الخميس، 14 فبراير 2013

محافظ أسيوط يناقش تفعيل دور المجتمع المدنى وفتح منافذ كبرى لتسويق منتجاتها واتاحة فرص عمل للشباب


قرر الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط تشكيل لجنة عاجلة لتفعيل وتسويق منتجات الجمعيات الأهلية ودعم برامجها نحو التدريب والتوسع في السلع الانتاجية بحيث تضم في عضويتها مسئولي الأجهزة الحكومية المعنية بالتسويق والتدريب وممثلي الجمعيات الأهلية ..جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لبرنامج تفعيل دور المجتمع المدني والذي جاء علي أثر مقترح وفاء مشهور عضو مجلس الشوري بحضور وكلاء وزارات التعليم والشئون الاجتماعية ومسئولي الجمعيات الأهلية المنتجة وممثلي المدارس الفنية الكبري بالمحافظة ومدير عام مراكز المعلومات واتخاذ القرار .
وطالب المحافظ بالبدء الفوري في تحديد منافذ بكبري التجمعات الحكومية لإتاحتها لبيع سلع الجمعيات الأهلية فضلاً عن بحث تطوير المعارض وتنوعها ودراسة الأسواق المختلفة لتلبيه احتياجاتها.
ووجه المحافظ مسئولى مدارس التعليم الفني ومراكز التدريب الحكومية التابعة للقوي العاملة والشئون الاجتماعية بالتنسيق لتدريب الشباب والفتيات حول المهن المختلفة التي يمكن إتاحتها للمشروعات الصغيرة والتشغيل خلال الفترة الحالية.
واستمع”كشك”خلال الاجتماع لتجارب مدرسة الميكانيكية في تجهيز وإصلاح وصيانة المنشأت الحكومية بتكلفة أقل من ربع قرينتها التي ينفذها المقاولون والقطاع الخاص وبنفس المواصفات القياسية والجودة المطلوبة موجهاً لضرورة التوسع في تعميم تجربة تلك المدارس والاستفادة منها في انتاج الأثاث لأبناء المحافظة . .
وخاطب في ذلك الوزير المختص لتوفير 2 مليون جنيه لشراء خط انتاج لتحويل الأخشاب إلي كونتر في المدارس الفنية كما أشار الدكتور يحي كشك لضرورة تعميم مسابقة المبتكر لطلبة المدارس الفنية لحث الطلبة على الابتكار والمساهمة بأفكار جديدة خاصة وأن جوائزها تصل إلي 40 ألف جنيه للطالب صاحب الإبتكار القابل للتنفيذ والمنافسة.
من الجدير بالذكر أن المحافظة تبنت عقد أسبوع للمعارض الكبري لترويج منتجات الجمعيات الأهلية خلال الاحتفال بالعيد القومي في الفترة من13 إلي 18 أبريل بالإضافة للمعارض الدائمة ومنافذ البيع. فضلاً عن تجهيز مركز تطوير التعليم للإستفادة بقدراته الفائقة في تدريب شباب الخريجين والمؤهلات المتوسطة خاصة وما يمكن أن تتيحه مشروعاتهم الصغيرة المقترحة في توفير انتاج عالى الجودة وتعظيم الاستفادة من طاقة المجتمع المدني في نمو هذه المشروعات الصغيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...