الجمعة، 2 نوفمبر 2012

هويس أسيوط يستعد لاستقبال الرئيس فى أول زيارة للمحافظة


هويس أسيوط
شهد شارع الفتح المؤدى إلى أرض مشروع الهويس المقرر أن يزوره د. محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال الدقائق المتبقية، استعدادات أمنية شملت إغلاق المحلات على جانب الطريق وانتشار عساكر الأمن المركزى من الثامنة صباحا.

ومن المقرر أن يطلع الرئيس على آخر تطورات المشروع والذى من المقرر أن يساهم فى تحسين الرى لمساحة مليون و650 ألف فدان تعادل 20% من المساحة المزروعة بالبلاد، وتساهم فى إنتاج 32 ميجاوات كهرباء، لمواجهة احتياجات مصر المتزايدة من الكهرباء.


كما تساهم فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة، ومحور مرورى جديد لربط ضفتى النهر، وإنشاء 2 هويس ملاحى لاستيعاب الزيادة المطردة فى النقل النهرى، بما يساعد على استمرار رحلات السياحية النيلية طوال العام.


كما يخدم المشروع خمس محافظات هى أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، لتحسين حالة الرى، وهى المرة الثالثة التى تشهد فيها مصر تحويل مجرى النيل الرئيسى القادم من أسوان، حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالى، والمرة الثانى كانت أثناء إنشاء قناطر نجح حمادى الجديدة، كما يوفر المشروع ثلاثة آلاف فرصة عمل مؤقتة و500 دائمة.


يذكر أنه تم تنفيذ أعمال بحوالى 150 مليون جنيه خلال 5 شهور بنسبة إجمالية تصل 7% من مدة التنفيذ التى تصل لنحو64 شهرا بتكلفة 4 مليارات جنيه.

السيد خضرى
هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...