الخميس، 10 أبريل 2014

190 مليون جنيه سنويا للمشروعات التنموية والصحية للأسر الأكثر احتياجاً بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71.jpg
قامت جمعية الأورمان بأسيوط بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تهدف الي خدمة المواطنين وتقديم كافة الدعم والمساعدات لهم سواء من الناحية الانسانية او الصحية او الاجتماعية من خلال تنفيذ بعض المشروعات او منحهم قروض وذلك طبقا لتدعيم اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط للجمعيات الاهلية لما تقوم به من أنشطة ومشروعات هامة لابناء المحافظة .  وقال خالد عبد العليم مدير جمعية الاورمان بأسيوط أن الجمعية تقدم العديد من المساعدات الانسانية حيث انه تم منح مساعدات عينية ونقدية لـ 3 الاف و500 فتاة يتيمة بتكلفة 14 مليون جنيه سنويا بالاضافة الي تسديد 3الاف و700 قرض حسن بقيمة 37 مليون جنيه وذلك بهدف المساهمة في إقامة مشروعات متناهية الصغر وسداد ديون لـ 1440حالة بتكلفة 21 مليون و600 الف جنيه سنويا وتقديم مساعدات نقدية شهرية ل 2000 أسرة من الغير قادرين علي العمل وليس لهم مصدر دخل .  وأضاف عبد العليم انه تم توفير بعض المساعدات الصحية ومنها توفير 500 جهاز تعويضي بتكلفة تبلغ 3 مليون جنيه وإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة للمرضي غير القادرين بمتوسط 3 الاف و600 عملية سنويا بإجمالي 54 مليون جنيه بالاضافة الي اجراء عمليات العيون في كبري المستشفيات المتخصصة في القاهرة بتكلفة 25 مليون جنيه وتوفير 500 سماعة طبية بتكلفة 375 ألف جنيه بالاضافة الي توفير بعض الادوية بصفة شهرية للمرضي الغير قادرين مشيرا الي انه يتم عمل بعض الانشطة الموسمية سنويا ومنها توزيع 300 الف كرتونة و350 الف بطانية بإجمالي تكلفة 40 مليون جنيه سنويا وذبح الاضحيات بإجمالي 1000 طن سنويا بالاضافة الي عمل قوافل أسبوعية للجمعيات الصغيرة ومنها ( معارض ملابس مجانا في الجامعات والمدارس – توزيع مواد تموينية ) .  وأوضح مدير الجمعية انه من خلال الدعم المقدم من الجهات التنفيذية بالمحافظة تم توصيل مياه الشرب والكهرباء ل 750 منزل بتكلفة مليون و125 الف جنيه سنويا وتنفيذ مشروعي تسليم رؤؤس المواشي والاكشاك ل 6الاف و750 اسرة من الارامل والاسر الاكثر احتياجا بإجمالي 90 مليون جنيه سنويا مضيفا انه تم المساهمة في بناء واستكمال المساجد وتأثيث 12 معهد أزهري بتكلفة مليون جنيه وإعادة إعمار ورفع كفاءة المنازل الاكثر فقرا عن طريق بناء دورات مياه وتعريش أسقف ل 300 منزل سنويا بتكلفة 3 مليون و750 ألف جنيه.

نائب رئيس جامعة أسيوط خلال مؤتمر “اضطرابات الغدد الصماء والسكري” : نقص إفراز الغدة الدرقية يقلل من فرص حدوث الحمل‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/04/download64.jpg
حذر الدكتور حسن صلاح ،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال مؤتمر، جاء تحت عنوان “اضطرابات الغدد الصماء والسكري” من تأثير اضطرابات الغدة الدرقية علي خصوبة النساء . وأكد أن اضطرابات إفراز الغدة الدرقية وخاصةً بالنقص تؤدي إلي اضطراب في الدورة الشهرية وحدوث نزيف رحمي ويقلل من فرص حدوث حمل , موضحاً أن وظيفة الغدة الدرقية وأداء عملها بانتظام شرط ضروري لإنتظام عمل المبيض وكذلك الغدة النخامية وإفراز الهرمونات بصورة طبيعية .  وقد أكد صلاح ،أنه ثبت علمياً أن وظيفة الغدة الدرقية تتأثر بالأدوية المنشطة التي يتم تناولها لتنشيط التبويض أثناء عملية الحقن المجهري , والتي يستلزم نجاحها مراقبة عمل الغدة الدرقية ومعالجة أي خلل بها لتحسين فرصة نجاح عملية الحقن .

