الأربعاء، 2 أبريل 2014

دورة لإعداد السيدات لخوض الإنتخابات بـ"قومي المرأة" في أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/16194201442728.jpg
يواصل المجلس القومي للمرأة ،لليوم الثاني على التوالي  ،فعاليات دورة تدريبية لعدد 30 سيدة لتأهيلهن لخوض اﻻنتخابات البرلمانية القادمة.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة أميمة يوسف ،مقرر المجلس بأسيوط إن الدورة التي تستمر 3 أيام تهدف إلى مساعدة السيدات الراغبات في خوض اﻻنتخابات ، سواء كانت البرلمانية أوالمحلية القادمة ، من خلال عدة مجالات منها كيفية اﻻعداد الجيد لهن عن طريق الإلمام بطرق إعداد البرنامج اﻻنتخابي وكيفية التعامل مع الشارع السياسي وأيضا كيفية التعامل مع الناخب وطرق التعامل الجيد مع المرشحين من الرجال.
 
وأضافت مقرر المجلس بأسيوط أن للدولة دورا هاما في إعداد القوانين التي تساعد المرأة في خوض اﻻنتخابات وممارسة الحياة السياسية لأننا نعانى من مجتمع ذكوري ﻻ يسمح للمرأة بالتواجد مع الرجل إﻻ إذا فرض القانون عليه ذلك لذا أرجوا أن توضع المرأة في القائمة اﻻسم رقم واحد في حالة وضع أسماء السيدات في القوائم وليس الرابع أو الخامس كما حدث من قبل.
 
وطالبت مقرر المجلس بأسيوط مساعدة المرأة بشكل قوى خاصة في الصعيد حيث يكون دور المرأة في المشاركة السياسية صعب ويحتاج إلى دعم من كل المسئولين ﻻن الصعيد يكثر فيه لغة المجتمع الذكوري بشكل كبير  

دعاء ابو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...