الاثنين، 6 أبريل 2015

تصاعد أزمة إنقطاع الكهرباء فى أسيوط .. ووكيل الوزارة:اللمبات الموفرة هلى الحل


بالصور..تصاعد أزمة إنقطاع الكهرباء فى أسيوط
تصاعدت أزمة الكهرباء بمحافظة أسيوط، ووصل الحد الأدني من أوقات الانقطاع إلى ساعتين في المدينة وفي القرى وصل وقت الانقطاع عن 3ساعات.

واشتكي الأهالى من زيادة الأوقات والخوف من ارتفاع أوقات الانقطاع في الصيف فيما قررت كهرباء أسيوط تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوزيع لمبات موفرة على المنازل لمواجهة الزيادة في الاستهلاك.

وقال محمد إبراهيم من مركز القوصية: إن أوقات الانقطاع زادت داخل القرى عن 3 ساعات،  ساعة صباحاً وساعتين ليلاً ما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين وكل ذلك لم ندخل الوقت الرسمي للصيف.

وأشار سيد حسن "حلاق" بمدينة أسيوط إلى أن الكهرباء تنقطع عن منطقة السادات باستمرار ما تسبب فى تعطيله عمله الذى يحتاج لكهرباء بشكل أساسى .

وأضاف ناصر قطب من مركز منفلوط أن التلاميذ تعاني من عدم قدرتها على التركيز في المذاكرة، فضلا عن عدم قضاء الحاجات المنزلية .

 ياسر جمال من ديروط قال:" أتوقع صيف مظلم خلال هذا العام مع طول فترات الانقطاع التي تزيد مع اقتراب الصيف ويزيد كل فترة".

وتابع " الكهرباء تحمل المواطنين الازمة رغم ان كل منازلنا مضاءة بلمبات موفرة والفلورسنت وان الازمة ليست في اللمبات الموفرة فعلاً ولا يوجد حل فعلى لتخفيض الاستهلاك سوى انقطاع الكهرباء".

بدوره قال عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط: إن اللمبات الموفرة هى الحل، مؤكداً أن الشركة بدأت فى توزيع 11 ألف لمبة موفرة للطاقة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف لـ " مصر العربية" أنه يت صرف 4 لمبات على كل عداد قدرته 9 وات سعر اللمبة 25 جنيها بتكلفة إجمالية 100 جنيه تُحصل كأقساط علي 20 شهر بواقع 5 جنيهات على فاتورة الاستهلاك .


محمود حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...