بالصور.. "فرحني شكرًا" بسمة على وجوه الأيتام بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/10/2014-635327375186877502-687_main.jpg
                           باقى الصور

ثلاثة ملايين جنيه لرصف طريق بني عديات – منفلوط قبيل الاحتفال بالعيد القومي لأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/10/2014-635300512911324746-132_main.jpg
بدأ مركز ومدينة منفلوط بأسيوط في رصف طريق بني عدي – منفلوط وتجميل منطقة ساحة الشهداء ببني عديات والنصب التذكاري بتكلفة 3 ملايين جنيه، قبيل العيد القومي للمحافظة، صرح بذلك اليوم الخميس محمد المهدي، رئيس مركز ومدينة منفلوط.
وقال المهدي إن طريق (بني عدي – منفلوط) تبلغ تكلفته حوالي 2 مليون و750 ألف جنيه بطول 7.5 كم، ويساهم في التقليل من الحوادث التي تقع علي الطريق الذي يربط بين قرية بني عدي ومركز منفلوط، مضيفًا أنه جارٍ رصف طريقي (منفلوط - سراوة)، و(بني شقير- السهريج) بتكلفة 136 ألف جنيه، موضحا أنه تمت الموافقة علي رصف 10 شوارع بمدينة منفلوط بإجمالي 2 مليون و300 ألف جنيه.

وأضاف رئيس المدينة أنه في قطاع النظافة تم رفع 220 طن مخلفات من شوارع المدينة وشراء معدات حديثة للارتقاء بمنظومة النظافة والحصول علي خدمة جيدة، حيث تم شراء 4 لوادر و2 قلاب وسيارة كسح بتكلفة 8 ملايين جنيه.


اسلام رضوان

اختتام المهرجان الكشفي الإرشادى الأول لجوالى وجوالات كليات جامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/10/2014-635327256220306734-30_main.jpg
اختتمت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، المهرجان الكشفى الإرشادى الأول لجوالى وجوالات كليات الجامعة، والذى نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب والذى استمر لمدة 10 أيام.
أكد الدكتور طارق عبد العزيز، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن الهدف من المهرجان تفعيل ونشر شعار الجوالة "الخدمة العامة"، وكذلك توطيد أواصر الصداقة بين جوالى وجوالات كليات الجامعة وتشجيعهم على العمل بروح الوعد والقانون، وذلك بمشاركة أكثر من 250 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات أبرزها كلية الطب البيطرى، والحقوق، والخدمة اجتماعية، والآداب، والتربية نوعية.

أضاف عبدالعزيز أن المهرجان يشتمل على عدد من المجالات منها المجال الدينى، والكشفى، والفنى، والثقافى، وتتضمن هذه المجالات تنظيم بعض المسابقات وورش عمل ورحلات ومعارض فنية.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة سائق وإصابة مرافقه في حادث انقلاب سيارة بطريق "أسيوط – البحر الأحمر"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/17/2014-635306574901536096-153_main.gif
لقى سائق مصرعه، وأصيب مرافقه فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق (أسيوط - البحر الأحمر) وقع اليوم الخميس بدائرة مركز الفتح.
تلقى مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم محسن شريت، رئيس مباحث مركز شرطة الفتح، يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي (أسيوط - البحر الأحمر) بدائرة مركز الفتح.

بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم (2457 هـ م أ) ماركة مرسيدس قيادة (شعبان.م.ع - 36 سنة – سائق)، مقيم سوهاج فى الطريق من سوهاج تجاه أسيوط، اختلت عجلة القيادة بيده مما أدي إلى انقلابها على جانب الطريق.

أسفر الحادث عن وفاة قائدها وإصابة مرافقه (مصطفي. إ .م - 22سنة – دبلوم)، مقيم سوهاج باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة بالجسم.

