الثلاثاء، 7 يونيو 2016

البقاء لله .. وفاة طالبة ونقل أخرى للعناية المركزة .. خلال امتحانات بكليتى الحقوق والتجارة بجامعة أسيوط


توفيت طالبة بالفرقة الأولى بكلية الحقوق أثناء أداءها امتحان بلجنة جراج الكلية إثر إصابتها بحالة إعياء وقئ شديدة.

وتلقى الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، بلاغا من إدارة الكلية يفيد بوفاة الطالبة صفاء سليم أحمد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق خلال أداءها للامتحان، وانتقل رئيس الجامعة إلى مقر الكلية وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.

وقال رئيس الجامعة ، إن الطالبة المتوفية شعرت بحالة إعياء شديدة وتم استدعاء الطبيب المشرف على لجان الكلية ونصحها بتناول أي مشروب عصير ولكنها رفضت وبعدها دخلت في حالة إغماء توفيت على إثرها.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه قرر فتح تحقيق موسع لمعرفة مدى استجابة الطبيب فور تلقيه بلاغ مرض الطالبة من عدمه، مشيرًا إلى أن هناك طالبة أخرى بكلية التجارة أصيبت بحالة إعياء شديدة وتم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي وعقد لجنة امتحان خاصة لها داخل غرفة العناية.

فيما سادت حالة من الارتباك الشديد داخل اللجنة نتيجة وفاة زميلتهم.

سحر فاروق الحمدانى

أستاذ بجامعة أسيوط يفوز بجائزة الدولة التشجيعية في النظم السياسية


أعلن حلمي النمنم وزير الثقافة عن فوز الدكتور علاء عبد الحفيظ رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة ووكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب بجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم والفنون والآداب لعام 2015 – 2016 وذلك في مجال النظم السياسية عن كتابه ” الموائمة بين اعتبارات الأمن والممارسة الديمقراطية … التجربة الأمريكية نموذجاً والمنشور عام 2014 .
وعن فكرة الكتاب أوضح الدكتور علاء عبد الحفيظ أنها تتناول أزمات الأمن القومي التي تؤدى إلى تصادم بين متطلبات الأمن ومتطلبات الديمقراطية ، مشيراً إلى أن النظم السياسية غير الديمقراطية تعطى الأولوية لمتطلبات الأمن القومي على حساب مبادئ الحكم الديمقراطي .
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور علاء عبد الحفيظ أحد أبناء الجامعة النابغين فى مجال العلوم السياسية حيث حصل على درجتي دكتوراه من جامعة أسيوط عام 2006 ومن جامعة القاهرة 2009 وذلك بمنحة من مؤسسة فورد العالمية وله أكثر من 11 بحث متخصص منشور في مختلف المجلات والدوريات المصرية والدولية إلى جانب قيامه بالإشراف على خمسة رسائل علمية ما بين ماجستير ودكتورة ، بالإضافة إلى تأليفه لستة كتب علمية بالإضافة إلى الكتاب الفائز بالجائزة والتي تتضمن ” دراسات في العلاقات السياسية الدولية ” و ” مقدمة فى العلوم السياسية ، وكتاب ” أجنحة الرؤية نحو نسق إيجابي للقيم الاجتماعية ليحلق بالمصريين إلى أفق الرؤية المستقبلية لمصر 2030 .. دراسة تحليلية نقدية ” ، و ” حقوق الإنسان بين النظرية والتطبيق ” ، إلى جانب اشتراكه فى إعداد كتاب ” دراسات في العلاقات الدولية ” مع كلاً من الدكتور إسماعيل صبرى مقلد والدكتورة علياء الصحفي والدكتورة مروة كدوانى .
ومن جانبه أكد رئيس الجامعة على فوز أربعة من أبناء الجامعة بجائزة النيل وثلاث من جوائز الدولة سواء من أكاديمية البحث العلمي أو وزارة الثقافة إنما دليل على نبوغ أبنائها وتميزهم في مختلف التخصصات ويعكس مل تتمتع به جامعة أسيوط من مكانة متميزة بين مختلف الجامعات المصرية والدولية ، مشيراً إلى أن تلك الجوائز تعد كذلك حافزاً لهم ولغيرهم لمواصلة العمل والبحث بما يساهم في تحقيق التقدم والتنمية المنشودة للوطن

