الخميس، 3 مايو 2012

مجهولون يعتدون على محامٍ مقيم بشارع الدواوين بمركز البداري باسيوط ويجبرونه على توقيع 17 ايصال أمانة على بياض


أصيب محام بكسور وكدمات متفرقة بالجسم بمركز البداري بأسيوط، علي خلفية قيام 3 أشخاص مجهولين بالتعدي عليه بالضرب، وإجباره علي توقيع 17 أيصال أمانة علي بياض.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بوصول أحمد كمال الدين محمد يونس (29 سنة – محام)، ومقيم بشارع الدواوين بمركز البداري، إلي مستشفي الإيمان، مصابًا بكدمات وتورم شديد، وكسور بعظام الأنف، وتم غجراء الإسعافات الأولية له.


بالانتقال وسؤال المصاب اتهم محمد خليل قاسم، ومقيم بقرية الوسطي بمركز الفتح، باستئجار ثلاثة أشخاص مجهولين بالتعدي عليه بالضرب محدثين ما به من إصابات بشارع النيل بدائرة القسم، وإجباره علي التوقيع علي 17 إيصال أمانة علي ورق أبيض، ووضع بصمة يده علي تلك الأوراق، وعلل ذلك لوجود خلاف بينه وبين أعمام المشكو في حقه علي ملكية قطعة أرض بذات القرية، وتدخل لفض

الخلاف فيما بينهم.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة، وضبط مرتكبيها والمتهم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة

إصابة 4 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة بين عائلتين بقرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط

أصيب 4 أشخاص بطلقات نارية بقرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، في مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين كل من: عبد الله أحمد عبد الحفيظ (مصاب)، ومحمد زين قطب، وسلطان أحمد عبد الحفيظ من عائلة "جاد"، وحسن محمد حسن مرسى (مصاب)، ومحمد صابر حسن عباس (مصاب)، وحسين محمد مرسى، وحماده أبوالعلا، إثر حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة ولعب الأطفال تطورت إلى مشاجرة تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية محدثين ما بهم من إصابات.


فضلاً عن إصابة الحسينى عطية على عبد الله (29 سنة-عامل)، بطلق نارى بالفخذ الأيمن، والذي تصادف تواجده أمام منزله وقت المشاجرة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة

عاجل :: المئات من أهالي قرية "بني يحيي" التابعة لمركز القوصية بأسيوط يقطعون شريط السكة الحديد والطريق الزراعي أسيوط – القاهرة وأشعلوا النيران في إطارات السيارات احتجاجًا علي عدم توافر أسطوانات البوتاجاز وعدم استجابة المسئولين لمطالبهم

قطع المئات من أهالي قرية "بني يحيي" التابعة لمركز القوصية بأسيوط اليوم الخميس، شريط السكة الحديد والطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات وقاموا بوضع الأحجار والاسطوانات الفارغة وسط الطريق وعلي القضبان الحديدية، وذلك احتجاجًا علي عدم توافر أسطوانات البوتاجاز.

وقال أحمد رفيق، أحد المحتجين، إن أهالي القرية يعانون أشد المعاناة بسبب عدم توافر أسطوانات البوتاجاز، حيث إنهم يتعرضون للإهانة والاعتداء من صاحب المستودع كلما ذهبوا إلي قرية "بني زيد" لاستبدال أسطواناتهم الفارغة حيث يقوم ببيع الأنابيب في السوق السوداء بمبلغ 25 جنيهًا للأسطوانة، في الوقت الذي لانتمكن فيه من الحصول علي حصتنا.


وأضاف حمادة عباس، أحد المحتجين، أن أهالي القرية قطعوا الطريق بالأمس، وحضر إلينا رئيس المدينة، ووعدنا بتوفير البوتاجاز، ولكن لم يفِ بوعده، فأقدمنا علي قطع الطريق والسكة الحديد مرة أخري، مطالبًا المحافظ بالتحرك من أجل إنهاء أوراق مستودع البوتاجاز الخاص بالمواطن رفيق أحمد عبد الحميد، من أجل توفير الأسطوانات للأهالي بشكل آدمي.


