الخميس، 4 يونيو 2015

بدء تشغيل أول وحدة لفرم النفايات الطبية بمستشفى الراجحي في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/784.jpg?q=1
أعلن الدكتور أسامة إبراهيم، مدير مستشفى الراجحي الجامعي للكبد، عن بدء تشغيل أول وحدة فرم وتعقيم للنفايات الطبية الخطرة بالمستشفى، المفرمة التي تعد هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة أسيوط ومستشفيات أسيوط الجامعية، وتعتبر من أفضل طرق التخلص من النفايات الطبية؛ حيث تمثل خطوة نحو الحصول على بيئة نظيفة، وتأتي في إطار سعي المستشفى للحصول على شهادة الجودة.

كما تمثل المفرمة إضافة إلى نجاحات مستشفى الراجحي وتميزه في مجال علاج أمراض الكبد والجراحات وزراعة الكبد، وهو ما ينفرد به على مستوى محافظات الصعيد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وعن طبيعة عمل الجهاز، أوضح مدير المستشفى أن الجهاز يقوم بفرم ثم تعقيم النفايات الطبية الخطرة مثل (أكياس الدم، البلاستيك، الآلات الحادة وغيرها)، وتحويلها إلى منتج نظيف صديق للبيئة، الجهاز ذو قدرة عالية؛ حيث يستطيع التعامل مع 50 كجم / دورة، والدورة مدتها نصف ساعة.

مضيفًا أن تقنية التعقيم بالجهاز تتميز بحرارة الاحتكاك حيث تصل درجة حرارة التعقيم إلى 150° مئوية، بالإضافة إلى تدمير المخلفات الطبية أثناء طحنها وتحويلها إلى مسحوق داكن اللون جاف، مسحوق المعالجة يتميز بأنه خالٍ من النفايات الحادة، عديم الرائحة، غير قابل لإعادة التصنيع، مؤكدًا أن المستشفى لازال يحتاج لمزيد من الدعم، ويدعو المواطنين والمؤسسات للمساهمة في مكافحة هذا المرض.

يذكر أن الأجهزة المستخدمة لهذه التقنية تتميز بالحجم المدمج؛ حيث يمكن تركيبها في غرفة عادية ولا تحتاج لمولد بخار، وتستخدم مياه الصنبور العادي، فلا تحتاج إلى ميسر مياه، وتتم تعبئة مسحوق المعالجة في أكياس عادية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...