الأحد، 5 يونيو 2011

"اللجنة العليا لإضراب الأطباء": 20 ألف استقالة من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية


أعلنت اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر عن تشكيل لجان للبدء فى جمع استقالات جماعية مسببة من الأطباء العاملين بالمستشفيات، وأضافت اللجنة أنه لن يتم تقديم الاستقالات إلى الوزارة إلا بعد الوصول على ما سموه بـ"الكتلة الحرجة" التى تتجاوز 20 ألف استقالة.

وأرجعت اللجنة فى بيان لها اليوم، الأحد، هذه الخطوة لعدم استجابة الحكومة لمطالب الأطباء بزيادة موازنة الصحة وإقصاء القيادات الفاسدة من الوزارة، لافتة إلى خبراء الطب النفسى أكدوا أن عدم تحقيق هذه المطالب يصيب الأطباء بالإحباط ويقتل طموحهم.


وهددت اللجنة بعمل سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بالقاهرة والمحافظات أمام مديريات الصحة ورئاسه الوزراء للضغط على الحكومة.


وكانت اللجنة قد دعت إلى مسيرة حاشدة فى ميدان التحرير بالبلاطى البيضاء عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية الطارئة الجمعة المقبل، للمطالبة برفع ميزانية الصحة إلى 15 %، وإقالة وزير الصحة، بالإضافة إلى حماية المستشفيات من أعمال البلطجة وإقالة القيادات الفاسدة من الوزارة ومديريات الصحة بالمحافطات وإدراج الأطباء ضمن هيكل عادل للأجور.


كما دعت اللجنة مقدمى الخدمة الصحية والمرضى ومنظمات المجتمع المدنى والقوى السياسية إلى المشاركة فى المسيرة، لدعم مطالب الأطباء التى تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...