجرتها.
داخل الطائرة
لم يشعر أحد من الطيارين بما يحاك له خارج الطائرة، حيث كانت الطائرة تسير علي الارتفاع الطبيعي لها وهو 33 ألف قدم بواسطة الطيار الآلي، وفجأة لاحظ الطيار البطوطي ان الطائرة بدأت تنحرف عن مسارها العادي بعد أن شاهد مناظر غير مألوفة له وغير موجودة في المسار الطبيعي للطائرة، وفي البداية اعتقد ان هذا السبب خلل في الطيار الألي، فقام علي الفور بفصله حتي يعيد الطائرة الي مسارها العادي، وفي هذه اللحظة فوجيء باحد الصواريخ يتجه الي الطائرة، وفي هذه اللحظة دخل عليه الطيار المصري أحمد الحبشي وبعد تقدير الموقف طلب من البطوطي مساعدته بقوله 'ساعدني' أو 'شد معي' وفقدوا الاتصال بمحطة التوجيه والمتابعة الأرضية، ولم يكن امامهما إلا القيام بمناورة حادة والهبوط بالطائرة بسرعة شديدة من ارتفاع 33 ألف قدم الي 16 الف قدم حتي يتفادا الاصطدام بالصاروخ الأول، وبالفعل نجت الطائرة من الخطر، وعند ارتفاع 16.5 الف قدم، شاهدا صاروخا ثانيا يتجه الي الطائرة فلم يكن امامهما سوي استمرار المناورة والارتفاع بالطائرة مرة اخري وبسرعة شديدة لتفادي الصاروخ الثاني، ولأن الطائرة غير مجهزة لهذا النوع من المناورات وذلك بسبب ثقل وزنها، وعند ارتفاع 24 الف قدم اصطدم بها الصاروخ الثاني وبالتحديد عند الذيل الامر الذي أدي الي انفجاره وتسبب في تفريغ كبير جدا في هواء منطقة التدمير نتج عنه تفجير اجسام الركاب الي انسجة بشرية سقطت مع حطام الطائرة وحطام الصاروخ الي المحيط الأطلنطي.
           ------------------------------------------------------------
                                         الكلمات الاخيرة ::
                                     -----------------------
الساعة 1:48:03
أحمد الحبشي: بعد إذنك يا جيمي، هأروح مشوار صغير لغاية الحمام
الثانية 04
صوت مثل أزيز مقعد إلكتروني يدور
الثانية 05
صوت مثل باب كابينة القيادة يفتح
الثانية 08
جميل البطوطي: اتفضل
الثانية 09
صوت عدة طقطقات
الثانية 10
أحمد الحبشي: قبل ما يتزحم، وهما بياكلوا، وهارجعلك
الثانية 19
صوت صادر عن باب كابينة القيادة (الأعضاء الخمسة الناطقين باللغة العربية في فريق التحقيق لم يستطيعوا تمييز الكلمات التي قيلت في هذا الوقت. اتفقوا على أنها ليست باللغة العربية. واعتقد أربعة منهم أن صوتا قال "اتحكم فيه" بينما يظن الخامس أنها كلمة "هيدروليكي")
الثانية 35
صوت طقطقة وصوت ارتطام مكتوم
الثانية 40
جميل البطوطي: توكلت على الله - سمعت بصعوبة
الثانية 58
سلسلة من الطقطقات وأصوات ارتطام مكتوم لمدة 17 ثانية
الساعة 1:49:18
صوت أزيز مثل صوت مقعد إلكتروني
الثانية 48
صوت طقطقة وصوت ارتطام ثم جميل البطوطي يقول: توكلت على الله
الثانية 53
أصوات ارتطام مرة بصوت عال وثلاث مرات بصوت منخفض
الثانية 57
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 59
جميل البطوطي: توكلت على الله - (صوت إنذار ينطلق للتحذير من هبوط الطائرة بصورة حادة يتردد أربع مرات)
[عدل]الساعة 1:50:00
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 02
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 03
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 04
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 05
صوت ارتطام عال
الثانية 06
جميل البطوطي: توكلت على الله أحمد الحبشي: فيه إيه؟ فيه إيه؟
الثانية 07
جميل البطوطي: توكلت على الله - صوت ارتطامات وطقطقات كثيرة لمدة 15 ثانية
الثانية 08 صوت الإنذار يبدأ ويتردد انخفاضا وارتفاعا ويستمر حتى نهاية التسجيل
الثانية 09
جميل البطوطي: توكلت على الله أحمد الحبشي: فيه إيه؟
الثانية 15
أحمد الحبشي: فيه إيه يا جميل؟ فيه إيه
الثانية 20