تم تحرير محضر بالواقعة، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وجارٍ العرض علي النيابة


اسلام رضوان

السبت .. النظر فى قضية احالة 172 من إخواني 'أسيوط' إلي الجنايات في قضايا حرق منشآت بمركز الغنايم



تنظر يوم السبت القادم محكمة جنايات الغنايم بأسيوط، القضية رقم 810 لسنة 2014، والمتهم فيها 172 إخوانيا في جرائم حرق المنشآت الشرطية بمركز الغنايم، وتخريب المباني الحكومية وسرقة أسلحة تخص الشرطة وقضايا من المحكمة. حيث كان المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، قد أحال 172 إخوانيا لمحكمة الجنايات، وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرين في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء علي الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير علي رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء كما تم توجيه تهمة الانضمام إلي عصابة هاجمت السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة والمكلفين بتنفيذ القوانين، وكذلك اتهامات بتخريب عمد لمباني وأملاك عامة .

لولا عطا

قصور الثقافة تنتج فيلمًا ثقافيًا عن مدينة أسيوط



 تنتج الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية فيلما تسجيليا عن مدينة أسيوط إخراج أحمد سليمان القلش سيناريو على عفيفي.  فيلم مدينة أسيوط يتناول سيرة المكان والأبعاد التاريخية لمحافظة أسيوط بما تنطوى عليه من تنوع يبدأ بالأثار المصرية القديمة والعديد من الآثار القبطية والإسلامية المهمة كما يتناول الفيلم الأبعاد الثقافية للمحافظة وريادتها العلمية المتمثلة في جامعة أسيوط وتراثها الفني المتمثل في وجود عدد كبير من المبدعين.

نضال ممدوح

وكيل أوقاف أسيوط: حصر 300 مسجد و40 زاوية تمهيدا لضمها تحت إشراف أوقاف أسيوط

أرشيفية

تسبب إلغاء تراخيص عدد من خطباء المكافأة غير الحاصلين على المؤهلات الأزهرية لمساجد أسيوط في إغلاق أكثر من 100 مسجد وزاوية بقرى ومدن المحافظة منذ أحداث 30 يونيو.  قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط في تصريح خاص للشروق اليوم الخميس، إن قرارات وزارة الأوقاف تضمن إلغاء ووقف تراخيص الخطابة للخطباء غير الحاصلين على مؤهلات أزهرية، وذلك لعدم التزامهم بقواعد الخطابة ودخولهم في الأحداث السياسية واتخاذ المنابر للتحريض على الدولة ومؤسساتها.  وأوضح وكيل أوقاف أسيوط أن الإدارة الهندسية قامت بحصر 300 مسجد و40 زاوية بمراكز المحافظة المختلفة ورفع تقارير بها إلى وزارة الأوقاف لضمها تحت إشراف الوزارة وتعيين خطباء وموظفين تابعين للوزارة.  وأضاف، أن المساجد تحولت منذ أحداث ثورة يناير إلى نشرات سياسية ودعاية إعلامية "بحسب وصفه" بمعرفة أشخاص غير متخصصين، مما أصاب الناس بالاستياء والغضب الشديد، قائلا: "وزارة الأوقاف تحاول تصحيح أخطاء ما قبل ثورة يونيو".

يونس درويش

محافظ أسيوط يفتتح عدة مشروعات بمركز البداري بتكلفة 77 مليون جنيه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي


