الجمعة، 28 يوليو 2017

هروب إدارة جمعية "إسكان معاقين" أسيوط بعد استيلائها على 250 مليون


أكد عدد من الحاجزين بمشروع أرض مصنع الكوكاكولا القديم التابع لجمعية إسكان المعاقين بأسيوط، هروب مجلس إدارة الجمعية والمسئولين عنها، بعدما تقدم أكثر من 200 منهم ببلاغ ضدهم يتهمونهم بالاستيلاء على مستحقاتهم المالية والتي تبلغ 250 مليون جنيه.

وقال محمد صلاح، محاسب، اليوم، إن حاجزي الوحدات السكنية الوهمية ما زالوا يتقدمون ببلاغات بالنصب ضد مسئولي الجمعية.

وأمرت نيابة قسم ثان أسيوط بضبط وإحضار، مجلس إدارة الجمعية، ولكنهم اختفوا، ولم يستدل عليهم حتى الآن، بينما أمرت بحبس عدد من العاملين بمقر الجمعية، وهم حلقة الوصل بين مجلس الإدارة والحاجزين على مدى 9 أعوام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأشار، إلى انهم طالبوا كافة الجهات الأمنية والقيادات وتقدموا ببلاغ إلى المحامي العام بأسيوط وسيقومون بتصعيد قضيتهم وتنظيم وقفات احتجاجية، مطالب الجهات الأمنية بالوقوف إلى جوارهم ومساندتهم في استرداد اموالهم المستولى عليها.

وجاءت هذه البلاغات بعدما قام أكثر من 500 مواطن من حاجزي الأسهم والوحدات السكنية بأرض مصنع الكوكاكولا القديم الكائن بشارع الجمهورية لدى جمعية المعاقين بالتوجه إلى مقر الجمعية بناءً على موعد مسبق من مجلس الإدارة لعقد جمعية عمومية لاتخاذ قرار ببيع الأرض بعدما فشلت كل محاولات إنشاء الوحدات والحصول على التراخيص اللازمة طيلة 9 سنوات منذ 2008 وحتى الآن.

وفوجئ الحاجزون بتهرب مجلس إدارة الجمعية من لقائهم مما استدعى قيام الحاجزين بإبلاغ الشرطة التي حضرت للمقر وحررت المحضر وأحالته للنيابة العامة، مضيفًا أنهم طالبوا في المحاضر التي قاموا بتحريرها بعدة مطالب منها رد مبلغ التبرع وكذلك كافة حقوقهم المادية بفوائدها طيلة هذه السنوات وكذلك التحفظ على ممتلكات الجمعية لضمان مستحقاتهم.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...