الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

نقيب التمريض يؤدى واجب العزاء فى ضحايا قطار أسيوط الجمعة المقبل


الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لشئون قطاع التمريض، إن وفداً نقابياً برئاستها سيتوجه الجمعة المقبل لتقديم واجب العزاء لأهالى ضحايا حادث قطار منفلوط بأسيوط والذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلاً.

وأكدت نقيب التمريض فى بيان لها اليوم الاثنين، أن الوفد سيضم عدداً من نقباء الفروع وأعضاء مجلس النقابة العامة لأداء وأجب العزاء فى الضحايا، وزيارة الأطفال المصابين فى مستشفى أسيوط الجامعى، للاطمئنان على على صحتهم وبحث سبل شموليتهم بالرعاية الكاملة خلال فترة علاجهم بالمستشفى والتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة للعلاج بالمستشفى.


وأضاف البيان،

أن المجلس بصدد تبنى مبادرة بالتعاون مع نقابة المهندسين المصرية بتأسيس صندوق لدعم مشروع تحويل السينافورات الموجودة على مزلقنات القطارات من الشكل العادى إلى الإلكترونى، كما هو معمول به فى كثير من دول العالم للحد من الحوادث، وذلك لأن ميزانية الحكومة لا تسمح بهذا المشروع فى الوقت الحالى، وطرح المشروع على رئيس الجمهورية لرعايته.

وطالبت بضرورة إقامة كبارى حديدية وأنفاق فى المزلقانات بشكل مؤقت للحيلولة دون وقوع الحوادث لحين الانتهاء من المشروع المزمع عرضة على الرئيس ومجلس الوزراء.

وليد عبد السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...