وأشار محسن عبد الراضي، أحد ركاب القطار رقم 868، القادم من القاهرة إلي أسوان، إلي أن شريط السكة الحديد مقطوع منذ أكثر من ساعة تقريبًا، حيث يقف القطار مابين قريتي "بني زيد" و"بني يحيي" ولم يصل حتي الآن إلي محطة القوصية.


من جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه أرسل قوات أمن إلي أهالي القرية للتفاوض معهم حول الأمر، وتوفير أسطوانات البوتاجاز من خلال مدير التموين بالمركز، وجارٍ إنهاء المشكلة، وفتح السكة الحديد والطريق الزراعي

إصابة مواطن ونجليه بحالة تسمم بسبب تناول وجبة طعام فاسدة بمركز منفلوط بأسيوط


أصيب مواطن  ونجلاه بحالة تسمم ببندر منفلوط بأسيوط إثر تناولهم وجبة طعام فاسدة تم إعدادها بالمنزل.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول كل من: هاني عبد الناصر سعيد مصطفي (52 سنة-فلاح)، ونجليه أميرة هاني عبد الناصر (7 سنوات)، ومحمد هاني عبد الناصر (4 سنوات)، والمقيمين ببندر منفلوط، إلى المستشفى المركزي، مصابين بحالة تسمم، إثر تناول طعام فاسد، مما أدي إلي إصابتهم بقيء مستمر وهبوط بضغط الدم.


بالانتقال والفحص وسؤال زوجة المصاب، سعدية مصطفي فرغلي (32 سنة-ربة منزل)، قررت أنهم شعروا بإعياء شديد وقيء عقب تناولهم طعام الإفطار "قادوسية" بالمنزل، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في إصابتهم. وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

بالصور.. تظاهر المُعتقلين السياسيين بأسيوط للمطالبة بالتعويض

بالصور.. تظاهر المُعتقلين السياسيين بأسيوط للمطالبة بالتعويض - صدى البلد
بالصور.. تظاهر المُعتقلين السياسيين بأسيوط للمطالبة بالتعويض - صدى البلد
                          باقى الصور

بالصور والفيديو.. حملة لدعم الثورة السورية بجامعة أسيوط


                             الصور

بالفيديو مظاهرات طلاب جامعة أسيوط تضامناً مع احداث العباسية


بالفيديو إخوان أسيوط يعلقون حملة مرسي.. حدادا على أرواح الشهداء


بالفيديو مظاهرات القوى السياسية باسيوط احتجاجا على مذبحة العباسية

                         الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى

بالفيديو وقفة احتجاجية لإخوان أسيوط احتجاجا على أحداث العباسية


ضبط صاحب محطة وقود بمركز ديروط باسيوط ومدير مسئول سربا 38 ألف لتر سولار للسوق السوداء

تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط صاحب محطة تموين سيارات، ومديرها المسئول قاما بالتصرف في 38 ألفا و400 لتر سولار في السوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من العقيد عصام أبو شقة، رئيس مباحث التموين، يفيد بضبط كل من أحمد عزوز أحمد (76 سنة)، ومقيم بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط، صاحب محطة وقود لتصرفه في كمية 19 ألفا و100 لتر سولار في السوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة برقم 7337 جنح مركز ديروط لسنة 2012.


وضبط عماد أحمد حمدى مصطفى (54 سنة)، ومقيم ببندر ديروط، المدير المسئول عن محطة وقود لقيامه بالتصرف في كمية 19 ألفا و300 لتر سولار في السوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة برقم 7338 جنح مركز ديروط لسنة 2012، وجار العرض على النيابة

محافظ أسيوط يتفقد قنطرة المجذوب الأثرية ويُطالب الأحياء بإزالة تعديات الباعة والأكشاك حفاظاً على المظهر الحضاري والقيمة التاريخية للآثار

شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على رؤساء الأحياء والمراكز بمراعاة حرمة المناطق الأثرية وإزالة تعديات الباعة والأكشاك حفاظاً على المظهر الحضاري والقيمة التاريخية للآثار، جاء ذلك خلال تفقده قنطرة المجذوب الأثرية بميدان المجذوب صباح اليوم الخميس .