الصوت المماثل لصوت الإنذار يتردد أربع مرات
الثانية 25
أحمد الحبشي: ايه ده؟ ايه ده؟ أنت قفلت المحرك - أو المحركات؟ ثم تغير وارتفاع في الصوت
الثانية 27
أحمد الحبشي: شوف المحركات
الثانية 29 أحمد الحبشي: أقفل المحركات
الثانية 30
جميل البطوطي: مقفولة
الثانية 31
أحمد الحبشي: شد
الثانية 33
أحمد الحبشي: شد معايا
الثانية 35
أحمد الحبشي: شد معايا
الثانية 37
أحمد الحبشي: شد معايا
و ينقطع التسجيل عند هذه اللحظة
محاولة فهم الكلمات الأخيرة لطاقم الطائرة التي سمح بها مقص الرقيب الأمريكي لانه للاسف فان المتهم هو الذي قام بتفريغ التسجيل من الصندوق الاسود ومسح منه اي شيء يدينه، وكذلك منعت أمريكا الاطلاع على سجلات الرادر الحربي بهذه المنطقة لانه بالقطع كان يثبت ادانتها بإسقاط الطائرة المصرية:
=== 1:48:19 === (وهنا كشف رادار الطائرة اقتراب صاروخ منها)
الأعضاء الخمسة الناطقين باللغة العربية في فريق التحقيق لم يستطيعوا تمييز الكلمات التي قيلت في هذا الوقت. اتفقوا على أنها ليست باللغة العربية. واعتقد أربعة منهم أن صوتا قال "اتحكم فيه" بينما يظن الخامس أنها كلمة "هيدروليكي"
الثانية 35 (قام جميل البطوطي مساعد الطيار بفصل الطيار الآلي وتولى بنفسه قيادة الطائرة ليحاول الافلات من الصاروخ)
صوت طقطقة وصوت ارتطام مكتوم
الثانية 40
جميل البطوطي: توكلت على الله - سمعت بصعوبة
الثانية 58
سلسلة من الطقطقات وأصوات ارتطام مكتوم لمدة 17 ثانية
=== الساعة 1:49:18 === (صوت أزيز مثل صوت مقعد إلكتروني)
الثانية 48
صوت طقطقة وصوت ارتطام ثم جميل البطوطي يقول: توكلت على الله
الثانية 53
أصوات ارتطام مرة بصوت عال وثلاث مرات بصوت منخفض
الثانية 57
جميل البطوطي: توكلت على الله (يهبط هبوط مفاجئ بالطائرة عند اقتراب الصاروخ منها للنجاة منه)
الثانية 59
جميل البطوطي: توكلت على الله - صوت إنذار ينطلق للتحذير من هبوط الطائرة بصورة حادة يتردد أربع مرات
[عدل]الساعة 1:50:00
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 02
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 03
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 04
جميل البطوطي: توكلت على الله
الثانية 05 (صوت ارتطام عال)
(جميل البطوطي بعد أن نجح في تفادي الصاروخ الأول يعاود الصعود بالطائرة مرة أخرى)
الثانية 06
جميل البطوطي: توكلت على الله أحمد الحبشي: فيه إيه؟ فيه إيه؟
الثانية 07
جميل البطوطي: توكلت على الله - صوت ارتطامات وطقطقات كثيرة لمدة 15 ثانية
الثانية 08 (صوت الإنذار يبدأ ويتردد انخفاضا وارتفاعا ويستمر حتى نهاية التسجيل)
الثانية 09
جميل البطوطي: توكلت على الله أحمد الحبشي: فيه إيه؟
الثانية 15
أحمد الحبشي: فيه إيه يا جميل؟ فيه إيه
الثانية 20 (الصوت المماثل لصوت الإنذار يتردد أربع مرات)
(أحمد حبشي يتولي قيادة الطائرة بنفسه وجميل البطوطي جلس إلى جواره يساعده)
الثانية 25
أحمد الحبشي: ايه ده؟ ايه ده؟ أنت قفلت المحرك - أو المحركات؟ ثم تغير وارتفاع في الصوت
(أحمد حبشي شاهد صاروخ اخر يقترب من الطائرة ويريد قفل المحرك حتى يتوقف انبعاث الحرارة من الطائرة للمساعدة في الهرب من الصاروخ)
الثانية 27
أحمد الحبشي: شوف المحركات
الثانية 29
أحمد الحبشي: أقفل المحركات
الثانية 30
جميل البطوطي: مقفولة
الثانية 31 (أحمد حبشي يقرر الهبوط المفاجئ بالطائرة للهروب من الصاروخ الثاني)
أحمد الحبشي: شد (ويطلب من مساعدة ان يساعده في ذلك ليتم بسرعة لتفادي الصاروخ)
الثانية 33
أحمد الحبشي: شد معايا
الثانية 35
أحمد الحبشي: شد معايا
الثانية 37
أحمد الحبشي: شد معايا
و ينقطع التسجيل عند هذه اللحظة
تساؤلات عديدة أثارها كثير من المصريين حول هذه الحادثة نجملها فيما يلي:
