الجمعة، 6 نوفمبر 2015

من حقك تتعالج فى مستشفى نظيفة .. حملة للتيار الشعبى بمدينة ديروط باسيوط ومطالبة محافظ اسيوط بتطوير مستشفى ديروط العام

الشقيق الأكبر لعزت حنفى يكشف أسرارا وعلاقات «إمبراطور النخيلة» مع حبيب العادلى: سلمنا البلد «نضيفة» من الإرهاب.. ومعظم ما جاء فى فيلم الجزيرة غير صحيح والسقا ظلم شقيقى عندما صوره تاجر مخدرات فقط


اليوم السابع -11 -2015
يفتح ممدوح على حنفى، شقيق عزت حنفى، الشهير بإمبراطور «النخيلة»، خزينة أسراره ويكشف تفاصيل جديدة تنشر لأول مرة فى حواره مع «اليوم السابع» عن أحداث «الجزيرة» التى اقتحمتها قوات الأمن منذ 12 عاما، وجسدها الفنان أحمد السقا فى فيلمى «الجزيرة 1» و«الجزيرة 2».

ولم يكن جديدًا ما ردده الشقيق الأكبر لأولاد على حنفى، بأن هناك شكوكا حول إعدام شقيقه «عزت» من عدمه.. فهذه الأقاويل تتردد منذ تنفيذ الحكم فيه عام 2006، خاصة وأن قبر «إمبراطور النخيلة» بأسيوط ظل تحت حراسة مشددة قرابة الأسبوعين.


ورغم مرور 12 عامًا على أحداث النخيلة، فإن الحقيقة الكاملة حول الأحداث مازالت محض بحث وتحرٍ.. وهناك أسئلة لم تجد إجابات كافية، ومنها هل كان عزت حنفى تاجر مخدرات وسلاح، أم كان معاونا لـ «الداخلية» فى مكافحة الإرهاب، أم كان الاثنين معًا، يأتى هذا فيما لا تزال أسطورة «النخيلة» تتداول على نطاق واسع، فالسينما وحدها أنتجت فيلمين وفى طريقها لإنتاج الفيلم الثالث، ولا يزال شقيقا عزت حنفى «ممدوح ورشاد» يحلمان بعودة أراضيهم التى حكم بتوزيعها على أهالى النخيلة أثناء وجود الجميع بالسجن.. كل هذا وأشياء أخرى دفعتنا للقاء الابن الأكبر لأولاد على حنفى «مصطفى» وشهرته «ممدوح» وكان لنا هذا الحوار:



فى البداية كيف بدأت علاقة أولاد على حنفى بالداخلية ولماذا أنتم تحديدًا؟
 

ضبط 5 هاربين من أحكام قضائية في حملة أمنية بأسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/158/9/600x338o/648.jpg?q=1

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، بالتنسيق مع وحدات مباحث المراكز والأقسام القبض على 5 متهمين هاربين من أحكام بالسجن والمؤبد خلال حملات أمنية.
وأسفرت الحملات عن ضبط (م. م. ص- 33 عامًا-عامل) مقيم دشلوط دائرة مركز ديروط، المحكوم عليه بتهمة سلاح (5 سنوات)، و(م.ع. ا- 27 عامًا-عامل) ومقيم دائرة قسم أول أسيوط، المحكوم عليه بتهمة سلاح(3سنوات)، و(خ. ص. ر- 30 عامًا-عامل) ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط، المحكوم عليه بتهمة مخدرات (5سنوات).
كما تم ضبط (ح. ع. ح- 35 عامًا-سائق) ومقيم بني مر دائرة مركز الفتح، المحكوم بتهمة مخدرات، (3سنوات)، و(ح. ح. ج- 39 عامًا-فلاح) ومقيم الحمام دائرة مركز أبنوب، المحكوم عليه بتهمة مخدرات(مؤبد)، تحررت المحاضر اللازمة وجارٍ العرض على النيابات المختصة.


فاطمة جابر

التعليم تتفق مع "مايكروسوفت" لتطبيق النظام الإلكتروني بأسيوط والدقهلية


http://www.alhyatalmasrya.com/content/uploads/2015/11/05/563bc65f686c9.jpg
التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم ، بخالد عبد القادر مدير عام شركة "مايكروسوفت مصر"؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ومايكروسوفت فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم.

تناول اللقاء عرض المشروعات القائمة بين الوزارة وشركة مايكروسوفت ، التى تتمثل فى إنتاج برامج تفاعلية، ورفع كفاءة التنمية المهنية للمعلم، وبرامج تدريبية، وتدريب المعلمين المبدعين على كيفية استخدام التكنولوجيا داخل الفصل، وميكنة خدمة المواطنين ، والمواقع الإليكترونية للمديريات.

وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على الانتهاء من إدخال الإدارة الإلكترونية بإدارتين تعليميتين بمحافظتى أسيوط والدقهلية ، كنموذج يتم تطبيقه وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية فى المحافظات فى حال فاعلية نتائجه.

