الأحد، 8 مايو 2011

قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط إنشاء قرية للحرف التقليدية والتراثية تقام على مساحة 8 أفدنة بقرية درنكة بمركز أسيوط


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط  إنشاء  قرية للحرف التقليدية والتراثية تقام على مساحة 8 أفدنة بقرية درنكة بمركز أسيوط.

وأكد المحافظ أن فكرة المشروع جيدة لأنها تعني بإحياء التراث والحرف التي تميزت بها المحافظة منذ القدم مثل صناعة الأخشاب والمنسوجات والكليم والصدف ...

وأضاف أن إنشاء القرية سيضمن وضع أسيوط على خريطة السياحة المصرية وعودتها اى سابق عهدها كعاصمة للصعيد ورمز لحضارته كما سيوفر العديد من فرص العمل الجديدة في هذا المجال الذي يحتاج إلى تقنيات عالية جدا خاصة مع وجود عمالة ماهرة ومدربة في اسيوط بالفعل.

وقال أن الفكرة ستدخل حيز التنفيذ قريبا حيث تم بالفعل تخصيص الأرض وسيتم طرح دراسة للمشروع على الجهات المانحة للمساهمة في تنفيذه حيث سيتكلف 18 مليون جنيه .

وأشار سعد زغلول فنان تشكيلي ان المشروع سيحقق عائدا اسثماريا وسياحيا كبيرا للمحافظة وسيم تحويله بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي .

وقد امر المحافظ بتشكيل لجنة متخصصة من الخبراء والفنانين لدراسة مراحل المشروع وكيفية تعظيم الاستفادة منه وتم وضع جدول زمني للانتهاء منه خلال 3 سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...