كيف تسمح مصر بوجود وفد عسكري "هام" مؤلف من 33 شخصا على متنها وكذلك "ثلاثة خبراء في الذرة" وسبعة خبراء في مجال النفط وغيرهم في طائرة واحدة؟
لماذا تم إغلاق التحقيق في هذا الموضوع؟
أخيراً إذا لو تم اعتماد نظرية الانتحار تلك لمجرد ترديد جميل البطوطي لعبارة "توكلت على الله" عدة مرات قبل تحطم الطائرة، هل كان معنى ذلك أن جميع هؤلاء الذين يرددون نفس العبارة مئات المرات يومياً على سبيل التدين والتفاؤل من دعاة أو هواة الانتحار؟
                     ------------------------------------------------ 

                                 الادلة على تفجير الطائرة ::
                               -----------------------------
الأدلة التي تدل علي ان الطائرة قد تم تفجيرها بصاروخ كثيرة، اولها هو وجود نية مبيته لتأخير اذاعة بيانات الكارثة حيث صدر البيان الأول بفقد الطائرة وبعدها بساعة صدر البيان الثاني بتحطم الطائرة وسقوطها في مياه المحيط الأطلنطي، وذلك بهدف اتاحة الفرصة لاختفاء حطام الصواريخ وهو الدليل المادي علي السبب الحقيقي للكارثة، والدليل الثاني علي صدق هذه الرواية هو عدم العثور علي اية اشلاء لاي جثة من جثث ركاب الطائرة ولكن ماتم العثور عليه هو 'انسجة بشرية'، وهذا يدل علي تعرض الطائرة لضغط هوائي شديد بعد انفجار ذيلها بالصاروخ الثاني، وذلك لان الانفجار العادي للطائرة لايمكن ان يحول الجثث الي 'انسجة بشرية'، وأيضا إذا كان الانفجار بصورة ناسفة... لما قام الطياران المصريان بالمناورة الشديدة التي قاما بها، أما الدليل الثالث هو تعمد عدم اذاعة محتويات الصندوق الاسود كاملة وذلك محاولة لتفادي اية إشارة تفيد وجود صواريخ موجهة الي الطائرة من خلال الاحاديث المتبادلة بين افراد طاقم القيادة، أو بين الطاقم والمحطة الأرضية، وأيضا لاخفاء السبب الحقيقي وراء قطع الاتصال بين الطائرة والمحطة الأرضية قبل تحطمها بثلاث دقائق ومن الجائز تسجيل صوت انفجار الصاروخ ضمن تسجيلات الصندوق الاسود.
دليل اخري علي وجود شبهة جنائية حول الحادث هو تحطم كابينه القيادة تماما وهو امر غير مألوف حيث يتم صناعة كبائن قيادة الطاشرات من دعامات قوية لحماية طاقم قيادة الطائرة. ولو فرضنا انها حادث طبيعي فمن المنطقي الا تتحطم الكابينه الا إذا كان هناك مادة مفجرة أو صاروخ حطمت الكابينة تماما.

ادلة النفي
إن جميع الادلة والتساؤلات الواردة بمسودة التقرير النهائي الخاصة بادعاء محاولة الصاق تهمة انتحار الطيار البطوطي هي ذاتها دليل نفي هذه التهمة، حيث ان كثرة تكرار الشهيد البطوطي لعبارة 'توكلت علي الله' كانت نتيجة تقييمه للموقف، حيث ان القيام بالمناورة وحده لايكفي لتفادي الصواريخ نظرا لحجم ووزن الطائرة وبالتالي فهو كان في حاجة الي معجزة من الله لتفادي وقوع الكارثة ومن هنا جاءت استغاثته واستعانته بالله في كل لحظة، ولو كانت هناك أدني نية للانتحار كان من المنطقي ان يستمر في هبوطه بالطائرة حتي يستقر في اعماق المحيط، ولكن الثابت من بيانات الهيئة انه اتجه بالطائرة الي أعلي مرة ثانية. وأيضا لو كانت هناك اية نية للانتحار ما تركه افراد طاقم القيادة الاخرين والمتواجدين معه في غرفة القيادة دون منعه من التنفيذ، وبالأحرى كان قام الطيار الحبشي بابعاده عن مقعد القيادة بدلا من أن يطلب منه المساعدة في القيام بالمناورة، وأيضا لم تثبت التسجيلات التي اذاعتها الهيئة الأمريكية في تقريرها المبدئي وجود اية خلافات أو محاولات لابعاد الطيار البطوطي من مقعد القيادة أو حتي مجرد إشارة الي ذلك من بعيد أو قريب، وبذلك تنتفي تماما نظرية محاولة الانتحار التي حاولت مسودة التقرير النهائي الأمريكية الصاقها زورا الي الشهيد البطوطي حتي يبعدوا التهمة عن تفجير الطائرة بصاروخ أمريكي.

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...