الجمعة، 4 أغسطس 2017

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الأصلية من ’’ يوميات ونيس ’’ الحلقة السادسة عشر عن ’’ الأمانة ’’ اللى عنده أمانة لا يمكن هيقبل حاجة مش بتاعته


بالصور| سائق سيارة صرف يفرغ محتوياتها بترعة قرية باقور بمركز ابوتيج بأسيوط..ويهدد الأهالي بالضرب فى حالة إعتراضهم



اتهم أهالي قرية باقور التابعة لمركز أبو تيج في محافظة أسيوط، سائق سيارة صرف صحي، بإلقاء مخلفات الصرف في الترعة الرئيسية بالقرية، ما يهدد مياه الري ومياه الشرب بالتلوث، وفي حالة اعتراضهم يهددهم بالضرب بالآلات الحادة.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو تيج، بوصول بلاغ من الأهالى يتهمون فيه "م. م. ع. ه"، سائق ومقيم نزلة باقور دائرة المركز، بتفريغ سيارة مياه الصرف الصحي في الترعة الرئيسية بباقور مركز أبوتيج ويهدد الجيران، الذين يحاولون اعتراضه، بالآلات الحادة.

 تم تحرير المحضر رقم (2624) أحوال مركز أبو تيج وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانب آخر، يقول أسامة توفيق من أهالى القرية، إن هذه السيارة اعتادت على تفريغ مياه الصرف بالترعة، وأضاف أنه وأهل القرية بالمنطقة المحيطة حاولوا إقناعه بأن ما يقوم به يضر الزرع والماشية التي نأكل لحومها، كما أنه يؤذى البيئة ويتسبب فى انتشار الناموس وفوجئنا به يهددنا ويرفع علينا آلة زراعية "فأس"، ما استدعانا لتحرير محضر.

سعاد احمد

بالصور لجنة المصالحات وأهالى ابنوب باسيوط يكرمون اللواء هانى عويس لترقيته لرتبة مساعد المدير لفرق الشرق بأسيوط










اعتاد أهال أبنوب عليه في لجان صلحهم وحل نزاعهم قبل الشكوى إليه كرجل شرطة، واليوم الخميس، كرمت لجنة مصالحات بمركز أبنوب، اللواء هانى على عويس، مأمور مركز الشرطة السابق، لترقيته لرتبة مساعد المدير لفرق الشرق بأسيوط.

حضر الحفل الرائد محمد محمود، بمركز الشرطة، والمهندس ياسر عمر، ومرتضى العربي، عضوا مجلس النواب عن دائرة مركز أبنوب، وممثلين عن إوقاف أبنوب، والأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح، وممثلين عن بيت ثقافة أبنوب، ومجلس المدينة، ولفيف من عمد ومشايخ القري، وعدد من أهال المركز والمدينة.

بدأ حفل التكريم بتلاوت للقرآن الكريم، وكلمة تعريف وشكر من جمال شعلان، عضو لجنة المصالحات، والشيخ حمادة نصار، وكلمة لنقيب المحاميين فى أبنوب، وممثل الأوقاف والكنيسة، ووليد حشمت، رئيس نادى أدب أبنوب، والذى ألقى قصيدة شعرية، وكلمة لعضوى مجلس النواب الذين أكدو فقدان المركز لأبرز وأقوي مأمور شهدته مدينة أبنوب على مر عقود، وكان ذلك لكونه شيخًا للعرب محكمًا لحل النزاعات بالطرق السلمية بين العائلات.

وحول فترة خدمته تحدث اللواء هانى عويس، عن الفترة التى قضاها فى أبنوب، مشيدًا بروح الأخوة التى شهدها فى جلسات الصلح والتفاهم بشكل عام، وذكر مواقف الأهالي فى أبنوب بوقفهم بجوارة فى أفراحه، وفى أحزانه متذكرًا ذلك فى وفاة نجلة خلال الشهر الماضى، وفاضت عيناه بالدموع، وقام الحضور بالتصفيق له.
تماسك عويس وعاد ليكمل كلمته ويقول: ربما أنتهت علاقة العمل ولكن تبقى علاقة الود والخير بينه وبين كل مواطنى أبنوب، وقدم الشكر لجميع لجان المصالحات وأعضائها على مستوى المركز.

وسرد اللواء هانى عويس خلال كلمته مواقف عديده، عاشها طيلة الـ8 سنوات التى خدم فيها بمركز أبنوب، وكيف حول الصورة الذهنية السيئة التى كانت مرسومة لدى المواطنين عن الشرطة والمراكز الشرطية، وهو ما أدى إلى ذلك بسهولة حل عشرات من نزاعات الدم، والآلاف من النزاعات الأسرية أو التى كانت تنشب على الأرض والجيرة.

وفى نهاية حفل التكريم قام اللواء هانى عويس بالوقوف على باب قاعة المصالحات التى أقيمت فيها الحفل لتوديع أهال أبنوب الذين اصطفوا ليقوموا بمعانقته والسلام عليه.

محمود المصرى

بالصور مدير أمن أسيوط يتفقد أقسام الشرطة والمراكز.. ويشدد على اليقظة التامة للقوات







طالب اللواء جمال مصطفى شكر مدير أمن أسيوط، جميع القوات المعينة بضرورة اليقظة التامة، وأن يكونوا على استعداد تام لمواجهة جميع المواقف في حالة وجود أي خروج عن الشرعية أو الإخلال بأمن واستقرار البلاد نظرا لما تواجهه البلاد في هذه الفترة الحرجة.

جاء ذلك خلال الجولات الميدانية التي قام بها مدير الأمن، اليوم، على المراكز والأقسام والإدارات والمنشآت الحيوية، محطة كهرباء غرب أسيوط، مطار أسيوط الدولي، الأكمنة الحدودية للمديرية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية بشأن استنفار جميع الخدمات الأمنية وتفعيل الخطط التأمينية وتكثيف التواجد الأمني بنطاق المديريات.

ووجه مدير الأمن النصح والإرشاد لجميع القوات "ضباط وأفراد ومجندين"، مؤكدًا جميع القوات بضرورة بذل المزيد من الجهد لكي نعبر بوطننا الغالي مصر إلى بر الأمان.

سعاد احمد

بالصور فول وبطاطس وكوسة داخل ثلاجة الامصال بوحدة صحية بقرية نجع سبع بأسيوط




عثر المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط، على خضروات "فلفل، وبطاطس، وكوسة"، بثلاجة الأمصال بالوحدة الصحية بقرية نجع سبع دائرة المركز.

وقال رئيس مركز ومدينة أسيوط، إنه خلال جولة مفاجئة على الوحدة الصحية بقرية نجع سبع دائرة المركز، استجابة لشكوى أحد المواطنين من عدم وجود طبيب وإهمال موظفي الوحدة، تبين عدم وجود أطباء، وحال قيامه بفتح ثلاجة الأمصال بالوحدة عثر بداخلها على نعناع وريحان، وبطاطس وكوسة وفلفل أخضر.

وأضاف "الطيبي"، أنه عثر على فول "مدمس" بثلاجة الاستقبال، فرفع بعدها مذكرة إلى وكيل وزارة الصحة، لاتخاذ اللازم مع المسؤولين عن تلك الوقائع.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...