سمير رشوان الجعفرى

بالصور.. مياه الصرف الصحي تحاصر مدينة «مبارك» بأسيوط

































أرسل أهالي مدينة مبارك بحي الأربعين في محافظة أسيوط، عبر خدمة «واتس آب فيتو»، شكوى بسبب غرق شوارع المدينة بمياه الصرف الصحي، مطالبين المسئولين بحل تلك المشكلة.

وتتيح «فيتو» لقرائها التواصل الدائم معها عبر كل وسائل الاتصال الممكنة للأجهزة المختلفة، وهي «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik»، وذلك عبر الرقم «01270709070».

مصطفى محمود


صحافة المواطن .. انقطاع المياه وضعف الكهرباء لليوم السادس على التوالى بقرية صنبو بمركز ديروط باسيوط


لليوم السادس على التوالي
في قريه صنبو لم نجد ماء للشرب ولا فيه ثلاجه في بيت شغاله من ضعف تيار الكهرباء والأكل عفن
فين مسؤل مجلس القريه
فين مدير شبكه المياة
فين أهالي القرية
ولا هم يظهروا أثناء إيصالات
فقط(فلوس فلوس فلوس )
ومفيش اي خدمات لنا
فين الانجازات يا أصحاب الانجازات
حسبنا الله ونعم الوكيل
في الظالمين

حمادة صلاح

حوادث الطرق أخطر من الحوادث الإرهابية .. 3 يوليو موعد الحكم فى حادثة طالب التجارة باسيوط .. وشقيقه يطالب القضاة بعقاب الجناة وعدم الاستهتار بأرواح الناس




صباح جميل على كل اسيوط ، و كل سنة و احنا كلنا طيبين فى اول يوم رمضان ،، يوم 3 يوليو ميعاد الحكم فى قضية ..وائل كريم .. اللى بطلب من كل واحد يعرف القصه يشيرها عشان الكل يعرف انها بلد معارف و مراكز و فلوس ، و الاستهتار بارواح الناس ما لهوش حساب و بيتقال عليه .. قتل خطأ .. و تبقى الحادثة لابسة الشخص المتهم و يلعبوا فى ورق القضيه و يطالبوا بالبراءة لشخص مستهتر بيلعب بالعربيات فى الشوارع اللى فيها الناس خارجة تفك عن نفسها شويه ، و تبقى اخرتهم على ايد واحد ما شالش فى حياته اى مسؤليه ،، عزيزى القارئ لو الشخص الجانى اخد برائه ما تضمنش الدور اللى الجاى مين هيكون فى الحادثة اللى بعدها ممكن صاحبك او حد قريب جدآ زى اخوك ،، الشخص ده اخد اخونا ،، شاب متميز فى كلية تجارة تانية ، يعمل فى السياحه من عمر ١٦ سنة ،، يراعى ام واب مسنين ،، راجل يعتمد عليه كل افراد العيله اللى انكسروا كلهم بعد ما مات ،، مؤمن كريم

الحادث كان يوم 21/1/2016
والمحكمة حكمت بسنة واحد
يوم 3/7/2016
الواد عامله استئناف
وهو ولا اتمسك ولا اتحبس حتي ساعة واحد
علشان ليهم معارف
واتصلت

واحنا خايفين في الاستئناف يطلع علي مفيش ويضيع حق اخونا
عربية 128
يعني صاج برميل
حديد مصفح

ازاى  تبقي زي علبة الكبريت كدا
في ناس بتقول كانوا ماشيين علي سرعة اكتر من 180
ده اهمال

