الثلاثاء، 16 فبراير 2016

الحمد لله رب العالمين .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ ’’ إشمعنا ’’ النظر لحال الغير يؤدى الى عدم الرضا ..ومهما ربنا أداه هيفضل مش راضى بحاله



بالصور نشطاء يتداواون صورة لمجموعه من أطفال وشباب يعملون من أجل لقمة العيش على طريق مركز أبنوب بمحافظة اسيوط


حزب حماة الوطن يعقد المؤتمر العام للحزب باسيوط ويلتقي بمحافظ اسيوط


انعقد أمس الاثنين الموافق ١٥/٢/٢٠١٦ الساعة الواحدة ظهرا مؤتمر حزب حماة الوطن بقاعة الجوهرة بنادي القوات المسلحة بأسيوط وحضره اللواء اركان حرب محمد علي بلال مساعد رئيس الحزب واللواء عبد الهادي رشوان مساعد رئيس الحزب لشؤون الصعيد واللواء ثروت دروبش امين التنظيم بالامانة العامة للحزب وقد حاضر في المؤتمر اللواء الدكتور محسن الفحام امين التدريب والتثقيف السياسي بالحزب والدكتور جمال عبد الستار امين التدريب والتثقيف السياسي بالحزب وفي امانة اسيوط وبحضور اللواء احمد عبد الراضي امين عام الحزب بمحافظة اسيوط الذي بذل جهدا كبيرا في نجاح المؤتمر .
وقد التقى محافظ اسيوط بقيادات الحزب الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا في مقر محافظة اسيوط وبعد لقاء المحافظ توجه القادة الى نادي القوات المسلحة لحضور المؤتمر الذي حضره عدد كبير من اعضاء الحزب والجدير بالذكر انه قام المهندس زهران زيدان امين المراسم بتقديم فقرات المؤتمر وقام بالتوثيق الاعلامي الاستاذ احمد شعبان العسيلى امين الاعلام وقد القيت كلمات من قادة الحزب وتم الرد علي اسئلة الحاضرين واستفساراتهم حول المجالس المحلية ودورها في المراقبة على الجهات التنفيذية وحول استراتيجية الحزب القادمة ورؤيته في التنمية والبناء 


جمال عبد الستار

نائب عن دائرة ديروط باسيوط يلتقى "الزند" للمطالبة بتطوير محكمة ديروط المحترقة


التقى النائب محمد عيد عبد الجواد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، المستشار أحمد الزند، وزير العدل، للمطالبة بتطوير محكمة ديروط وإعادة إصلاحها وترميمها، مشيرا إلى أن وزير العدل وعده بالبدء فى تطوير وترميم المحكمة خلال الأسبوعين القادمين .

وقال "عبد الجواد" خلال الطلب المقدم لوزير العدل، إن محكمة ديروط تعرضت لإضرام نيران من قبل بعض العناصر الإرهابية خلال الفترة بعد فض اعتصام أنصار جماعة الإخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية بمحافظة القاهرة.

وأشار "عبد الجواد" إلى أن وزير العدل عرض خلال اللقاء الرسم الهندسى الخاص بالمحكمة الجديدة بديروط والتى سيتم البدء فى إنشائها خلال الفترة المقبلة. 


أحمد أبو حجر

أمين صندوق مجلس نقابة محامين أسيوط لـ «نائب عن دائرة الغنايم بأسيوط»: سنتصدى لنقل «الاستئناف» من ابوتيج


قال حمادة الكردوسي أمين صندوق مجلس نقابة محامين أسيوط، وعضو المجلس عن جزئية صدفا، إن البرلماني محمد عمر رشوان، تقدم بطلب لوزير العدل المستشار أحمد الزند -حسبما صرح على صفحته بالفيس بوك - لنقل محكمة الاستئناف من أبو تيج إلى الغنايم بلده لأهله وعشيرته».

وقال «الكردوسي» عبر صفحته على «الفيس بوك»: «ده معناه اللي عنده قضية في محكمة ابوتيج من أهالى صدفا يروح لها الغنايم، وليعلم سيادة النائب أن مركز صدفا به عضو نواب ومحامين ومواطنين شرفاء سيتصدوا لهذا العمل بكل قوتهم».