وأوضح المحافظ أن هناك خطة متكاملة للاهتمام بالمناطق الأثرية خاصة في القيسارية بمدينة أسيوط، وأشار السيد البرعي أنه يجري حالياً منح التعويضات الملائمة للأهالي القاطنين الوكالات العثمانية التجارية تمهيداً لافتتاحها كمزار سياحي وأثري نادر.

وخلال جولته فاجأ المحافظ موقع قصر ألكسان الأثري خلال فترة ما بعد الظهيرة وأبدى سعادته بوجود مفتشة الآثار والعاملين المعاونين حرصاً على حماية الآثار النادرة من أي أعمال

القوى السياسية بأسيوط :: "العسكرى" كلمة السر فى أحداث العباسية


أجمعت القوى السياسية بأسيوط على أن تكرار أحداث العباسية مفتعل من المجلس العسكري لإثارة الفوضى وتصفية الثوار وتشتيت القوى السياسية.

وقال المهندس الحسيني لزومي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن المجلس العسكري هو كلمة السر في جميع أزمات العباسية، حيث بدأ في إسقاط أوراقه لإثارة الفوضى حتى يطلب الشعب بقاء المجلس لإعادة الانضباط، ويجمع المجلس الآن البلطجية ويخرج المساجين استعدادا لانتخابات الرئاسة.

وطالب لزومي، المعتصمين بالعباسية بالرجوع إلى ميدان التحرير لكونه أكثر أمانا لهم، واتفق معه أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل بأسيوط، قائلا إن المجلس العسكري يسعى إلى تصفية الثوار ويثير الفوضى في البلاد حتى يستطيع السيطرة بمفرده على الحكم بحجة السيطرة على الفوضى.

وأضاف جمال أن الحل للخروج من الأزمة هو توحد صف كل القوى السياسية حول قرار واحد للوقوف ضد أغراض العسكري التي تسعى لضربهم في الشارع.

فيما قال أحمد دنيا، المنسق الإعلامي لحملة الدكتور محمد مرسي بأسيوط، إن تكرار الأزمة مفتعل من المجلس العسكري حتى تنشغل القوى السياسية بالأزمات ولا أحد يحاسب المجلس العسكري على أفعاله التي خلفت ضحايا

بالصور القس باقي صدقة، راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط خلال الندوة التي نظمها بيت العائلة بالتعاون مع مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: لابد أن تعود للأزهر ريادته لقيادة قطار التسامح في مصر

بالصور..المواطنة في ضوء المُتغيرات الراهنة ببيت العائلة بأسيوط - صدى البلد
بالصور..المواطنة في ضوء المُتغيرات الراهنة ببيت العائلة بأسيوط - صدى البلد
                           باقى الصور

أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يعلقون اعتصامهم تضامنا مع أحداث العباسية

علق أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، اعتصامهم المفتوح عن العمل أمام مديرية الأمن، حتي منتصف مايو الجاري، وذلك في إطار التنديد بأحداث العباسية، وبعد أن نما إلي علمهم أن مطالبهم دخلت حيز التنفيذ وهو ما صرح به محمد مصطفى، عضو ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط.

وأضاف مصطفى أنهم قرروا تعليق اعتصامهم المفتوح أمام مديرية أمن أسيوط، لمنتصف شهر مايو الجارى، وذلك تنديدًا بأحداث مذبحة العباسية التى راح ضحيتها العشرات أمام وزارة الدفاع.


وأشار مصطفي، إلى أن قرار تعليق الاعتصام جاء أيضًا بعد علمهم بأن مطالبهم دخلت حيز التنفيذ من قبل الحكومة ومجلس الشعب، منوهًا إلي أن منتصف مايو هو الفرصة الأخيرة للحكومة ومجلس الشعب لتنفيذ مطالب الأفراد والأمناء.


