الخميس، 31 مايو 2012

عاجل :: رئيس مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 192 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشرعات الخدمية العاجلة لأبناء أسيوط ووافق على التوسع في المراسي النيلية


وافق رئيس مجلس الوزراء د.كمال الجنزوري على تخصيص 192 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشرعات الخدمية العاجلة لأبناء أسيوط.
  وحدد د.الجنزوري المجالات التي سيتم الصرف عليها وهى الإسكان والنقل والتعليم والصحة والتموين والتجارة الداخلية والطرق والكباري والمياه والصرف الصحي، كما تمت الموافقة على وضع أسيوط على خريطة السياحة المصرية خاصة مع بدء استئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة حتى أسوان.
  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده د.كمال الجنزوري بمكتبه الخميس 31 مايو، مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى بمحافظة أسيوط وبحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والتنمية المحلية والري والصحة والمالية والنقل وشئون مجلسي الشعب والشورى والثقافة والدولة للآثار ومحافظ أسيوط.
  ويعد هذا هو الاجتماع العشرين الذي يعقده رئيس مجلس الوزراء مع المجموعات البرلمانية بالمحافظات للتعرف على المطالب العاجلة لأبنائها ووضع الحلول السريعة لها.
  وصرحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بأن د.الجنزوري أكد أهمية محافظة أسيوط من الناحية السياحية حيث تتمتع بوجود 37 منطقة أثرية وجاري التنقيب عن معالم أثرية جديدة، ووافق على التوسع في المراسي النيلية.
  وقالت أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تلبية طلبات النواب في مجال تطوير الخدمات الصحية وتوفير الأجهزة المطلوبة للمستشفيات وتوفير الأطباء وأطقم التمريض حيث تم تخصيص 70 مليون جنيه لدعم الرعاية الصحية بمدن ومراكز وقرى أسيوط، منها مخصصات لشراء أجهزة لقسطرة القلب وأشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وإنشاء مراكز صحية وتطوير مراكز طب الأسرة.
  وأضافت أبو النجا إنه تمت الموافقة أيضا على الاستجابة للمطالب الخاصة بنقص عدد المدارس خاصة الإعدادية في القرى وتقرر إنشاء خمس مدارس إعدادية في قرى نزلة الملك وفلاو وكوم سعدة وقدوس وصدفة والأخيرة مدرسة للبنات.
  كما وافق د.الجنزوري على إقامة خمسة مخابز آلية  في أسيوط للتغلب على نقص حصة الدقيق في المحافظة التي يبلغ تعدادها أربعة ملايين نسمة مع إعادة النظر في حصتها من الدقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...