صالح السنوسي نقيبا لمحامين أسيوط بالتزكية.. و«الديب» عضوا عن ساحل سليم


قال حمادة إبراهيم أمين صندوق نقابة محامين أسيوط، أن النقيب صالح السنوسي فاز بالتزكية نقيبا لأسيوط لدورة جديدة، بعدما لم يتقدم أي محام بأوراق ترشحه ضده.

وأضاف «إبراهيم»، لـ «محاماة نيوز»، أن المحامي عبدالحكيم الديب فاز بعضوية النقابة عن محكمة ساحل سليم بالتزكية.

بالفيديو لقاء تأخر الف عام بين الكنيستين الأرثوذكسية و الكاثوليكية, و تعليق الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط



أشهر «دايات الختان» في أسيوط.. "أم محروس" والعمة "فهيمة" أشهر "دايات الختان"


من القضايا التى يئن منها قطاع عريض من الفتيات الصغيرات اللواتى لا يستطعن الدفاع عن أنفسهن، مشكلة «الختان» للإناث، حيث يجرى ما يزيد على ٨٨٪ من شعب أسيوط تلك الجراحة سواء لدى أطباء فى الخفاء أو عبر الدايات المنتشرات فى القرى ومراكز المحافظة - فقد أخذت الحكومة تتجه عبر الإعلام وقنوات الدولة للتوعية وبيان حقيقة الشريعة الإسلامية فى الأمر عقب إثارة نظام الإخوان السابق البلبلة فى هذا الشأن بزعمه أنها من الشرع وأنها عادات سليمة.
«البوابة»، رصدت آراء المواطنين بأسيوط، حيث تعد من أكثر المحافظات بالصعيد إجراءً لعمليات الختان ولهذه القضية الشائكة اجتماعيًا.
تقول أمانى (٢١ سنة): «عندما أتذكر هذه العملية أكره نفسى، لقد كانت امتهانا لمشاعرى فقد كنت ألعب مع صديقاتى من البنات وقام والدى بأخذى ورأيت العذاب وأحسست به فكرهت كونى أنثى وما زلت لا أستطيع نسيان تلك العملية وما زالت الدايات بالقرية التى أقيم بها «قرية بنى محمديات» وأشهرن الخالة «فهيمة» والخالة «أم محروس» هما من يؤديان هذه العملية وما زال الموس هو أداة إجراء العملية.
وتعلق «أم هناء» على الكلام قائلة: «إن ما يقال عن منع الطهارة كما هو معروف لنا وعادات توارثناها كلام فارغ، ولأننى أخاف على بناتى من الانحراف لا أجرؤ على فعل ذلك، فقد لا يتزوجن فقد أصبحت العنوسة أزمة العصر، وأذكر أن زوجًا فى بلدتى، العقال القبلى بالبدارى، أرجع زوجته لبيت أبيها لعدم ختانها، فكيف أفعل ذلك ببناتى؟».
وعلى الوجه الآخر يؤكد طبيب نساء، رفض ذكر اسمه، أن «هناك مضاعفات تحدث نتيجة ختان البنات أولاها حدوث نزيف قد يودى بحياة الفتاة، وهناك حالات كثيرة حدثت فيها الوفاة نتيجة لذلك النزيف، وقد تعرضت أكثر من ٢٥ حالة وفاة لأطفال إناث خلال عام ٢٠١٦ ببعض قرى ونجوع أسيوط بسبب الخوف من العملية ذاتها، والنزيف أحيانًا، وعدم إجرائها على أيدى متخصصين من جهة أخرى».
ويواصل الطبيب: ثانيتها ما ينتاب الفتاة من صدمة نفسية وعصبية تؤثر تأثيرا مباشرا على تقبلها للعلاقة الزوجية بعد الزواج. وثالثتها: أن حرمان الفتاة من الأجزاء الحساسة من أعضائها التناسلية يضعف من قدرتها على الاستجابة لمتطلبات العلاقة الزوجية».
أما «سناء محمد حمادة»، مديرة مشروعات الشباب والرجل التابعة للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة فتقول: «ختان الإنثى ظلم، فهذه العملية تؤدى فى أغلب الأحيان إلى حدوث تشوهات تؤثر على حياة البنت أو الفتاة الأسرية، ويحدث بها جور فى عملية الختان يؤدى ذلك إلى وجود حالات كثيرة من البرود الجنسى لدى المرأة مما يخلق المشاكل الزوجية فى بيوت كثيرة فى مجتمعنا، وتؤدى إلى الزواج الثانى، كما أن الختان ليس هو الطريقة الوحيدة للحفاظ على البنت، فإن التربية السليمة والوازع الدينى عاملان أساسيان للحفاظ على البنت».
أما الدكتور «موريس أسعد» مدير مجلس الكنائس بأسيوط سابقا فيقول: «ليس لعادة ختان الإناث أى أساس دينى على الإطلاق فى المسيحية فهى عملية غير إنسانية يتم فيها استئصال لبعض الأجزاء التناسلية من الفتاة فقد تكون جزءًا أو كل الأجزاء الحساسة، وذلك ما يحدث غالبا فى عموم مصر وليس الصعيد فقط، ولكنه يكثر بصفة خاصة بالقرى والنجوع بالصعيد ومنها أسيوط، وهذه العملية لم يرد لها أى ذكر فى الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد، فذلك فيه تغيير لما خلقه الله، أما ختان الذكور فهو إزالة لغشاء سطحى دون المساس بالعضو التناسلى للذكر. فلماذا نمتهن البنت على افتراض أنه للحفاظ على الفضيلة والعفاف؟ فحياة الفضيلة لا تكتسب بالقمع الجسدى المفروض على الإنسان وإنما بالتمسك بمبادئ الدين وتنشئة البنت فى بيئة فاضلة».
الشيخ قاسم أبوستيت «مدير سابق بأوقاف أسيوط» يقول: «فى كل كتب السنة لم نجد سوى حديث واحد وهو حديث «أم أيمن» وهو حديث ضعيف لا يمكننا الاعتماد عليه. أما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لأم هانئ «أشمى ولا تجورى أو لا تنهكى» فلم نجد فى كل كتب السنة مثل هذا الحديث فلا توجد امرأة تسمى أم هانئ لها صلة بحديث الختان.