وكيل التموين بـ«أسيوط»: المحافظ ينتهج سياسة تصفية الحسابات دون خبرة .. والمحافظ: لم يحدث


http://i2.wp.com/masralekhbaria.com/wp-content/uploads/2015/11/273e4186-b91d-42d7-9cb9-d03940bf09c8.jpg
كشف صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط عن انتهاج المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لسياسة تصفية الحسابات والتنكيل بمرؤوسيه داخل المحافظة، حيث يتدخل بشكل عشوائي في مجريات العمل دون وعي كافٍ نظرا لخبرته القليلة في الإدارة المحلية، على حد قوله.

وقال وكيل وزارة التموين خلال مؤتمر صحفي مع عدد من الصحفيين، إن المحافظ تسبب في وقف ترقيته بإرسال تقريرعدم صلاحية إلى هيئة الرقابة الإدارية، على خلفية رفضي الموافقة على نقل كمية من حصة القمح المخصصة لمحافظة أسيوط إلى محافظة بني سويف لمجاملة صديقه المحافظ الحالي، على حد وصفه.

وأوضح، أنه فوجئ عقب تولي المحافظ زمام الأمور في شهر مارس الماضي بمحاولة مجاملة صديقه محافظ بني سويف على حساب الأمن الغذائي لمحافظة أسيوط، وهو ما قد يحدث كارثة في محافظة بحجم وثقل أسيوط، على حد قوله.

وأشار إلى أنه أخبر المحافظ بأن ذلك ليس من سلطتي وإنما هي سلطة مركزية تتحكم بها لجنة البرامج بوزارة التموين، فضلا عن أن الأرصدة المتاحة للمحافظة لا يمكن التلاعب بها خوفا من حدوث أزمة بالمحافظة التي تعد أكبر محافظات الصعيد، حينها غضب المحافظ معتقدا أنني رفضت الانصياع لأوامره، وحينما عاد إلى أسيوط طلب مني بيانا بأرصدة القمح في المحافظة وأخبرته في حينها أنه يوجد رصيد 17 يوما، وهنا طلب مقابتي على الفور وحاولت إقناعه ولكنه لم يقتنع، وعقب ذلك فوجئت بمسئولي الرقابة الإدارية يماطلون في منحي الصلاحية للتعيين على درجة وكيل المديرية لشئون التموين، على حد وصفه.

وأضاف، أنه حاول معرفة سبب تأجيل منحه الصلاحية لكن مسئولي الرقابة رفضوا مقابلتي أو الإفصاح عن شيء وعقبها توجهت لمحافظ أسيوط وتقدمت له بطلب تظلم، إلا أنني فوجئت بالمحافظ يقول لي إن سبب التسويف من الرقابة الإدارية هو البيانات غير الصحيحة المتعلقة بأرصدة القمح والتي قمت بتقديمها.

من جانبه، نفى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صلته بموضوع صلاحية القائم بأعمال وكيل وزارة التموين نافيا وجود أية خلافات بينة والمهندس صالح عبدالله المكلف بعمل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لا يستطيع التأكيد على وجود مخالفات من عدمه بملف وكيل الوزارة.

وأشار إلى أنه توجد أجهزة رقابية مختصة لفحص ملفات المتقدمين لتولي مناصب قيادية وموضوع الصلاحية خاص بهيئة الرقابة الإدارية التي لا يستطيع أحد التدخل في عملها، مؤكدا أن وزارة التموين هي المختصة لتوفير درجة تعيين وكيل الوزارة.

وحول ما أشار إليه وكيل المحافظة بشأن تصدير قمح لبني سويف، قال المحافظ إنه كان مجرد استفسار عن إمكانية سد العجز بالمحافظة ردا على طلب محافظ بني سويف وتم الرد عليه بعدم الاختصاص وأن المختص وزارة التموين.


يونس درويش

محافظ أسيوط يعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول بـ6 لجان ميدانية


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/c2d34602573d240db9b1733c3d7f16db.jpg
                          ’’ أرشيفية ’’
 
أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه أعطى توجيهاته إلى كل مسئولى المراكز والقرى والمديريات الخدمية للاستعداد التام لمواجهة أى طارئ فى حالة سقوط سيول بالمحافظة.

جاء ذلك فى إطار إعلان محافظة أسيوط حالة الطوارئ بجميع المراكز والمدن بالمحافظة خاصة بعد تزايد احتمالات سقوط سيول خلال موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد فى الفترة الحالية .

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات ولجنة لإدارة الأزمات على مستوى المحافظة تتشكل من لجان الشئون المالية ولجنة لتوزيع الإعانات ولجنة لشئون الإيواء ولجنة لحصر الخسائر ولجنة للمبانى ولجنة للمتابعة وتنبثق منها لجان فرعية على مستوى المراكز والمدن للتعامل مع أى أزمات محتملة.

وأضاف الدسوقى أنه تم تشكيل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ24 ساعة يوميًا لتلقى أية بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط.

وقال محافظ أسيوط إنه بالنسبة للمناطق المحتمل تعرضها للسيول فقد تم تطهير المخرات وتعيين حراسات لمراقبة أى تغير يطرأ بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بمديريات الصحة والشئون الاجتماعية والكهرباء.


ضحا صالح
هيثم البدرى

بالفيديو مرشح سابق يقاضي الابراشي لانة زرع الفتنة في اسيوط



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...