الثلاثاء، 10 يوليو 2018

الاول علي الجمهورية في الثانوية العامة من قطاع اسيوط بالصعيد .. واعلان الأوائل غدا


علمت الاخبار المسائي من مصادرها داخل وزارة التربية والتعليم ان الاول علي الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة هذا العام من قطاع اسيوط من محافظات الصعيد  .
واوضحت المصادر ان قائمة الطلاب الاوائل خالية من طلاب حصلوا علي نسبة ١٠٠% في المجاميع ونسب النجاح هذا العام .


ولفتت المصادر الي ان طلاب شعبة علمي رياضة تفوقت علي طلاب باقي الشعب الادبية وعلمي علوم هذا العام .
ولفتت المصادر ذاتها الي تفوق البنات علي البنين في نتيجة الثانةية العامة هذا العام .
واوضحت المصادر ان قطاعات الكنترولات الاربعة ستنتهي من تحديد قائمة اوائل طلاب الثانوية العامة مساء اليوم علي ان تكون قائمة الاوائل المحددة من قبل الكنترولات الاربعة بعد مراجعة دقيقة لدرجات الاوائل وتحديد المجاميع والنسب التكرارية في يد رئيس عام الامتحانات الدكتور رضا حجازي صباح غدا الاربعاء .
واكدت المصادر ان قائمة اوائل الطلاب هذا العام تزيد عن ٣٣ طالب وطالبة حيث ستشمل ادراج طالبين من مدارس stem و١١ طالبا من مدارس الدمج في قائمة الاوائل هذا العام.

فاتن زكريا

رئيس جامعة أسيوط يعين تيسير حسن عميدةً للحاسبات والمعلومات


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قراراً بتكليف الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد سليمان الأستاذة بقسم نظم المعلومات ووكيلة كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة للقيام بعمل عميدة الكلية وذلك إعتباراص من تاريخ صدور القرار.
هذا ومن الجدير بالذكر أن عميدة الحاسبات والمعلومات الجديدة حاصلة على بكالوريوس فى علوم الحاسب من جامعة مارى ماونت بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 ثم ماجستير فى الحوسبة العلمية من كلية العلوم بجامعة القاهرة عام 1996ثم دكتوراة فى نظم المعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس فى 2004 والتى عينت مدرس بها فى نفس العام ثم تم تعيينها استاذاً مساعداً بقسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط فى عام 2009.
وفى خلال تلك الأعوام تقلدت عدداً من المناصب الإدارية داخل الكلية يعد أهمها رئاستها لقسم نظم المعلومات ثم شغلها لمنصب وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث منذ شهر فبراير 2015 كما قامت بالإشراف على نحو 5 رسائل ماجستير ودكتوراة فى هذا المجال.

تعيين اللواء جمال وهبى مدير مرور اسيوط السابق مديرا لمرور القاهرة


تقرر تعيين اللواء جمال وهبى، قائما بأعمال مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، خلفاً للواء علاء متولى مدير إدارة المرور السابق.

يذكر أن اللواء جمال وهبى، من الكوادر الأمنية ذات الكفاءة العالية، حيث تخرج من كلية الشرطة عام 1985، وعمل لعدة سنوات بالمرور، وتنقل فى عدة محافظات مثل قنا وأسيوط، وتم ترقتيه وكيلا لمرور القاهرة لقطاع الشمال حتى تم تعيينه قائما بأعمال مدير مرور القاهرة.

وتشهد محافظة القاهرة حملات مرورية بصفة دورية بإشراف اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، لضبط كافة المخالفات، فضلاً عن شن حملات مرورية تستهدف فحص الرخص والكشف عن إطارات السيارات التى تتسبب فى العديد من الحوادث.

ويحرص رجال المرور على الانتشار في كافة المحاور والطرق، من أجل تسيير حركة المرور، خاصة في مناطق وسط البلد وكوبرى أكتوبر والأماكن التى تشهد تحرك كثافات مرورية.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...