حسنى دويدار

جامعه اسيوط تحصل على الميدالية الفضية فى كرة القدم الخماسى بعد الهزيمة فى النهائى بخماسية من جامعه كفر الشيخ





تمكن فريق جامعة كفر الشيخ، لكرة القدم، من حصد المركز الأول، والميدالية الذهبية، في مسابقة «أسبوع المدن الجامعية» الرابع، الذي تستضيفه الجامعة، وذلك بعد تغلبه على فريق جامعة أسيوط، بـ5 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الإثنين، بالصالة المغطاة بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ.

وجاء فريق جامعة أسيوط، في المركز الثاني، في المسابقة التي ضمت 18 فريقًا، المشاركين في أسبوع المدن الجامعية من 18 جامعة مشاركة.

ووزع الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، الجوائز، والتقاط الصور التذكارية مع الفرق الفائزة.


أحمد عبد الخالق

بالصور والفيديو «أمن أسيوط» يكرم أسرة شهيد نيابة عن وزير الداخلية



تقرير .. سعر العقارات فى اسيوط ينافس دبي .. والمعيشة فى مدينة أسيوط غير مهيأة للبسطاء إنما للطبقة الرأسمالية


يواجه أهالي محافظة أسيوط مشاكل عدة، أبرزها زيادة نسبة الفقر وارتفاع أسعار العقارات بشكل جنوني خلال الفترة الأخيرة، ما شكل عائقا أمام جميع طبقات المجتمع، خاصة الشباب الذي يبحث عن شقة أو منزل يبدأ بها حياته الأسرية.

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أوضح أن أسيوط في مقدمة المحافظات الأكثر فقرا بالصعيد؛ بعدما بلغ نسبته نحو 61,9 %، وجاء ارتفاع أسعار العقارات ليمثل عائقا جديدا أمام تحقيق أحلام البسطاء.

أسعار العقارات تتباين باختلاف الأماكن، فوسط المدينة يختلف عن الأماكن المتطرفة، والمراكز تتميز عن القرى، ليسجل سعر المتر 80 ألف جنيه في بعض الأماكن داخل مدينة أسيوط، خاصة بشارع الجمهورية، وسجل المتر في الأماكن الداخلية 40 ألفا للمتر، كما وصل إلى 25 ألفا في بعض قري مركز القوصية وديروط.

ويقول محمد حامد الشيخ، من مركز ديروط، إن الارتفاع الجنوني لأسعار العقارات أحبط شريحة كبيرة من الشباب، فتكوين أسرة ومنزل يحتاج عمرا إضافيا للإنسان كي يتمكن من شراء شقة أو قطعة أرض، ما يدفع بعض الشباب إلى المتاجرة فى المخدرات وغيرها من الأمور الانحرافية.