وأكد عضو ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة، أن الأعمال الإدارية مازالت معطلة داخل مديرية أمن أسيوط وأقسام الشرطة لحين بحث العودة للعمل بعد انتهاء مهلة تنفيذ مطالبهم

حركة "وفديون عائدون" بأسيوط تتهم العسكرى بعدم تأمين المتظاهرين السلميين

استنكرت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط، في بيان لها اليوم الخميس ما حدث في العباسية، متهمة المجلس العسكرى بعدم تأمين المتظاهرين السلميين أمام وزارة الدفاع، فى مواجهة البلطجية، وحمّلت المجلس العسكرى والحكومة المسئولية كاملة بصفتهم المسئولين عن حكم مصر فى هذه المرحلة الانتقالية.

قال محمود نفادي، عضو الحركة بأسيوط، إن الحركة ألغت الحفل الذى كانت ستقيمه بمناسبة ذكرى وفاة الزعيم ممتاز نصار، تضامنًا مع الشعب المصرى فى محنته، والذى يفقد كل يوم فى سبيل حريته أعز ما يملك وهم أبنائه.


وأوضح نفادي، أن الحركة أجلت أيضًا المؤتمر التأسيسى لها، وأكدت على مشاركتها في جميع المسيرات والمظاهرات والفاعليات التي ستنظمها القوى السياسية، مشيرًا إلى أن الحركة علقت أيضًا جلسات مبادرة "وحدة الصف"، وتدعو جميع القوى السياسية فى أسيوط للوقوف صفًا واحدًا، لأن الوطن فى خطر، والثورة فى مهب الريح، والانقلاب على تسليم السلطة أصبح وشيكًا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الثامنة بعنوان (( واجه المجتمع الخارجى بكل مشاكله واقبل الحقيقة المرة )) ونشاهد كيف تعامل ونيس مع ابنه شرف الدين عندما تخلى عن مبادئه التى تربى عليها لمواجهة مشاكل المجتمع والظروف الخارجية الصعبة والمرة


طقس اليوم الخميس 3/5/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 16 والعظمى :: 34


الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل فى لقاء هام اليوم مع الاعلامى / أسامة كمال على الفضائية المصرية فى تمام الحادية عشر مساءا

بالفيديو مظاهرات بأسيوط احتجاجا على أحداث العباسية



طلاب جامعة اسيوط فى مسيرة تضامنية اليوم الحادية عشر صباحا امام المبنى الاداري بالجامعة تضامنا مع معتصمى العباسية

اتحاد العاملين بجامعه أسيوط يعلن رفضه لمسوده قانون الجامعات الجديد



اصدر اتحاد العاملين بجامعه أسيوط مساء اليوم فى بيان رسمي لهم اليوم  على شبكه التواصل الإجتماعى  الفيس بوك يبين إعتراضهم  على مشروع تنظيم الجامعات الجديد المقدم من قبل المجلس الأعلى للجامعات  متهمين المجلس الأعلى بالتواطؤ  مع أعضاء هيئه التدريس لسلب الموظفين الإداريين بالجامعات وظائفهم الإدارية  العليا تحقيقا لمطالب أعضاء هيئه التدريس للسيطرة على أمانه الأمين العام بالجامعات، ومدير العموم.

وقد تحقق ذلك حسب البيان الذي أعلنه عضو الاتحاد طارق القليوبي  فى نص الماده 30 من مسوده القانون المعدل  لتنظيم الجامعات بأن يكون أمين عام الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم،وكذلك ما صاحب القانون من خروقات غير دستورية، وكذلك العقوبات على الطلاب لخنق كل رأى حر وتكميم الأفواه وقد أدى ذلك لحالة من الاحتقان والتداعي للأعتصام والثورة على  الذين قاموا بوضع مسودة القانون بغية نشر الفتنة والعمل على الصدام بين فئات المجتمع الواحد.
وأوضح البيان ان  الإتحاد سيتخذ كافة الإجراءات للأعتراض على هذه المسودة وأبطالها حفاظا على السلم العام ومنعا لتحويل الجامعات لساحات للصدام.

عاجل :: اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تحيل الشاطر للنيابة بتهمة التجاوز.. وأبو إسماعيل للتزوير

خيرت الشاطر و أبو إسماعيل
قررت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، مساء الأربعاء، إحالة المهندس خيرت الشاطر المرشح المستبعد من السباق الرئاسى، والشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المستبعد أيضا وجميع التوكيلات المزورة التى جمعها المرشحون إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لاتهام "الشاطر" بإهانة اللجنة العليا، واتهام أبو إسماعيل بتقديم إقرارات فى أوراق الترشح على خلاف الحقيقة.

