الخميس، 3 سبتمبر 2015

بالفيديو البيت بيتك .. وسيدة من اسيوط تروى قصه زواجها فى سن الطفولة .. ولديها طفل (7 أعوام)، وتم خطبته لابنة عمه (5 أعوام)



روت سيدة من محافظة أسيوط، تدعى عزة، تفاصيل زواجها، وهي في سن العاشرة من عمرها، قائلة: "والدي عرض عليَّ الزواج من ابن عمي، فواقفت وتمت الخطوبة، وكان عمري وقتها 10 سنوات".

وأضافت عزة، خلال حوارها مع الإعلامية، إنجى أنور، مقدمة برنامج "البيت بيتك"، المذاع على فضائية "TEN"، أنها لم تبدِ رأيها، في عرض الزواج، مشيرة إلى أن زواج الفتاة في محافظات الصعيد يبدأ من 8 سنوات، ولا يجوز للفتاة التعليق أو إبداء الرأي على قرار أسرتها بزواجها.

وأوضحت عزة، "زوجى هو ابن عمي، وكان يبلغ من العمر 13 عامًا في ذلك الوقت، وأنهما تزوجا وعاشا في منزل العائلة، لفترة قصيرة، وبعد فترة تم الانتقال إلى شقة مستقلة، مضيفة أن لديها حاليًا طفلًا، يدعى خالد، (7 أعوام)، وتم خطبته لابنة عمه (5 أعوام).

ومن جانبه قال زوجها ويدعى، سعودي: إن العادات في الصعيد تجعل الرجل عندما يبلغ في سن 12 عامًا يبدأ في البحث عن عروسة فى محيط الأسرة، أو الأقارب، وأنه اختار شريكته عزة باختيار أهله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...