الأربعاء، 23 يناير 2013

مجموعات وزارية في أسيوط لحصر احتياجات المحافظة


قال محافظ أسيوط د.يحيى كشك إن الدولة تسعى بكل الوسائل وتسخر كافة إمكانياتها لتحقيق تنمية جادة وسريعة على أرض الصعيد الذي عانى من التهميش والتجاهل لسنوات طويلة.
جاء ذلك خلال افتتاحه لورش عمل المجموعة الوزارية التي استقبلتها محافظة أسيوط، الأربعاء 23 يناير، للوقوف على الواقع الخدمي والاستثماري في المحافظة بحضور عدد من مسؤولي وزارات الإسكان والاستثمار والسياحة والزراعة والداخلية ومياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والتربية والتعليم والصحة برئاسة مستشار الرئيس للمتابعة د.يحيى حامد.

وقال المحافظ إن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة رئيس الجمهورية لمطالب واحتياجات أبناء محافظة أسيوط والتي استمع إليها خلال زيارته الأولى للمحافظة خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن أسيوط رغم كونها أفقر محافظات الجمهورية إلا أنها تمتلك مقومات التنمية الحقيقية الممثلة في مساحات الأراضي الشاسعة القابلة للاستصلاح والمناطق الصناعية الخمس الموجودة على أرضها وهي من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية فضلاُ عن وجود جامعة أسيوط على أرضها بما تملكه من خبراء ومتخصصين في كافة المجالات العلمية والبحثية مقوم رئيسي للتنمية على أرض الصعيد بصفة عامة.

وأضاف د.يحيى حامد أننا في حاجة إلى العمل الجاد خلال الفترة القادمة للعبور بمصر إلى بر الأمان وتحقيق نهضة كاملة في كل المستويات ولن يحدث هذا إلا بالأمل وإدراك المسؤولية من كل مواطن ومسؤول والعمل بكل حزم، مشيراً إلى أن اللجنة الوزارية ستعمل خلال يوم كامل لحصر احتياجات ومشكلات كل قطاع على أرض المحافظة ومن خلال المسؤولين المعنيين سيتم رفع هذه الاحتياجات لرئيس الوزراء د.هشام قنديل لاتخاذ قرارات فورية وفاعلة لحلها.

وقد بدأت زيارة الوفد الوزاري لأسيوط بتفقد مركز القلب بجامعة أسيوط وهو أكبر مركز طبي وتعليمي في القلب على مستوى الجمهورية بتكلفة ربع مليار جنيه سوف يتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر لخدمة مرضى الصعيد.

وأوضح المحافظ أن إنشاء المركز تم بتضافر كافة الجهود وهو دليل على التعاون الكامل بين الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...