وقال مصدر قضائى رفيع المستوى باللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة انتهت فى اجتماعها مساء أمس الأربعاء، إلى إحالة كافة المخالفات التى تشكل جرائم فى الفترة السابقة من المرشحين والمؤيدين لهم إلى النيابة العامة، والتى تتضمن تجاوزات خيرت الشاطر ضد اللجنة العليا للانتخابات، واتهم أعضاءها بالتزوير، واصفا أداءها بأنه "معيب"، فضلا عن اتهام المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة بأن له تجارب مريرة خلال انتخابات النقابات المهنية السابقة، وأن اللجنة أداة فى يد المجلس العسكرى، وهو ما دفع اللجنة إلى إحالة تلك التجاوز فى حقها إلى النيابة لتحقيق معه.


وأضاف المصدر،

بالصور انهيار أحد منازل ديروط باسيوط بحثاً عن الآثار

                          باقى الصور

بالصور والفيديو.. حركة الديمقراطية الشعبية تتضامن مع طلاب المنح البحثية بأسيوط


                             الصور

مديرية امن الاسكندرية تضبط سيارة مبلغ بسرقتها بحوزة شاب من مركز ديروط باسيوط


تمكنت اجهز الامن بمديرية امن الاسكندرية برئاسة اللواء خالد غرابة مدير امن الاسكندرية من ضبط سيارتين مبلغ بسرقتهما اثناء حالة الافلات الامنى بعد اندلاع ثورة 25يناير ̣
حيث تمكن النقيب اسلام الديب الضابط بإدارة البحث الجنائى المعين بخدمة التفتيش الامنية منفذ السلوم دائرة قسم شرطة ثان العامرية مساء امس الثلاثاء من ضبط سيارة مصر نقل قيادة ”احمد عطية رمضان” 32 سنة عامل مقيم بٲبو المطامير محافظة البحيرة ،بالفحص تبين ان اللوحات المثبة على السيارة تم الاستيلاء عليها من إدارة المرور اثناء الاحداث والسيارة مبلغ بسرقتها فى محضر جنح قسم شرطة الهرم بٲمن الجيزة عن المدعو ”حازم محمد رشاد ”̣
وضبط سيارة مصر نيسان قيادة ”ابو بكر محمد احمد” 28 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة مقيم مركز ديروط محافظة اسيوط ،وبالفحص تبين ان السيارة مبلغ بسرقتها فى محضر جنح قسم شرطة الجيزة بامن الجيزة عن المدعو ”عمر مصطفى الصيرفى”
تم كف البحث عنهما، وجارى تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة لتولى التحقيقات

بالصور المئات من شباب الثورة وأعضاء الحركات السياسية بأسيوط يتظاهرون أمام مسجد عمر مكرم تنديدا بأحداث وزارة الدفاع وسقوط العشرات من القتلى والجرحى


احتشد اليوم الأربعاء المئات من شباب الثورة وأعضاء الحركات السياسية بأسيوط، في مظاهرة أمام مسجد عمر مكرم تندد بأحداث وزارة الدفاع وسقوط العشرات من القتلى والجرحى وطالب المتظاهرين بتوحيد الصف في الوقوف ضد الثورة المضادة التي يقودها أتباع رموز النظام السابق، وندد المتظاهرين بتخاذل والبرلمان المصري في إنهاء وتفاقم المشاكل.
وقال أحمد جمال منسق ائتلاف شباب الثورة بأسيوط، أن مظاهرة شباب أسيوط تضامنا مع المتظاهر أمام وزارة الدفاع مطالبين بتوحيد الصفوف ضد المجلس العسكري والإخوان.
وأشار منسق إئتلاف شباب الثورة بأسيوط، أن أعضاء الحركات السياسية الممثلة في ائتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والحركة الشعبية الديمقراطية و6 إبريل، وبعض النشطاء السياسيين سوف يدخلون في اعتصام مفتوح حتي يتوقف المجلس العسكري عن توجيه البلطجية من أعوان النظام البائد لقتل الثوار.

