الأحد، 5 يونيو 2011

تجدد الاشتباكات بجزيرة طما بسوهاج بين عائلتى المعابدة وعبدالعال فى ساعة متأخرة من مساء أمس واصابة الطفلة ايه عبد الرحمن ونقلها لمستشفى اسيوط الجامعى لخطورة خالتها


تجددت الاشتباكات من جديد بجزيرة طما في محافظة سوهاج، بين عائلتى المعابدة وعبدالعال فى ساعة متأخرة من مساء أمس، وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية لمدة تزيد عن ساعة دون وقوع خسائر فى الأرواح باستثناء إصابة الطفلة آيه عبدالرحمن (8 سنوات) من قرية الحما المجاورة لجزيرة طما بطلق طائش في البطن، وتم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج نظرا لخطورة حالتها.
وكان اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد بتجدد الإشتباكات بجزيرة طما بين عائلتى المعابدة وعبدالعال، تبادل خلالها الطرفان إطلاق النيران لمدة تزيد على ساعة.
وعلى الفور تم عمل كردون أمنى حول القرية وبين العائلتين، فى محاولة لتهدئة الموقف وبث الطمأنينة فى نفوس باقى مواطنى القرية.
الجدير بالذكر أن الجزيرة شهدت العديد من الأحداث راح ضحيتها العديد من الأشخاص، وكان آخرها مصرع أحمد محمد (24 سنة) دبلوم صناعى من عائلة عبدالعال، وعثر عليه غارقا فى دمائه وسط الزراعات.
وترجع الخصومة بين عائلة المعابدة، وعائلة عبدالعال إلى ما قبل 3 سنوات عندما قام 6 أشخاص من عائلة المعابدة بقتل الرائد محمد أحمد وشقيقه محمود، وتم الحكم على 5 منهم بالإعدام، ومازال المتهم السادس هاربا.
وقد تجددت الخصومة فى مارس الماضى بمقتل أحد أفراد عائلة المعابدة واتهم فى مقتله 3 أشخاص من عائلة عبد العال، وبهذا الحادث ارتفع عدد القتلى فى الخصومة إلى أربعة بالإضافة للمصابين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق