الاثنين، 26 أكتوبر 2015

"تنمية أسيوط" تطالب باستغلال ثروة المخلفات الزراعية فى التصنيع


http://alwafd.org/images/news/1c56b8088622d4490cadceb97ba70e99.jpg
طالبت حركة تنمية أسيوط باستغلال الثروة الهائلة التى تتمتع بها محافظة أسيوط من المخلفات الزراعية فى التصنيع، بدلا من تخلص المزارعون من هذه المخلفات وخاصة مخلفات الذرة بالحرق المكشوف، ما نتج عنه سحابة سوداء في سماء المحافظة.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة أن هذه المخلفات يمكنها أن تسد كامل احتياجاتنا من السماد البلدي والعلف والطاقة الحيوية, والخشب المضغوط ،وصناعة الورق وإنتاج الأسمدة العضوية الصناعية ، وإنتاج الطاقة النظيفة (البيوجاز)، تصنيع مواد بناء عالية الجودة ورخيصة الثمن.وتوفير جميع الموارد التي تغنينا عن الاستيراد والمعونات, فضلا عن جذب وتشغيل الشباب ، بجانب الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين المحيطين بتلك الزراعات .

وأضاف على رفاعى سليمان امين عام الحركة اننا تقدمنا منذ فترة بمقترح لمحافظ اسيوط لدراسة انشاء مصنع بالتعاون مع القوات المسلحة  وذلك لاستغلال هذه الثروة المهدرة فى التصنيع  بعد أن بلغ  عدد مصانع الأعلاف بالمحافظة الى اكثر من ثلاثين  مصنعا  تقوم بتوفير اعلاف الماشية والدواجن وإضافات الأعلاف ،ولكنها لاتعتمد على مخلفات المحاصيل الزراعية نهائيا.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...