الأحد، 5 يونيو 2011

الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزير الأوقاف يقرر زيادة قيمة القروض الحسنة التى تقدمها الوزارة للعاملين بها لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة لكل موظف بمحافظة اسيوط وجميع المحافظات بحد أقصى عشرة آلاف جنيه تسدد على أجل طويل يصل إلى خمس سنوات


قرر الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزير الأوقاف، زيادة قيمة القروض الحسنة التى تقدمها الوزارة للعاملين بها لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة ومواجهة الظروف الطارئة وصرح الوزير أن اللائحة الجديدة لصرف القروض يستفيد منها ما يقرب من 300 ألف داعية وموظف وعامل بجميع أنحاء الجمهورية بحد أقصى عشرة آلاف جنيه تسدد على أجل طويل يصل إلى خمس سنوات بما لا يزيد القسط الشهرى عن ربع المرتب.

وأضاف د. الحسينى أن الوزارة ستبدأ إجراءات صرف القروض اعتبارا من أول يوليو القادم بطلب يحرر على نموذج يصرف من خزينة الوزارة ويسلم إلى الإدارة العامة للقروض والمؤسسات بعد اعتمادة من شئون العاملين المختصة، وتكون الأولوية لصرف القرض لحالات زواج الموظف لأول مرة أو زواج البن والأبنة والأبنة خلال 6 أشهر من تاريخ وثيقة الزواج وحالات المرض المزمن وأداء فريضة الحج لأول مرة.


وأوضح وزير الأوقاف الضوابط المنظمة لصرف القرض أن الموظف الذى لا تقل مدة خدمتة عن عشر سنوات ولا يتجاوز سنة الخامسة والخمسين ويحال إلى التقاعد فى سن الستين يكون الخصم على 60 شهر متتالية مضروبا فى ربع المرتب الأساسى، ومن بلغ الستين ويحال اليا لتقاعد فى الخامسة والستين يكون الخصم على 48 شهرا متتالية مضروبا فى ربع المرتب الساسى ومن بلغ الستين يحال إلى التقاعد فى الخامسة والستين يكون خصم على 48 شهرا متتالية مضروبا فى ربع المرتب الساسى والموظف الذى تبلغ مدة خدمتة 3 سنوات، وتقل عن 5 سنوات ولا يتجاوز سنة السابعة والخمسين حتة الثانية والستين يكون السداد على المدة المتبقية لإحالتة للمعاش مع وجود فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر لاسترداد القرض الموظف الذى تبلغ خدمته 3 سنوات وتجاوز سنة السابعة والخمسين والستين يكون الخصم على المدةالمتبقية لإحالة للمعاش مع وجود فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر.


وأشار الحسينى إلى أن القرض يسقط فى حالة الوفاة وتتحمله الوزارة من بند الإعانات المخصص لهذا الغرض. وقال الوزير إنه شكل لجنة يراسها وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى لمتابعة تنفيذ هذه الضوابط وضمان سرعة تنفيذ الإجراءات لخدمة العاملين بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...