نقل امين شرطه باسيوط فى حاله حرجه اثر استمراره فى الاضراب لليوم الثالث على التوالى


نقلت  سيارة اسعاف مجهزة بعناية مركزة أمين شرطة  يدعى على محمد المهدى من الأفراد المعتصمين و المضربين عن الطعام أمام مديرية أمن أسيوط الى مستشفي الشرطة اثر حاله حرجه واعياء شديد حسب ما اكده زملائه نتيجه دخوله فى اضراب لليوم الثالث على التوالى  . كان العشرات من أمناء الشرطة قد دخلو في اعتصام مفتوح أمام مديرية أمن أسيوط   وقام بنصب خيام امام المديريه تضامناً مع زملائهم بباقي محافظات الجمهورية احتجاجاً على سياسة الوزارة معهم وتجاهلها لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة حسب وصفهم  ؛ معلنين دخول عدد منهم في اضراب عن الطعام مما أدي الى اصابة الأمين على محمد المهدي ـ أمين شرطة قسم ثان أسيوط ـ بحالة أعياء شديدة ؛ تم نقله على إثرها لمستشفي الشرطة بمدينة أسيوط .
يذكر أن الاعتصام تسبب في خلو الاكمنة ومراكز الشرطة من الافراد والامناء ولم يتم تحرير محضر واحد داخل اى مركز او قسم شرطة اليوم ؛ وخلت الشوارع من الدوريات الأمنية وغيرها.
ومن جانبها أرسلت وزارة الداخلية تشكيلات من الأمن المركزي لتسيير بعض الأعمال بمراكز الشرطة وأمام مبني المحافظه


عاجل :: لجنة الرئاسة تحيل أبو الفتوح ومرسى وموسى للنيابة لخرق قواعد الدعاية

''الرئاسية'' تحيل خرق أبوالفتوح ومرسي وموسى ''حظر الدعاية'' للنيابة
قررت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة رئيس المحكمة الدستورية العليا في ختام اجتماعها مساء اليوم، إحالة قيام 3 من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية هم كل من: الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسي وعمرو موسى بخرق الدعاية الانتخابية، بالدعاية في جامعات الأزهر فرع أسيوط، والمنصورة، وأسيوط - إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها فيها.
كما قررت اللجنة إحالة كافة المخالفات التي تشكل جرائم في الفترة السابقة من المرشحين والمؤيدين إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بشأنها، وأيضا إحالة تجاوزات بعض المرشحين ضد لجنة الانتخابات الرئاسية إلى النائب العام.
وقررت لجنة الانتخابات الرئاسية مد موعد تلقي طلبات منظمات المجتمع المدني المصرية حتي الخامسة من عصر الغد، بعد أن كان الموعد قد انتهى أول أمس وذلك استجابة لرغبة عدد من المنظمات الحقوقية وطلب من المجلس القومي لحقوق الإنسان، وإيمانا من اللجنة بأهمية إتاحة الفرصة لمنظمات المجتمع المدني لمتابعة الانتخابات الرئاسية.
وفي السياق ذاته، وافقت اللجنة على ثلاث من المنظمات الدولية لإيفاد ممثليها لمتابعة الانتخابات الرئاسية وهي : مركز كارتر ، والمعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في أفريقيا، وشبكة الانتخابات في العالم العربي .
كما قررت اللجنة

بالصور ..المئات من أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وبعض التيارات الإسلامية بأسيوط تنظم وقفة احتجاجية احتجاجاً على أحداث العباسية


بالصور ..وقفة احتجاجية لإخوان أسيوط احتجاجاً على أحداث العباسية - صدى البلد
بالصور ..وقفة احتجاجية لإخوان أسيوط احتجاجاً على أحداث العباسية - صدى البلد
                           باقى الصور

المصري الديمقراطي بأسيوط يصف أحداث العباسية بموقعة الجمل

أدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الاعتداء على المتظاهرين بالعباسية، ووصف بيان للحزب اليوم الأربعاء الأحداث بموقعة جمل جديدة مع فارق خطير هو انقسام القوى الثورية وتشتتها على إثر أطماعها السياسية.