أعلن اللواء إبراهيم حماد, محافظ أسيوط, عن افتتاح ووضع حجر أساس عدد من المشاريع الخدمية بمركز البداري بتكلفة تصل إلى 76 مليون و833 ألف جنيه لخدمة أهالي المركز والقرى التابعة له، وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق 18 أبريل من كل عام .
حيث من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطن ضمن الخطة الشاملة للتطوير والنهوض بالمحافظة منها طريق مصرف البداري الرئيسي من الجانبين من كوبري المرور حتى كوبري الري بتكلفة تصل إلى مليون جنيه .
كما ستم افتتاح كورنيش مدينة البدراي بـ 430 ألف جنيه لتجميل المدينة وإنشاء متنفس للمواطن للترويح عن نفسه ، وجناح مدرسة الاعدادية بنين بتكلفة تصل إلى 2 مليون و300 ألف جنيه، والوحدة الصحية بالعقال البحري ووحدة صحة الأسرة بنجع الجزيرة بتكلفة تصل إلى 400ألف جنيه ، ومدرسة عزبة اشا الاتدائية بتكلفة مليون و200ألف جنيه ، ووحدة صحة الأسرة بالنواورة بـ 400 ألف جنيه .
كما سفتتح طريق كوري الستين حتى عزبة محمود فرج بالنواورة بـ 600 ألف جنيه، وكذلك الطرق المؤدية لجبانه المسلمين القديمة والجديدة بعرب مطير ، وطريق عزبة عبدالقادر بقرية العتمانية بـ1.5مليون جنيه، وجناح مدرسة الهمامية الاعدادية بتكلفة تصل إلى 1.5مليون جنيه ، ومركز خدمات اجتماعية بالعقال القبلي ، وطريق موازي للطريق السريع على ترعة نجع حمادي .
وأضاف محافظ أسيوط أن العيد القومي لأسيوط سيشهد تفقد مبنى الحملة الميكانيكية بمدينة البداري ، وأعمال التطوير بمبنى الخدمات الجماهيرية بـ300ألف جنيه ، والأعمال الانشائية والتطوير لمبنى التأمينات الاجتماعية بتكلفة 2مليون جنيه ، ومبنى الوحدة المحلية بالعقال البحري بمليون جنيه ، ورصف طريق المستعمرة بعزبة الأشراف بنجوع المعادي بتكلفة 300 ألف جنيه.
وأوضح حماد، أن سيتم وضع حجر الأساس لـ19عمارة بها 456 وحدة سكنيه بقرة الكوم الأحمر ، وتوزيع 60 وحدة سكنيه للأسر الأولى بالرعاية بنجع العرب بقرية العقال البحري.

محمد أبو شادى

وقفة احتجاجية لعشرات العاملين بمديرية أمن أسيوط احتجاجا على حبس مدير شئون العاملين بالمديرية بسبب خلاف مع شرطي



نظم العشرات من الموظفين المدنيين العاملين بمديرية أمن أسيوط، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية بمداخل المديرية الرئيسية؛ احتجاجًا على حبس رئيس قسم شئون العاملين بالمديرية على خلفية حدوث مشادة كلامية بينه وبين أحد أفراد الشرطة أمام كمين الطرق بطريق أسيوط - القاهرة الزراعي.  وقال أحد الموظفين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، إنهم فوجئوا أمس بقرار نيابة أسيوط حبس زميلهم احمد عبد العزيز، والذي يعمل رئيس قسم شئون العاملين المدنيين بمديرية الأمن نتيجة مشادة كلامية بين أحد أفراد الشرطة أثناء تواجده بخدمة كمين الطرق ومرور مدير شئون العاملين على الطريق وطلب فرد الشرطة تحقيق الشخصية ورخص السيارة، مما أغضب الموظف ونتج عنه حدوث مشادة كلامية بين الطرفين، تحرر عنها محضر بقسم أول أسيوط.  وبالعرض على النيابة قررت حجز الموظف المدني وإخلاء سبيل الشرطي، مما أصابهم بالاستياء والغضب الشديد.  من جانبه، تدخل اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، لإنهاء الخلاف وعقد صلح بين الشرطي والموظف المدني، قائلا في تصريح خاص "المشكلة محدودة ولا تحتاج إلى تصعيد لأنها بين أبناء المديرية".  

يونس درويش

بالصور جدول امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى 2014 لجميع المراحل التعليمية الأزهرية

                       الأول الابتدائى
 https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiVNaf1tX_2o9DaUD5ckqmG4EWSfX-SQDmAdMfwDEz3ekOFdio1qsTy4PEa6hnBwObG6rHAnW48DFiklg9-IsXFN-VSTe8Cy6ddURgsyi_4sDipojAINsHL3uHnTkf0xlnFl46CrZw_-aLb/s1600/%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1%D9%8A-2014-%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85.jpg
                   الثانى والثالث الابتدائى
 https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiRdSom2F2ypxHS8rMyFa7772VhEKGDFCbnHgV09l_T6F2yPPRzM9az4_3d5cJYYhMDi3wZVI4P_wp4a08uALW82hiqIKr4FDsfxWtwdSENH1oVJdkOpyNXgfslPar97_6FkWq-r8ucraO_/s1600/%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1%D9%8A-2014-%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85.jpg
                 الرابع والخامس الابتدائى

