الثلاثاء، 28 فبراير 2017

بالصور.. 1000 طالب في التصفيات النهائية للقرآن الكريم بأزهر أسيوط








يواصل ألف طالب من حفظة القرآن الكريم ؛ إجراء التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم كاملًا التي ينظمها الأزهر الشريف للذكور والإناث من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وطلاب مكاتب تحفيظ القرآن بأسيوط.

صرح الدكتور عبد الناصر حسن مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، مشيرا إلى أن لجان المسابقة بالمنطقة تستقبل الطلاب الممتحنين يومياً من التاسعة وحتى الواحدة ظهراً حتى انتهاء المسابقة يوم الخميس القادم.

وأوضح الدكتور سعد زكي مدير شئون القرآن بالمنطقة أن المسابقة تشمل 3مستويات رئيسية ؛ الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية)، والمستوى الثاني (حفظ  25جزء من القرآن لطلاب المرحلة الإعدادية) ، والمستوى الثالث (حفظ 18جزء من القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية) علي أن يحق للمتسابقين من المرحلة الأدني المشاركة في المستوي الأعلي للمسابقة منوهاً عن مشاركة 391 من المعاهد الابتدائية و166 من المعاهد الإعدادية و50 من المعاهد الثانوية بالإضافة إلي 361 من 63 مكتب تحفيظ بمراكز وقري أسيوط.

وأوضحت الدكتورة هبة عبدالوهاب العضو الفني بشئون القرآن أن المنطقة قامت بتكوين 6 لجان خاصة بتحكيم المسابقة ضمت خلالها 12شيخا من علماء الأزهر الشريف للإشراف علي الطلاب المشاركين تحقيقاً لأقصي درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم بواقع ثمانية من محافظة الوادي الجديد وأربعة من المنيا.

وذكر عبدالناصر عبدالواحد المشرف على المسابقة أن شروط الاشتراك في المسابقة تتضمن أن يكون المتقدم لأي من فروع المسابقة حافظًا للقدر الخاص بالمرحلة التعليمية ولا يجوز الاشتراك في أكثر من مستوى من مستويات المسابقة علي أن يحق لطلاب جامعة الأزهر الاشتراك في المسابقة ولكن في المستوي الأول فقط على أن يدون المتسابق في استمارة التسجيل الخاصة جميع بياناته مشيراً إلى استمرار الاختبارات للجميع حتى آخر يوم في المسابقة.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف قد رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين من أبناء المعاهد الأزهرية أو مكاتب التحفيظ بواقع 1250 للمستوي الأول، و950 للمستوي الثاني، و750 للمستوي الثالث خلال احتفال تنظمه المنطقة الأزهرية عقب إعلان النتائج النهائية للمسابقة.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...