الأحد، 12 يناير 2014

محافظة أسيوط: تجهيز 14 لجنة عامة تضم 1293 لجنة فرعية للاستفتاء على الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/12/2014-635251262501001060-100_main.jpg

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، انتهاء الاستعدادات الخاصة بعملية الاستفتاء على الدستور بالتنسيق بين المحافظة، واللجنة العليا للانتخابات، وجميع الجهات المعنية، حيث تم إقرار 14 لجنة عامة بأسيوط، وتحديد 492 مركزًا انتخابيًا تضم 589 مقرًا انتخابيًا تشمل 1293 لجنة فرعية بجميع أنحاء المحافظة.
وقال المحافظ– في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة، والسكرتير المساعد، وممثلين عن وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، ومديري الإدارات والمديريات لمتابعة إجراءات عملية الاستفتاء على الدستور، بالإضافة لتشكيل غرف عمليات مماثله بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات التي بها مقار لجان الاستفتاء، منوهًا عن فتح غرفة إدارة الأزمات بالديوان العام لتكون في انعقاد دائم حتى انتهاء عملية الاستفتاء وإعلان النتيجة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والأحياء لمعاينة كل المراكز الانتخابية والمقار المحددة كل في نطاقه، واتخاذ اللازم نحو نظافة وصيانة هذه المواقع ورفع جميع الإشغالات حول المقار الانتخابية، والتأكد من أن جميع هذه المقرات جاهزة لعملية الاستفتاء ويتوفر بها كل سبل الراحة للمواطنين والعاملين القائمين على سير عملية الاستفتاء.

وأضاف حماد أنه تم وضع خطة لتوزيع سيارات الإسعاف بالقرب من المقار واللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أنه يتم الآن مراجعة وسائل الحماية المدنية وحنفيات الحريق بكل لجنة ومقر انتخابي لتكون جاهزة للاستخدام في حالة حدوث أي طارئ، مشددًا على ضرورة تعاون وتكاتف كل أجهزة المحافظة لإجراء الاستفتاء في مناخ ديمقراطي يشهد العالم كله بنزاهته.

وأوضح المحافظ أن الاستفتاء على مشروع الدستور يعد من المراحل الحاسمة فى تاريخ البلاد، معربًا عن أمله في أن تحظى محافظة أسيوط بأعلى نسبة مشاركة في عملية الاستفتاء على الدستور على مستوى محافظات الجمهورية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...