الأربعاء، 12 يونيو 2013

نائب وزير الاتصالات: إنشاء قرية تكنولوجية بأسيوط لزيادة الاستثمار


الدكتورة هبة صالح نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أكدت الدكتورة هبة صالح نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تدرس إنشاء قرية تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة بمحافظة أسيوط، نظرا لتمتعها بالمناخ المناسب، بهدف التوسع فى إنشاء مناطق أعمال تكنولوجية بالمحافظات بما يحقق زيادة الاستثمارات بالقطاع وجذب الشركات العالمية للسوق المحلية.
وأشارت إلى أن وزارة الاتصالات تسعى لربط قطاع الاتصالات بمنظومة الإبداع العالمى وريادة الأعمال فى مجال الاتصالات، وزيادة فرص العمل المباشرة من خلال دعم الصادرات التكنولوجية، جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة أسيوط اليوم وتفقدها لمعهد تكنولوجيا المعلومات "ITI".

وأوضحت نائب الوزير أن هناك تنسيقا كاملا سيتم خلال الفترة المقبلة لمعرفة احتياجات المستثمرين وقطاعات الاستثمار المختلفة لتدريب الخريجين بما يناسب سوق العمل لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب.

وأكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على النقلة النوعية فى مستوى طلاب ومعلمى الإدارات التعليمية وخريجى جامعة أسيوط وجامعات الصعيد، والتى أحدثها المعهد نتيجة لتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التدريبية المجانية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن هذا التعاون أسهم جديا فى خدمة وتنمية المجتمع وارتقى بصناعة تكنولوجيا المعلومات فى محافظة أسيوط.

وأضاف أن معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط قام بالعديد من الأنشطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمحافظة، حيث قدم المعهد منحاً تدريبية لتنمية مهارات المعلمين والطلاب، كما بلغ عدد المتدربين من الخريجين 347 متدربا فى الفترة من 2008 وحتى 2012. كما قام المعهد بتدريب عدد كبير من الشباب بالمدارس على تصميم المواقع ولغة البرمجة.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...