وأوضح ياسين محمود، مدرس، أن المعيشة فى مدينة أسيوط غير مهيأة للبسطاء، إنما للطبقة الرأسمالية، متابعا أن الطلاب المغتربين تسببوا في ارتفاع القيمة الإيجارية، ما زاد الطلب على الشقق، واتجاه بعض أصحاب العقارات إلى البناء المخالف وتعلية الأدوار طمعًا في المكاسب والأرباح السريعة، حتى وصل سعر متر الأراضى إلى 70 ألف جنيه فى شارع الجمهورية، وبلغ سعر الشقة بنفس الشارع مليون جنيه، وسجل سعر المتر في الشوارع العادية من 5 إلى 9 آلاف جنيه.

وأكد محيي خالد عبد الله، محاسب، أن مشكلة الإسكان في أسيوط تجاوزت كل الحدود، فوصل ثمن الوحدة السكنية إلى أكثر من مليون جنيه في أماكن متعددة، خاصة المناطق المتميزة علي النيل وشارع الجمهورية وغيرها، ما ساهم في تفاقم الأزمة السكانية، مطالبا بوقفة حاسمة ومراجعة فورية من قبل المسؤولين؛ لأن انفلات الأسعار سيؤدي إلي كارثة في سوق العقارات، لاسيما أن الأوضاع الاقتصادية في البلد لا تحتمل الزيادات المبالغ فيها.

وشهدت أيضا الأراضي الزراعية ارتفاعا كبيرا في الأسعار خلال العشر سنوات الأخيرة، فسجل القيراط في بعض قري مركز القوصية 250 ألف جنيه بالقرب من الشوارع الرئيسية، و200 ألف بالمناطق المتطرفة.

تقول هالة حسين محمد، ربة منزل، إنها اشترت قيراط أرض زراعية منذ 5 سنوات بسعر 230 ألف جنيه، مثل جيرانها فى المنطقة وجميع القرى المجاورة.

وفي السياق، قال الدكتور على ثابت، الخبير الاقتصادي، إن السبب الرئيسى فى ارتفاع نسبة الفقر بأسيوط، الزيادة الجنونية لأسعار العقارات؛ بسبب ضخ المستثمرين معظم أموالهم فى الاستثمارات العقارية وشراء الأراضي، وترك المشروعات الصناعية الكبيرة التى تعمل على توفير فرص العمل للشباب.

وأشار عبد الناصر بكر، رئيس الاتحاد المحلي للعمال بأسيوط، إلى أن أسعار العقارات بالمحافظة تنافس دبي؛ بعد أن وصل سعر المتر في وسط مدينة أسيوط إلى 130 ألف جنيه، رغم أنها تعد أفقر محافظات مصر.

وأرجع عاطف يوسف، الأمين العام السابق للغرفة التجارية بأسيوط، سبب ارتفاع أسعار العقارات، إلى عدة عوامل، منها انحصار وضيق زمام المباني في أسيوط، بالإضافة إلى ترك رجال الأعمال المصانع والشركات وضخ أموالهم فى البيع والشراء.


احمد الانصارى

القبض على وكيل مكتب بريد تاسا لاستيلائه على 76 ألف جنيه في ساحل سليم بأسيوط


نجح رجال الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، في القبض على وكيل مكتب بريد لاستيلائه على 76 ألف جنيه في أسيوط.

وردت معلومات لإدارة شرطة البريد، مفادها وجود تلاعب واستيلاء على مبالغ مالية من حسابات التوفير بمكتب بريد تاسا – التابع لمنطقة بريد أسيوط.

بإجراء الفحص والتحريات، أكدت صحة ما ورد من معلومات بقيام "باسم.و. ا"، وكيل مكتب بريد تاسا – التابع لمنطقة بريد أسيوط، بالاستيلاء على 76 ألف جنيه من حساب توفير بالمكتب محل عمله وذلك عن طريق قيامه باستخراج إيصال سحب والتوقيع بدلا من العميل والاستيلاء على المبلغ لنفسه دون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقام بسداد المبلغ المالي، وأمر اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بتحرر المحضر رقم 5 أحوال إدارة شرطة البريد وإرساله بالمتهم لمركز شرطة ساحل سليم لقيده وعرضه على النيابة.


محمد صابر

بالصور..مصالحات اسيوط والقيادات الامنية تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بمنفلوط



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...