الجمعة، 2 نوفمبر 2012

بحضور رئيس الجمهورية خطيب مسجد "عمر مكرم" بأسيوط : الإسلام قادم لا محالة و مصر سفينة تواجهها الريح والعواصف ولابد من توحد الأمة


قال الشيخ على أبو الحسن خطيب مسجد عمر مكرم بأسيوط، إن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وضع لنا خطابا من أجل التوحيد والواجبات والحقوق، التى لابد من الالتزام بها لإنقاذ الأمة والمجتمع، موضحا أن الخروج عن الوحدة "قاتلا" للأمة، وأن الإسلام قادم لا محالة، وأن الناس سينعطفون إليه انعطافا، خاصة وأن الإسلام منهج راقى وحضارته راقية.

وأضاف أبو الحسن، خلال خطبته بحضور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - شبه لنا المجتمع الذى نعيش فيه بالسفينة، مؤكدا على عدم جواز اتخاذ قائدين لها، مشيرا إلى أن تعدد القيادات بها يؤدى لإغراقها.


وأشار خطيب مسجد عمر مكرم بأسيوط، إلى أن كلمة التوحيد لا قيمة لها إلا بالتوحيد الحقيقى للكلمة، مضيفا أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - يريد أن يعلمنا أن مجتمعنا لابد وأن يكون مجتمع واحد ومتعاون، مع ضرورة أن تكون الأمة مجتمعة مربوطة بالله سبحانه وتعالى فكرا ومنهجا.


وحذر أبو الحسن، من العدو والأخطار الخارجية التى تهدد المجتمع فى غفلة من أهلها، مضيفا: "الأعداء يتربصون بنا فى كل لحظة فلابد أن نتعاون ونتوحد".

هند مختار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...