وقال هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب بأسيوط، إن المجلس العسكري استغل أطماع جماعة الإخوان المسلمين، ومحاولات استئثارها منفردة بثمار الثورة، ورمي لها طعم الدستور والذي فرق الصف الوطني.


وأضاف عبد الحميد:

النائب محمود حلمي، عن حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط يحمل المجلس العسكري مسئولية أحداث العباسية

حمّل النائب محمود حلمي، عن حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط، المجلس العسكري مسئولية أحداث العباسية، وقال: إن المجلس العسكري يستطيع أن يوقف هذه الأحداث ويعلمها جيدًا، ثم يقف متفرجًا"، مطالبًا بسرعة تسليم السلطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد مساء اليوم الأربعاء بمركز القوصية، وانتقد حلمي الهجوم الإعلامي على المعتصمين بالعباسية، مؤكدًا حقهم في الاعتصام، ومطالبًا الشرفاء من رجال الجيش والشرطة بالتكاتف لإنقاذ الوطن.


وأشار إلي أن أحداث العباسية مفتعلة، يفتعلها فلول النظام البائد، مشيرًا إلى أن هذه الأحداث مستمرة باستمرار أنصار النظام البائد، مؤكدًا أننا سنمضي في ثورتنا حتى نكملها لا نركن إلى الشرق و لا إلى الغرب، بل نركن إلى الله الواحد الأحد

"شباب الثورة" بأسيوط يُحمل العسكرى والحكومة مسئولية أحداث العباسية

أدان اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان له اليوم الأربعاء تقاعس المجلس العسكري والحكومة عن توفير الحماية الكاملة للمعتصمين السلميين بميدان العباسية.

وحمّل الاتحاد المجلس العسكري والحكومة المسئولية الكاملة لأحداث العباسية، واعتبر أن المجلس العسكري فشل في إدارة المرحلة الانتقالية بعد أن تعهد للشعب المصري بحماية ثورته، وقد بنى بقاءه في الفترة الانتقالية على جثث وأشلاء الشباب ودمائهم.


وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، إنه على المجلس العسكري الرحيل الفوري من سدة الحكم، وكذلك حكومته، مضيفًا أنه سوف يتم تعليق حملات الاتحاد الخدمية في جميع مراكز وقرى المحافظة، تضامنًا مع الشعب المصري الذي يفقد كل يوم من أبنائه المزيد في ظل حكم عسكري قد لا يكون مؤقتًا.


وأشار عقيل، إلى أن الأحداث خير دليل على نية المجلس العسكري، في عدم تسليم السلطة في موعدها المحدد، وكذلك إنذار لفشل الانتقال إلى سلطة مدنية، وكذلك فشل الانتخابات الرئاسية، مطالبًا بالتحقيق الفوري في الأحداث، ومؤكدًا أن الشعب المصري لا يقبل مرة أخرى أن يكون مصير أبنائه بيد اللهو الخفي، أو الطرف الثالث

"الديمقراطية الشعبية" بأسيوط تتضامن مع طلاب المنح البحثية المعتصمين بالجامعة

أعلنت حركة "الديمقراطية الشعبية" بأسيوط، في بيان لها اليوم الأربعاء عن تضامنها مع طلاب المنح البحثية المعتصمين بجامعة أسيوط، حتى تتحقق مطالبهم العادلة والمشروعة الخاصة بتعيينهم.

طالب ممدوح مكرم، أمين عام الحركة "الديمقراطية الشعبية" بأسيوط، رئيس الجامعة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين الباحثين، من أجل امتصاص حالة الغضب والسخط لديهم، خاصة بعد قيام الجامعة بتعيين بعض زملائهم من أبناء أعضاء هيئة التدريس قبل ثورة 25 يناير.


يذكر أن طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط، دخلوا في اعتصام مفتوح بالمبني الإداري للجامعة منذ يومين، وذلك احتجاجًا على رفض رئيس الجامعة تنفيذ قرار مجلس الشعب ورئيس الوزراء بتعيينهم طبقًا للدرجات التي تم توفيرها من قبل وزارة المالية، بحجة عدم وجود سلطة منه على العمداء لتعيين هؤلاء الباحثين

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...