بالفيديو قناة طيبة وتغطية مهرجان المسرح ملتقى الصعيد الثقافى الثانى بجمعية اصدقاء احمد بهاء الدين باسيوط



بالصور مستشفى ديروط العام يتحول إلى مستنقع لمياه المجارى والأوبئة ووكيل وزارة الصحة باسيوط يتفرغ لغرامياته والحب الأول والأخير

http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2014/04/221.jpg
http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2014/04/332.jpg
http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2014/04/images6.jpg
تواصل بوابة حديث مصر الاخبارية حلقاتها لكشف الفساد داخل مديرية الصحة باسيوط وفى هذة الحلقة نلقى الضوء على مستشفى ديروط العام والتى تعيش الاحتضار بعينة , دون ان يلتفت اليها مسئول من المسئولين وتفرغ وكيل الوزارة لغرامياتة داخل مكتبة من حلول لمشاكل الموظفين والموظفات والاطباء والطبيبات حتى اصبح مكتبة معشوقا له كأنة الحب والغرام الاول والاخير. مستشفى ديروط العام تخدم اكثر من 75 قرية ونجع من المرضى وتقدم الرعايا الصحية لهم , فتحولت إلى مستنقع مياه المجارى والأوبئة التي تملا أركان المستشفى وتهدد صحة العاملون والأطباء والمرضى ،وتنذر بكارثة بيئية وصحية خطيرة . وعند دخولك المستشفى تجد وحدة الكلى الصناعية التى يتردد عليها 170 مريض مصاب بالفشل الكلوى , تجد الحديد ظاهر من المبنى وينذر بكارثة قادمة , ووقوع المبنى على المرضى ونجد معاناة مرضى الفشل الكلوي من قصور في الامكنايات الطبية والمادية اللازمة لتقديم الرعايا الصحية لحالتهم والتخفيف من معاناتهم مع المرض وإحساسهم بآدميتهم في العلاج حيث من المتوقع تلوث الـ170 شخص بسبب الحالة الرثة التى وصلت اليها الوحدة. ومن جهة اخرى تجد وحدة العناية المركزة اجهزتها معطلة ويشتكى المرضى من عدم المتابعة وعدم صيانة الاجهزة . كل هذة التجاوزات ووكيل الوزارة لا يعلم شيئا بما يحدث فى المستشفى ولم يقم بزيارتها حتى الان . ومن هذا المنبر الاعلامى نوجه دعوة للسيد وكيل وزارة الصحة وينضم لنا المرضى بضرورة زيارة مستشفى ديروط العام وممارسة غرامياتة فى حل مشكلات هذة المستشفى وبلاويها.

محسن بدر

الرزيقى ابن اسيوط يحصد جائزة عماد قطرى فى الفصحي

http://cdn.alwafd.org/images/news/975189447jrhvd.jpg


أعلنت لجنة تحكيم جائزة مركز عماد قطرى للإبداع والتنمية الثقافية عن فوز الدكتور الشاعر عبد الواحد الرزيقى بجائزة ديوان شعر الفصحى للعام 2014 دورة الشاعر الراحل الكبير "أمل دنقل" وذلك عن ديوان "وأضاءت مشكاتي".
وقالت أمانة الجائزة أنه سيتم طباعة الديوان الفائز ضمن 20 عمل فائز فى مجالات الإبداع المختلفة كما سيتم عقد احتفالية تكريم كبرى بحضور كبار الكتاب والمبدعين.
يذكر أن الشاعر عبد الواحد الرزيقى عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس نادى أدب ساحل سليم السابق بأسيوط وعضو الأدب المركزى لمحافظة أسيوط وله عدة دواويين شعرية صادرة عن المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة فضلًا عن حصده العديد من الجوائز الهامة منها ترشيحه لنهائى أمير الشعراء العرب للدورة الماضية بدبى ؛ وكذلك حصده جائزة المجلس الأعلى للثقافة فى شعر الفصحى بالإضافة لجوائز ناجى نعمان للشعراء العرب بدولة لبنان بالإضافة لجائزة طلعت حرب بصندوق التنمية الثقافية لوزارة الثقافة المصرية فضلًا عن جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية فى الشعر بالإضافة لجائزة كتاب الجمهورية الكبرى عن تجربته المتميزة والفريدة لشعر الومضة بجانب تجاربه الخاصة فى شعر فن الواو والذى يعد ضمن تراث الصعيد الخاص ويعتبر عبد الواحد ثانى ديوان لهذا النوع من الشعر بعد الشاعر الكبير عبد الستار سليم.