وفي الاخر تحكم بسنة
بلد كوسة ومعارف
واحنا هنوصل قضية اخونا لأعلى حاجة

ومش هنسيب حقه يضيع

مدحت كريم

إصابة موظفة في إطلاق نار بين ضابط وأمين شرطة بسجن أسيوط العمومى



منع مخبر يدعى رجب وآمين شرطة يدعى أحمد سيد قطب بسجن اسيوط العمومى ضابط شرطة يدعى عمرو شداد نصير من دخول السجن بالسلاح ..فقام الضابط بشتم امين الشرطة والمخبر والذى ردا علية بالمثل ..فقام الضابط بإطلاق أعيرة نارية من مسدسة الميرى تجاة امين الشرطة والمخبر فاصطدمت الرصاصة برخام الأرض ..فتتطايرت روايش الرخام بالارض وتصيب شفة موظفة التفتيش فى السجن. ..تم عمل المحضر اللازم وتم العرض على النيابة.


محسن بدر

بالصور..تداول أجوبة امتحان الإنجليزى بـ10 جنيهات للسؤال الواحد بأسيوط





تشهد بعض مكتبات محافظة أسيوط تكدس وزحام من قبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعد تسريب ورقة امتحان اللغة الإنجليزية منذ قليل وتداول أوراق الأجوبة فى المكتبات بعد حلها من قبل بعض الأساتذة.
وتباع أوراق الأجوبة بالمكتبات بأسعار مرتفعة حيث وصل سعر السؤال الأول لـ10 جنيهات .
فيما اعترض بعض أولياء الامور على تداول أوراق الأجوبة لما وجودوه من اختلاط بين امتحان عام 2013 وهذا العام معللين ذلك بأن بعض المكتبات تستغل عدم معرفة أولياء الامور بالامتحان الحقيقى وأشاروا الى أن المكتبات تصمم لوجو خاص بها على الإجابات الصحيحة وتبيعها بسعر أغلى.
يشار إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء امتحان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 20686طالبا منهم 20635بالنظام الحديث و51 طالبا بالنظام القديم , فى 64لجنة بالإضافة إلى لجنة النور ولجنة واحدة سجن

لولا عطا

اعتذار رئيس لجنة البداري باسيوط لعدم قدرته على السيطرة عليها .. بسبب الغش الجماعى لأبناء الضباط والقضاة وعدد من النواب



ارسل رئيس مقر لجنة مدرسة الجهاد بالبدارى والتي تجري بها امتحانات الثانوية العامة اعتذارا لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات، يعتذر فيه عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة وذلك لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التي يتولى رئاستها.
وذكر مصدر بتعليم أسيوط، أن "ع" رئيس اللجنة منتدب من الوزارة لرئاسة لجنة الجهاد بالبدارى، مشيرا إلى أن هذه اللجنة شهدت غشًا جماعيا ً في بعض اللجان خاصة التي تضم أبناء قيادات وكان قد سبق وتم تحويلهم من مراكز ومحافظات أخرى.
يشار إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء امتحان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 20686 طالبا منهم، 20635 بالنظام الحديث و51 طالبا بالنظام القديم، في 64 لجنة إضافة إلى لجنة النور ولجنة واحدة سجن.

فاطمة جابر

مدير إدارة البداري التعليمية باسيوط .. لم ننقل أبناء الضباط والقضاة لأداء الامتحانات بأي لجان خاصة


قال محمد عبدالرحمن زناتى، مدير إدارة البداري التعليمية فى أسيوط، إن ما نشر فى عدد من المواقع الإلكترونية حول نقل 120 طالبا من أبناء الضباط والقضاة بأسيوط إلى لجنة مدرسة البدارى، عارٍ تماما من الصحة.

