الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

أسيوط للتكرير تبدأ إنتاج البنزين عالى الأوكتان خلال عامين


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/6407d943-3407-4ad5-8366-dba583f6e257.jpg
أكد المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، أنه من المتوقع بدء إنتاج مشروع البنزين عالى الأوكتان الجارى تنفيذه حاليًا، خلال عامين على أقصى تقدير.

وقال، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن «أسيوط لتكرير البترول» تعتزم تكرير ما يتجاوز 4 ملايين برميل زيت خام خلال العام الحالى، مضيفًا أن الشركة حققت الخطة الإنتاجية المستهدفة خلال العام الماضى، وبزيادة 13 ألف طن.

جديرٌ بالذكر أن مشروع شركة أسيوط لإنتاج البنزين عالى الأوكتان، يستهدف نحو 660 ألف طن سنويًّا، وتعاقدت الشركة مع البنك الإسلامى للاشتراك فى تمويل المشروع بنحو 200 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة تعكف حاليًا على تنفيذ عدة مشروعات لزيادة قدراتها الإنتاجية، والحفاظ على معدلات تكرير مرتفعة خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن معمل أسيوط يلبى ما يتجاوز %75 من احتياجات محافظات الوجه القبلى من المشتقات البترولية.

وعلى صعيد مشروع وحدة البوتاجاز، قال علام إن الشركة تعتزم بدء تشغيل المشروع خلال أبريل المقبل، مؤكدًا أنها استعانت بشركات الخدمات البترولية المصرية لتنفيذ ذلك المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...