الجمعة، 12 أبريل 2013

فلاحو أسيوط يشكون من نقص السولار مع اقتراب موعد حصاد القمح

حصاد القمح – أرشيفية
اشتكى فلاحو أسيوط من نقص السولار بمحطات البنزين، مما تسبب فى توقف ماكينات الرى الخاصة بهم، والتى يروون منها زراعاتهم.
وقال أحمد عامر "مزارع"، إن نقص السولار على مدار الأشهر السابقة أثر بالسلب على الفلاح الأسيوطى، الذى يعتمد على رى زراعاته بالغمر عن طريق ماكينات الرى على رأس كل مساحة أرض زراعية.

وأضاف، "يتعرض المحصول للعطش، بسبب الأزمة والخلافات والاشتباكات أمام محطات البنزين"، مشيراً إلى أن مديرية التموين بأسيوط بدأت فى صرف السولار بالكوبون، وتم تحديد الكميات وفقا لمساحة الأراضى، ولكن الكميات المصروفة لا تكفى لرى الأراضى.


من جانبه، حذر صلاح حسن، صاحب جرار زراعى، من تفاقم الأزمة على مدار الأيام القادمة، مع استعداد الفلاح لحصاد محصول القمح واستخلاص حبوب القمح من سنابله عن طريق الآلات الزراعية التى تحتاج إلى سولار.

وأوضح أن أصحاب الجرارات يحتاجون لكميات كبيرة من السولار تكفى موسم حصاد القمح، كما أن بعض السائقين يبدأون فى التخزين، خوفاً من عدم توافره لحظة الحصاد، وهو ما يؤدى لأزمة كبيرة ومشادات واشتباكات أمام محطات البنزين، كما يفتح فرصة كبيرة للسوق السوداء وارتفاع أسعار السولار.

وطالب الفلاحون بضخ كميات كبيرة من السولار على مدار الأيام القادمة، حتى يتمكنوا من جمع المحصول الأهم للفلاح وللمواطن.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...