الجمعة، 2 نوفمبر 2012

بالصور والفيديو ...شباب بأسيوط يطلق مبادرة " استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها "

                               الصور







أطلقت "مجموعة صفوة شباب مصر" مبادرة لحماية الفتيات من التحرش هي الأولي من نوعها في محافظة أسيوط وصعيد مصر ، وعقدت المجموعة اليوم ورشة عمل تحت عنوان "عيشها صح" بمركز النيل للإعلام.

وقال فؤاد عماد الدين المنسق الإعلامي للمجموعة ، إن الورشة ضمت 60 طالبا من ضمن 6 مدارس وهى خديجة يوسف الثانوية بنات، تجارة بنين 5 سنوات ،المشير احمد إسماعيل الثانوية بنين ، الخياطة الثانوية بنات، الإسلامية الثانوية بنات .

وتضمنت الورشة جلسة عن حدود الحريات وانتهاك الحقوق ، وأخرى جلسة عن ثقافة الاختلاف وجلسة حول" استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها " وناقشت قضايا التحرش في المجتمع من إطار ديني وأخلاقي .

وأشارت إسراء فاروق نائب رئيس المجموعة أنهم سبق وان أعلنوا عن حملة ضد التحرش وكانت فعالياتها في الفن ميدان يوم 6 أكتوبر وان الهدف الرئيسي من المبادرة هو تشجيع المواطنين على الدفاع عن الفتيات أثناء حدوث التحرش بفتاة .

وحول سر اختيار الطلاب بالمرحلة الإعدادية قال محمود جلال مسئول الدعم الفني بالمجموعة أن لديهم استعداد لتلقي المعلومات ، وأكد أن دعم المبادرة ذاتي من خلال التشبيك مع منظمات وهيئات المجتمع وخاصة مركز النيل بإدارة محسن جمال الذي رحب بالفكرة واستضاف فعاليات الورشة . 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...