محمد ممدوح

الصوفية بأسيوط يجمعون التوكيلات لصالح السيسى


الصوفية بأسيوط يجمعون التوكيلات لصالح السيسى
  قال القيادى الصوفى الدكتور "عصام ثابت": إن ابناء الطرق الصوفية بمحافظة أسيوط قاموا بجمع عدد كبيرا جدا من التوكيلات لصالح المشير "عبدالفتاح السيسى" المرشح لرئاسة الجمهورية وذلك بناء على ما طالب به شيوخ الاتحاد العالمى للطرق الصوفية .   وأوضح "ثابت": أن شيوخ الطرق الصوفية يقفون مع المشير السيسى قلبا وقالبا, وخاصة أن أبناء الطرق الصوفية بمحافظة اسيوط يعلمون جيدا خطر الجماعات المتطرفة مثل جماعة الإخوان الإرهابية على مصر ولذلك هم قاموا بجمع أكبر عدد من التوكيلات بمحافظة أسيوط..

عمرو رشدى

أمن مطروح يضبط 204 أشخاص من بينهم 17 مواطن من اسيوط أثناء محاولتهم دخول ليبيا بطريقة غير شرعية


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2012/02/22/69411/3-14.jpg
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بالتنسيق وفرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح، الأربعاء، من ضبط 204 أشخاص أثناء محاولتهم دخول الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية عبر الدروب والمدقات الجبلية المنتشرة على الحدود المصرية الليبية.  تلقى مدير أمن مطروح، اللواء العناني حمودة، إخطارًا بضبط 204 شخص منهم 45 شخصًا بمدينة سيدي برانيو 159 شخصًا غرب مدينة سيوة، اثنان من القاهرة، و107 من المنيا، و17 من أسيوط، و16 من البحيرة، و6 من بني سويف، و10 من الفيوم، واثنان من سوهاج، و10 من كفر الشيخ، و5 من الشرقية، وواحدًا من الغربية، وواحدًا من السويس، و17 سودانيًا، و9 بنغاليين. تم تحرير المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة.

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط .. إدراج بيت المقدس بقوائم الإرهاب تمهيد لإدانة الإخوان وزمن الهيمنة الأمريكي قد انتهى



 اعتبر الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، أن إعلان واشنطن تنظيم بيت المقدس تنظيما إرهابيا تطور مهم، ويفتح الباب أمام إمكانية إدراج الإخوان قريبا ضمن نفس القائمة.  وأضاف، في تصريحات خاصة، أن واشنطن توظف ورقة الإخوان لابتزاز الدولة ودفعها لتقديم تنازلات مؤلمة، مؤكدا أن مصر لن تخضع لأي عملية ابتزاز دولي بعد الثالث من يوليو، على اعتبار أن زمن الهيمنة الأمريكي قد ولى.

عمر الصياد

أمين عام حزب الشعب الجمهوري فى أسيوط : أتشرف بانني كنت عضوا بالحزب الوطني


https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRck6E7tE3tXYNwi6YP6PCyiyyd4TWEro--LIsxc99aumgGqVeCEw
قال الدكتور صفى الدين خربوش ، الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري ، إن الحزب وسطى لأننا في مجتمع فقير ، ويجب علينا أن نخاطب الفقراء لأنهم الأغلبية ، وهذا لا يمنع أن نخاطب الأغنياء أيضا ، ولكن غايتنا الإهتمام بالفقير .  حيث جاء ذلك خلال المؤتمر التنظيمي ، الذي عقده بأمانة الحزب بأسيوط اليوم الأربعاء ، بحضور الدكتور محمود الشريف الرئيس الشرفي للحزب ، وحازم عمر رئيس الحزب ، والدكتور عبدالحميد زيد امين مساعد الحزب، ومحمد فهمي صالح امين الحزب بالمحافظة ، وأعضاء الحزب بأسيوط .  وأشار خربوش ، أن الحزب من الأحزاب القليلة التي تعمل على محافظات الأرياف ، وقلل العمل في القاهرة الكبرى والمحافظات الكبيرة ،مؤكدا أنه كلما كان تمثيل الحزب أقوى ، كلما كان أقوى في تنفيذ مطالبه ، وأشار الى وجود مقرات في عواصم المحافظات ، ومقرين في المراكز و البعض أقام مقرات في قرى ، وأضاف أن ، جميع الأعضاء لديهم تساؤلات بسبب الظهور الإعلامي القليل ، وذلك لأن في بعض الأحيان الظهور الإعلامي يأتي بتأثيرات سلبية.  وأكد خربوش ، أن الحزب لديه هدف حالي يخص مصر وهو إنتخابات الرئاسة ، قائلاً “نحن من طالبنا المشير بالترشح ،و شدد على أهمية و جود كوادر كثيرة حتى تزيد قوه الحزب في الفترة المقبلة”، مشيراً إلي دعم الحزب الترشيح الفردي في الإنتخابات البرلمانية ، وأن هناك إتجاه أن يكون كل مركز إداري دائرة واحدة ، ولكن إذا كان المركز كبير تعدادا سيكون له نائبين ، وستكون الدوائر شبيهه بدوائر إنتخابات 2005 ، 2010 ،  وقال خربوش ، إن أمانات المحافظات مسئوله عن إدارة أوضاعها بطريقتها ، وطمئن الأعضاء بأن وضع الحزب جيد في الفترة الصغيرة من عمر الحزب ، وأنه سيكون من أفضل ثلاث أحزاب ،و لن يندمج أو يستنسخ من حزب أخر ،و يتشرف بأنه كان من أعضاء الحزب الوطني السابق،و لكن حزب الشعب الجمهوري ليس تكرارا للحزب الوطني ، إلا إذا كان هناك شئ جيدا يفعله الحزب الوطني .

سطو مسلح على سيارة شركة أدوية بالطريق الصحراوي الغربي ببنى سويف وهى في طريقها إلى مديرية الشئون الصحية بأسيوط

سطو مسلح على سيارة شركة أدوية ببني سويف
قام مجهولون بالاستيلاء على أدوية شركة سيديكو تحت تهديد السلاح بالقرب من الكمين الأمني بالطريق الصحراوي الغربي بمدينة سمسطا.. وتمكنوا من الاستيلاء على 40 كرتونة أدوية وحملوها في سيارة دبابة كانت بحوزتهم، ولاذوا بالفرار.
تم إخطار اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف بالواقعة، وتحرير محضر، وتولت نيابة سمسطا التحقيق بإشراف المستشار وليد الرفاعي، المحامي العام لنيابات بني سويف، الذي أمر بسرعة ضبط الجناة وتحريات المباحث. 
كان كل من أيمن رجب دياب سائق، ونبيل مسعود مندوب شركة الأدوية، قد تقدما ببلاغ للرائد محمود الشريف رئيس مباحث قسم شرطة سمسطا، بتعرضهم للاستيقاف من 3 أشخاص مجهولين يحملون السلاح الآلي، اعترضوا سيارة شركة سيديكو للأدوية بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من كمين الشرطة، ونزل منها شخصان يحملان السلاح الآلي وسائق السيارة بالداخل، وأشهروا السلاح في وجه مندوبي الشركة وأجبروهم على فتح صندوق الأدوية، واستولوا على 40 كرتونة لأدوية الخشونة ومضادات حيوية.
وأضافوا في البلاغ: أن الأدوية كانت في طريقها إلى مديرية الشئون الصحية بأسيوط.
وأحيلا المجني عليهما إلى النيابة؛ لسماع أقوالهما في البلاغ.. وتكثف أجهزة البحث الجنائي بمديرية الأمن، جهودها لكشف حقيقة الواقعة وضبط المتهمين.

