الاثنين، 10 سبتمبر 2012

بعد تهديدهم بالإضراب.. مؤتمر للعاملين بجامعة أسيوط لعرض مطالبهم على رئيس الجامعة


د. مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
عقد أعضاء رابطة العاملين بجامعة أسيوط، مؤتمرا بقاعة المؤتمرات، بحضور رئيس الجامعة، وذلك لبحث مطالب العاملين بالجامعة، بعد توزيع منشورات وبيانات تطالب بالإضراب عن العمل قبل بداية العام الدراسى.

وعرض العاملون مطالبهم والتى تضمنت رفع مكافآت الامتحانات من 3% إلى 5%، لافتين إلى أنها لم تتغير منذ 44 سنة، كما طالبوا برفع الحوافز من 200% إلى 400%، وتخصيص وحدة علاج لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وضم المدة الفعلية من بداية العمل للحصول على الدرجات الوظيفية والعلاوات المناسبة التى قضاها كل منهم فى العمل، مشيرين أن رئيس الجامعة الدكتور مصطفى كمال وعدهم بضم 5 سنوات فقط فى أول يوليو الماضى، إلا أنهم لم يحصلوا على أى علاوات أو درجات.


وأوضح عادل جاد الحق، أمين رابطة العاملين بالجامعة،

أن هناك عددا من المطالب الأخرى التى يطالب بها العاملون بالجامعة، تتمثل فى العمل بلائحة موحدة تضم العاملين مع أساتذة الجامعة فى وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، والتى أنشئت بمبلغ مالى مخصص للعاملين وليس لأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى سرعة الموافقة على تخصيص مساحة من الأراضى بمدينة أسيوط الجديدة لإسكان العاملين بالجامعة، وتوفير صندوق رعاية العاملين بالجامعة قروض بنسبة 50% للوحدة السكنية.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، على الاهتمام بأحقية العاملين بالجامعة فى العلاج أسوة بأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أنه طلب من التنظيم والإدارة توفير 80 فرصة عمل لحملة المؤهلات العليا، و100 فرصة أخرى لحملة المؤهلات المتوسطة، لافتا إلى أنه حصل على موافقة مبدئية بها.


وأضاف رئيس الجامعة، أنه حصل على موافقة مبدئية أيضا من الجمعية العمومية خاصة بالعلاوة الاجتماعية، مشيرا إلى ظهور نتائجها خلال شهر

ضحا صالح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...