الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

شفاء 7 حالات من مصابي "قطار أسيوط".. وحالتان فقط في العناية المركزة

شهد المستشفى الجامعي بأسيوط خروج خمس حالات من المصابين في حادثة قطار الموت بأسيوط، ليصل عدد الذين تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى إلى 7 حالات.

قال الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية طب أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في مؤتمر صحفي، حضره الدكتور أسامة فاروق، مدير المستشفى، والدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور عصام الشرقاوي رئيس وحدة الإصابات، إن عدد المصابين في الحادث 18 مصابا، وهم الذين وصلوا إلى المستشفى مابين السابعة والنصف صباحا والساعة الثامنة.


وأضاف

أنه توفيت حالة واحدة فقط عقب وصولها للمستشفى بثلاث ساعات، حيث إن حالة الطفل كانت متأخرة جدا وسيئة لخروج المخ خارج الجمجمة، وأنه تم التعامل مع بقية الحالات بكل كفاءة حيث كان موجودا أكثر من 26 أستاذًا وطبيبًا من مختلف التخصصات من المستشفى، وتعامل الجميع مع الحالات، وتم إجراء عمليات جراحية منها حالة تمت إعادة اليد إلى الجسم بعد ان بترت فى جراحة ناحجة قام بها الدكتور طارق الجمال أستاذ الجراحات الميكروسكوبية.

وأشار إلى أن المستشفى لم يشهد أي مشكلات طبية سواء في التجهيزات أو الأدوية، وأن وزير الصحة اتصل به لتقديم خدمات إضافية، حيث أكد له عدم وجود مشكلة للمستشفى في تقديم الخدمة للمصابين، ولكنه طلب إرسال كميات من بيكربونات الصوديوم لاحتياج المستشفى لها فى علاج حالات أخرى بعيدة عن مصابي الحادث، وتحتاج إليه المستشفى بصورة يومية، وهو ما نشرته بعض وسائل الاعلام على أنه عجز في مواجهة الحالات المصابة بالنزيف، وهو عكس الحقيقة حيث لا تستخدم بيكربونات الصوديوم في إيقاف النزيف، بالإضافة إلى عدم حاجة المصابين في الحادث إلى هذا العقار.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...