الاثنين، 19 نوفمبر 2012

وزير الصحة: مستعدون لنقل مصابى القطار خارج الجمهورية للعلاج


وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد
أكد الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، استعداد الوزارة لنقل الأطفال المصابين فى حادث قطار أسيوط، لتلقى العلاج فى أى مستشفى داخل أو خارج الجمهورية، مع تحمل كافة تكاليف العلاج.

وشدد أبو حامد فى بيان له اليوم الأحد، على ضرورة توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين فى حادث القطار، وتوفير جميع المستلزمات والأدوية وأكياس الدم للمصابين، كما أمر بإمداد مستشفى أسيوط الجامعى بكل ما يلزمه من حقن بيكربونات الصوديوم المهمة لمرضى الرعاية المركزة، والتى اشتكى الأطباء من نقصها بالمستشفى، وعلى الفور أرسلت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أمس عدد 500 حقنة بيكربونات الصوديوم، جاء ذلك أثناء جولته أمس للاطمئنان على حالة المصابين بحادث منفلوط.


وعلى صعيد آخر، رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد لعدد (33) سيارة إسعاف بمحافظة شمال سيناء، لنقل حالات المصابين الفلسطينين الخطرة إلى القاهرة، كما تم التنسيق بين الوزارة ومركز البحث والإنقاذ التابع للقوات الجوية لرفع درجة الاستعداد، وتجهيز طائرات الإسعاف للتحرك عند اللزوم.


تم البدء فى استقبال المصابين الفلسطينيين منذ أول أمس، ليرتفع عدد المصابين الفلسطينيين إلى (14) حالة حتى اليوم، وتم تحويل عدد (11) حالة إلى مستشفيات القاهرة.

دانة الحديدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...