السبت، 17 نوفمبر 2012

شيخ الأزهر يقرر تخصيص الحصة الأولى بالمعاهد الأزهرية عن حادث أسيوط


قرر  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تخصيص الحصة الأولى فى كل المعاهد الأزهرية للحديث عن مأساة حادث تصادم قطار بأتوبيس طلاب معهد نور الإسلام الأزهرى ببنى عديات مركز منفلوط بمحافظة أسيوط الذى وقع اليوم ، وللحديث عن فضل طلب العلم.
كما طالب شيخ الأزهر الشريف، رؤساء الإدارات المركزية الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية بتخصيص جزء من الحصة الأولى للحديث عن الحادث المأساوي الذي أودى بحياة نحو 50 طالبا وإصابة 13 آخرين ، من طلاب المعهد .
وشدد شيخ الأزهر على ضرورة التحدث عن الثواب الجزيل الذي أعده الله لطالب العلم، مذكرا بقول النبي (صلى الله عليه وسلم) من سلك طريقا يطلب فيه علما ، سلك الله به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا بما يصنع ، وإنه ليستغفر للعالم من في السموات والأرض ، حتى الحيتان في جوف البحر، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ،وإن العلماء هم ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر ).
كما وجه فضيلته رؤساء الإدارات المركزية الأزهرية بالدعاء لأرواح الطلاب الشهداء أثناء الإذاعة المدرسية بطابور المعاهد صباحا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...