وأضاف زناتي، فى تصريحات صحفية لبوابة الأهرام، أن ما حدث هو طلب 40 طالبا التحويل إلى مدارس البداري وفقا للقرار الوزاري رقم 204 لسنة 2015، وتولت الوزارة مهمة فحص هذه الطلبات من قبل ثلاث لجان، انتهت إلى استبعاد 9 طلاب من العدد المذكور، وأحقية 31 طالبا للتحويل، وقدم المستبعدون تظلمات، والموضوع قيد التحقيقات بنيابة قسم أول أسيوط بمعرفة الوزير، وليس كما نشر ولدي المستندات الدالة على صدق ما أقول.

ويوضح مدير إدارة البداري التعليمية أنه فى 16 سبتمبر 2015 أرسل مذكرة للمديرية بأن كثافة الفصول عالية بإدارة البداري، ولا يوجد أماكن للطلاب فى حالة وجود رغبات للتحويل، وتم الرد بوقف التحويلات، ولكن يسمح بالآتي: الطالب الذي نقل والده من مقر عمله إلى آخر يتطلب الإقامة الأسرية، والطالب الذي يملك محل إقامة قديمة بالمركز أو سابقة مضت عليها عام، وذلك من خلال إيصال كهرباء وشهادة مميكنة من سجل القيد الدال على أنه من أبناء المركز.

وللتعرف على تفاصيل التحويلات بإدارة البداري يقول زناتي إن نحو 300 طالب أبدوا رغبتهم فى التحويل إلى إدارة البداري التعليمية من جميع أنحاء الجمهورية هذا العام، وتم رفض تحويلهم جميعا، نظرًا لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة، بينما تم قبول تحويل 40 طالبا مبدئيًا، وتم فحص أوراقهم، واستبعد منهم 9، واستحق 31 طالبا التحويل.

ويضيف زناتي أن 7 طلاب من الـ31 محولين عن طريق المديرية من مدارس خاصة بمصروفات إلى التعليم العام، وفقا للقرار الوزاري رقم 305 لسنة 2015، من خلال لجنة ثمانية برئاسة وكيل الوزارة، و4 بتأشيرات مباشرة من وزير التربية والتعليم ومدير مكتبه ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وذلك بعد صدور الكتاب الدوري رقم 29 الصادر فى 17 أكتوبر 2015 بشأن إيقاف نقل الطلاب والمعلمين على مستوي الجمهورية، وعرضت الأمر على وكيل الوزارة، وواقف على تحويل الطلاب، أما الـ20 طالبا الآخرين، فتم نقلهم من داخل الإدارة، بسبب ظروفهم الاجتماعية أو الأمنية المتعلقة إما بالصلح فى خصومة ثأرية، أو اندلاع خصومات أخرى اضطرت أولياء الأمور لنقل أبنائهم من مدارسهم الأصلية إلى أخرى فرعية اتقاء تعرضهم للقتل.

ويشير مدير إدارة البداري التعليمية إلى أن هناك 6 مدارس ثانوية بالمركز هي النواورة الثانوية المشتركة، والعتمانية الثانوية المشتركة، والعقال القبلي الثانوية المشتركة، والعقال البحري الثانوية المشتركة، والبداري الثانوية المشتركة، والنواميس الثانوية المشتركة، وهذه المدارس جميعها تؤدي الامتحانات فى نطاق جغرافي واحد ببندر البداري، وأكثر من مدرسة تقع فى شارع واحد، بما يعني أنه فى حالة وقوع حالة غش فى إحدى هذه اللجان سوف تتأثر هذه المدارس أيضا بذلك، والسبب فى نقل الامتحانات من مدارس القري إلى البندر، هو إحكام السيطرة الأمنية على عملية سير الامتحانات، نظرًا لقلة عدد أفراد التأمين، وقد طالبت فى كتاب صادر من الإدارة بضرورة توفير أفراد من القوات المسلحة والشرطة لتأمين الامتحانات، لمنع حدوث أي شيء قد يؤثر على سيرها.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...