محمد حسن

بالصور.. حفل تكريم رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد بأسيوط


                            باقى الصور

كورال أطفال الدوير يفوزون بجائزة محافظة أسيوط


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/04/09/mhfz-sywt.jpg?itok=JxJEX6ba
فاز فريق كورال أطفال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بالمركز الأول في مسابقة الغناء الجماعي التي نظمتها محافظة أسيوط بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمحافظة صرحت بذلك سهير كمال مدربة الفرقة مضيفة أن الأغنية الفائزة هي بعنوان "صعيدي من أسيوط" تتغني بكرم شعب أسيوط وصفاته الحميده وهي من كلمات الشاعر همام عبد الرحمن والحان الفنان عادل زكريا. واضافت "سهير" أن الفرقة تكونت من عامين تقريبا وقدمت عروضا بعدد من الأماكن الثقافية والتعليمية والشبابية فقدمت عروضا بقصر ثقافة أسيوط وبيت ثقافة صدفا وقصر ثقافة الغنايم والمدرسة الثانوية بصدفا وبيت ثقافة شطورة.

محمد الأبنوبى

بـ2280 مخالفة.. «نيل أسيوط» تحت قبضة التعديات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/markeb-seed-1854.jpg
قال تقرير المتابعة الميدانية بمديرية الري والصرف بأسيوط، إن هناك مخالفات وتعديات على نهر النيل والترع والمصارف بجميع نطاق المحافظة، بلغت منذ أحداث ثورة يناير 350 حالة بناء و730 حالة ردم وتشوين وأكثر من 1200 مزرعة سمكية مخالفة للمواصفات وبدون موافقات وزارة الري والبيئة.  وذكر مصدر مسؤول بقطاع الري أن نهر النيل والترع والمصارف بنطاق محافظة أسيوط، منذ أحداث ثورة يناير، تعرض لتعديات من الأهالي في ظل الانفلات الأمني والأحداث السياسية التي تشهدها البلاد.  ولفت إلى أن دور مسؤول الري تحرير محضر وإرساله إلى مركز الشرطة لتنفيذ الإزالة، مشيرًا إلى أن أغلب من يعتدون على أراضي طرح النهر ونهر النيل من رجال الأعمال، وأن انشغال أجهزة الأمن خلال المرحلة الماضية وعقب أحداث الثورتين تسبب في قيام المعتدين بتشييد أبراج سكنية ونوادٍ على نهر النيل.  وفي نفس السياق، كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط حدوث تعديات بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تضمنت انتهاء فترة ترخيص النادي منذ عام وامتناع الإدارة عن سداد 155 ألف جنيه مبالغ مستحقة لوزارة الري، إضافة إلى وجود مخالفات في المباني والمنشآت تتسبب في تعدي نهر النيل.  وتضمن التقرير وقوع تعديات من نادي جمعية الشبان المسلمين، لم يتم سدادها لوزارة الري منذ 3 سنوات، ومتأخرات صرف المياه المعالجة على النيل بلغت ما يقدر بـ10 آلاف جنيه، وقد تحرر محضر بالمخالفات برقم 2.  وأشار التقرير إلى وجود تجاوزات كردم في النيل وإقامة منصات ومراسي وعوامات ثابتة ومتحركة وبعض الأبنية التي تم تشييدها وتعديلها دون إذن من الجهات المسؤولة كل ذلك يجري على مسمع ومرأى من مسؤولي المحافظة.  وفي سياق متصل، ذكر تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات استغلال نحو 32 ألف متر مربع من أملاك الري علي نهر النيل، دون تجديد التراخيص الممنوحة لها، فضلاً عن عدم سدادها مقابل الانتفاع بقيمة 425 ألف جنيه.  وقال تقرير المركزي للمحاسبات إن نادي العاملين بأسيوط استغل ما يقدر بستة آلاف متر على النيل، منذ عام 1990 دون سداد مقابل الانتفاع البالغ 140 ألف جنيه إلى جانب مخالفات بنادي نقابة المهندسين، تضمنت استغلال النادي مساحة 7480 من أملاك وزارة الري علي نهر النيل منذ عام 1994، وامتناع النادي عن سداد مقابل الانتفاع وقدره 123 ألف جنيه، إضافة إلى عدد من المخالفات تشمل إنشاء عدة أبنية ومنشآت داخل النادي دون الحصول على تراخيص وموافقة الإدارة العامة لحماية النيل.  

يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...